
25/09/2009, 06:40 AM
|
|
عضو نشيط
|
|
تاريخ الانضمام: 26/04/2008
الإقامة: الموالح
الجنس: ذكر
المشاركات: 166
|
|
علاج للقرنية المخروطية تفضل يمكن اساعدك...
السلام عليكم جميعا
أدخل في صلب الموضوع والله يحفظ عيونكم واهلكم من كل شر
الكثير من العمانيين يعانوا من هذا التشوه في القرنية وهذا مرجح بسبب زواج الأقارب لأن الأمراض الوراثية تزيد إحتمالية ظهورها إذا أجتمعت الجينات القريبة من بعضها كمثل أولاد العم أو العمات أو الخال والخالات
أنا بدا عندي التدهور في الرؤيا من ثالث إعدادي وطبعا بديت استخدم النظارة واستمر ضعف الرؤيا بالتطور لتقريبا 5 سنوات
طبعا سافرت ايران والهند أملا في الحصول على علاج مناسب ولكن كلا الطرفين لم يشجعوني على إجراء عملية لأن عملية القرنية المخروطية اذا فشلت ما تتصلح والشيء الثاني القرنية المزروعة عمرها بالأكثر من 15 ل20 سنة وبعدين يحتاج مرة ثانية تسوي عملية
وكانت نصيحتهم اني استخدم العدسات اللاصقة الصلبة RGB contact lenses
طبعا شفت الهند أفضل من ناحية العلاج والفحوصات واذا حد يريد اي معلومات أنا حاضر
المستشفيات الخاصة في عمان مستعدين يجروا عملية حتى لو انت بخير وهذا من واقع تجربة. وكأن المريض مجرد فلوس ما روح....
المهم أنا ما تأقلمت للعدسات اللاصقة لأكثر من سنتين حتى بديت أحس ضرهن اكثر من نفعهن وطبعا جربت اكثر من نوع واكيد اللي يعاني من هذا المشكلة راح يعرف اسعارهن والألم بسببهن
أختصر الحكاية
بالصدفة الوالد جزاه الله خير خبرني نجرب نوع ثاني من العدسات يصنعن ف الخارج يسموهن Rose K طبعا نفس نوع ٌRGB بس تختلف شوي ف التصميم والمادة وهذا النوع لو كنت يائس أنصحك إنك تجربه و80 بالمئة راح تغير رايك ف العدسات اللاصقة لو كنت ما متأقلم عليها
اشرحلكم بالصور

ف هذي الصورة تشوفا العدسات العادية اللي نستخدمها اغلبنا من اللي يعانوا من القرنية المخروطية ومثل ما تشوفوا العدسة تضغط فقط على قمة التحدب والناس اللي عندهم حالة متقدمة ما راح يرتاحولها لأن العدسة ما يتوزع وزنها وقوة التصاقها وكل هذا يتركز ف قمة التحدب لهذا دايما العين تحمر وتزيد الدموع والألم
طبعا مع هذا النوع كنت أتالم خمس ساعات كل يوم لما استخدمها ويبدي الألم يقل تدريجا وإذا خلعتهن ما شيء امل اقدر اركبهن ف نفس اليوم لهذا ما منهن فايدة لحالتي خصوصا اذاكنت ملتزم بدراسة
وهذا النوع الثاني

ومثل ما تشوفوا طريقة تصميم العدسة بحيث إنها توزع القوة لمساحة اكبر من مجرد قمة التجدب القمعي لهذا راح يحس المريض براحة وقدرة احسن على تحريك العين
المادة اللي تستخدم ف صناعة هذي العدسات جديدة كليا واكيد هي بلاستيك بس النوع العادي يستخدم بلاستيك 2 أو 1
والنوع الجديد يستخدم بلاستيك 4 وتتميز هذي المادة بخفتها وتطورها اكثر من 2 أو 1
اعذروا الخبصة اللي ثرتها في الموضوع
وأخيرا لو حد يريد اي معلومات رقمي بالملف أو يتواصل معي ف الموضوع أو بالخاص
ولو حد حب يراجع الشخص الوحيد اللي يقوم بتفصيلهن ف السلطنة يروح نظارات اليتيم اللي في القرم أظن مجمع العريمي وإسمه دكتر جوبال
أخوكم
__________________
عمان أنتي حبيبتي
|