سبلة عمان

العودة   سبلة عمان » البحث في المنتديات

ملاحظات \ آخر الأخبار

رؤية النتائج 1 إلى 30 من 709
استغرق البحث 0.22 ثواني.
البحث: المشاركة بواسطة: مميز دائم
القسم: سبلة الطقس والمُناخ 28/01/2011, 04:35 PM
الردود: 38
الزيارات: 2,361
أرسلت بواسطة مميز دائم
شكرا استاذي سالم على التقرير :)

شكرا استاذي سالم على التقرير :)
القسم: سبلة الطقس والمُناخ 28/01/2011, 04:34 PM
الردود: 382
الزيارات: 28,555
أرسلت بواسطة مميز دائم
شكرا راعية بلادي :كاشخ:

شكرا راعية بلادي :كاشخ:
القسم: سبلة الطقس والمُناخ 28/01/2011, 04:17 PM
الردود: 382
الزيارات: 28,555
أرسلت بواسطة مميز دائم
راعي بلادي كيف عندنا حنا في صحم شي يتوقعوا مطر...

راعي بلادي كيف عندنا حنا في صحم شي يتوقعوا مطر الليلة:)
القسم: سبلة الطقس والمُناخ 28/01/2011, 04:02 PM
الردود: 382
الزيارات: 28,555
أرسلت بواسطة مميز دائم
سحب كثيفة سوداء منخفضة تغطي سماء صحم مع رياح...

سحب كثيفة سوداء منخفضة تغطي سماء صحم مع رياح شمالية نشطة محملة بالأتربة
القسم: سبلة الطقس والمُناخ 24/01/2011, 09:30 AM
الردود: 103
الزيارات: 28,831
أرسلت بواسطة مميز دائم
اللهم آمين

اللهم آمين
القسم: سبلة الطقس والمُناخ 23/01/2011, 07:13 PM
الردود: 103
الزيارات: 28,831
أرسلت بواسطة مميز دائم
تــعـــالـــوا نـــوحـــد الـــدعـــاء

http://up50.s-oman.net/3028314850.gif

أخوتي الأفاضل أخواتي الفاضلات
بدل من التشاؤم والقنوط وإلقاء الإتهامات

تعالوا هنا لنوحد الدعاء
تعالوا لنرفع أكفنا تضرعا لله سبحانة وتعالى بالدعاء ...
القسم: سبلة الطقس والمُناخ 12/01/2011, 06:58 PM
الردود: 996
الزيارات: 69,839
أرسلت بواسطة مميز دائم
صحم لا وجود للسحب ودرجة الحرارة 20 درجة مئوية ...

صحم لا وجود للسحب ودرجة الحرارة 20 درجة مئوية
هبات بسيطة من الرياح
القسم: سبلة الطقس والمُناخ 12/01/2011, 04:28 PM
الردود: 165
الزيارات: 10,767
أرسلت بواسطة مميز دائم
صار خير

صار خير
القسم: سبلة الطقس والمُناخ 12/01/2011, 03:49 PM
الردود: 165
الزيارات: 10,767
أرسلت بواسطة مميز دائم
..............

..............
القسم: سبلة الطقس والمُناخ 12/01/2011, 03:28 PM
الردود: 165
الزيارات: 10,767
أرسلت بواسطة مميز دائم
إنزين وحنا من أمس الفجر عن موه جالسين نتكلم ...

إنزين وحنا من أمس الفجر عن موه جالسين نتكلم

يعني شي من الناس يناقشوا ويجاحدوا ولا حتى عارفين الموضوع

أول عرفوا مو هو الموضوع بعدين تعالو تكلموا

رفعتولنا ضغطنا على الفاضي
القسم: سبلة الطقس والمُناخ 12/01/2011, 03:15 PM
الردود: 165
الزيارات: 10,767
أرسلت بواسطة مميز دائم
مخليه نفسها ذكية الأخت :مفتر:

مخليه نفسها ذكية الأخت :مفتر:
القسم: سبلة الطقس والمُناخ 12/01/2011, 03:14 PM
الردود: 165
الزيارات: 10,767
أرسلت بواسطة مميز دائم
كيف عن هذي نقدر نسميها شلالات ولا ما نقدر :متفكر:...

كيف عن هذي نقدر نسميها شلالات ولا ما نقدر :متفكر:

http://up40.s-oman.net/dsc067-w96tn.jpg
القسم: سبلة الطقس والمُناخ 12/01/2011, 03:10 PM
الردود: 165
الزيارات: 10,767
أرسلت بواسطة مميز دائم
ياخي أنا مولود تحت سمرة السمرة في وادي ...

ياخي أنا مولود تحت سمرة

السمرة في وادي

الوادي بين جبلين

وقضيت من عمري في ذاك الوادي أكثر من 35 سنة :متفكر:

وأول مرة أسمع عن ذي الغيران
القسم: سبلة الطقس والمُناخ 12/01/2011, 03:08 PM
الردود: 165
الزيارات: 10,767
أرسلت بواسطة مميز دائم
ولا كلمة راكبه على بعض علشان أفهم مو قلتي وأعرف...

ولا كلمة راكبه على بعض علشان أفهم مو قلتي وأعرف أرد عليش :مفتر:

قسم قريت كلامش 5 مرات وما قدرت أولف منه شي

تو مو ذي العجنة

يعني لازم تتهربوا من الإجابة

الماء الذي يسقط من أعلى إلى أسفل...
القسم: سبلة الطقس والمُناخ 12/01/2011, 03:00 PM
الردود: 165
الزيارات: 10,767
أرسلت بواسطة مميز دائم
يمكن هذا قصد الجماعة إذا دايمة يسموها شلال ،...

يمكن هذا قصد الجماعة

إذا دايمة يسموها شلال ، وإذا متقطعه يسموها غيران
القسم: سبلة الطقس والمُناخ 12/01/2011, 02:51 PM
الردود: 165
الزيارات: 10,767
أرسلت بواسطة مميز دائم
]سؤال للأخوة أمواج الشمس و وحيدة أهلها و أبو...

]سؤال للأخوة أمواج الشمس و وحيدة أهلها و أبو اليعرب الجابري

ماذا يمكن أن نسميها في اللغة العربية الفصحى؟؟؟

هل يمكن أن نسيمها غيران مثلا :متفكر:
القسم: سبلة الطقس والمُناخ 12/01/2011, 02:47 PM
الردود: 165
الزيارات: 10,767
أرسلت بواسطة مميز دائم
يعني ألحين دام أنها كلامها نفس كلامك نقدر نسميها...

يعني ألحين دام أنها كلامها نفس كلامك نقدر نسميها أبو الأسود الدؤلي :متفكر:
القسم: سبلة الطقس والمُناخ 12/01/2011, 02:36 PM
الردود: 165
الزيارات: 10,767
أرسلت بواسطة مميز دائم
ممكن يكون المثل عندهم صحيح بس كيف ممكن...

ممكن يكون المثل عندهم صحيح

بس كيف ممكن الشرجة أو الغور يسيلن؟؟؟ :متفكر:

عجب حتى الوادي يسيل؟؟؟

أنا عندي تفسير مقنع حال المثل اللي قلته وهي إذا تقدر تقنعنا بالمثل اللي تقوله تتفضل
القسم: سبلة الطقس والمُناخ 12/01/2011, 02:34 PM
الردود: 165
الزيارات: 10,767
أرسلت بواسطة مميز دائم
ألحين مو ذي الخبصة الظهرة هي الجبل الصغير...

ألحين مو ذي الخبصة

الظهرة هي الجبل الصغير واللي ما يرتقي انه يسمى جبل

الشرجة هي المسار الضيق الذي يجري فيه الماء

الماء عندما يسقط من الأعلى إلى أسفل يسمى شلال

للعلم الشرجة حتى لو ما...
القسم: سبلة الطقس والمُناخ 12/01/2011, 02:22 PM
الردود: 165
الزيارات: 10,767
أرسلت بواسطة مميز دائم
تعريف آخر للشلال وكل مرة ما يحددوا هل يجب انه...

تعريف آخر للشلال وكل مرة ما يحددوا هل يجب انه يكون كبير ولا صغير


الشلال :

ويقصد به الماء المنساب من الأعلى الى الأسفل وعادة ما يمر الماء على سلسلة من الصخور والمنزلقات والسواقي والنباتات...
القسم: سبلة الطقس والمُناخ 12/01/2011, 02:08 PM
الردود: 165
الزيارات: 10,767
أرسلت بواسطة مميز دائم
بحثت عن معنى كلمة شلال وحصلت هذا التفسير البسيط ...

بحثت عن معنى كلمة شلال وحصلت هذا التفسير البسيط

(اسم يوحي بالتدفق والاندفاع، كما يسقط الماء فجأة فى مجرى النهر)
القسم: سبلة الطقس والمُناخ 12/01/2011, 02:03 PM
الردود: 165
الزيارات: 10,767
أرسلت بواسطة مميز دائم
هلا أختي وحديدة أهلها أنا أعرفه المثل يقول...

هلا أختي وحديدة أهلها

أنا أعرفه المثل يقول (السيل حال الظهران والسمعة حال الوديان)

الظهرة هي المكان المرتفع مثل الجبل بس أصغر من الجبل

والقصد أنه الأمطار تصير في الظهران بس الماي ينزل منها...
القسم: سبلة الطقس والمُناخ 12/01/2011, 08:50 AM
الردود: 44
الزيارات: 6,342
أرسلت بواسطة مميز دائم
نزين نعرف ما لازم تخبرنا :لسان:

نزين نعرف ما لازم تخبرنا :لسان:
القسم: سبلة الطقس والمُناخ 12/01/2011, 08:47 AM
الردود: 30
الزيارات: 3,519
أرسلت بواسطة مميز دائم
شكرا أخي الكريم صور جميلة

شكرا أخي الكريم

صور جميلة
القسم: سبلة الطقس والمُناخ 12/01/2011, 08:44 AM
الردود: 77
الزيارات: 7,379
أرسلت بواسطة مميز دائم
تقرير قمة في الروعة أنا ما قادر اتصور انه...

تقرير قمة في الروعة

أنا ما قادر اتصور انه هذا في عمان

شكرا أخونا جبل شمس

وشكرا مراسلة نزوى أمواج الشمس

وشكرا للشمس :متفكر:
القسم: سبلة الطقس والمُناخ 12/01/2011, 08:31 AM
الردود: 165
الزيارات: 10,767
أرسلت بواسطة مميز دائم
بصراحة شدني النقاش اللي حاصل هنا لأني أول مرة...

بصراحة شدني النقاش اللي حاصل هنا لأني أول مرة أسمع حد يسميهن غيران

وتابعت الموضوع لحد ما وصلت لهذي المشاركة وقلت اروح اتأكد في المعجم

حصلت الغور هو الماء الذي يوجد في باطن الأرض والشديد العمق...
القسم: سبلة الطقس والمُناخ 12/01/2011, 08:23 AM
الردود: 165
الزيارات: 10,767
أرسلت بواسطة مميز دائم
تقرير رائع استاذي عشقي الخوير شكرا جزيلا لك

تقرير رائع استاذي عشقي الخوير

شكرا جزيلا لك
القسم: سبلة الطقس والمُناخ 12/01/2011, 08:22 AM
الردود: 73
الزيارات: 4,858
أرسلت بواسطة مميز دائم
هذا الكلام من زمان نسمع فيه بس ما شفنا للحين شي...

هذا الكلام من زمان نسمع فيه بس ما شفنا للحين شي في الحقيقة

خليهم يخربطوا ما عندهم سالفة
القسم: سبلة السياسة والاقتصاد 12/01/2011, 08:19 AM
الردود: 127
الزيارات: 10,574
أرسلت بواسطة مميز دائم
فعلا كلامك استاذي ما سمعنا عن أمطار غزيرة :مفتر: ...

فعلا كلامك استاذي ما سمعنا عن أمطار غزيرة :مفتر:

أنا أمس طول النهار بين صحم وصحار والسويق وما شفت شي من هذا المذكور في الخبر :متفكر:
القسم: قسم الاستفسارات السياحية 12/01/2011, 08:08 AM
الردود: 3
الزيارات: 398
أرسلت بواسطة مميز دائم
ما عندي فكرة أختي الكريمة بس نتمنى من الأخوة...

ما عندي فكرة أختي الكريمة بس نتمنى من الأخوة أصحاب الدراية إفادتك بالأمر :)
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 709

 
الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 05:43 AM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها