سبلة عمان

سبلة عمان (https://www.s-oman.net/avb/index.php)
-   السبلة العامة (https://www.s-oman.net/avb/forumdisplay.php?f=6)
-   -   تسعة انواع من الفتيات لا يتزوجها الرجال؟؟ (https://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=595994)

نبض 2 15/11/2009 11:35 AM

تسعة انواع من الفتيات لا يتزوجها الرجال؟؟
 
عزيزي الرجل احذر 9 انواع من الفتيات لايتزوجهن الرجال
في دراسة اجراها قسم علم النفس في كلية الآداب في جامعة مصرية توصلت الى ان الصفات التي لايحبها الشباب في زوجات المستقبل وصلت الى 9 صفات تزعج الشباب و تجعلهم يقلقون من ارتباطهم بفتاة تملكها
وندعو كل الفتيات الى التخلي عنها حتى يكن زوجات مثاليات




الغيورة:

اولى هذه الصفات التي ينفر منها الشباب في زوجاتهم في المستقبل وهي هنا بمعنى الشك فهم يطالبون ببعض الغيرة التي تقوي الحب ولكنهم يرفضون الشك الذي يعني الجحيم في الحياة الزوجية فهم يريدون الثقة من زوجاتهم ولايريدون ان يقدموا كشف حساب عن كل خطوة يخطونها ولابد من وجود الثقة والحب وبعض الحرية ايضا



المتملكة:

ثاني صفة وهي الزوجة التي تتسم بحب التملك الزائد والسيطرة وهي تريد من زوجها الحب كله والخضوع والاستسلام لها فقط وتغضب اذا رأت زوجها يهتم بأحد اخر او يحب انسان اخر غيرها فهي بذلك تقضي على شخصية زوجها وتسبب له المشاكل وتجعله يكره الحياة الزوجية وهذا لايعتبر حبا وحنانا بل هو تملك وسيطرة



المتمردة:

زوجة لاترضى بمعيشتها وهي دائما في حالة تذمر وشكوى من كل شئ ليست قانعة بما لديها ودائما تريد المزيد وهي بذلك تضغط على زوجها حتى ينفذ لها رغباتها وطلباتها
هي نوع من الزوجات المدمر لانها تبحث عن نفسها وسعادتها فقط ولاتحافظ على زوجها او بيتها وكثيرا ماتنتهي هذه الزيجة اما بالطلاق او بمشاكل مالية ضخمة ليس للزوج فقط ولكن لها هي ايضا



اللامبالية:

لاتهتم بزوجها اطلاقا ولابيتها ولاتحاول تلبية حاجاته او مطالبه من حسن معاشرة او اهتمام بشؤون المنزل وهنا يشعر الزوج بأنها لاتحبه او تهتم به وقد يؤدي به هذا الى الشعور بالقسوة معها لمحاولة تقييمها ويصبح الزوج غير مهتم بها وغير متعاطف معها ممايؤدي الى وجود الفرقة والغربة وعدم الترابط بينهما



الطفلة:

تكون على علاقة دائمة بأمها ومرتبطة بها دائما وتعتمد عليها في كل شئ تتصف بالخجل وعدم تحمل المسؤولية وغالبا ماتكون امها هي المتحكمة والمسيطرة في المنزل كله فتلجأ اليها الابنة في كل شئ
وهي بذلك لاتصلح زوجة حتى بل لاتصلح اما لأبنائها لأنهم سينشأون اطفالا فاقدي الثقة بأنفسهم معدومي الشخصية




الغائبة:

غالبا ماتكون الزوجة العاملة فلابد ان توازن الزوجة بين عملها وزوجها واطفالها وبيتها فلا تحرمهم منها بحجة العمل فيفقد بذلك زوجها الاحساس بقربها منه ومشاركته في جميع نواحي حياته واهتماماته مما يؤدي الى وجود هوّة ومشاكل بينهما



الضعيفة:

تعودت على الاستسلام لمن حولها وهي تعجز عن اتخاذ أي قرار بنفسها ولاتحاول ان تبدي أي مشورة او رأي او نصح في ضعيفة الشخصية ومنقادة ولم تتعود على تحمل المسؤولية وغالبا مايكون اهلها هم السبب ويفتقد الزوج فيها الشريك الناصح الامين الذي يشاوره في اموره ويشركه في اهتماماته ويأخذ رأيه في المشاكل التي يواجهها



الموسوسة:

تتصور عن زوجها اسوأ الاشياء مثل عندما ترتفع درجة حرارة زوجها فتعتقد انه اصيب بالحمة وعندما يتأخر في عمله فقد اصيب بحادث فهي بذلك تطارده بالوسواس والخيالات



الكاملة:

تحرص دائما على ان تفعل الشئ السليم وتبالغ فيه حتى يخرج في منتهى الدقة والاحكام حتى لو كان على حساب اعصابها واعصاب من حولها وهي تؤدي بذلك الى درجة عالية من العصبية في الحياة الزوجية ويمكن لهذا الاحساس ان يدفع الزوجين الى التوتر والانفعال ويمكن ان يتحول الزوج وقتها الى رجل مشاكس وعنيد ويتمرد على ماتفعله حتى لو كان من اجله ولايهمه ارضاؤها

القناص السريع 15/11/2009 11:40 AM

موضوع جميل أختي الفاضلة

وعسى الاخوات يستفيدن من الموضوع

الفجراوية 15/11/2009 11:44 AM

وفقت فالاختيااار
الله يعطيك العافيه
لاهنت ع الطرح
. .

والاستفاده لجميــع البنــــات :)

شمس الزمان 15/11/2009 11:47 AM

ولد الحلال الرجل لا عاجبنه العجب ولا الصيام في رجب .

الصباح الباكر 15/11/2009 11:48 AM

أظفر بذات الدين تربة يداك

الطفل الحزين 15/11/2009 11:49 AM

مشكوووووووره ..

وفقتي فالاختيار وكل هذه الصفات تنفر الشباب من الزواج باصحاب هذه الصفات ...

عسى من الصبايا تبتعد عن هذه الصفات ..

تقبلوا مروري

اميرة المسرح 15/11/2009 11:50 AM

الغيورة:

اولى هذه الصفات التي ينفر منها الشباب في زوجاتهم في المستقبل وهي هنا بمعنى الشك فهم يطالبون ببعض الغيرة التي تقوي الحب ولكنهم يرفضون الشك الذي يعني الجحيم في الحياة الزوجية فهم يريدون الثقة من زوجاتهم ولايريدون ان يقدموا كشف حساب عن كل خطوة يخطونها ولابد من وجود الثقة والحب وبعض الحرية ايضا

المتملكة:

ثاني صفة وهي الزوجة التي تتسم بحب التملك الزائد والسيطرة وهي تريد من زوجها الحب كله والخضوع والاستسلام لها فقط وتغضب اذا رأت زوجها يهتم بأحد اخر او يحب انسان اخر غيرها فهي بذلك تقضي على شخصية زوجها وتسبب له المشاكل وتجعله يكره الحياة الزوجية وهذا لايعتبر حبا وحنانا بل هو تملك وسيطرة

احب زوجي يكون لي وحدي ووووووووووووووووووبس


الموسوسة:

تتصور عن زوجها اسوأ الاشياء مثل عندما ترتفع درجة حرارة زوجها فتعتقد انه اصيب بالحمة وعندما يتأخر في عمله فقد اصيب بحادث فهي بذلك تطارده بالوسواس والخيالات ،

من خووووووفي عليه لازم اوسوس ونص بعد

ماجد الهادي 15/11/2009 11:50 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة شمس الزمان (المشاركة 12078480)
ولد الحلال الرجل لا عاجبنه العجب ولا الصيام في رجب .

هذا يتحدث عن الواقع المعاصر :)

Qoloob 15/11/2009 11:52 AM

مكـرر

الفونسو 15/11/2009 11:53 AM

لعد اتزيد العنوسه....

الله يستر
شكرا

حطاب عمان 15/11/2009 11:58 AM

كل هذا الصفات الرجل مايبغاها عجب من ين أحصل وحده ما فيها هذي الصفات ...

ghaleb 15/11/2009 12:01 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة نبض 2 (المشاركة 12078248)
عزيزي الرجل احذر 9 انواع من الفتيات لايتزوجهن الرجال
في دراسة اجراها قسم علم النفس في كلية الآداب في جامعة مصرية توصلت الى ان الصفات التي لايحبها الشباب في زوجات المستقبل وصلت الى 9 صفات تزعج الشباب و تجعلهم يقلقون من ارتباطهم بفتاة تملكها
وندعو كل الفتيات الى التخلي عنها حتى يكن زوجات مثاليات




الغيورة:

اولى هذه الصفات التي ينفر منها الشباب في زوجاتهم في المستقبل وهي هنا بمعنى الشك فهم يطالبون ببعض الغيرة التي تقوي الحب ولكنهم يرفضون الشك الذي يعني الجحيم في الحياة الزوجية فهم يريدون الثقة من زوجاتهم ولايريدون ان يقدموا كشف حساب عن كل خطوة يخطونها ولابد من وجود الثقة والحب وبعض الحرية ايضا



المتملكة:

ثاني صفة وهي الزوجة التي تتسم بحب التملك الزائد والسيطرة وهي تريد من زوجها الحب كله والخضوع والاستسلام لها فقط وتغضب اذا رأت زوجها يهتم بأحد اخر او يحب انسان اخر غيرها فهي بذلك تقضي على شخصية زوجها وتسبب له المشاكل وتجعله يكره الحياة الزوجية وهذا لايعتبر حبا وحنانا بل هو تملك وسيطرة



المتمردة:

زوجة لاترضى بمعيشتها وهي دائما في حالة تذمر وشكوى من كل شئ ليست قانعة بما لديها ودائما تريد المزيد وهي بذلك تضغط على زوجها حتى ينفذ لها رغباتها وطلباتها
هي نوع من الزوجات المدمر لانها تبحث عن نفسها وسعادتها فقط ولاتحافظ على زوجها او بيتها وكثيرا ماتنتهي هذه الزيجة اما بالطلاق او بمشاكل مالية ضخمة ليس للزوج فقط ولكن لها هي ايضا



اللامبالية:

لاتهتم بزوجها اطلاقا ولابيتها ولاتحاول تلبية حاجاته او مطالبه من حسن معاشرة او اهتمام بشؤون المنزل وهنا يشعر الزوج بأنها لاتحبه او تهتم به وقد يؤدي به هذا الى الشعور بالقسوة معها لمحاولة تقييمها ويصبح الزوج غير مهتم بها وغير متعاطف معها ممايؤدي الى وجود الفرقة والغربة وعدم الترابط بينهما



الطفلة:

تكون على علاقة دائمة بأمها ومرتبطة بها دائما وتعتمد عليها في كل شئ تتصف بالخجل وعدم تحمل المسؤولية وغالبا ماتكون امها هي المتحكمة والمسيطرة في المنزل كله فتلجأ اليها الابنة في كل شئ
وهي بذلك لاتصلح زوجة حتى بل لاتصلح اما لأبنائها لأنهم سينشأون اطفالا فاقدي الثقة بأنفسهم معدومي الشخصية




الغائبة:

غالبا ماتكون الزوجة العاملة فلابد ان توازن الزوجة بين عملها وزوجها واطفالها وبيتها فلا تحرمهم منها بحجة العمل فيفقد بذلك زوجها الاحساس بقربها منه ومشاركته في جميع نواحي حياته واهتماماته مما يؤدي الى وجود هوّة ومشاكل بينهما



الضعيفة:

تعودت على الاستسلام لمن حولها وهي تعجز عن اتخاذ أي قرار بنفسها ولاتحاول ان تبدي أي مشورة او رأي او نصح في ضعيفة الشخصية ومنقادة ولم تتعود على تحمل المسؤولية وغالبا مايكون اهلها هم السبب ويفتقد الزوج فيها الشريك الناصح الامين الذي يشاوره في اموره ويشركه في اهتماماته ويأخذ رأيه في المشاكل التي يواجهها



الموسوسة:

تتصور عن زوجها اسوأ الاشياء مثل عندما ترتفع درجة حرارة زوجها فتعتقد انه اصيب بالحمة وعندما يتأخر في عمله فقد اصيب بحادث فهي بذلك تطارده بالوسواس والخيالات



الكاملة:

تحرص دائما على ان تفعل الشئ السليم وتبالغ فيه حتى يخرج في منتهى الدقة والاحكام حتى لو كان على حساب اعصابها واعصاب من حولها وهي تؤدي بذلك الى درجة عالية من العصبية في الحياة الزوجية ويمكن لهذا الاحساس ان يدفع الزوجين الى التوتر والانفعال ويمكن ان يتحول الزوج وقتها الى رجل مشاكس وعنيد ويتمرد على ماتفعله حتى لو كان من اجله ولايهمه ارضاؤها


اولا اهلا وسهلا بك اختاه
ثانيا اشكر لك طرحك للموضوع
ثالثا اسمحيلي ان اعقب قليلا على موضوعك اختاه
ان خلت المراه او الفتاه من هذه الصفات فعذرا اختي هذه لا تعتبر فتاه وانما هي اداه وهذا بالطبع راي شخصي فما هي الفتاه بدون مشاعرها واحاسيسها وغيرتها وخوفها على نصفها الثاني وشقيق روحها مجرد رائي شخصي ولاكن لا احبب كثرة غيرتها ووسوتها وما جاء في التقرير فالطعام بدون ملح ما يصير وبملح زياده بعد مايصير فيجب الاعتدال وشي بهارات ما لها لزمه كالوسوسه والشك وعدم المبالات صحيح شويه تغلي وريازه غلى مطلوب بس مو كسر ظهر دمتم بود

ايتاشي 15/11/2009 12:04 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة حطاب عمان (المشاركة 12078715)
كل هذا الصفات الرجل مايبغاها عجب من ين أحصل وحده ما فيها هذي الصفات ...

خذلك برازيليه ترقصلك سامبا :عيار:

شظايا 15/11/2009 12:08 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة شمس الزمان (المشاركة 12078480)
ولد الحلال الرجل لا عاجبنه العجب ولا الصيام في رجب .



من حقه صراحة

أوليس :-
" الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاء بِمَا فَضَّلَ اللّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُواْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِّلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللّهُ وَاللاَّتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلاَ تَبْغُواْ عَلَيْهِنَّ سَبِيلاً إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيّاً كَبِيراً " (النساء، 34)

ليث المعارك 15/11/2009 12:09 PM

مُخالف لضوابط النقل ..


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 03:28 AM.

Powered by: vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها