سبلة عمان

العودة   سبلة عمان » البحث في المنتديات

ملاحظات \ آخر الأخبار

رؤية النتائج 1 إلى 30 من 291
استغرق البحث 0.13 ثواني.
البحث: المشاركة بواسطة: بلا هوية
القسم: سبلة السياسة والاقتصاد 15/12/2008, 07:31 AM
الردود: 103
الزيارات: 6,787
أرسلت بواسطة بلا هوية
ماشاء الله عليك أخي Rolex كلام جميل ... ...

ماشاء الله عليك أخي Rolex
كلام جميل ...

أعجبني السطر الأخير من ردك ... بالفعل , أعتقد موضوع الشواطيء والأراضي التي تلهف يحتاج لها موضوع طويل ما يخلص ولا راح يخلص بسبب أن حكومتنا عاجبها الوضع...
القسم: سبلة السياسة والاقتصاد 09/11/2008, 01:43 PM
الردود: 62
الزيارات: 2,650
أرسلت بواسطة بلا هوية
بالفعل ... أعتقد أن 38 سنة كافية لأن تنهض...

بالفعل ...

أعتقد أن 38 سنة كافية لأن تنهض الدولة (ولمن يقول بأن الدول تنهض في 100 سنة فلينظر إلى الإمارات الشقيقة وكيف تطورت في فترة زمنية مماثلة)


ولكن المهم هو ... 38 سنة كفاية لنا لكي ننهض...
القسم: سبلة السياسة والاقتصاد 30/10/2008, 10:35 AM
الردود: 53
الزيارات: 3,086
أرسلت بواسطة بلا هوية
لا أدري ولكني شاهدت أحد أفلام مايكل مور (مخرج...

لا أدري ولكني شاهدت أحد أفلام مايكل مور (مخرج ومنتج فلم فهرنهايت 11 سبتمبر) فقد قام بإخراج فلم آخر إسمه

Sicko وهو يحكي معاناة الأمريكان من التأمين الصحي ..
والغريب أن في حكاية تحول الدولة...
القسم: السبلة الرياضية 26/10/2008, 07:42 AM
الردود: 86
الزيارات: 2,447
أرسلت بواسطة بلا هوية
السعودية ... وأتوقع منتخبنا حتى يمكن ما يصعد...

السعودية ...

وأتوقع منتخبنا حتى يمكن ما يصعد للدور الثاني
القسم: سبلة السياسة والاقتصاد 29/09/2008, 12:16 PM
الردود: 57
الزيارات: 3,411
أرسلت بواسطة بلا هوية
أعتقد أن هذه المسألة تتعدى فقط حدود السيارات...

أعتقد أن هذه المسألة تتعدى فقط حدود السيارات الحكومية ...
حتى البعض اللي عنده سيارة من جهة عملة (حكومية أو خاصة) يسيء إستخدامها ...

ولا ننسى بأننا جميعاً محاسبون ...
القسم: السبلة العامة 29/09/2008, 01:57 AM
الردود: 65
الزيارات: 3,073
أرسلت بواسطة بلا هوية
بصراحة لم أشاهد سوى درايش ... المسلسل هادف...

بصراحة لم أشاهد سوى درايش ...

المسلسل هادف نوعاً ما (بعض الحلقات أعتبرها سخيفة)
ولكن مستوى التمثيل ضعيف جداً لا يرقى لمستوى المشاهدة الممتعة ...

وكنت أتأمل بأنك السنة التي ستأتي تكون أحسن من...
القسم: سبلة السياسة والاقتصاد 28/09/2008, 07:27 AM
الردود: 141
الزيارات: 5,925
أرسلت بواسطة بلا هوية
لكي أسكت , أريد شيئاَ واحداً فقط , أن يطبق...

لكي أسكت ,
أريد شيئاَ واحداً فقط ,
أن يطبق الدين الإسلامي كدين للدولة قولاً وفعلاً

لأن الإسلام دين المساواة
لأن الإسلام دين العدل

وإذا حضرت المساواة والعدل فقط فسيكون حالنا أفضل من كذا...
القسم: سبلة السياسة والاقتصاد 28/09/2008, 07:20 AM
الردود: 46
الزيارات: 2,327
أرسلت بواسطة بلا هوية
نتمنى أن يتحسن الوضع , عندي سؤال : هل ستنافس...

نتمنى أن يتحسن الوضع ,

عندي سؤال : هل ستنافس هذه الشركات أيضاً في تقديم خدمات الإنترنت ؟ أم أن مجالها محصور في تقديم خدمات الهاتف الثابت؟


وأتمنى أن لا تضع الهيئة (كعادتها) شروط تقيد المشغل...
القسم: سبلة السياسة والاقتصاد 27/09/2008, 07:41 AM
الردود: 72
الزيارات: 6,699
أرسلت بواسطة بلا هوية
أنا لا أتفق إتفاق كلي في التشهير ... يكفي أن...

أنا لا أتفق إتفاق كلي في التشهير ...
يكفي أن البناية تكسر وجميع المارة يشاهدونه بأم أعينهم ...

قد يكون زور وقد لا يكون (الله أعلم)...

وتراه على قولة المثل "إذا طاح الجمل كثرت سكاكينه"
القسم: سبلة السياسة والاقتصاد 26/09/2008, 03:36 PM
الردود: 14
الزيارات: 630
أرسلت بواسطة بلا هوية
صحيح أن إعداد المواطن هو اللبنة الأساسية لبناء...

صحيح أن إعداد المواطن هو اللبنة الأساسية لبناء مجتمع راقي ومتحضر ...
ولكن بما أن الفاس وقع في الراس والزحمة متواجده فعلى العقول النيرة التي تشغل المناصب أن تبحث عن حلول وليس عن الحلول القصيرة المدى...
القسم: سبلة السياسة والاقتصاد 25/09/2008, 01:43 PM
الردود: 27
الزيارات: 3,396
أرسلت بواسطة بلا هوية
شي طبيعي يصير ... وهذا اللي يصير هناك ليس...

شي طبيعي يصير ...

وهذا اللي يصير هناك ليس علينا ببعيد ...

يعني عمان صارت الثلث أجانب ... في خلال خمس سنوات الاجانب أرتفعوا إلى الضعف ...

يعني بعد خمس سنوات راح يكون عدد السكان في مسقط...
القسم: سبلة السياسة والاقتصاد 23/09/2008, 08:26 AM
الردود: 209
الزيارات: 13,631
أرسلت بواسطة بلا هوية
أخي القائد الأعلى , تشكر لوقوفك في صف...

أخي القائد الأعلى ,

تشكر لوقوفك في صف الحكومة وإيجاد الأعذار لها ,
ولكني أقول بالنسبة لحدائق الصحوة , أعتقد أنك لم تزرها أو تقوم بالتجول فيها , صحيح أن شكلها وزراعتها جميلة وتفتح النفس , ولكن...
القسم: سبلة السياسة والاقتصاد 23/09/2008, 08:09 AM
الردود: 20
الزيارات: 5,493
أرسلت بواسطة بلا هوية
الترقيع في كل مكان , يحتاج لك سيارة دفع رباعي...

الترقيع في كل مكان , يحتاج لك سيارة دفع رباعي لإستخدام شوارع مسقط المرقعة ,
الغريب في الأمر أنهم يحبون ترقيع الشوارع وحتى الجديد منها,

في بعض المناطق تم تصليح الشوارع بعد آثار جونو , وبعد فترة لا...
القسم: سبلة السياسة والاقتصاد 22/09/2008, 07:19 AM
الردود: 87
الزيارات: 2,105
أرسلت بواسطة بلا هوية
كلام جميل أخي ياسين وأسلوب جميل في الطرح ... ...

كلام جميل أخي ياسين وأسلوب جميل في الطرح ...
كلام يعكس الواقع ونتائج تخلفنا في التخطيط البعيد المدى ...

التعليم هو النواة لنشأة أجيال صالحة مثمرة تعمر البلد...
القسم: سبلة السياسة والاقتصاد 19/09/2008, 01:51 PM
الردود: 43
الزيارات: 3,092
أرسلت بواسطة بلا هوية
بصراحه ما أدري إيش أقول لك , سمعت أنا هذا...

بصراحه ما أدري إيش أقول لك ,
سمعت أنا هذا الكلام عن بنك مسقط بس هو مجرد إشاعة ما أعرف مدى صحتها , ولكن حتى لو سووها , بنك يتعامل بالربى في قروضه , وفي نفس البنك تاخذ قرض إسلامي؟؟ يعني فلوس البنك...
القسم: أرشيف السبلة الصحية 19/09/2008, 01:48 PM
الردود: 12
الزيارات: 15,089
أرسلت بواسطة بلا هوية
عادة إصفرار البول يدل على الجفاف ... يعني...

عادة إصفرار البول يدل على الجفاف ...

يعني لما تشرب ماء أكثر يكون البول أقرب إلى الماء في لونه
وحين ينقص الماء يزيد من إصفراره ...

وخاصة في رمضان , لذلك يفضل أن تأخر السحور لكي تتفادى الجفاف
القسم: سبلة السياسة والاقتصاد 18/09/2008, 08:27 PM
الردود: 119
الزيارات: 6,657
أرسلت بواسطة بلا هوية
أتفق فيما ذكرت أخي رمال وهيبة ... بالفعل...

أتفق فيما ذكرت أخي رمال وهيبة ...

بالفعل فالحلقة لم يقصد بها المساس بالشخصة العمانية .... وبصراحه أحس إحنا طايحين في الإماراتين دائماً نعيب على الأشياء اللي عندهم ... بسكم حسد بصراحه ... وسما دبي...
القسم: سبلة السياسة والاقتصاد 07/09/2008, 11:17 AM
الردود: 132
الزيارات: 10,096
أرسلت بواسطة بلا هوية
أخي ... سرقة السيارات وسرقة محتويات السيارات...

أخي ... سرقة السيارات وسرقة محتويات السيارات المفتوحة والمغلقة أصبحت شائعة جداً في مسقط ...

في منطقة شاطيء القرم ومناطق أخرى ... لذى يرجى أخذ الحيطة والحذر ..

والأمان كلمة قد تلاشت من قاموس...
القسم: السبلة الدينية 03/09/2008, 11:20 AM
الردود: 3
الزيارات: 397
أرسلت بواسطة بلا هوية
سؤال في الزكاة

سؤالي هو : لمن أعطي زكاتي؟

مجموعة أسئلة :

هل يمكنني وضع جزء من زكاتي في بناء مسجد؟
هل يمكنني أن أعطي زكاتي لوالدتي (هي ليست محتاجه)؟
القسم: سبلة السياسة والاقتصاد 03/09/2008, 08:21 AM
الردود: 50
الزيارات: 2,573
أرسلت بواسطة بلا هوية
أخي ... تسائلت في موضوعك بقولك "هل نحن في...

أخي ... تسائلت في موضوعك بقولك "هل نحن في بلد غير إسلامي؟"

أجيبك من منظور الواقع وليس ماهو مكتوب في بعض الكتب والدفاتر...

نحن في بلد "إنفتاحي سياحي" ... يعني لاوجود لكلمة "إسلامي" فهي كلمة...
القسم: أرشيف السبلة الصحية 02/09/2008, 09:53 AM
الردود: 13
الزيارات: 944
أرسلت بواسطة بلا هوية
بصراحة أعتقد أن مواضيع فوائد وأضرار المأكولات...

بصراحة أعتقد أن مواضيع فوائد وأضرار المأكولات منتشرة بشدة ...

فوائد القهوة ... أضرار القهوة
فوائد الشاي... أضرار الشاي
فوائد الثوم ... أضرار الثوم
فوائد البصل ... أضرار البصل
فوائد اللحوم .....
القسم: سبلة السياسة والاقتصاد 30/08/2008, 07:57 AM
الردود: 86
الزيارات: 4,281
أرسلت بواسطة بلا هوية
أخي , إذهب للعين , التي هي إحدى الإمارات العربية...

أخي , إذهب للعين , التي هي إحدى الإمارات العربية المتحدة ... بصراحة أجدها أكثر نظافة وأكثر تنظيفا وأكثر رقياً معمارياً وأفضل تنظيماً من مسقط , لا تجد بها ما يسمى بال"الزحمه" إلا في الأسواق القديمة...
القسم: سبلة السياسة والاقتصاد 29/08/2008, 03:44 PM
الردود: 43
الزيارات: 3,708
أرسلت بواسطة بلا هوية
أعجبتني جداً هذه العبارة ... أعجبتني مصداقيتها...

أعجبتني جداً هذه العبارة ... أعجبتني مصداقيتها وقوتها وجرئتها
القسم: سبلة السياسة والاقتصاد 29/08/2008, 03:42 PM
الردود: 86
الزيارات: 4,281
أرسلت بواسطة بلا هوية
بالفعل أخي العزيز ... المركزية هي اللتي سببت...

بالفعل أخي العزيز ...

المركزية هي اللتي سببت هذه الطفرة في مسقط ,
الإحساس بضيق الوقت - ضيق المكان - ضيق الحال , هو ما يجعل المواطن يحس بإكتئاب عارم , وتلاحظون أن هذا الإكتئاب والشعور بالإحباط قد...
القسم: سبلة اللغة الإنجليزية 26/08/2008, 01:08 PM
الردود: 28
الزيارات: 617
أرسلت بواسطة بلا هوية
well, First, you should state what kind of...

well,

First, you should state what kind of business your company is running. From the business type you can stem a good name for the magazine, something related to your business and holds the...
القسم: السبلة العامة 25/08/2008, 06:31 PM
الردود: 29
الزيارات: 1,572
أرسلت بواسطة بلا هوية
الموضوع يحتاج إلى الإغلاق الفوري , وبصراحة...

الموضوع يحتاج إلى الإغلاق الفوري ,

وبصراحة سذاجة غرفة وتجارة السلطنة وغرف وتجارة العديد من الدول الخليجية منها حيث قرأ بعض الأوامر بمنعها في السوق ,

وطبعاً وكما هو الحال في جميع الإشاعات عن...
القسم: سبلة السياسة والاقتصاد 15/08/2008, 11:45 AM
الردود: 141
الزيارات: 4,408
أرسلت بواسطة بلا هوية
أخي , أنا لست من سكان صلالة فأنا من الشمال , ولكن...

أخي , أنا لست من سكان صلالة فأنا من الشمال , ولكن ما يجهله الكثيرون عن صلالة هو تفكيرهم بأن صلالة لا تجدي فيها السياحة إلا في فترة الخريف,

أعتقد أن في صلالة مقومات تراثية وحضارية وآثار قديمة تجعل...
القسم: سبلة السياسة والاقتصاد 15/08/2008, 11:42 AM
الردود: 141
الزيارات: 4,408
أرسلت بواسطة بلا هوية
أخي .. إسمح لي أصحح لك , وصلت بعض الشقق إلى...

أخي .. إسمح لي أصحح لك , وصلت بعض الشقق إلى مايقارب ال150 ريال يومياً , وقد وصلت بعض الشكوى من بعض السياح ,

إيجارات الغرف في الفنادق أرتفعت من 30 إلى 80 ريال في اليوم , أين الرقابة في مثل هذه...
القسم: سبلة السياسة والاقتصاد 06/07/2008, 07:21 AM
الردود: 152
الزيارات: 5,222
أرسلت بواسطة بلا هوية
موضوع جميل ... يلمس جوانب معاناتنا بجميع...

موضوع جميل ...

يلمس جوانب معاناتنا بجميع إتجاهاتها ... لقد ساء الحال كثيراً ...
وللأخ السائل " إن كان السلطان يعلم بهذا فبمن نستعين"؟؟؟

أخي , الإستعانة تكون بالله عز وجل , فهو الناصر لكل...
القسم: السبلة العامة 15/06/2008, 10:17 AM
الردود: 127
الزيارات: 8,088
أرسلت بواسطة بلا هوية
آسف أخي لا أتفق معك في أن الحكومة وضعت أسس...

آسف أخي لا أتفق معك في أن الحكومة وضعت أسس صحيحة...

وفي الحقيقة ورد خبر في موقع الجزيرة قبل فترة في أن بعض المناطق الخليجيون يمتلكون نسب عالية من الأراضي فيها (في سلطنة عمان) وخاصة في المناطق...
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 291

 
الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 08:05 AM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها