سبلة عمان

سبلة عمان (https://www.s-oman.net/avb/index.php)
-   سبلة الطقس والمُناخ (https://www.s-oman.net/avb/forumdisplay.php?f=56)
-   -   [ متابعة ] مـتـابـعة حـالة الــطــقـس فـي الـسـلطنـة لشهر (1) و(2) و(3) و(4) و(5) لعــام 2010 ! (https://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=610873)

مصطفى المحروقي 07/12/2009 08:36 AM

مـتـابـعة حـالة الــطــقـس فـي الـسـلطنـة لشهر (1) و(2) و(3) و(4) و(5) لعــام 2010 !
 
5 مرفق/مرفقات

ملف مرفق 298288

أرشـــيف مــــتابــــعة حـــالـــة الـــــطقس فــــــي الســـــلطتة لــــعام 2010

http://weather.pme.gov.sa/weather-maps/sat_ir_web1.jpg

http://www.weatheronline.co.uk/image...704487/tag.gif


وهذا ما يخص لمتابعة ما تبقى من الحاله الجوية من (السبت) إلى (الخميس) القادم 7/12/2009

"تم تعيديل التوقعات بسبب تغير الحاله الجوية"


التقرير الشامل للحالة المرتقبة بإذن الله تعالى على المناطق الشمالية من السلطنة من (السبت)إلى(الخميس)


تعتبر الحالة القادمة هي أولى أقوى وأفضل الحالات الجوية لشتاء هذا العام.. فمن خلال متابعة العوامل الجوية نجد إنه من قدوم الجبهة الدافئة لمنخفض السوادن الرطب راح تؤدي لتشكل مجموعات من السحب في وسط شبه الجزيرة العربية وذلك لتواجد حوض منخفض.. فكما نعلم أن الجبهة الرطبة عند دخولها أراضي السعودية (اليابسة) تبدأ بالتصاعد التدريجي في طبقات الجو العليا بفعل الحرارة الجوية مع تحركها شرقا حيث تلتقي بالحوض المنخفض فالطبقات الجو العليا تؤدي لتشكل السحب الكثيفة بكل أصنافها العالية والمتوسطة والمنخفضة الإرتفاع حسب كميات الرطوبة الصاعدة.. وبالطبع تؤدي لهطول أمطار حيث تأثيرات الرياح النفاث التي تحرك السحب الرئيسية تؤدي لتحرك السحب شهة الشرق والشمال الشرقي,, وكما هناك إحتمالية هبوب جنوب شرقي رطب راح تساعد من قوة السحب عند وصولها أجواء الإمارات وشمال السلطنة بإذن الله تعالى...






بالنسبة لشمولية الحالة على أجواء السلطنة.. فمن المحتمل أن تبدأ التأثير الفعلي للحالة إبتدا من يوم (السبت) إن شاء الله تعالى وحتى يوم (الخميس) وذلك مرورا على محافظات مسقط ومسندم والبريمي ومناطق الباطنة والظاهرة والداخلية والشرقية...



أما الأن بالتفاصيل:

محافظة مسندم:

من المحتمل أن تكون محافظة مسندم تحت تأثير الامطار بإذن الله تعالى من صباح يوم السبت بامطار خفيفة إن شاء الله وقد تكون الوضع افضل من مساء الاحد حيث قد تشهد امطار بين الخفيفة والمتوسطة وأحيانا رعدية غزيرة مصحوبة بالرياح الهابطة وحبات البرد إن شاء الله.. كما أنه الإحتمالية واردة لنزول الأودية إن شاء الله هناك... فقد تستمر إحتمالات الأمطار مستمرة حتى يوم الإثنين ليلا تتفاوت في الغزارة...ثم تعود للأستقرار من يوم الثلاثاء.


محافظة البريمي:

من المحتمل تأثر محافظة البريمي بالحالة الجوية إن شاء الله تعالى إبتداء من بعد ظهر يوم السبت إن شاء الله فقد تشهد امطار خفيفة وقد تتحول الأمطار إلى متوسطة ليل السبت ويوم الأحد وصباح الإثنين إن شاء الله... ولكن نسبة التوقعات على محافظة البريمي ليست ممتازة قد تصل للجيدة بإذن الله تعالى...وسوف تعود الحاله للأستقرار يوم الاربعاء...


محافظة مسقط:

من المحتمل أن تشهد محافظة مسقط مجموعات السحب إبتداء من السبت ولا يستعبد بعض الأمطار ولكن تكون ذروة الأمطار على محافظة مسقط من مساء يوم الأحد ويوم الإثنين وصباح يوم الثلاثاء إن شاء الله تعالى... ولكن قد تكمن قوة الحالة في محافظة مسقط يومي الإثنين و صباح الثلاثاء إن شاء الله.. فمن من المتوقع هطول امطار خفيفة إلى متوسطة واحيانا رعدية غزيرة مع رياح نشطة ولا يستبعد تساقطت حبات البرد احيانا وجريان وارد للأودية وقد تشاهد مرور خلايا رعدية سريعة.. قوة الحالة تتركز على الساحل.وتعود الحاله للأستقرار من يوم الأثنين....


منطقة الباطنة:
من المتوقع أن تبدأ منطقة الباطنة بالتأثر بالحالة الجوية إبتدا من مساء السبت وذلك على النصف الشمالي من الباطنة ولاياتها الشمالية حيث تكون فرص شمال الباطنة متقاربة مع اجواء محافظة مسندم إن شاء الله.. بينما جنوب الباطنة قد تبدا التاثير عليها من صباح يوم الاحد والإثنين وصباح الثلاثاء.. حيث قد تشهد امطار على شكل دفعات من خلايا رعدية السريعة... حيث قد تتفاوت غزارة الامطار بين الخفيفة والمتوسطة واحيانا رعيدة غزيرة مع هبات وحبات البرد واردة ولا يستبعد نزول الأودية.. قوة الحالة تتركز على الساحل..وتعود الحاله للأستقرار منذ يوم الأثنين


منطقة الظاهرة:
قد تشهد مناطقها الشمالية من مساء السبت اجواء غائمة على غائمة جزئيا مع سقوط امطار متفرقة إن شاء الله.. قد تكون الإحتمالية واردة حتى يوم الإثنين... فقد يشاهد البروق شمالا ولكن راح تتحرك شرقا وشمال شرق...
وتعود الحاله للأستقرار منذ يوم الأربعاء...


المنطقة الداخلية:
قد تشهد امطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية احيانا خصوصا مناطق شمال الداخلية وتقل كمية هطول الامطار كلما إتجهنا جنوبا.. قد تبدا التاثر بالحالة من صباح يوم الأحد إن شاء الله...
وتعود الحاله للأستقرار منذ يوم الأربعاء...


المنطقة الشرقية:
قد تبدأ بالتأثر بالحالة فجر وصباح يوم الإثنبن إن شاء الله ويوم الثلاثاء فقد تكون الأمطار غزيرة إلى متوسطة واحيانا رعدية على السواحل الشمالية وتقل كميات الامطار كلما إتجهنا جنوبا...
وتعود الحاله للأستقرار منذ يوم الأربعاء..



شمس التاريخ 07/12/2009 10:01 AM

أمس أمطار غزيرة على جبال الحجر

مصطفى المحروقي 07/12/2009 10:06 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة شمس التاريخ (المشاركة 12471172)
أمس أمطار غزيرة على جبال الحجر

صحيح كلامك

وأمطار غزيرة على ولاية إزكي

ولد ادم 07/12/2009 10:14 AM

ان شاء الله امطار خير وبركه

الثامن 07/12/2009 10:21 AM

وفجر اليوم امطار خفيفة على نزوى

فارس الحرية 07/12/2009 10:48 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة ولد ادم (المشاركة 12471509)
ان شاء الله امطار خير وبركه

ااااااااامين

العنيد12 07/12/2009 10:50 AM

أمطار خير وبركة...

صـخراوي 07/12/2009 10:52 AM

أمطار خير وبركه بإذن الله ...

18نوفمبر المجيد 07/12/2009 11:29 AM

صوبنا صوبنا بإذن الله

احاسيس مدفونة 07/12/2009 11:52 AM

مسكينة مسقط الشمس ساطعة من الفجر

فارس الحرية 07/12/2009 11:56 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة احاسيس مدفونة (المشاركة 12473882)
مسكينة مسقط الشمس ساطعة من الفجر

تعالي شوفي المنطقة الداخلية الشمس لن تظر اليوم والامطار طول الليل

al-faisal 07/12/2009 12:00 PM

فيه توقعات بعد على المنطقه الداخليه ومحافظف مسقط ومنطقة الباطنة بتوقعات
هطوووووول أمطار تتراوح بين المتوسطه إلى الغزيره مع سحب ركاميه كثيفه

ونسأل الله السلامه للجميع

وجعلها الله امطار خير وبركه


دمتم بووووود

مصطفى المحروقي 07/12/2009 12:02 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة al-faisal (المشاركة 12474105)
فيه توقعات بعد على المنطقه الداخليه ومحافظف مسقط ومنطقة الباطنة بتوقعات
هطوووووول أمطار تتراوح بين المتوسطه إلى الغزيره مع سحب ركاميه كثيفه

ونسأل الله السلامه للجميع

وجعلها الله امطار خير وبركه


دمتم بووووود

الأمطار على ولاية إزكي تتواصل لليوم الثاني على التوالي وحاليا الطفس غائم كلي

فقير كاشخ 07/12/2009 12:03 PM

أمطار خير وبركة...

Honest 07/12/2009 12:19 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة ولد ادم (المشاركة 12471509)
ان شاء الله امطار خير وبركه

اللهم أميين .

شارمندرا 07/12/2009 12:32 PM

الحالة قوية على مسندم و الامارات
و متوسطة على عمان

اتطمنوا

Al Marjan 07/12/2009 12:33 PM

اين تقع جبال الحجر في أي ولاية ؟

شمس التاريخ 07/12/2009 12:40 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة Al Marjan (المشاركة 12474981)
اين تقع جبال الحجر في أي ولاية ؟

جبال الحجر لا تقع على ولاية واحده وانما تقع على ولايات عديده


تقع على ولاية بدبد والرستاق وسمائل وازكي ونزوى والحمراء وبهلا وغيرها

لكن الامطارر تتركز معظمها الان في ولاية ازكي

زمان الصبا 07/12/2009 01:13 PM

يالله عسى خير ويارب ينزل عندنا بمسقط

سدين 07/12/2009 01:16 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة al-faisal (المشاركة 12474105)
فيه توقعات بعد على المنطقه الداخليه ومحافظف مسقط ومنطقة الباطنة بتوقعات
هطوووووول أمطار تتراوح بين المتوسطه إلى الغزيره مع سحب ركاميه كثيفه

ونسأل الله السلامه للجميع

وجعلها الله امطار خير وبركه


دمتم بووووود

امطار خير وبركة في مسقط صار فترة طويلة ما نزلت امطار مشتاقين الأمطار بصراحة

الأعصار المدمر 07/12/2009 01:18 PM

مسقط جميلة بالمطر
سماااااااااااااان رمااااااااااااااااااان
;););)

almosafir999 07/12/2009 01:19 PM

نتمناها امطار خير وبركة

أحساس خالد 07/12/2009 01:21 PM

اللهم اجعلها امطار خير

سعيد الزعابي 07/12/2009 01:32 PM

أن شاء الله أمطار خير وبركه

الحنون9999 07/12/2009 02:14 PM

الخير قادم ان شاء الله

محمود 4444 07/12/2009 02:30 PM

دعاء الرسول صلى الله عليه وسلم في طلب نزول المطر كان يرفع يديه ويقول
( اللهم انت الله لاإله إلا انت الغني ونحن الفقراء ، أنزل علينا الغيث ، واجعل ما انزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين )

وإذا نزل المطر سن أن يقال : اللهم صيباً نافعاً .

فارس الحرية 07/12/2009 05:23 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة محمود 4444 (المشاركة 12478431)
دعاء الرسول صلى الله عليه وسلم في طلب نزول المطر كان يرفع يديه ويقول
( اللهم انت الله لاإله إلا انت الغني ونحن الفقراء ، أنزل علينا الغيث ، واجعل ما انزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين )

وإذا نزل المطر سن أن يقال : اللهم صيباً نافعاً .

اااااااااااامين

شوق الخفوق 07/12/2009 06:03 PM

والله مشتاقين المطر
امطار خير باذن الله

طايح في رابه 07/12/2009 06:44 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة شمس التاريخ (المشاركة 12475189)
جبال الحجر لا تقع على ولاية واحده وانما تقع على ولايات عديده


تقع على ولاية بدبد والرستاق وسمائل وازكي ونزوى والحمراء وبهلا وغيرها

لكن الامطارر تتركز معظمها الان في ولاية ازكي

بعد العوابي وعبري و ما اعرف كان نخل والسيب اخذن سهم من الجبل يوم القسمه ,ههاي

بدر868 07/12/2009 07:18 PM

ما شاء الله


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 06:38 AM.

Powered by: vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها