سبلة عمان

العودة   سبلة عمان » البحث في المنتديات

ملاحظات \ آخر الأخبار

رؤية النتائج 1 إلى 30 من 131
استغرق البحث 0.02 ثواني.
البحث: المشاركة بواسطة: احمد محمد سالم
القسم: سبلة السياسة والاقتصاد 03/02/2011, 04:42 PM
الردود: 6
الزيارات: 761
أرسلت بواسطة احمد محمد سالم
من أمن العقاب أساء الأدب...

وأخيرا تكشفت الحقائق التي فضحت من يعاني من عقدة النقص ويريد أن يكملها بافتعال أمور لا يحسب لها حساب ومع من ؟ مع عمان السامقة والضاربة في عمق التاريخ ، يبدو أنه لم يقرأ التاريخ جيدا كما يبدو أنه متأثر...
القسم: سبلة السياسة والاقتصاد 02/02/2011, 01:16 PM
الردود: 1
الزيارات: 1,549
أرسلت بواسطة احمد محمد سالم
كلمة جريدة الخليج الاماراتية لهذا اليوم " الامارات و عمان "

التاريخ أكبر وأعمق من كل لحظة راهنة أو طارئة، والعلاقات الإماراتية العمانية سليلة التاريخ بالمعنى الشامل للعبارة، حيث الدلالة لا تنصرف إلى الماضي فقط، وإنما تذهب إلى الحاضر والمستقبل، وتستشرف غد...
القسم: سبلة السياسة والاقتصاد 01/02/2011, 09:03 AM
الردود: 11
الزيارات: 1,500
أرسلت بواسطة احمد محمد سالم
مقال بجريدة الاتحاد " عمان التي نحبها "

في زمن الفضاءات المفتوحة والتضاريس المجروحة والأزمنة المسفوحة والدسائس المجموعة والمطروحة، لا تبقى غير حقائق التاريخ وحده التي تصد وترد كل ما يفك عقال الأحلام الكبيرة، ويسمل عيون الحاقدين والحاسدين...
القسم: السبلة الرياضية 29/01/2011, 09:39 AM
الردود: 1
الزيارات: 456
أرسلت بواسطة احمد محمد سالم
ابراهيم صومار

بلأمس وأنا أتابع إذاعة سلطنة عمان برنامج الشباب استمعت إلى المذيع المتألق خميس البلوشي وهو يحاور المدرب الوطني ابراهيم صومار الذي هضم حقه من قبل الاتحاد العماني لكرة القدم بينما يعطى المدرب الوافد كل...
القسم: سبلة السياسة والاقتصاد 25/01/2011, 07:52 AM
الردود: 1,046
الزيارات: 79,211
أرسلت بواسطة احمد محمد سالم
شكرا حكومتنا الرشيدة

ماذا يعني أن ينقص 8% من الراتب الأساسي اليوم في سبيل أن نتقاعد في المستقبل براتب ممتاز مقارنة بالراتب التقاعدي القديم واالهزيل في نفس الوقت ، ثم إن هناك أعدادا كبيرة من موظفي الخدمة المدنية والذين...
القسم: سبلة الاقتراحات والشكاوى 22/01/2011, 05:52 AM
الردود: 327
الزيارات: 19,491
أرسلت بواسطة احمد محمد سالم
التغيير مطلوب إلى الأمام أيتها السبلة الرائعة ...

التغيير مطلوب إلى الأمام أيتها السبلة الرائعة نسخة جميلة وسريعة لكن بخصوص الأعضاء هل سيتم نقلهم للنسخة الجديدة تلقائيا لأنني حاولت ان ادخل لكن بدون فائدة
القسم: سبلة السياسة والاقتصاد 14/01/2011, 07:15 AM
الردود: 152
الزيارات: 8,716
أرسلت بواسطة احمد محمد سالم
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

أنا لله وإنا إليه راجعون . ويستمر مسلسل المآسي .
القسم: سبلة السياسة والاقتصاد 06/01/2011, 09:17 AM
الردود: 15
الزيارات: 515
أرسلت بواسطة احمد محمد سالم
وماذا بعد ياوطني ؟

وطني العزيز :رغم حبي لك ولانك عزيز على قلبي إلا أني أريدك ان تكون دائما إلى الأمام ، وطني الغالي تدور في ذهني وذهن الكثير من أبنائك تساؤلات أين موقعنا من الإعراب فيك ، ألسنا مواطنين ؟ ألم يشتق اسم...
القسم: سبلة السياسة والاقتصاد 05/01/2011, 12:10 PM
الردود: 122
الزيارات: 6,945
أرسلت بواسطة احمد محمد سالم
نرجو تثبيت الموضوع

نرجو تثبيت الموضوع
القسم: سبلة الأوراق المالية والإستثمار 05/01/2011, 12:05 PM
الردود: 20
الزيارات: 1,183
أرسلت بواسطة احمد محمد سالم
أهم شئ رأس المال ثم دراسة الجدوى من المشروع

أهم شئ رأس المال ثم دراسة الجدوى من المشروع
القسم: سبلة السياسة والاقتصاد 05/01/2011, 12:00 PM
الردود: 122
الزيارات: 6,945
أرسلت بواسطة احمد محمد سالم
تحليل منطقي 100% وهذا دليل على وجود كفاءات...

تحليل منطقي 100% وهذا دليل على وجود كفاءات اقتصادية متمكنة في البلد . المواطن بدأ يعي ونتبه لما يحدث لا بل بدأ يحلل .
القسم: سبلة السياسة والاقتصاد 02/01/2011, 08:55 AM
الردود: 4
الزيارات: 406
أرسلت بواسطة احمد محمد سالم
العجز

معنى العجز، في مفهومه العام يعني زيادة الانفاق على الايرادات، ويبدو أول وهله وكأنه حالة سلبية للموازنة العامة للبلد والموازنة المحلية للاقليم او المحافظة، مما يتوجب علينا التمييز بين مفهومين مختلفين...
القسم: سبلة السياسة والاقتصاد 02/01/2011, 08:41 AM
الردود: 159
الزيارات: 13,469
أرسلت بواسطة احمد محمد سالم
يا جماعة الخير في اعتقادي المتواضع يجب أن يكون...

يا جماعة الخير في اعتقادي المتواضع يجب أن يكون هناك عجز طبيعي في الموازنة وهو الفرق بين الإيرادات والإنفاق فالدولة كما نعرف تجعل الإنفاق على أساس سعر 58 دولار للبرميل ويكون الإنفاق أكبر من الإيرادات...
القسم: سبلة السياسة والاقتصاد 01/01/2011, 10:40 AM
الردود: 27
الزيارات: 1,081
أرسلت بواسطة احمد محمد سالم
أين تذهب ميزانية وزارة السياحة؟

أين تذهب ميزانية وزارة السياحة؟
القسم: سبلة السياسة والاقتصاد 31/12/2010, 01:13 PM
الردود: 139
الزيارات: 5,989
أرسلت بواسطة احمد محمد سالم
- إعطاء مجلس الشورى صلاحيات اكبر لكي يساهم...

- إعطاء مجلس الشورى صلاحيات اكبر لكي يساهم المواطن في البناء والتعمير .
- تفعيل الرقابة المالية للدولة .
نشر ثقافة الحرية في المجتمع لكي يعرف المواطن ما له وما عليه .
القسم: سبلة السياسة والاقتصاد 31/12/2010, 11:48 AM
الردود: 15
الزيارات: 833
أرسلت بواسطة احمد محمد سالم
غدا 1/1/ 2011 م أهم التطلعات في المجال الاقتصادي للعام الجديد ...

يطل علينا غدا العام الميلادي الجديد 2011 وبما أن السواد الأعظم جل تمنياته تنصب في الجانب الاقتصادي وتتباين هذه الأمنيات فالدول له أمنيات تختلف عن أمنيات شعوبها ودائما أركز على الجانب الاقتصادي فقط...
القسم: سبلة السياسة والاقتصاد 31/12/2010, 07:35 AM
الردود: 85
الزيارات: 2,644
أرسلت بواسطة احمد محمد سالم
نسأل الله العفو والعافية . نتمنى ان يصدر قانون في...

نسأل الله العفو والعافية . نتمنى ان يصدر قانون في القريب العاجل
القسم: سبلة السياسة والاقتصاد 31/12/2010, 07:33 AM
الردود: 19
الزيارات: 1,023
أرسلت بواسطة احمد محمد سالم
حفظ الله جلالة السلطان ومرحبا بضيوفه الكرام

حفظ الله جلالة السلطان ومرحبا بضيوفه الكرام
القسم: سبلة السياسة والاقتصاد 31/12/2010, 07:19 AM
الردود: 15
الزيارات: 720
أرسلت بواسطة احمد محمد سالم
الحمد لله رب العالمين

الحمد لله رب العالمين
القسم: سبلة السياسة والاقتصاد 31/12/2010, 07:15 AM
الردود: 8
الزيارات: 1,283
أرسلت بواسطة احمد محمد سالم
الموازنة العامة للدولة لعام 2011 م

تعودنا في السنوات الماضية أن يعقد وزير الاقتصاد الوطني مؤتمرا صحفيا يتحدث فيه عن الموازنة العامة للدولة كما يتم نشر تفاصيل الموازنة في الصحف لكن في هذه السنة ومع أننا في اليوم الأخير من عام 2010 إلا...
القسم: سبلة السياسة والاقتصاد 31/12/2010, 07:11 AM
الردود: 8
الزيارات: 483
أرسلت بواسطة احمد محمد سالم
أقصد 2011 عذرا على الخطأ المطبعي .

أقصد 2011 عذرا على الخطأ المطبعي .
القسم: سبلة السياسة والاقتصاد 31/12/2010, 07:09 AM
الردود: 8
الزيارات: 483
أرسلت بواسطة احمد محمد سالم
Exclamation الموازنة العامة للدولة لعام 2022م

تعودنا في السنوات الماضية أن يعقد وزير الاقتصاد الوطني مؤتمرا صحفيا يتحدث فيه عن الموازنة العامة للدولة كما يتم نشر تفاصيل الموازنة في الصحف لكن في هذه السنة ومع أننا في اليوم الأخير من عام 2010 إلا...
القسم: سبلة السياسة والاقتصاد 31/12/2010, 06:53 AM
الردود: 21
الزيارات: 1,670
أرسلت بواسطة احمد محمد سالم
وانا اضم صوتي اليك فالدولة لن تبني مطارا كمطار...

وانا اضم صوتي اليك فالدولة لن تبني مطارا كمطار مسقط الدولي في منطقة لا توجد بها تلك الكثافة السكانية ثم ان المطارات مكلفة جدا انظروا تكلفة المطارات في الخارج ثم قارنوا
القسم: سبلة السياسة والاقتصاد 30/12/2010, 11:37 PM
الردود: 20
الزيارات: 766
أرسلت بواسطة احمد محمد سالم
الرجاء من المشرفين غلق هذا الموضوع لأن البعض...

الرجاء من المشرفين غلق هذا الموضوع لأن البعض سيهرف بما لا يعرف ، وحقيقة الأمر جلالة السلطان لم يقصر مع شعبه بأي شئ . زياراته حفظه الله لأبناء شعبه كانت عفوية من لدن جلالته ولم يكن فيها تكلف أبدا .
القسم: سبلة السياسة والاقتصاد 30/12/2010, 10:07 PM
الردود: 7
الزيارات: 239
أرسلت بواسطة احمد محمد سالم
ممكن تضع أمثلة لكي يتضح مغزاك بشكل واضح أخي...

ممكن تضع أمثلة لكي يتضح مغزاك بشكل واضح أخي الكريم ؟
القسم: سبلة السياسة والاقتصاد 30/12/2010, 10:02 PM
الردود: 20
الزيارات: 766
أرسلت بواسطة احمد محمد سالم
حضرة صاحب الجلالة بنى الإنسان العماني قبل أن يبني...

حضرة صاحب الجلالة بنى الإنسان العماني قبل أن يبني الأوطان ، بحق هو انسان متفرد في كل شئ .
بارك الله فيك أخي الكريم على الموضوع المتميز .
القسم: سبلة السياسة والاقتصاد 30/12/2010, 09:54 PM
الردود: 7
الزيارات: 374
أرسلت بواسطة احمد محمد سالم
وهل يوجد تقاطع بين الموضوعين ؟ ، أختي الكريمة...

وهل يوجد تقاطع بين الموضوعين ؟ ، أختي الكريمة الموضوعان مختلفان فالمزايدة على الوطن لا يشبهها أي أمر آخر .
القسم: سبلة السياسة والاقتصاد 30/12/2010, 08:30 PM
الردود: 7
الزيارات: 374
أرسلت بواسطة احمد محمد سالم
لم أشر لموضوع خلية التجسس من فراغ بل نتيجة توجه...

لم أشر لموضوع خلية التجسس من فراغ بل نتيجة توجه بعض الكتاب للتشاؤم وإلقاء اللوم في ما حدث على أوضاع داخلية في نظرهم
القسم: سبلة السياسة والاقتصاد 30/12/2010, 08:02 PM
الردود: 7
الزيارات: 374
أرسلت بواسطة احمد محمد سالم
هل تحدث معارك شعواء في أدمغة البعض ؟ رسالة إلى بعض المدونين والكتاب ..

أحيانا تستعر الحروب والمعارك فتدمر دول ، ويموت أناس كثر منهم الأبرياء كالأطفال والنساء الذين لسيت لهم لا ناقة ولا جمل فيما يحدث ، وتحدث أمور لا تحمد عقباها ، لكن أين ؟ هل بالضرورة أن تستعر الحروب على...
القسم: سبلة السياسة والاقتصاد 30/12/2010, 02:05 PM
الردود: 49
الزيارات: 1,508
أرسلت بواسطة احمد محمد سالم
أخي الكريم هل تريد أن أطبق المثل القائل ( بغى...

أخي الكريم هل تريد أن أطبق المثل القائل ( بغى يكحلها عماها ) يعني لو وضعت الرابط فهذا يعني أنني قد ناقضت نفسي . الجميع فاهم فحوى الكلام الذي ورد في الطرح وقضية المدح للسبلة ومشرفيها أعتقد أن هذا...
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 131

 
الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 08:37 AM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها