اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة دكتور
السلام عليكم أخي،
أولا هبوط المعدلات في الدول الأخرى وارتفاع المعدلات في عمان لا يعني أن السياسة كانت فاشلة...
بالنسبة للوفيّات....لا تستطيع أن تقول أن خمسة في عمان أكثر من 3 (لنقل) في امريكا....لأن الوفيّات تعتمد ليس فقط على العلاج وإنما على أسباب عدّة منها كم عدد الأشخاص في المجتمع المصابون بضيق التنفس أو سوء في جهاز المناعة وغيره....
بالنسبة للدواء.....تاميفلوا لا يعمل إلاّ إذا قد تناول خلال ال48 ساعة الأولى من الأعراض. فلذلك اذا ذهب المصاب بعد ذلك فعلاجه الماء والراحة.
التثقيف شيء مهم.....والثقافة تأتي من الناس أنفسهم..
|
عزيزي
اتعلم انه الى فترة قريبة كانت المراكز الصحية خالية من الدواء وذلك بعد اشهر من التصريحات المستمرة بوجوده في كل مركز صحي
وهل تعلم ايضا ان اكثر من مريض حاليا في العناية المركزة ترددوا على المراكز الصحية مرات ومرات ولم يعطوا الدواء رغم ان الاعراض كانت واضحة
فمسؤولية من اذا اذا ذهب المريض بكل اعراض الفيروس الجديد ولم يعطى الدواء والسبب انه لم ياتي من امريكا او ماليزيا ؟!!
يا عالم يا هو ترا بلدنا صارت موبوؤة حالها حال امريكا وغيرها !!
وليش تخلو المريض ينتظر الى ان يستفحل المرض ومن ثم تعطونه الدواء ؟!
نادينا اكثر من مرة وكانت منظمة الصحة سباقة بان يعطى الدواء وذلك للمرضى ذوو الخلفيات المرضية المزمنة وللحوامل ولكل من تظهر عليه الاعراض بشكل مقلق
كان ياتيني مريض بدرجة حرارة مرتفعة جدا ومعدل تنفس مرتفع وحالة من الاعياء الواضح
فلم لا اعطيه الدواء ؟!
الانه غالي الثمن ؟
ام ماذا ؟
وهل تعلم ايضا ان التثقيف الصحي هي مسؤولية الوزارة بالدرجة الاولى وذلك عوضا ان يستقي الناس معلوماتهم من مصادر خاطئة
تقبل تحياتي