![]() |
المطالبة بأنشاء حلبة للتفحيط وفيديو اغلاق ساحة العربي الشهيرة
1 مرفق/مرفقات
السلام عليكم روحمة الله وبركاته
كما نعلم كثيرا من شباب الوطن يمارس هواية او رياضة التفحيط وهي هواية محببة في الوقت الحاضر في كل دول العالم وكثيرا من الشباب يتابعها بشغف وجنون ... هناك البعض من يأن ويون على ان هذه الرياضة للشباب المستهتر او الشباب الغير مرغوب بهم ولكن الواقع يحكم عليهم بأنهم لازالت عقولهم لم تنضج او لم ترى النور ... في الدول المتقدمة او المتحضرة او المجاورة يوجد بها حلبات للتفحيط ولممارسة هذه الرياضة الجميلة ولان حكومة هذه الدول فكرت في حفظ الشوارع العامة من الشباب المشبع بهواية التفحيط ولتبعدهم عن المدن والاماكن المكتضة بالسكان عمدت الى عمل حلبات خاصة لهذه الرياضة وعمل مسابقات سنوية لكل من له الرغبة في التحدي وقبول المنافسة ووضعت جوائز قيمة ومبالغ نقدية وسيارات للفائزين ... نرجع الى محور حدثينا الذي هو اهم وهو ان شبابنا الذي يمارس هذه الهواية يزج بهم في السجون هم ومركباتهم وقد سحبوا وكما علمنا من بيوتهم قيدت حريتهم الشخصية ممن ممارسة حياتهم الطبيعة بفعلت مايسمى بالجرم وهو التفحيط ... تحدي للشباب ام الشباب يتحدى الحكومة والله اعلم ولكن لماذا لايتم وضع حلول مناسبة لهؤلاء الشباب اليافع وفتح لهم حلبة خاصة للتفحيط وبها سن قانون جديد ومعاقبة شديدة لمن يفحط او يمارس الهواية خارج الحلبة المخصصة ... هناك استنكار من قبل الشباب لكيفية القاء القبض على الشباب وهو السحب والجر من داخل منازلهم وكأنهم ارهابين من هنا ومن هذا المنبر نطالب بأنشاء حلبة خاصة للتفحيط وارجوا ان يتم العمل بها بجدية ؟؟ كل الشكر والتقدير لشرطة عمان السلطانية لجهدها المبذول في خدمة المواطن والوطن ... مرفق لكم فيديو اغلاق ساحة العربي ...+ ...فيديو حجز مركبات التفحيط :كاشخ: ... |
الله كريم،،
هين الفيديو،،! |
لو تم انشاء حلبة وين بتكون ؟؟
طبعا ستكون في احدى الولايات وبعيدة عن ولايات كثيرة وحتى لو كانت قريبة فما اظن انها ستجدي نفعا الشوارع لن تخلو من التفحيط ابدا إالا اذا تم عمل قانون صارم |
تم نقاش هذا الموضوع مرارا وتكرارا،،
وأنا عن نفسي ما اشوف من التخميس او التفحيط فايده،، اصلا هين الفن، يوم تجلس تحرق تواير،، انا اطالب بإنشاء حلبة سباق متطوره، تشمل سباقات الدرفت والدراج،، |
1 مرفق/مرفقات
اغلاق ساحة العربي :كاشخ:
|
شكرا لك واتمنى ان يصل صوتك الى المسؤولين
تم التصويت |
اقتباس:
|
انا راي احسن يكون في حلبة للتفحيط للشباب المحبين لهذي الهواية
بدل لا يفحطوا في الشوارع ويتسببوا باضرار بشرية او مادية لانهم ترى يفحطوا يفحطوا سواء كان في مكان مخصص او ما شئ مكان فاحسن يكون لهم مكان مخصص للتفحيط.. |
اقتباس:
|
وهل واثقين من أنفسكم لو عملت هذه الحلبة ماراح الشباب يفحطوا في الشوارع ،،،،، أنا ضد هذا المشروع ولا تنسوا أننا من أكثر الدول المتقدمة اذا كان في نظركم أن التفحيط من الدول المتقدمة رجعوا عقولكم العاقل يعرف أن الله تعالى سخرها له ليستغلها في الطريق الأمثل لا في التفحيط ومنكم السموحة،،،،،،
|
وما الجدوى من التفحيط!؟
اذا كانت حلبة من اجل فنون القيادة فذلك شيء جميل ولكن لداعي التفحيط والتخميس فلا والف لا! ناس تدرس في المدارس والجامعات والكليات تتنقل في الشمس والحر عشان طلب العلم يتمنوا يحصلوا ولو سيارة كشرة توديهم وتجيبهم الدوام وانتوا عندكم سيارات تريدوا تخمسوا بيها وتكسروها! الحين انتوا عندكم نعمة لازم تشكروا الله عليها وتستخدموها في ما يرضيه واذكركم ان النعمة زوالة وما راح تحسوا باهميتها الا لما تفقدوها! |
اقتباس:
مثال : سباق السيارات - الزوارق- الدراجات - مناطحة الثيران -والمصارعة -الملاكمة -وغيرها وغيرها :مستغرب: |
اقتباس:
ناس يطالب جامعات ومستشفيات تخصصي والاخ يطالب حلبة للتفحيط, اخوي خلي يروحوا في سيح محد يقولهم شي, ممنوع مكان عام وخاص |
مفروض يكون لهم حلبه ويحرقون سيارتهم اذا بغو في مكان مسكر ويفكون من شر التفحيط في الشوارع
|
بعد مشاهده الفيديو السيارت سكاريب انته الحين من صدقك بغيت حلبه عشان هذينا السكاريب هههههه السياره الصفره هي الي بعدها تقول شكلها حلو الباقي مفروض اقرب محرقه :كاشخ:
|
اقتباس:
|
اقتباس:
|
نعم كلنا مع انشاء حلبة للشباب .
|
|
اقتباس:
|
انا ضد هذا
ليش؟ لأن بيتي قريب من حلبة العربي وما أقدر أنام بسببهم . دواهم.. يستاهلوا.. |
المفروض الإختيارات الثاني والثالث يدمجن مع بعض... تو الحين إذا حد باغي يختار الثاني ما يقدر يختار الثالث وإذا اختار الثالث ما يقدر يختار الثاني
|
نعم كلنا مع انشاء حلبة للشباب
|
نعم كلنا مع انشاء حلبة للشباب
نعم كلنا مع انشاء حلبة للشباب نعم كلنا مع انشاء حلبة للشباب |
اقتباس:
السيارات المدنية لم تصنع للتفحيط وانما للاستخدام العادي ومثل ما ذكرت سابقا لا امانع من اقامة حلبات للسباق او Drag Race لانها دائما تبنى تحت معاير الامان والسلامة وبتواجد الطواقم المتخصصة مثل الطبية والامنية. حلبات السباق من شأنها تشجيع الشباب على تعلم الهندسة الميكانيكية والكهربائية وايضا الاكتشاف والتجارب وكلها تصب في مصلحة الخبرة والعلم. مع العلم انه نحن ما ناقصين فقدان ارواح شابة فالحوادث كافية عافانا الله من شرها فنحن في مقدمة عدد الوفيات عالميا في حوادث السير! وتقبل خالص تحياتي! |
نعم مع المطالبه بانشاء حلبه وبعد ذلك يقوموا باتخاذ اشد العقوبات ضد المخالفين.. لا لكبت المواهب في كل المجالات.. وبالنسبه للمطالب كل شخص يطالب بالشي المناسب واللي يريحه تحيااتي ذرب المعاني |
اقتباس:
اسميهم سويوا خير>>> |
هناك شباب لديهم هواية تكسير الزجاجات الفارغة وذلك بضربها على الصخور والجدران فهل ستطالبون أيضا بإنشاء ساحة خاصة لهم لعرض "مواهبهم" !!!!
لا لحلبة التفحيط وغيرها ولا مكان لأولئك الحمقى إلا السجن والجلد .. |
اقتباس:
هناك قاعدة بالحياة وخاصة لتعليم صغار السن والمراهق بمعناها " دعهم يجربوا ليروا عواقبها ونواتجها" اما بالنسبة للاسناد عقوبة السجن والجلد فهي لن تجزي نفعا بالعكس ربما تزيدهم انحلالا اكثر فاحيانا ترى مثلا الاجانب عند الغضب يكسروا اي زجاجة يروهم ليكضوا غيضهم اما نحن العرب فنكتفي بالنوم او الدموع ونراكمه داخلنا وبالتالي نصنع تراكمات داخل نفوسنا لتدمر النفس ، انا لا اقصد باانني اؤؤيد هذي الحلبة وانما احيانا نحتاج للمجازفة والا لن نعلم قيمة الشئ فلن نعلم قيمة العقل |
اقتباس:
|
| جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 07:43 PM. |
Powered by: vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها