![]() |
هل يجب أن يكون الدارس في بريطانيا عنده لغة انجليزية قوووية ؟؟
السلام عليكم ... ربما يكون سؤال غريب شوي ... بس اعذروني .. سؤالي كما جاء في العنوان / هل بالفعل لازم يكون الدارس في بريطانيا او استراليا مثلا لغته قوية جدا ... أو بمعنى أخر هل كل الدارسين في بريطانيا ( وأقصد هنا كل الأشخاص من كل الدول اللي لغتهم الام غير الانجليزية ) هل هم لغتهم قوية جدا ... سبب السؤال : حقيقة تخرجت من الجامعة ولم تكن دراستي باللغة الانجليزية ( كلية التربية ) ..ولكن دائما لغتي كانت الافضل على مستوى الكلية ... وعملت امتحان ايلس بدون تهيئة وحصلت على 6 نقاط .... ولكن أحيانا ومن خلال تعاملي في العمل مع اجانب وخصوصا لما يكون التعامل مع ناس من امريكا او بريطانيا ، احيانا أو في احيان بسيطة حقيقة أتورط ...ونيجة لذلك أحيانا يجيني شك في نفسي ؟؟ هل لغتي قوية .. وإذا كنت ناوي أدرس بالخارج هل أستطيع ذلك ؟؟ وأحيانا أقول أروح دولة ثانية لغتها الأم غير الانجليزية أي دولة أوروبية أخرى ..أو أحيانا أقول بدل وجع الرأس أروح ماليزيا ... مع العلم _ أو وجهة نظري _ أن بعض التخصصات تتطلب لغة قوية ويشترط ذلك في القبول لذلك التخصص _قد يكون مثل دراسة لغة او قانون او أدب انجليزي مثلا _ ولكن تخصصي في تخصص يقوم على الحاسب الالى ... وحوالي 80 منه تطبيقات على الحاسب .. أعتقد هذا يسهل الأمور ... كذلك لما أسئل البعض وين أفضل : دولة ما او بريطانيا مثلا / يقول بريطانيا عشان اللغة ؟؟ هل بالفعل تتطور اللغة لما تدرس في بريطانيا ؟؟!! بمعنى إذا كنت رايح لماجستير لمدة سنة واحدة ؟؟كيف تتطور اللغة في سنة ؟ صعب ؟ كذلك حقيقة لاحظت بعض الناس ( من مختلف الجنسيات ) تخرجت من قبل من بريطانيا ..وليست لديهم تلك اللغة القوية ؟ هل هذا يؤكد كلامي إنه لا يجب على الدارس او حتى الخريج عنده لغة قوية كتلك اللغة اللي نسمعها مثلا في الافلام الاجنبية ؟؟ وسؤال اخير / مع احترامي العميق لكل الدراسين في كل مكان ،... هل الدراسة في دولة لغتها الأم غير الانجليزية يكون أسهل مثلا/ هولندا ...ألمانيا ... ، وأكيد في النهاية يعتمد على تقبل ومستوى الشخص نفس في تلك اللغة ؟ أسف للإطالة ..أتمنى توضيح هذه النقطة ... ولو تتكرمو بصراحة ..ومن خلال علاقاتكم بأشخاص وطلاب كثيرين من مختلف دول العالم ... كيف وجدتم لغتهم ؟؟هل هم مرة ( بلبل :نطوط: ) ؟؟ أو بالامكان لشخص لغته مثلا 75 % يمشى أموره هناك ؟؟ مع احترامي الشديد لكم ...وشكرا جزيلا لكم .. |
أمورك تمام
|
اقتباس:
عاد كيف لما تروح بريطانيا ..اللغه مع ممارسه بتجي ..بريطانيا احسن بكثير عن الهند .. اذا تريد تكمل في بريطانيا روح لا تترد....... |
:كاشخ:
السلام عليكم اخي الكريم انا كنت اعاني من نفس مشكلتك وكان حديث الناس كثيرا بان الدراسة في بريطانيا ضربا من المقامرة بمستقبل النجاح والرسوب وان اللغة يجب ان تكون فوق المستوى ولاكن اتخذت القرار ولله الحمد الدراسة اسهل مما تتصور واللغة مو اهم شي 6 كثير والماجستير يقبلوك واهم شي انك تقرا وتكتب بحرفية ( اقصد بالحرفية انك تقراء وتستنتج بسرعة متوسطة ) هنا في بريطانيا يتم مراعات ذوي اللغات الاخرا في مرحللة البكلريوس حيث تمنحهم بعض الجامعات وقت اضافي في الامتحانات خلال السنة الاولى ومن واقع تجربة شخصية انتقللت للدراسة في بريطانيا وانا غير واثق من مقدرتي على التاقللم ولاكن من اول يوم دراسة وجدت نفسي وكانني في عمان يعني ما عندي مشاكل ولاكن اخذت اكذب على نفسي واقول بان الاصعب قادم ولم ياتي الاصعب فكل ما تسمعه عبارة عن اشاعات حياك الله واذا عندك اي استفسار خاص خللك على الخاص |
مرحبا ....
انا بصراحة في بداية كان صعب شوية عليا اني افهم لغتهم لاني كنت اتكلم لغة الانجليزية صح لكنها بطريقتي وما فيها تعقيدات ولكن لما جيت هنا وتعاملت معهم حسيت لا انا لغتي مش كويسة ولكن الحمدلله الحين احسن:مرتاح: بس اعتقد ان كل منطقة ولهجتهم هنا مثلنا في عمان اهل باطنة غير والشرقية غير ومسقط غير وهما اكيد بعد كذا:متفكر: |
يا جماعة الخير ...........نبي الزبدة وهي طازجة
أول ما قرأت الموضوع جاتني قشعريرة لأني في نفس الاحساس ونفس الهواجس كوني بروح أدرس قريبا جدا ماجستير في أحد التخصصات المالية وسؤالي : لغتي الانجليزية متوسطة ... فهل أستطيع تكملة الدراسة علما بأني سادرس ما لا يقل عن 6 أشهر كورس إنجليزي قبل ما أدخل التخصص مع إحتمال السكن مع عائلة لنفس الفترة ... فهل تتوقعون بعد 6 أشهر أستطيع إجتياز الايلتس وتكملة دراسة الماجستير ؟؟؟ أرجووووووكم طمنووووونا .... |
اقتباس:
اطمن صدقني انشاءالله خلال 6 اشهر بتكون بلبل في لغة انجليزية وخاصتا انك راح تسكن مع عائلة اطمن بس حاول انك تستفيد من العائلة الي تسكن معهم وحاول تاخذوتعطي معهم في الكلام واهم شي انك اذا كلمة ما عرفتلها اسئل عنها ولا تستحي ودربك اخظر انشاءالله:كاشخ: |
اقتباس:
بس بكون بلبل عاد هاذي شكلها وايد علي .. أنا يكفيني نص بلبل هههههههه تشكراااااااااتي |
اقتباس:
|
شكــــــــــــــــــــراً جــــــــــــــــــــــزي لا لك الاخوة والأخوات اللي تفضلو بردودهم الرائعة .....
وياليت بعد نسمع أراء أخرى ... شكرا جزيلا مرة ثانية .. |
| جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 12:22 PM. |
Powered by: vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها