سبلة عمان

سبلة عمان (https://www.s-oman.net/avb/index.php)
-   سبلة جنو/ لينكس (GNU Linux) (https://www.s-oman.net/avb/forumdisplay.php?f=77)
-   -   كيفية تنصيب الخطوط + خطوط الماك + خطوط منوعة (https://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=660033)

Freezing Zero 29/01/2010 02:31 PM

كيفية تنصيب الخطوط + خطوط الماك + خطوط منوعة
 
6 مرفق/مرفقات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ملف مرفق 335689
ملف مرفق 335690
ملف مرفق 335691
ملف مرفق 335692

طريقة تنصيب واضافة أي خط إلى اللينكس

افتح الطرفية واكتب التالي
رمز:

gksudo nautilus /usr/share/fonts/truetype
من ثم أضف ملف وقم بتسميته ب myfonts
من ثم قم بنسخ خطوط الوندوز
لتحميل بعض الخطوط العربية تابع التالي

ملف مرفق 337086
ملف مرفق 337087

مكتبة الخطوط – خطوط عربية – خطوط أنكليزية
برامج إقلاع سوفت – خطوط عربية
تحميل خطوط المصحف


لتنصيب بعض خطوط الماك العروفة اتبع التالي

فالبداية إذهب إلى الترمنال من Application > Accessories > Terminal

من إنسخ الأوامر التالية
رمز:

wget  http://ubuntu-debs.googlecode.com/files/macfonts.tar.gz
tar zxvf macfonts.tar.gz
sudo mv macfonts /usr/share/fonts/
sudo fc-cache -f -v

لقد تم تنصيب خطوط الماك



لتنصيب بعض الخطوط الجميلة الموجودة في مخازن الابونتو إكتب التالي في الطرفية

رمز:

sudo apt-get install ttf-dustin
sudo apt-get install  ttf-georgewilliams
sudo apt-get install  ttf-larabie-deco ttf-larabie-straight ttf-larabie-uncommon
sudo apt-get install ttf-gentium
sudo apt-get install ttf-sjfonts



خطوط من تجميع foxoman
اقتباس:

  • خطوط الوندوز العربية و الاجنبية :
بالتاكيد ستحتاج الى تنصيب خطوط الوندوز الاصلية + مجموعة خطوط اخرى جميلة من اجل تصفح المواقع و الملفات و ايظا استخدامها في اعمالك ، هنا حزمة كاملة فيها مايسرك :
التحميل :
http://dl.dropbox.com/u/3005566/uhel...ts-uhelper.deb
الحجم 40 ميجا
للمزيد
شرح تحميل وتنصيب خطوط الوندوز والماك الكاملة
شرح تعديل الخطوط في الفايرفوكس
خطوط جراف ايست الاحترافية



Wholesome 29/01/2010 11:04 PM

ما شي خطوط عربية ؟ :كاشخ:

UNAMI2020 31/01/2010 02:00 AM

شكرا على الخطوط..

تحياتي

Freezing Zero 31/01/2010 10:23 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة Wholesome (المشاركة 13704685)
ما شي خطوط عربية ؟ :كاشخ:


تم تعديل الموضوع :)
اقتباس:

شكرا على الخطوط..

تحياتي
العفو عزيزي وشكرا على مرورك

Wholesome 02/02/2010 03:26 PM

تشكرات خيو :كاشخ:
جاري التنزيل..

القائد الأوحد 02/02/2010 07:53 PM

ألف ألف شكر

وفي ميزان حسناتك إن شاء القدير

engell 03/02/2010 05:19 PM

بارك الله فيك مشرفنااا وجاري التنصيب

Freezing Zero 04/02/2010 02:54 PM

العفو عزيزي وشكر على مرورك

Hope Seeker 08/02/2010 07:05 PM

شكرا بووس انت ممتاز واجد

اسالك انا باغي خطوط حال الجمب ، بهذي الطريقة هل سيظهرن في الجمب مباشرة ولا كيف يعني؟

Freezing Zero 12/06/2010 04:04 PM

العفو عزيزي

بهذي الطريقة يبنضافن لجميع البرامج

تحياتي

مجد الجبل 17/06/2010 11:11 PM

أخي freezing zero
أشكرك جزيلا ع جهودك
ومشكوووور عالخطوط
بس اتمنى انكم لما تنزلو برامج او خطوط نزلوها بشكلين
واحد عن طريق التحميل بالطرفية- الترمينال
وآخر بالامتداد dep
عشان اللي ما شغال النت معاهم ع جنو\اللينكس
وتقبل تحيااااااااااااااااااتي

القائد الأوحد 18/06/2010 06:22 PM

ألف ألف شكر

في ميزان حسناتك إن شاء القدير

Freezing Zero 20/06/2010 01:04 AM

العفو أعزائي وشكرا على مروركم

اقتباس:

بس اتمنى انكم لما تنزلو برامج او خطوط نزلوها بشكلين
واحد عن طريق التحميل بالطرفية- الترمينال
وآخر بالامتداد dep
تفضل هذا رابط لخطوط من تجميع foxoman
http://dl.dropbox.com/u/3005566/uhel...ts-uhelper.deb


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 08:12 PM.

Powered by: vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها