سبلة عمان

سبلة عمان (https://www.s-oman.net/avb/index.php)
-   سبلة السياسة والاقتصاد (https://www.s-oman.net/avb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   علااااااج أنفلونزا الخنازير هنا!!! (https://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=517161)

وتر منفرد 19/08/2009 11:51 AM

علااااااج أنفلونزا الخنازير هنا!!!
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
أتمنى من جميع أعضاء السبلة الكرام المشاركة في وصف أهم الطرق في التصدي لمرض إنفلونزا الخنازير H1N1 وذلك مساهمة منهم في نفع الأخرين ...فما هو العلاج المناسب لدرء المرض؟
فكما تعلمون الوقاية خير من قنطار علاج...
وشكرا

ظفار المجد 19/08/2009 11:54 AM

انت تسأل اعتقدت في البداية عندك حل كما جاء في العنوان ... اتمنى السلامة للجميع ان شاء الله

الخطير 19/08/2009 11:56 AM

يا خي غير العنوان ، تقول شي حل وبعدين تسأل عن الحل !!!! شوهاللعب؟

شواطيء 19/08/2009 11:57 AM

أبو الشباب شوف فوق الصفحه بتحصل حمله للتصدي لمرض انفلونزا الخنازير وما في داعي نهول السالفه ونفتح مليون موضوع والهدف واحد
يغلق:كاشخ:

د سمير الإسماعيلي 19/08/2009 11:58 AM

خطورة المرض فقط في سرعة انتشاره لا غير ... بينما علاجه بسيط جدا حاله حال أي انفلونزا وهو الإكثار من شرب السوائل من ماء وعصائر وأخذ المسكنات ومخفضات الحرارة .. والوقاية منه عزل المريض مباشرة عن الآخرين - غسل اليدين - منع التصافح والتخاشم في مكان الإصابة - استخدام المناديل للمصابين عند التعطس - الإبتعاد عن أماكن الزحمة - لبس الواقي ... وسلامتكم
الحمد لله جميع الحالات التي اطلعنا عليها شفيت كلها خمسة أيام وترجع زي البوم لا داعي للقلق الزائد .

مشارق الانوار 19/08/2009 11:59 AM

الابتعاد عن أماكن الاختلاط وخاصة التي يتواجد فيها الوافدين
الرياضة والأكل الصحي الذي يؤدي الى تقوية المناعة
الخوف والوسوسة أكبر خطر على صحة الجسم

وتر منفرد 23/08/2009 10:47 AM

الحل للتصدي للمرض هو:
1. النظافة الشخصية
2. أستخدام المناديل الورقية
3. غسل اليدين بالماء والصابون
المرض ينتشر عن طريق العطس واللعاب ..وليس عن طريق التنفس

دنيا الفرح 23/08/2009 10:50 AM

شو هذا

فى اليوم الواحد الف مووضع والهدف واحد

ووين المرجاااااااااااااااااااا ااااااااااااااااام

وتر منفرد 23/08/2009 11:05 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة دنيا الفرح (المشاركة 10417514)
شو هذا

فى اليوم الواحد الف مووضع والهدف واحد

ووين المرجاااااااااااااااااااا ااااااااااااااااام

وحبة البركة وااااايد مفيدة ..

الحوت229 23/08/2009 11:32 AM

وما حد يخرج من البيت

دنيا الفرح 23/08/2009 11:34 AM

المساجد فيها ازدحام لا تصالوا بعد

مصنع الرجال 23/08/2009 11:34 AM

أشرب العسل مع الحبه السوداء ولا توسوس وسلامة الجميع

ضاوي عوقد 23/08/2009 11:36 AM

عليك بتبخير بيتك كل يوم باللبان الظفاري فقد اثبتت مختبرات دولة قطر انه يقتل الفيروسات ، وعليك بشرب اليانسون كل يوم اشتريه من محلات الاعشاب

smile of bird 23/08/2009 12:00 PM

تغلي اليانسون وتشرب ماءه لمدة أسبوع على الريق هذا للوقاية والله أعلم :متفكر:

طائر عماني 23/08/2009 12:01 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة ابن عوقد (المشاركة 10418583)
عليك بتبخير بيتك كل يوم باللبان الظفاري فقد اثبتت مختبرات دولة قطر انه يقتل الفيروسات ، وعليك بشرب اليانسون كل يوم اشتريه من محلات الاعشاب

اليانسون ؟11

الحب الأجمل 23/08/2009 12:01 PM

عليكم بالزموتا...

البسمه 23/08/2009 12:02 PM

اللبان

النطق الصادق 23/08/2009 01:20 PM

عليك باليانسون دواء عشبي

ألماسة السبله ( اليمامه) 23/08/2009 01:23 PM

جزاكم الله خير

بن هودار 23/08/2009 01:28 PM

كنا نتأمل رؤية العلاج في ثنايا طرحك !

عموما سيدي الفاضل .. أشكر نيتك الطيبة للمساعدة.. لكن تأكد بأنك لن تساعد بهذه الطريقة ، وربما على العكس ستفتح بابا آخر لنشر معلومات (من قبل الغير) غير موثقة وغير صحيحة لا تخدم القضية الاسمى وهي التوعية بالمرض وخطورته وكيفية مجابهته !

شخصيا مررت بتجربة تمرير معلومات كنت أحسبها ذات فائدة ، ثم أتضح أنها غير صحيحة ! وأخاف وقوع ذات الأمر هنا !!

هناك موضوع حملة لسبلة عمان معلن أعلى سبلة عمان ، يمكن المشاركة فيه بما تعلمونه يقينا موثقا.

أعتذر سيدي لغلق هذا الطرح .. برجاء التفهم والتواصل عالخاص لو رأيت عكس ما أقول.

خالص الود ...


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 03:41 AM.

Powered by: vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها