سبلة عمان

سبلة عمان (https://www.s-oman.net/avb/index.php)
-   أرشيف السبلة التقنية (https://www.s-oman.net/avb/forumdisplay.php?f=205)
-   -   طلب مساعدة في الانترنت اللاسلكي (https://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=276440)

الوالي-2008 07/09/2008 12:30 PM

طلب مساعدة في الانترنت اللاسلكي
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

عندي استفسار ارجو من المختصين مساعدتي في اقرب وقت ممكن

عندي اشتراك بورنت منذ حوالي 4 سنوات واستخدم مودم دي لينك و موصل بكمبيوتر واحد فقط
والحين نريد نستخدم الانترنت اللاسلكي في بيت طابقين ولدينا حاليا 2 لابتوب و 2 ديسك توب ، سؤالي هو مالذي احتاجه ؟ وماهي افضل الاجهزة لذلك ؟ الرجاء ذكر اسم الشركة والموديل او اسم محل متميز لعمل ذلك او شخص معين اعطوني خيارات اذا سمحتو

BlUe PePpEr 07/09/2008 01:22 PM

1 مرفق/مرفقات
أنصحك باستخدام مودم Linksys WAG200G

ملف مرفق 73691


واللي تحتاجه

لازم يكون في الكمبيوترات wireless

وشكرا :)

gulfserver 07/09/2008 05:12 PM

احسن راوتر وانا معي لحد الحين استخدمة هو اللينك سيس ( wag 200 ) انا معي brand G والاحسن طبعا Brand N بس شوية غالي .
والي يلزمك كالتالي
اذا باغي توصل الاجهزة بطريقة اسلاك ، فيلزمك كارت شبكة في كل جهاز
وكرت الشبكة رخيص اضنه بريال ونصل من كار فور
واذا تبى تستخدم شبكة لا سلكية يبالك كارت لا سلكي لكل جهاز. ويختلف سعرة من نوع الى نوع وتقريبا متوسطة 12 ريال من كارفور .
وتعدل الاعدادات مال الراوتر

الوالي-2008 08/09/2008 09:41 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة gulfserver (المشاركة 5470255)
احسن راوتر وانا معي لحد الحين استخدمة هو اللينك سيس ( wag 200 ) انا معي brand G والاحسن طبعا Brand N بس شوية غالي .
والي يلزمك كالتالي
اذا باغي توصل الاجهزة بطريقة اسلاك ، فيلزمك كارت شبكة في كل جهاز
وكرت الشبكة رخيص اضنه بريال ونصل من كار فور
واذا تبى تستخدم شبكة لا سلكية يبالك كارت لا سلكي لكل جهاز. ويختلف سعرة من نوع الى نوع وتقريبا متوسطة 12 ريال من كارفور .
وتعدل الاعدادات مال الراوتر


اشكرك اخي على المعلومات الطيبة ، لاكن اسمحلي ان اسالك ما الفرق بين brand G و Brand N ؟
وهل يشترط ان اضع المودم في مكان معين في البيت ؟ ام في اي مكان ؟

قلب جريح 08/09/2008 10:50 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة BlUe PePpEr (المشاركة 5467965)
أنصحك باستخدام مودم Linksys WAG200G

ملف مرفق 73691


واللي تحتاجه

لازم يكون في الكمبيوترات wireless

وشكرا :)

كم سعره

gulfserver 08/09/2008 04:02 PM

الفرق بين Brand G و Brand N هو مدى الذبذبات .. يعني N يوصل لمسافة بعيدة اكبر من G
بس لازم تنتبه ان تكون الاجهزة المستقبلة ايضا من النوع N
بس اذا كانت الاجهزة المستقبلة من نوع G فما كانك سويت شي ...
وسعر g تقريبا الحين 30 ريال .

gulfserver 09/09/2008 03:49 PM

كيف ابو الشباب فهمت والا ؟؟
اذا في اي مشكلة راسلني على الخاص
وبعطيك رقمي وبفهمك

snake_f50 09/09/2008 06:49 PM

في نوعيه جديده من اللينكسس بدون انتينا وتغطيتها ممتازه

ابحث عنها في روي

gulfserver 09/09/2008 08:45 PM

ويش اسمها ؟؟

snake_f50 09/09/2008 10:02 PM

مادري صراحه بس احد الاخوان اشترى هالنوعيه وقالي انها نوعيه جديده من لينكسس بدون انتينا وتغطيتها قويه

gulfserver 09/09/2008 11:48 PM

طيب شو البراند مالها ؟؟
N او G ??
بنسير نشتريها اذا وااااااااااااااااجد قوية .. بس الاهم ما تكون غالية

أصايل 09/09/2008 11:55 PM

قلت بيتكم طابقين
وعلى حسب معلوماتي مايصير تستخدم فيه واير لس....لازم تكون أجهزة الكمبيوتر المستقبلة في نفس الطابق لأن الارسال مايوصل للطابق المغير

snake_f50 10/09/2008 12:29 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة أصايل (المشاركة 5495729)
قلت بيتكم طابقين
وعلى حسب معلوماتي مايصير تستخدم فيه واير لس....لازم تكون أجهزة الكمبيوتر المستقبلة في نفس الطابق لأن الارسال مايوصل للطابق المغير

لا اخوي يوصل عندي لين السطح بيت طابقين والجهاز في تحت

لينكسس 2 انتينا G

gulfserver 10/09/2008 03:19 PM

اذا ما يوصل اشتري
expender
وهذا مقوي للشبكة ..


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 11:32 AM.

Powered by: vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها