سبلة عمان

سبلة عمان (https://www.s-oman.net/avb/index.php)
-   قسم الاستفسارات الطبية (https://www.s-oman.net/avb/forumdisplay.php?f=133)
-   -   كل واحد حصل أنفلونزا الخنازير يشارك هنا (https://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=536271)

زلفة البروانية 08/09/2009 03:04 AM

كل واحد حصل أنفلونزا الخنازير يشارك هنا
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياريت كل من له تجربة بمرض أنفلونزا الخنازير يتكلم عن تجربته وماهي الأعراض ؟وهل هي متشابهة مع كل الأفراد أو تختلف من شخص إلى أخر أسئلة كثيرة وأكيد القراء عندهم أسئلة في إنتظار مشاركتكم .

سلطان بدون سلطنة 08/09/2009 03:08 AM

شيء طيب وبادره ممتازه جدا
يعطيكِ الف عافيه

المنال 08/09/2009 01:11 PM

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته


المرض صابني و الحمد لله تعافيت على طول من البداية

العدوة : اختي ممرضة و كانت مصابة قبلي و انتقل لي بعد انتهائها من فترة العلاج دام 5 ايام

الاعراض :
  1. الم في الراس من جهة اليمين
  2. الم في العين من جهة اليمين
  3. الم بالمفاصل و اطراف الاصابع و من الحوض
  4. ارتباك المعدة و ليونة في البراز الى الاسهال
  5. الاحساس بالترجيع ( الزواع ) :عيار:
  6. الدوخة المستمرة
  7. الحمى كانت داخلية فقط و درجة الحرار وصلت 38.5 فقط
هذا الي يحظرني الان .........


العلاج :
  1. الحبوب المصروفة من المركز الصحي
  2. اشتريت كمامة من الصيدلية اقوى من الي توفرت عن طريق المركز الصحي
  3. شرب الماء
  4. شرب الزنجبيل + العسل
  5. اليانسون
  6. عصير البرتقال
  7. الليمون

زلفة البروانية 09/09/2009 04:41 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة المنال (المشاركة 10757547)
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته


المرض صابني و الحمد لله تعافيت على طول من البداية

العدوة : اختي ممرضة و كانت مصابة قبلي و انتقل لي بعد انتهائها من فترة العلاج دام 5 ايام

الاعراض :
  1. الم في الراس من جهة اليمين
  2. الم في العين من جهة اليمين
  3. الم بالمفاصل و اطراف الاصابع و من الحوض
  4. ارتباك المعدة و ليونة في البراز الى الاسهال
  5. الاحساس بالترجيع ( الزواع ) :عيار:
  6. الدوخة المستمرة
  7. الحمى كانت داخلية فقط و درجة الحرار وصلت 38.5 فقط
هذا الي يحظرني الان .........


العلاج :
  1. الحبوب المصروفة من المركز الصحي
  2. اشتريت كمامة من الصيدلية اقوى من الي توفرت عن طريق المركز الصحي
  3. شرب الماء
  4. شرب الزنجبيل + العسل
  5. اليانسون
  6. عصير البرتقال
  7. الليمون

مشكورة عزيزتي على المشاركة ياريت نحصل مشاركات أكثر
في سؤال مهم هل ممكن المصاب بأنفلونزا الخنازير يتعالج من غير أدوية من المركز الصحي ؟

أنا من أسبوعين حصلت أنفلونزا وحمى حرارته مايتعدى 38 والالام في الجسم وكحة جافة إنتهت ببلغم ومارحت المركز الصحي بس أخذت مخفض الحرارة وبنادول وشربت سوائل والحين شفيت .

هــمــس 09/09/2009 04:53 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة زلفة البروانية (المشاركة 10774813)
مشكورة عزيزتي على المشاركة ياريت نحصل مشاركات أكثر
في سؤال مهم هل ممكن المصاب بأنفلونزا الخنازير يتعالج من غير أدوية من المركز الصحي ؟

أنا من أسبوعين حصلت أنفلونزا وحمى حرارته مايتعدى 38 والالام في الجسم وكحة جافة إنتهت ببلغم ومارحت المركز الصحي بس أخذت مخفض الحرارة وبنادول وشربت سوائل والحين شفيت .

نفس الشي صارلي انا من اسبوع.. مع كل الاعراض اللي ذكرتها الاخت المنال.. والحمدلله ماراجعت لا عياده ولا مركز صحي ..بس اهم شي الواحد يلتزم بالراحه في البيت ويكثر من شرب السوائل..
بعد شفائي سألت الدكتورة عن الذي حدث معي وقالتلي احتمال اكون اصبت بإنفلونزا الخنازير احتمااااال ..لانه في بعض الحالات تشفى بدون ادويه ومضادات لوجود المناعة الطبيعية ...الحمدلله وبفضل الله شفيت..

سلطانيز 09/09/2009 08:58 AM

أصبـــت بنفـــس المــرض والحمدلله تعافيــت منــه قبـــل إسبوعـــيـــن...
وسبب العـــدوى : لا أدري ولكــن بعـــد رجــوعي من صـــلالـــة أصبــت بعــدهـــا بالمرض بعــد أيـــام
بدايــة المــرض كانــت حمــى وصــداع خفيــف ولكــن اليوم الثانــي إزدادت حــدة المــرض

1 - حمــى قويــه 38.7 درجــه وسببت لي نزيــف مستمــر من الأنف
2 - آلام بعضــلات الجســـم والمفـــاصـــل
3 - الإحســــاس بالخمــول والكســـل طوال الوقـــت مــع النـــوم الكثيـــر
4 - عـــدم الإستطاعــة بالمشـــي والإحســاس بالدوخــه
5 - إنســداد النفــس في الأكـــل والإحســاس بآلام في الحلــق والبلعــوم

العـــلاج كــان عن طريــق الأدويــة التــي صــرفـت لــي من المــركز الصحــي

ياريــت النــاس تتعلــم أكثـــر بخــصــوص المـــرض لأنـــي أواجــه حاليــا ً الكثيــر من المضايقــات والمشاكل بعــد عودتــي للعمـــل مع إنــي شفيــت من المــرض لا زالــوا يبتعـــدوا من التعامــل معـــي أو حتـــى الكلام وإثـــارة الشائعــات عنــي..

المنال 09/09/2009 09:08 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة زلفة البروانية (المشاركة 10774813)
مشكورة عزيزتي على المشاركة ياريت نحصل مشاركات أكثر
في سؤال مهم هل ممكن المصاب بأنفلونزا الخنازير يتعالج من غير أدوية من المركز الصحي ؟

أنا من أسبوعين حصلت أنفلونزا وحمى حرارته مايتعدى 38 والالام في الجسم وكحة جافة إنتهت ببلغم ومارحت المركز الصحي بس أخذت مخفض الحرارة وبنادول وشربت سوائل والحين شفيت .


ايوة ممكن لو كانت في البداية و غير مزمنة و هذا الرد ارد عليج بناء على سوالي لدكتور بالوزارة و في ناس راحت منهم الاعراض بالسوائل و العلاجات الطبيعية الي ياخذونها بالبيت مثل ما ذكرت الينسون و الزنجبيل

الفنر 09/09/2009 09:25 AM

أما أنا جالس انتظره المرض . محاوطيبي المرضى وحتى كمام ما عندي بس متوكل على الله .

زوجة رجل (أم فجر) 09/09/2009 09:38 AM

اخوي الفنر

سير خذلك كمامة من الصيدلية الكرتون بريالين
وخذ لك سبرولينا
وخذلك يانسون
وملعقة عسل مع حبة سوداء

والله بالعافية،،،

بوكاهانتس 09/09/2009 09:44 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة المنال (المشاركة 10757547)
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته


المرض صابني و الحمد لله تعافيت على طول من البداية

العدوة : اختي ممرضة و كانت مصابة قبلي و انتقل لي بعد انتهائها من فترة العلاج دام 5 ايام

الاعراض :
  1. الم في الراس من جهة اليمين
  2. الم في العين من جهة اليمين
  3. الم بالمفاصل و اطراف الاصابع و من الحوض
  4. ارتباك المعدة و ليونة في البراز الى الاسهال
  5. الاحساس بالترجيع ( الزواع ) :عيار:
  6. الدوخة المستمرة
  7. الحمى كانت داخلية فقط و درجة الحرار وصلت 38.5 فقط
هذا الي يحظرني الان .........


العلاج :
  1. الحبوب المصروفة من المركز الصحي
  2. اشتريت كمامة من الصيدلية اقوى من الي توفرت عن طريق المركز الصحي
  3. شرب الماء
  4. شرب الزنجبيل + العسل
  5. اليانسون
  6. عصير البرتقال
  7. الليمون



فديتج الحمد لله على سلامتج وما تشوفين شر....( ما بجي عندج الشركه اسلم عليج الا بعد شهرين :كاشخ:)

أبو وداد 09/09/2009 09:54 AM

السلام عليكم
قبل شهر ارتفعت درجه حرارة جسمي ووصلت الى 39.5 لاكن بدون الاعراض الاخرى الاطباء احتارو عن سبب ارتفاع الحراره ولم يعرفو لهاسبب وكان ردهم لي اني احتمال مصاب بالانفونزا
لكن والحمدلله الفصوصات كانت سايمه الا حرارة جسمي ترتفع وتنزل وتنومت بالمستشفى 4ايام وكنت اتعالج بالمضادات الحيويه والحمدلله شفيت ورجعت لحالتي الطبيعيه
وما كان يحيرني شو سبب ارتفاع حرارة جسمي هل اكانت الانفونزا وراحت قبل ان تنتشر بجسمي ام ماذا سؤال بقى بلا جواب

دمتم بود

زلفة البروانية 10/09/2009 12:57 AM

الظاهر أي حمى أومرض يصيبنا صرنا نشك يكون إنفلونزا الخنازير بس شكله هو نفس المرض بس بأعراض مختلفة من شخص لأخر والله أعلم .
ماأحاول معرفته هل يمكننا أن نتعافى منه بدون تعاطي الأدوية وهي التاميوفلو أما يختلف من شخص لأخر حسب مناعة الجسم بصراحة شي محير .

مــرســى الأحــزان 10/09/2009 01:03 AM

الله يسلمنا يارب جميعا

والله يشفي جميع مرضى المسلمين يارب

وفقكم الله لما يحبه ويرضاه

زلفة البروانية 10/09/2009 01:05 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة الفنر (المشاركة 10776695)
أما أنا جالس انتظره المرض . محاوطيبي المرضى وحتى كمام ما عندي بس متوكل على الله .

أخوي ماتخاف من المرض وربنا يحمينا وأهم شي أي مرض يصيبك المهم الراحة التامة والنوم قدر المستطاع وتناول أطعمة تقوي المناعة عندك والشفاء من رب العالمين والحمد لله على كل حال .

angina 10/09/2009 01:16 AM

السلام عليكم
اخوتي اخواتي اتمنى الصحة والعافية للجميع
السؤال المطروح هنا...هل يمكن للشخص التشافي من غير تعاطيه لعقار التاميفلو؟؟
حسب القرار الوزاري الصادر بتاريخ 15/8/09
فأن اي حالة لديها اعراض الانفلونزا وكانت الاعراض خفيفة او لم تصل لدرجة العلامات الخطرة وكان المريض ليس من هذه الفئة>>> (الحوامل..مرضى الرئة ..السكري .. نقص المناعة )
فإنها تسجل كحالة انفلونزا بدون صرف التاميفلو فالاحتمال كبير جدا فالشفاء بإذن الله (والدليل ما ذكره الاخوان هنا)
أما ان كانت الاعراض شديدة او كان المريض من الفئة المذكورة اعلاه فإن عقار التاميفلو يصرف له
هذه الاجراءات المتبعة لدينا خارج نطاق مسقط لكنني علمت ان المراكز الصحية في محافظة مسقط تصرف الدواء لجميع الحالات المشكوك فيها ...

عزيز قوم 10/09/2009 01:23 AM

السلام عليكم
ممكن اعرف ايش تقصدوا بشراب الينسون؟
تحياتي

همس الشجون 10/09/2009 01:43 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة عزيز قوم (المشاركة 10793716)
السلام عليكم
ممكن اعرف ايش تقصدوا بشراب الينسون؟
تحياتي

نفس السؤال اللي يدور ف بالي


صح نسيت أقووول حمد لله ع سلامه كل اللي تشافوا

والله يشفي المرضى الباقين

ويحفظ الكل

ألماسة السبله ( اليمامه) 10/09/2009 01:52 AM

الحمدلله على سلامة الجميع والله يقينا شر الأمراض

زلفة البروانية 10/09/2009 04:07 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة عزيز قوم (المشاركة 10793716)
السلام عليكم
ممكن اعرف ايش تقصدوا بشراب الينسون؟
تحياتي

شراب الينسون عبارة عن حب الينسون مغلي مع الماء ويعتبر اليانسون من الأعشاب الجيدة في اخراج البلغم
حيث يؤخذ ملء ملعقة صغيرة إلى ملعقتين
وتجرش وتضاف إلى ملء كوب ماء سبق غليه ويترك لمدة ربع ساعة أو نحوها
ثم يصفى ويشرب ويؤخذ كوب في الصباح وكوب آخر عند النوم.ومغلي الينسون مشروبا ساخنا يسكن المغص المعوي عند الرضع والأطفال والكبار
كما ينفع في طرد الغازات ، كما يفيد في نوبات الربو ،
ويزيد من إدرار اللبن عند المرضعات ويدخل الينسون في كثير من أمزجة الكحة وطارد للبلغم
كما يفيد في بعض أنواع الصداع وضيق التنفس ومنبه قوي للجهاز الهضمي وفاتح للشهية .


ومن فوائده

فعال لتسكين المغص و تنشيط الهضم ،
إدرار البول ، إزالة انتفاخ البطن ، إزالة أمراض الصدر و الحلق و السعال ،
طرد الريح البطنية ، مهدئ عصبي خفيف ،
يدر اللبن ويسكن الصداع ، يعطي للأطفال لطرد الغازات و تخفيف حدة بكاءهم .


طريقة الاستعمال

يغلى بذرة ثم يصفى و يشرب
و إذا أضيف مع الشمر كانت الفائدة عظيمة و أنفع و كذلك مع العسل .


اليانسون في الطب الحديث وماذا يعالج؟

فقد أثبت العلم الحديث أن لليانسون تأثيرات ضد السعال
وطرد البلغم وتأثيراً ضد المغص وفعّال للكبتريا
ومضاد للفيروسات ومضاد للحشرات.
وقد ثبت بواسطة الدستور الألماني أن لليانسون القدرة على علاج البرد بشكل عام
السعال والتهاب الشعب،
الحمى والبرد والتهاب الفم والحنجرة،
مشاكل سوء الهضم وفقدان الشهية.

سكايب عطر 10/09/2009 08:00 AM

جاني قبل شهر او اكثر تقريبا ... عدوى من احد المرضى ...
تعب , ارهاق , خمول لثلاث ايام قبل ظهور باقي الاعراض
اليوم الربع : غثيان , قيء , صداع , الم بالجسم و المفاصل , و ختامها حمى قوية
اليوم الخامس : اختفاء جميع الاعراض و الحمد لله

العلاج : سوائل : عصير البرتقال , خافض للحرارة : ادول و بس !!

و الحمد لله ....

alsaba 10/09/2009 01:23 PM

هل يوجد اطفال شفوا من مرضh1n1

آيات 0 10/09/2009 03:24 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة المنال (المشاركة 10757547)
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته


المرض صابني و الحمد لله تعافيت على طول من البداية

العدوة : اختي ممرضة و كانت مصابة قبلي و انتقل لي بعد انتهائها من فترة العلاج دام 5 ايام

الاعراض :
  1. الم في الراس من جهة اليمين
  2. الم في العين من جهة اليمين
  3. الم بالمفاصل و اطراف الاصابع و من الحوض
  4. ارتباك المعدة و ليونة في البراز الى الاسهال
  5. الاحساس بالترجيع ( الزواع ) :عيار:
  6. الدوخة المستمرة
  7. الحمى كانت داخلية فقط و درجة الحرار وصلت 38.5 فقط
هذا الي يحظرني الان .........


العلاج :
  1. الحبوب المصروفة من المركز الصحي
  2. اشتريت كمامة من الصيدلية اقوى من الي توفرت عن طريق المركز الصحي
  3. شرب الماء
  4. شرب الزنجبيل + العسل
  5. اليانسون
  6. عصير البرتقال
  7. الليمون

الحمدلله على السلام اختي المنال ... اجر وعافيه

آيات 0 10/09/2009 03:27 PM

عن نفسي بصراحه خايفه
وخاصة انهم يحذروا من اصابة الحوامل :(
ما اطلع كثير من البيت
واي احد جاي من برع اولا يدخل المجلس وعلى دورة المياه يغسل بالصابون والمعقم

الله يسلم الجميع

زلفة البروانية 11/09/2009 06:08 AM

أكد أطباء صينيون الثلاثاء أن إحتساء كوب من اليانسون الدافيء وليس المغلي
عقب الاستيقاظ صباحاُ
يعد أفضل وقاية من الاصابة البشرية من مرض انلفونزا الخنازير
الذي تفشى في بقاع شتى من العالم
وذكرت مجلة ( ميديكال ريسيرشيز) الصينية
المعنية بالشؤون الطبية
أن إحتساء اليانسون الدافيء يفوق في فاعليته تناول عقار
(تامفيلو) الذي طورته شركة "روش" السويسرية
ويستخدم حاليا على نطاق
عالمي واسع
للوقاية من انلفونزا الخنازير
ذلك أن أحد المكونات الاساسية
المستخدمة في إنتاج ذلك العقار هو ( حمض الشيمكيك ) الذي يستخرج من قرن ثمرة اليانسون
ويترك عدة اسابيع ليتخمر

farsi922 11/09/2009 10:58 PM

حمد لله على سلامة جميع الاخوة ونشالله يروح هذأ المرض عنا
آمين يارب

BntOmaniah 12/09/2009 04:12 AM

الحمدلله على سلامتكم اخواان يو اخوااتي ......جيت موضوعكم عشان اليوم انا شاكة اني اصبت بالمرض...عندي صداع في الرأس و سيلان الانف و زكمة نوعاا ما ...اصاب بنوع من اللوعان بس ما ارجع ....و عندي كحة و ملاعيم من امس ...و ايضاا اشعر بالنعاس بس هذي يوميا :كاشخ:....ها شو قلتو ؟....اشعر بالبرد شوي بس اعتقد الجو بااارد ما مصاابة بالحمى :كاشخ: ....سبب شكي هو ان قريت بأن المرض يحتاج عده ايام عشان يبين و انا من عده اياام بديت الدراااسة ...و انا ف بلاد وصلت الحالات فيها 15 الف ...ع العموم..بالاخير لا يصيبنا الى ما كتبه الله لناا ....:)...

Honest 13/09/2009 10:41 AM

الله يحمينا جميعا من الأمراض والأسقام ما ظهر منها وما بطن . وأن يحفظ بلدنا.
أميييييييييييييييييين

وردة الصحراء 13/09/2009 12:59 PM

الحمدلله على سلامتكم

مجرد أماني 13/09/2009 02:06 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة alsaba (المشاركة 10802403)
هل يوجد اطفال شفوا من مرضh1n1


أيواه اختي...حنا جيراننا عندهم طفل رضيع اصيب بالمرض ونوموه في مستشفى
البريمي كم يوم والحمدلله شفي من المرض وحاليا في البيت..

مجرد أماني 13/09/2009 02:10 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة آيات 0 (المشاركة 10805383)
عن نفسي بصراحه خايفه
وخاصة انهم يحذروا من اصابة الحوامل :(
ما اطلع كثير من البيت
واي احد جاي من برع اولا يدخل المجلس وعلى دورة المياه يغسل بالصابون والمعقم

الله يسلم الجميع


آنا بعد عايشه حالة رعب من المرض خاصة اني في بداية حملي وهذا
أول مولود والدكاتره يحذروني حتى من الأدول...


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 02:40 AM.

Powered by: vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها