![]() |
الخطه الخمسيه القادمه
من خطه خمسيه لأخرى وبعده ماكملت عندنا البنيه التحتيه الاساسيه ونتأمل أنه تكون هذي الخطه هي اللي راح تكتمل فيها هالبنيه التحتيه ونلحق الركب ونبدي نفكر فالتخطيط للمستقبل البعيد بحكم توفر جميع الموارد في المدي المنظور..أيش تتوقعوا أبرز ملامح الخطه القادمه؟؟؟ وأيش المشاريع النوعيه اللي راح تحتويها؟؟؟
كلنا شوق أن نرى عمــــــــــان الاحسن والافضل دائما" |
اقتباس:
|
اقتباس:
ياريت طرق جديده للاسف ترميم الطرق التي تم تنفيذها فلخطه الخمسيه الحاليه |
اقتباس:
|
|
اقتباس:
|
اهم شي حاليا الطرق والتعليم والصحة
|
تفائلوا بالخير ان شاء الخطه القادمه بيكون فيه مشاريع هائله__
مترو أنفاق وشبكة قطارات سدود ضخمه ومنها مححطات لتوليد الكهرباء رفع الانتاج من النفط الخام ليتعدى المليون انشاء الجامعه الحكوميه الثانيه تقليص البطاله لادني مستوى تقليل العماله الوافده واستبدالها بعماله وطنيه خصوصا الوظائف العليا.. ضخ دماء جديده في الحكومه تتمتع بالابدع والقدره على التميز. |
اقتباس:
|
نص الميزانيه المعتمده اتروح لمطار مسقط والحوض الجاف في الدقم وتذكرو كلامي
|
نحن بخطط خمسيه وربي يعلم بالحاله ...... ما سمعت غيرنا يخطط ...بس غيرنا وصل ابعد مننا
|
حكومتنا حكومة شائخة لا تستطيع النظر الى ما يسر المواطن والوطن
|
اقتباس:
|
اقتباس:
التعليم يسير إلى الهاوية بسبب أنظمة الوزارة التنظيرية والبعيدة عن الواقع . الصحة منشآت ومستشفيات حديثة وكوادر رخيصة ارتكبت آلاف الأخطاء الطبية . |
اقتباس:
|
المشاريع السياحية والخدمات التي تتطلبها طبعا لانها تخص الكبار .
|
اقتباس:
|
حسب رأي الشخصي 80% من بناء البنيه التحتيه انتهت
الخطه القادمه ستركز على زيادة وتنويع دخل الدوله من الصناعه والاسماك والسياحه وذلك للخوف من قله انتاج النفط رأي شخصي.. |
مانبى نحلم
عور يقوده اسمخ:كاشخ: |
اقتباس:
|
البنية التحيه لدوله ما يقال قويه او متكامله ولكن لا يقال انتهت وذلك لكونها هي العصب الحيوي في نمو دوله ما ولو نلاحظ ان الدوله الغربية او المتقدمه جزء كبير من ميزانيتها يخصص للبنية التحتيه وذلك لكونها العمود الاساسي في خلق الوظائف وجلب الاستثمارات واذا دوله توقفت عن الاستثمار او قامت بخفض المخصصات التي توجه للبنية التحتيه او المشاريع فتكون العاقبه وخيمه على اقتصادها واستثماراتها ومواطنيها والمثال على ذلك اليونان في الوقت الحاضر ماذا عمل المواطن عندما تم الاعلان عن تخفيض الميزانية المخصصه للمشاريع والبنيه التحتيه قام بمظاهرات واعتصامات
شكرا |
اقتباس:
|
بيخلصوا البنية التحتيه .. وبيقولوا خلص البترول ..
يابو زيد كانك ما غزيت |
اقتباس:
|
شكله ما شي جديد
|
اقتباس:
|
اقتباس:
يا جماعة الخيــــــر تفائلوا بالخيـــــر تجدوهـ لكن ف ظل الحكومية الحالية اللهم أعلم |
هلا..
مساء الخير............ اعتقد قبل ان تكلم عن الخطة الخمسية.............. ما فعلنا لاجل البنية التحتية بعدما ينفذ البترول............... ما هي الصناعات التي ستكفل بحمل عب الدولة في حالة نفاذ البترول............ ماذا استفدنا من خيرات البلد لاجل هذا الجيل والجيل القادم؟؟ اسال نفسي في بعض الاوقات الم يحن الوقت لاجل تكوين مصانع تنتج المعدات والالات الكبير والادوات الالكترونية.. معا حبي لهذا البلد فاتمنى له الخير في كل لحظة............ بس يجب ان نفكر الامور السلبية مثلما نفكر في الامور الايجابية.. مجرد وجهه نظر.. |
اقتباس:
هلا اخي........... وانا معك في وجهه نظرك.............. لانه ما في شيء يحمي اقتصاد الدولة الا البنية التحتية...................... بغض النظر عن السياحة................. وامور اخر لا تجني لدولة المال الا في مواسم معينة.. نتمنى من حكومتنا ان تتجه الى تطوير البنية التحتيه لكي تكون في قمة مستوى في حين الازمات المالية.. واللهم احفظنا واحفظ بلادنا وبلاد المسلمين من كل شر:) |
اقتباس:
|
| جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 10:12 PM. |
Powered by: vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها