![]() |
ماذا تفعل إذا ضربتك إمرأة؟!
السلام عليكم..مرحبا بكم أخواني... تنتشر ظاهرة وربما هي نادرة في مجتمعنا العماني..ولكن لا سمح الله حدثت لأحد منكم..كيف ستواجه الموقف.. ففي بعض الأحيان عندما تغضب بعض النساء يلجأن إلى العنف كوسيلة ردع وإثبات قوة الشخصية لديها.. فالعنف لم يصبح الآن مقتصرا على الرجال بل أصبحت المرأة أيضا تمارس العنف مع أقرانها..فإذا واجهت مشكلة مع زوجتك أو أمك أو أختك أو ربما مسؤولة عملك ووصل بها الأمر أن تمد يدها وتضربك..كيف هو شعورك وكيف تواجه هذا الموقف..؟؟؟!! هل تحاول تهدئتها وتتجنب ضربها؟ أم تضربها وتدافع عن نفسك؟ أم تتبع معها وسيلة عقاب كالهجر وإمتناع الكلام معها أو حرمانها من شيء؟ أم ماذا ستفعل... فالرجل مهما يكن فهو يرى نفسه أعلى مقاما من أن تمد إمرأة عليه يدها وتضربه..فلهذا أحببت أن أسمع رأيكم حول هذا الموضوع؟:مستغرب: |
بشرخها ىبكف انزل راسها القاع
ما عندنا حريم يتبطرن |
اذا ضربتني في الخد الايمن باقول لها زيديني كف في الخد الايسر
|
مااقدر اتخيل
|
يعتمد على الأسباب و المسببات، بس بصراحة، الأمر لا يمكن تخيّله .. :)
|
شكرا للجميع على المرور..
وأعتقد العماني يواجه هذي المواقف بردة فعل عنيفة.. |
أنا وبعدني تضربك حرمة
|
اذن وين ســــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــي السيد
|
أحاول تهدئتها وتتجنب ضربها؟
|
اقتباس:
شارون ارحم منك:مفتر: عاد تدور سبب تطلع عظلاتك:مفتر: |
لا والله حرمه تضرب رجال الا اكسر يدها ايا تكون الاسباب بس ما مفروض الحرمه ترفع يدها حال رجال لانها بكذا تقلل من احترامها قدام الكل واذا كانت مظلومه بتصير قليله ادب بنظر الجميع
|
اقتباس:
اعصابك:مفتر: بس الغضب ممكن يسوي اشياء |
جرها من شعرها ودقبها الجدار
|
قال عليه الصلاة والسلام" رفقا بالقوارير" ولكن القارورة إذا إنفجرت قد تجرحك يا رجل, وجرح الرجل لا يطيب بردة فعل في عكس الإتجاه حتى ولو كانت مساوية له في الرتبة والمكانة
نصيحتي, تعاملوا بحذر مع النساء ولا تحاولوا تمدوا أيديكم عليهن في مثل هذه المواقف, لأن الرجل الصادق مع نفسه لا تهز شخصيته هذه المواقف بل تزيدها عزة وشموخا في وجه الإنفجار القاروري كاتب من قمة إيفرست |
اقتباس:
احسن رد قراته منطقي عقلاني ورد مميز:) |
نرجوا البقاء في صلب الموضوع..
وتحياتي لك من تفضل بالمشاركة.. |
نرجوا البقاء في صلب الموضوع..
وتحياتي لكل من تفضل بالمشاركة.. |
شكل الموضوع للجنس الخشن .....
متتابعين ....... |
اقتباس:
رد جميل:) ولكن ألا تظن أن هذا الإنفجار القاروري سينفجر في مرات عدة متلاحقة..إذا لم تبادر أنت بوضع الغطاء على رأس القارورة تجنبا للإنفجار... |
أهدأ
ثم أرد عليها بكف |
لو من أهلي نو بربلم
بس مش من أهلي بشتكي عليها وبعدين هيه بتجي تحاول اني اسامحها بس عاد بفرض شروطي الصعبة جدا جدا |
اقتباس:
لكن إذا سمعو الناس أن فلان ساير يشتكي لأنه حرمة صفعته..أكيد بيكون محل سخرية..ولاّ ويش تقول؟:متفكر::عيار: |
اقتباس:
..أخي الكريم ... ...كأن في كلامك وجووود فارق بين الرجل والمرأة .... ...الرجل أعلى مقاما من ان تمد إمرأة ((شووف الحالة ..بعد إمراة وليس المرأة استفزاز واستصغار)) ..لكن عادي الرجل يمده يده على المرأة ....:متفكر::متفكر::متفكر::مستغ� �ب: ...يا اخي .. لافرق بين الاثنيين ...لو رجعنا الى بداية خلق اللله للادام ... ..الله عز وجل لم يخلق حواء من رأس أدم حتى لا تتكبر عليه ... ..ولم يخلقها من قدمه حتى هو يتكبر عليها ... ...ولكن خلقها من ضلعه حتى تساااويه في كل شيء ... ...في النهاية ...المرأة لم تستخدم العنف الا لمن يستحقه ..وليس هباء ... ...يعني معقولة تجي وتضرب اخوها مثلا بدون سبب ..أكيد عامل شي غلط ... .. والله معك يا امراة ..ويحتاج لها بعد تتعلم كراتيه والكونفو عشان تدافع على نفسها :) |
مساء الخير ......
بصراحة مب حلوة ولا من الادب ان المرآة تمد ايدها ع زوجها او رجال ..بصراحة هذي وقاحة ..ليش سمونا الجنس الناعم ؟؟؟ البنت المتربية مو طبعا كذا ولا كانت مظلومة او غلط عليها زوجها في طريقة اسمها التفاهم بعدين هي اكيد ما ترضى زوجها يضربها ...فكيف ترضى تضرب زوجها !!!!!! |
اقتباس:
أنا أعارض إستخدام لغة العنف من أيا كان الرجل أو المرأة.. ولما قلت أن الرجل أعلى مقاما تأكيد للفطرة التي إنفطر عليها الرجال..من أنه من العيب أن يقبل الرجل بأن تضربه إمرأة..وهذه عادة العرب منذ الجاهلية..وإذا تريدي تنقلي لنا ثقافة الغرب اللي رجالهم كما القطن فهذا شيء ثاني...:مرتاح: |
بالأحمر الخط العريض لا أعرف اسم البرنامج صح أم خطأ برنامج في LBC كل أربعاءالأسبوع الماضي ناقش عنف الرجال وضربهم لزوجاتهم وأبنائهم وهذا الإسبوع ظاهرة ضرب المرأة لزوجها في الوطن العربي0
تابعوا يمكن تستفيدوا بس هذه الحالات قليلة في مجتمعنا بعدها ما ستوت ظاهرة 0 بس أحيانا السكارى عندما يعودون لمنازلهم العقل مو صاحي يجدون العلقة مجهزة وللأسف لنا جار تعود على هذا الحال هداه الله |
بحاول امسك نفسي لاني ما متعود امد يدي على بنت
|
مستحيل الرجل إلي هوه رجل تضربه حرمه مهما كان
ولا ايش رايكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ |
يستاهلوا الرجال أكثر من كفخة بس عمري ما أتخيل رجال ينضرب لأنه له هيبة تهز جبل
عاد أنا أكفخ البنات بس ما أصفع لأني أحسه تقليل بالشخص أنا دايما أحسبها حتى لو وسط غظبي |
اقتباس:
|
| جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 09:59 AM. |
Powered by: vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها