![]() |
لمـــــــــــن لم يعرف اسطورة ال (( American muscle )) تشالنجر + فيديو (( ج 3 ))
9 مرفق/مرفقات
أود أن أضع بين يديكم هذا التقرير المتواضع عن تاريخ سيارة كانت أسطورة في زمانها ونجمة سنمائية في أفلامها ألا وهي دودج تشالنجر سأذكر كل مايتعلق بهذة التحفة الفنية من بداية فكرة إنتاج تشالنجر وحتى يومنا هذا وأرجو أن تستمتعوا وتستفيدوا من هذا التقرير.
لأني بصرآحة بعشق سيارات الدودج لأن أكتر سيارة رياضية بنظري :z (32): المقدمة: كانت فكرت تصميم دودج تشالنجر في عام 1965 على يد المصمم كارل كاميرون حيث بدأ بتصميم الملامح الأولى لتشالنجر وفي عام 1968 بدأ خط الإنتاج بالعمل ليتم إطلاقها وتوفيرها للمستهلك لعام 1970 ، وأخيرا ً في عام 1969 تم عرض نسخة دودج تشالنجر لتحل مكان بلاي موث باراكودا حيث كانت هنالك خيارات كثير للتشلنجر تسعة محركات مختلفة وثمانية عشر لونا ً وكان إصدار T/A اللذي يحمل تحت غطائة محرك هيمي الشهير هو الأقوى مابين جميع الإصدارات. دودج تشالنجر 1970 : ملف مرفق 450548 كانت تشالنجر جديدة في عالم السيارات الرياضية ولاكنها كانت تمتلك خيارات كثيرة توفر الراحة للمستهلك حيث كانت جميع فئاتها تحتوي على سقف ثابت مكون من الفينيل وخطوط خاصة لكل من فئة ال R/T و T/A ومقاعد جلدية فاخرة وخيارات واسعة من المحركات ، 225 ، 318 V8 ، 340 ، 383 ، 440 (ماغنوم Six Pac) ، و 426 وتوفرت أيضاً بناقل حركة أوتوماتيكي بثلاث سرعات أو ناقل حركة يدوي بأربع سرعات ، غير أنة توفرت بجنوط مقاس 14 و 15 وعرض العجل لكل فئات السيارة بمقدار 5 بوصة بإستثناء محرك الهيمي كانت 7 بوصة. الفئات المتوفرة عام 1970 Challenger Base Challenger T/A Challenger R/T Coupe Challenger R/T Convertible Challenger RT/SE Coupe المحركات المتوفرة عام 1970 محرك225 ينتج 145 حصان مع عزم دوران محرك 340 V8 ينتج 275 حصان مع عزم دوران 340 lb-ft محرك 340+6 ينتج 290 حصان مع عزم دوران 345 lb-ft محرك 383 V8 ينتج 330 حصان محرك 440 V8 ينتج 375 حصان مع عزم دوران 480 lb-ft محرك 440+6 ينتج 390 حصان مع عزم دوران 480 lb-ft محرك 426 Hemi V8 ينتج 425 حصان أقوى محرك متوفر مع عزم الدوران 490 lb-ft الأداء فئة ال T/A تقطع من 0-100 ب 5.9 ثانية. فئة ال R/T بمحرك 440+6 يقطع 0-100 6.2 ثانية. دودج تشالنجر 1971 : ملف مرفق 450549 لم يختلف الحال كثيرا في تشالنجر 1971 كان الإختلاف في الشبك الأمامي بالإضافة لوجود لون جديد وإنتاج إصدار 6 سلندر بسقف مكشوف وإضافة محرك جديد وهو 318 V8 ينتج 230 حصان وهذة كانت أهم الإختلافات بين الموديلين وبالنسبة لأدا هذا الموديل كان نفس أداء الموديل السابق . تشالنجر 1972 بداية الإنهيار : ملف مرفق 450550 لقد اكتسبت تشالنجر 1972 في نهاية التصميم على واجهة جديدة ولون جديد ولقد انتقدت كثير من الصحف والمجلات هذا التغيير بل شمل التغيير الغاء المحركات السابقة وانتاج محركات اخرى بالإضافة الى الغاء اصدار تشالنجر ذات السقف المكشوف ولم يتبقى من هذة التحفة سوى إسمها الساطع في عالم ال Muscle Car بالإضافة إلى إعادة تسمية R/T وسمية ب Rallye Coupe . الفئات المتوفرة في عام 1972 Challenger Base Challenger Rallye Coupe المحركات المتوفرة عام 1972 318 V8 ينتج 150 حصان 340 V8 ينتج 240 حصان الأداء لمحرك 340 يقطع من0-100 ب 8.5 ثانية تشالنجر 1973 : ملف مرفق 450551 كانت دودج تشالنجر 1973 مثال في عالم السيارات المنحدرة فقد أصبحت ذات محركات ضعيفة ولاكن مع ذالك كانت مبيعات السيارة جيدة وكان قد قررت دودج إنتاج محرك إضافي لزيادة قوة السيارة وزيادة مبيعاتها أيضا ً كان هذا المحرك يحمل إسم 368 ذو ثمانية إسطوانات ينتج قوة مقدارها 245 حصان يعني زيادة 5 أحصنة عن المحلرك السابق وكان هذا هو القرار الوحيد لتبقى تشالنجر صاحبة السلطة. تشالنجر 1974 : ملف مرفق 450552 كانت تشالنجر 1974 نسخة طبق الأصل لتشالنجر 1973 ولكن الإختلاف هو إدراج لون جديد وبقاء محرك 360 لمن يريد التجربة الحقيقة للتشلنجر ، وهذة هي عاشت تشالنجر خمسة سنوات قصيرة ،لكنها تركت ورائها بصمة في عصر العضلات الأمريكية Muscle Car . دودج تشالنجر 2008- 2010 (التصميم الكلاسيكي + اللمسات العصرية): ملف مرفق 450555 ملف مرفق 450556 تشالنجر الجيل الجديد من هذة التحفة التي تعود إلينا بكامل قوتها حيث كان أول ظهر لها عام 2006 بنسخة تجريبية وتم توفيرها بالسوق في أواخر عام 2008 ولتتوفر بثلاث أصدارات (SE ،RT،SRT8) توفرة في البداية بناقل حركة أوتوماتيكي ذو خمسة سرعات وفي عام 2009 شهر 3 أصبح هنالك خيار آخر وهو ناقل حركة يدوي ذو ست سرعات ومن ناحية المواصفات الداخلية فلقد البست المقاعد بجلد فاخر بالإضافة لإحتوائها على شاشة ملاحة ونظام صوتي مميز ، وقد حازت تشالنجر على جائزة أجمل سيارة من الحجم المتوسط. ملف مرفق 450554 ملاحظه : الموضوع منقول ومختصر ومعدل ولكم جزيل الشكر وتقبلوا تحيات اخيكم سوبر سنيك هذا بس لعيون سبلتنا ولعيون سبــيلتنا ايضا اضفنا مقاطع فيديو خفيفه للتوثيق وعلشان ما يطعنوا فيها المحامين ..:كاشخ::كاشخ: http://www.youtube.com/watch?v=aYAfIvstphM http://www.youtube.com/watch?v=3RpPRFkiFzo http://www.youtube.com/watch?v=RsV3o...eature=related http://www.youtube.com/watch?v=8j5lL...eature=related |
جميله التشالنجر رياضيه ومنافسه للموستانج والكومارو
تسلم أخي |
وحش الصراحه
|
كيف الحبيب اشوووفك مسوي موضوع عني أنا :كاشخ:
مشكووور حبوووب ع التقرير والصور الروعه والتشالنجر وحش من الوحوش الامريكيه :) |
هين ايام الهيمي مشكور حبوب
|
تسلم على التقرير الرائع..
للعلم التشالنجر تعتبر من فئة الpony car مثل الموستنج والكمارو والوحش ترانز ام أما الأخ الكبير التشارجر ف يعتبر muscle car وأيضا أولاد عمومته المنقرضين مثل شيفيل و 442 و GTO وغيرهم كثير:) The pony cars were based on the compact body cars and featured small block V8 engines The Muscle cars were based on full sized cars and fitted the most powerful engine available. |
اقتباس:
|
مشكور ولد عمي الحبسي على التقرير .. لكن أحيدك راعي موس .. كيف تنقلب تشالنجراوي الحين ؟؟:كاشخ:
شفت واحدة حمراء بس في الشارع .. بصراحة ما عجبني شكله .. كأنها سيارة لصوص مال أفلام أول .. يوم يسرقوا بنك ويضربوها شردة ... بعدين تراه ثقيل ود عم .. الكامارو والموس يبخروه بعود بيريلي معتق .. |
اقتباس:
وفي نظري التشالنجر القديمه اجمل من الاخيره بالرغم من التشابه الكببير |
اقتباس:
اكييييييييييد هذيل (( عيالك )) العضلات الامريكيه والتشالينجر في المقدمه هو و الشارجر القديم طبعها مش الجديد |
اقتباس:
مشكور حبوب ع المرور صحيح انها سيارات لا تنســــى ولذلك يعيدوا تشكيلها مره اخرى ريلايف |
اقتباس:
مثل ما ذكرت وموسل كار .. تطلق على غالبية السيارات الامريكيه بسبب شكلها المتوحش مع زوائد البونيت والاجنحه والاطراف ..... مــو دجاج ؟؟ :كاشخ::كاشخ: |
اقتباس:
ما شي فئه معين انا احب كل الموسل الامريكي American Muscle بداية من الموستنج التشالينجر الكومارو خصوصا 69 الترانز ام الشارجر القديم الكورفيت ستينج راي الشيفيل ايل كامنو ترانز جي تي او ........ بخصوص شكها بالعكس شكلها جميل جدا وحلاتها انها مثل سيارات اللصوص مثل ما ذكرت تذكرك بايااااااااام الافلام الكلاسيك الامريكيه سياره عريقه ولها تاريخ تذكرنا باغتيال كينيدي .... ولكن شويه مبالغ في سعرها لذلك هي قليلة الانتشار تسلم حبوب ع المرور الرائع |
مشكور حبوب ع تقرير وفيديوهات كوليشن
امركين مسل واحد يريد يجمعهم بس عشان يشوف عليهم كل يوم! اشكرك ما قصرت عزيزي |
سيارة كلاسيك حديثه بشكل رائع :نطوط:
تسلم عزيزي على التقرير الحلو :نطوط: |
اقتباس:
ماشي منافسة قوية مثل أول الموديلات الحديثة ينعدوا ع الأصابع:حزين: |
اقتباس:
|
شكلها وحش بس السياره ثقيله وااااجد مقارنة بالكومارو والموستانج شيلبي هي أضعفهم بس أفضلها عن الكومارو من ناحية الشكل...مشكووووووور موضوع رااائع جدا
|
اقتباس:
صحيح والله ان يكفي فقط النظر اليهم من جمالهم ماشاء الله بالرغم من انها سيارات قديمه ولكن فيها جماليه عجيبه ... خصوصا انها صنعت في اوج انتعاش الاقتصاد الامريكي بخصوص هواية الموسل الامريكي اتاسف انها في عمان قلييييله اللا في فئه محدوده فقط مقارنه بدول الخليج الاخرى على سبيل المثال في الكويت تشوف عندهم السيارات الكلاسيكيه الامريكيه وكانك عايش في كاليفورنا .... تابع www.q8hp.com |
اقتباس:
اقتباس:
صحيح لان اسم بوني اطلق على السيارات الرياضيه شبه الصالون لانها كانت منتشره في الولايات المتحده في السبعينيات او قبل ذلك وفي وجهة نظري الموسل كار انسب للوحوش |
اقتباس:
شفتها في الوكاله اكثر من 3 مرات وجلست ادور عليها كثير سمعت انها ثقيله شوي ولكن غريبه لانها تقريبا اكثر من 400 حصان ... الله اعلم الجماعه يهتموا بالشكل الكلاسيكي اكثر من القوه ولكن فضيحه عندك مثل ها السياره وتروح عنك سيارات عاديه تشكر عزيزي مرورك الاجمل |
.. تشكر ع التقرير و المعلومات .. ;) |
2 مرفق/مرفقات
|
اقتباس:
بالنسبة لي افضل الشالنجر من ناحية الشكل خصوصا |
اقتباس:
تسلم على مرورك الرائع الصوره الثانيه لشارجر دودج عاد ما كلاسك :مرتاح::مرتاح: |
THANK YOU
AMAZING CAR |
جربتها الـSRT8 ما عجبتني بتاتا
لاقوة ولا ثبات . شكرا عالتقرير والنقل. |
سيارة كلاسيكية بكل ما للكلمة من معنى :مرتاح: تسلم على التقرير الجميل و في انتظار تقريرك عن التشارجر :) |
اقتباس:
مع اني ما جربتها بتاتا لكن اعتقد عمومنا الامريكان يهتموا بالشكل اكثر من الاداء وفي نظري انهم يظلموا سيارات عريقه بمستوى دون المتوقع |
اقتباس:
احلى ما فيها الكلاسيكيه المفرطه والشكل الهجومي الرهيب ان شاء الله عاد في الامريكان موسل لا توصي بن عم :كاشخ: |
| جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 02:25 AM. |
Powered by: vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها