لنقوم بمقارنه منطقيه
ادارة ميناء صلاله وادارةميناء صحار وميناء السلطان قابوس (مؤسسة خدمات اموانى)
فكل الموانى لها نفس طبيعة العمل بارصفتها ورافعاتها وانظمتها الداخليه
مع ان ميناء السلطان قابوس وادارته مؤسسة خدمات الموانى هى الاولى فى السلطنه الا انه به اداره سطحيه لا تكترث الا بالمصالح اللحظيه ولا يوجد نظره مستقبليه وبناء للمستقبل
من ناحيه الرواتب لا مقارنه تذكر مع ميناء صحار وميناء صلاله فالمشغل للرافعه المتوسطه يستلم راتب اكثر من خمسمائة ريال والمشغل لنفس الرافعه فى مؤسسة خدمات الموانى لا يتقاضا النصف مع العمل لعدد ايام اسبوع اكثر وتحت ظروف سيئه من جهة المعامله
من ناحية الورديه فى ميناء صلاله وصحار توجد اربع ورديات تتناوب اربع ايام عمل واربع ايام اجازه وفى ميناء صحار خمسة ايام عمل تقابلهم يومين اجازه وفى مؤسسة خدمات الموانى احيانا ثلاث ورديات وكثير من الاحيان ورديتان فى كثير من الاقسام حتى الاجازه ليوم الجمعه على هؤلاء الموظفين تغطية العمل فى ايام الجمع والاجازات الرسميه يدفع لهم الاجر الاضافى
تقوم الشركه بتدريب العاملين فى وظائف مختلفه ويقوموا بتشغيلهم فى الوظائف الجديده دون تعديل ولا زياده فى الراتب مع مطالبة العامل بالعمل فى عمله القديم والجديد بصورة الاكراه
يقومون باغراء الموظفين بالتدريب وان هناك زياده ستكون فى الراتب وبعد الانتهاء من التدريب ومن ثم يقومون بتهديده بان عليه العمل على الرافعه او العمل الجديد الذي تدرب عليه ولا اصبح من الرافضين للعمل وهناك جزاءات جميعنا يعرفها ويستمر الحال لسنين طويله (عمل اصعب واكثر بنفس الراتب القديم)
وهناك عباره فى ورقة طلب التدريب بان عليك ان لا تطالب بترقيه ولا علاوه عند الانتهاء من التدريب
الله المستعان
__________________
الأحمق يظن نفسه حكيمًا , بينما الحكيم يعلم بأنه جاهل
آخر تحرير بواسطة ابوسمره : 06/01/2010 الساعة 02:42 AM
|