![]() |
ماذا تفعل عندما تقف وجها لوجه امام شخصا دمر جزء كبير من حياتك ؟!
للأسف ,نحن لسنا ملائكة, ولسنا نعيش في الجنة , ولذلك فقط يوجد في حياة بعض منا أعداء ويوجد الحقود ويوجد الحسود , وكما قال الدكتور عايض القرني في كتابه لا تحزن (يوجد اشخاص هدفهمـْ الوحيد هو تدمير أهداف الآخرين )
للأسف أحيانًا يكون من الأقارب قد يكون أخ أو أُخْت أو حتَّى أبْ أو أُمـْ يتعمد تدمير حياتكَ أو إهانتكَ أو إذلالكَ حتَّى كما قال الله تعالى : ( يا أَيُّهَا الَّذِيْنَ آمَنُوْا إِنَّ مِنْ أَوْلاَدِكُمـْ و أَزْوَاجِكُمـْ وآبَائِكُمـْ عَدُوًّا لَكُمـْ فـ احْذَرُوهُمـْ ) فإذا كُنْتَ أو كُنْتِ مِمَّنْ حالفهمـْ الحظ السيِّء وأُبتليتَ بعدوٍّ الذي قد يكون أحيانًا صاحب نفوذ ..فماذا تفعل عندما تجمعكمـْ الدنيا في نفس الغرفة وتُضْطَر أن تنظر إلى عينيه بل وتتكلم معه أيضًا لانه بكل سعة وجه إبتسمـَ لك ؟؟ هل تلزمـْ الصَّمت وتتظاهر باللامبالاه فبالتاكيد إظهارك لكرهك سيكون دليل نصرة ؟ أمـْ تظهر له نظرات الحقد والكرة وتتلفظ بالفاظ سيئة في وجهة ؟ أمـْ تتحاشاه وتتحاشي تماما النظر في وجهة ؟ أمـْ تحتسب الله على مافعله بكَ ؟ ....اللَّهُمـْ آتِنَا فِيْ الدُّنْيَا حَسَنَة و فِيْ الآخِرَةِ حَسَنَة و قِنَا عَذَابْ النَّار....... ليس العيب في أن تسقط من القمَّة الى الحضيض ولكن العيب هو أن تذهلك السَّقطة فتبقى حيث أنت دون أن تحاول النهوض...... .. انتظر آراءكم وردودكم الرائعه التي بدونها لن يكون للموضوع قيمه .. دمتم بكل الود .. |
بسكتون
|
اقتباس:
|
و الله يعتمد على نوع الفعل اللي قام بيه كل فعل معين له ردة فعل معينة :) |
سأقول له ما اكن بدخلي حوله
|
" فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ " (الشورى، 40) الدنيا ليست دار قرار وانما دار عبور فما الداعي الى الخصام والنزاع...:) |
لا تنهزم امامه وانظر اليه كانه لم يحرك شعرة منك لا تكن رجلا مهزوما اقهره بقوة ثباتك وعدم اكتراثك بما فعله فيك ودمتم سالمين ،،، |
امشي عدل يحتار عدوك معاك :كاشخ: |
اقتباس:
|
لا تعطاه وجه وخله يحترق
|
ما يحرك مني شعرررررره ولو يطير
|
والله ألزم الصمت وأحط عيني في عينه
وممكن ابتسامة على الخفيف اللي تظهر خفايا من وراها وفي قلبي بقول كلمة كافية لتردعه هو ومية من أمثاله في قلبي بقول ( حسبي الله ونعم الوكيل ) وهذا أظن أحسن حل لا تراويه إنك متعصب لأنك كذا تخليه يفرح بداخله كونه حقق هدفه ونفس الوقت لا تضحك قدامه لأنك بتكون مهزوز الشخصية خليك طبيعي حط عينك بعينه وعطه ابتسامة من جانب واحد خفيفة وفي قلبك قول ( حسبي الله ونعم الوكيل ) صدقني أحسن شي تراه أجمل أوقات التحدي يوم تبتسم في الوقت اللي يتوقع العالم إنك فيه تبكي وهذا رأيي |
اسمع نصيحتي وانت المنتصر ومن كل ناحية
من ناحية عقليه وشرعيه وفكرية تعرف شو تسوي؟؟؟؟ اضحك في وحهه والله جد اضحك في وجهه سيصاب بغم ونكد انا مجرب وهذي ميزة فيني |
عادي ما اهتم لوجوده ابدا واذا سلمت علي برد السلام وخلاص...
وما بعطيها فيس ابداااااااااااااااااااااا اااا وبتعلم من خطأي... |
واجهني مثل هالموقف بس بصراحه قلت السلام عليكم ل جميع الموجودين في ذلك المكان في تلك اللحظه وما إلتفت أو ما طالعت أبدا"ع (.............) وجلست عادي ولا كأنه شي صاير وبعد كذا دقيقه (.............) إنسحب من المكان وراح.... عسى ربي يوفقه دنيا وأخــــــــــــــــــــــ ــــــــره |
لو مازال أنسان يحس شوف عليه بنظره خله يفهم ويقرأ شو بداخلك أتجاه.
لأنه لغة العيون أحيانا أقوى من كلام اللسان وصدقني لحال رايح يجي يعتذر منك . |
انتفله رموشه و اقصله اصابعه صبع صبع بعدين اعقه من سطح اطول عماره في العذيبة
|
عادي ولا أهتم وأبتسم بسمه صفراء :لسان:
|
اقتباس:
عاد كذا أنت مقهور عليه وسمع عبدالله رويشد لما قال (( الي نساك انساه ولي هواك اهواه)) |
اقتباس:
طارح الموضوع ينتظر آراءكم يا شباب ..:كاشخ: |
سبتعد عنه
|
اطنشة وما اعبرة خير شر واذا حاول يكلمني أرد علية وأبينلةاني أحسن منة بعض الجراح يا صاحبي حنان الليل يشفية |
مثل قديم اتبعه من تاليفي :D: لا تنساني واناساك .... وتبعيني برخيص وابيعك بمشكاك
المهم اي واحد حاول يدمر حياتي ونجح ما اعتقد انه راح يعيش سعيد ابدا :) |
مثل قديم اتبعه من تاليفي :D: لا تنساني واناساك .... وتبعيني برخيص وابيعك بمشكاك
المهم اي واحد حاول يدمر حياتي ونجح ما اعتقد انه راح يعيش سعيد ابدا :) |
اشكركم يا اخواني ع المشاركه
|
اخليه يشتري سميت وطابوق ويبني الجزء اللي هدمه
|
ارقده بكف :مفتر:
|
لا تقل لهم شيئا.. إستقبلهم بصمت فالصمت أحيـاناً قـدرة فائقـة علـى التعبيـر عمـا تعجـز الحـروف والكلمـات عـن تـوضيحــه |
تتحاشاه وتتحاشي تماما النظر في وجهة ؟
ولا اريد حتى ان اتذكر شكله.. واعتبره في عداد الموتى. |
سبحان الله ، ضربتي على الوتر الحساس..
والله صارلي هلموقف وماقلت شي غير حسبي الله ونعم الوكيل على كل ظالم... |
| جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 10:11 AM. |
Powered by: vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها