سبلة عمان

سبلة عمان (https://www.s-oman.net/avb/index.php)
-   سبلة السياسة والاقتصاد (https://www.s-oman.net/avb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   الغاز العماني ومهزلة عقد كوريا الجنوبية والبيع بخسارة ..!!! (https://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=2233)

جنتل 18/12/2006 11:54 AM

الغاز العماني ومهزلة عقد كوريا الجنوبية والبيع بخسارة ..!!!
 
ابرمت السلطنة منذ مدة عقد طويل الاجل مع كوريا الجنوبية لتزويد كوريا الجنوبية بالغاز الطبيعي المسال ..لا اعرف من هو المسؤل عن هذا العقد الظالم ومن هو المسؤل عن بيع ثروات الوطن (بيع خسارة) كل الدول المصدرة للغاز تبيع القدم المكعب بما لا يقل عن 50 سنت بأستثناء عقد السلطنة مع كوريا والذي يقتضي بيع القدم المكعب بـ 20 سنت فقط...!!!! ومنذ ايام عجزت السلطنة عن توفير الكمية المتفق عليها وردت تشتري الغاز من قطر بقيمة مضاعفة لتبيعه لكوريا بخسارة ..!!

ما هذي المهزلة ..!! :mad:

وكم تقاضى المشرفين عن العقد من العمانين لأبرام الانفاقية مع كوريا وبيع ثروات عمان بأبخس الاثمان الا لعنة الله على الظالمين :mad:

النشمي 18/12/2006 12:06 PM

مقيوله ...

فقير و شوره دمير !!!

للأســف ما فيه أي محاسبة للمسؤولين و كل واحد يوقع على كيف كيفه و يعقد صفقات غير مدروسة و الشعب نايم و ما لاقي لقمة العيش.

و في النهاية تراه بيطيح فيها هذا الشعب المسكين و بتزيد عليه الضرايب على شان يسددوا الخسائر في الصفقات المشبوهة.

حسبنا الله و نعم الوكيل ،،، ما أدري ليش كل شئ يسير في غير صالح المواطن هذه الأيام.
أكيد الشعب عمل حاجة تستاهل العقاب الإلهي لأن المصائب تنهال عليه من كل حدب و صوب

نفسي أسمع خبر واحد بس يُسـِــرّ المواطن :angryfire: حتى الأمطار أصبحت كارثة و تحولت إلى نقمة بدل أن تكون نعمة

شوفوا الحالة في طريق طيوي
http://members.lycos.co.uk/arabup/pic/Rain.jpg

badinew 18/12/2006 12:14 PM

لاتعليق

قيد الأرض 18/12/2006 12:36 PM

لعنة الله عليهم لعنة الله عليهم لعنة الله عليهم :angryfire:

ابوضرغام 18/12/2006 02:18 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة النشمي (المشاركة 65068)
مقيوله ...

فقير و شوره دمير !!!

للأســف ما فيه أي محاسبة للمسؤولين و كل واحد يوقع على كيف كيفه و يعقد صفقات غير مدروسة و الشعب نايم و ما لاقي لقمة العيش.

و في النهاية تراه بيطيح فيها هذا الشعب المسكين و بتزيد عليه الضرايب على شان يسددوا الخسائر في الصفقات المشبوهة.

حسبنا الله و نعم الوكيل ،،، ما أدري ليش كل شئ يسير في غير صالح المواطن هذه الأيام.
أكيد الشعب عمل حاجة تستاهل العقاب الإلهي لأن المصائب تنهال عليه من كل حدب و صوب

نفسي أسمع خبر واحد بس يُسـِــرّ المواطن :angryfire: حتى الأمطار أصبحت كارثة و تحولت إلى نقمة بدل أن تكون نعمة

شوفوا الحالة في طريق طيوي
http://members.lycos.co.uk/arabup/pic/Rain.jpg

يا أخي اتقي الله في نفسك :angryfire:
هذه الصورة قديمة كثير :laugh:

وعرضت في اكثر من موقع ::(
وكل واحد يقول مكان :wobble:

وأخر شي أوضح الخبراء إنها مفبركة:laugh:

feel the best 18/12/2006 02:26 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة جنتل (المشاركة 64987)
ابرمت السلطنة منذ مدة عقد طويل الاجل مع كوريا الجنوبية لتزويد كوريا الجنوبية بالغاز الطبيعي المسال ..لا اعرف من هو المسؤل عن هذا العقد الظالم ومن هو المسؤل عن بيع ثروات الوطن (بيع خسارة) كل الدول المصدرة للغاز تبيع القدم المكعب بما لا يقل عن 50 سنت بأستثناء عقد السلطنة مع كوريا والذي يقتضي بيع القدم المكعب بـ 20 سنت فقط...!!!! ومنذ ايام عجزت السلطنة عن توفير الكمية المتفق عليها وردت تشتري الغاز من قطر بقيمة مضاعفة لتبيعه لكوريا بخسارة ..!!

ما هذي المهزلة ..!! :mad:

وكم تقاضى المشرفين عن العقد من العمانين لأبرام الانفاقية مع كوريا وبيع ثروات عمان بأبخس الاثمان الا لعنة الله على الظالمين :mad:

الرجا الافادة ياي معلومات عن الصفقة الفاسدة.

الظبياني55 18/12/2006 02:31 PM

لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

wahiba sands 18/12/2006 02:42 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة جنتل (المشاركة 64987)
ابرمت السلطنة منذ مدة عقد طويل الاجل مع كوريا الجنوبية لتزويد كوريا الجنوبية بالغاز الطبيعي المسال ..لا اعرف من هو المسؤل عن هذا العقد الظالم ومن هو المسؤل عن بيع ثروات الوطن (بيع خسارة) كل الدول المصدرة للغاز تبيع القدم المكعب بما لا يقل عن 50 سنت بأستثناء عقد السلطنة مع كوريا والذي يقتضي بيع القدم المكعب بـ 20 سنت فقط...!!!! ومنذ ايام عجزت السلطنة عن توفير الكمية المتفق عليها وردت تشتري الغاز من قطر بقيمة مضاعفة لتبيعه لكوريا بخسارة ..!!

ما هذي المهزلة ..!! :mad:

وكم تقاضى المشرفين عن العقد من العمانين لأبرام الانفاقية مع كوريا وبيع ثروات عمان بأبخس الاثمان الا لعنة الله على الظالمين :mad:


المصدر لو سمحت .. قبل كيل التهم والتشهير .. فالامر الذي تتحدث عنه خطير جدا ويعني ان مشروع الغاز لن يتمكن ابدا من سداد تكلفة انشائه .. فما بالك بالربح ؟!!

wahiba sands 18/12/2006 02:45 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة ابوضرغام (المشاركة 65939)
يا أخي اتقي الله في نفسك :angryfire:
هذه الصورة قديمة كثير :laugh:

وعرضت في اكثر من موقع ::(
وكل واحد يقول مكان :wobble:

وأخر شي أوضح الخبراء إنها مفبركة:laugh:

الصورة غير مفبركة .. ولا اعرف ان كانت قديمة او حديثة ولكن لا علاقة لها ابدا بموضوع بيع غازنا بخسارة للشركة الكورية .. واتمنى فصلها في موضوع لوحده.

feel the best 18/12/2006 02:52 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة wahiba sands (المشاركة 66063)

المصدر لو سمحت .. قبل كيل التهم والتشهير .. فالامر الذي تتحدث عنه خطير جدا ويعني ان مشروع الغاز لن يتمكن ابدا من سداد تكلفة انشائه .. فما بالك بالربح ؟!!

أنا معك في ما قلته

عربي يفكر 18/12/2006 03:03 PM

المصدر لو سمحت؟؟؟؟؟

النشمي 18/12/2006 03:14 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة wahiba sands (المشاركة 66074)
الصورة غير مفبركة .. ولا اعرف ان كانت قديمة او حديثة ولكن لا علاقة لها ابدا بموضوع بيع غازنا بخسارة للشركة الكورية .. واتمنى فصلها في موضوع لوحده.

أخي العلاقة بين الصورة و بين مشروع الغاز الكوري هو المشاريع الفاشلة التي يقال أنها وفق أحدث المواصفات العالمية و في النهاية تفشل أمام أول إختبار للكفاءة.

ألا ترى معي أن التخطيط السئ يقود إلى كوارث ؟!!!

أما الصورة فهي حقيقية و قد وصلتني عدة صور بالإيميل من زوايا مختلفة
و عموماً أقول للمشككين في مصداقية الصورة عندكم منطقة القرم في مسقط و ما حدث بها هل هي أيضاً تلفيق !!!

نحن نعاني من فساد و سوء تخطيط و سوء تنفيذ للمشاريع
هذه هي الخلاصة وهذا هو الرابط المشترك في جميع المشاريع

عربي يفكر 18/12/2006 03:19 PM

الرجاء مراجعة الاداء المالي للشركة لمعرفة وضعها المالي من المصادر الرسمية على الرابط التالي :
http://www.omanlng.com/Financials/lng%20arabic.pdf

عاشق المسجد الأقصى 18/12/2006 04:44 PM

السلام عليكم

اخي لا يمكن ان تصل الحالة مثل ما ذكرت الا اذا كان هناك فساد مالي واداري كبيران .

رحــــال الصحاري 18/12/2006 07:04 PM

اذا كان المشروع قد نجح فعلا فسترى العجب العجاب في جرائدنا الموقرة أما اذا كانت في المشروع خسائر فلا حس ولا خبر

فارس-صحار 18/12/2006 08:35 PM

لاحول ولاقوة الابالله وينك يابو سكروب

shanjoob 18/12/2006 11:28 PM

حسبي الله ونعم الوكيل

لو كان هناك محاسبة للمسؤلين لكان وضع البلد اخد منحنى آخر :mad:

أسد الظاهره 19/12/2006 01:01 AM

لا تعليق!!!! بس تعليق صغيرون(لعنة الله على كل من يحاول اللعب بثروة هذا الوطن وينهبه بدون وجه حق)
وان شاء الله اذا كان فيه شي تلاعب راح يكتشفه مولانا باذن الله وراح يحاسب اللي قام بالتلاعب ان شاء الله

عادل عباس 19/12/2006 01:29 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة wahiba sands (المشاركة 66063)

المصدر لو سمحت .. قبل كيل التهم والتشهير .. فالامر الذي تتحدث عنه خطير جدا ويعني ان مشروع الغاز لن يتمكن ابدا من سداد تكلفة انشائه .. فما بالك بالربح ؟!!



http://67.15.243.3/~omania2/avb/showthread.php?t=1312

سفاح لعمانيين 18/10/2007 03:45 AM

وووووووووووووووووووووووو

جاجو 18/10/2007 04:13 AM

حظهم ولاد الكورية 20 سنة يتمتعون فيها بالغاز العماني (او بالاصح القطري) الزهيد "المثمن "

بسعر التراب الرخيص مقارنة باسعار الغاز الخيالية بالاسواق حاليا

الكيبورد الناطق 18/10/2007 06:12 AM

يجب محاسبه كل من كان له دخل في عقد هذي الصفقه التى قد تكون مربحه لهم هم فقط حسبي الله ونعم الوكيل

سعيد البادي 18/10/2007 06:42 AM

الخبر قديم جداً .. ومكشوف من زماااان .. وسيتم شراء الغاز من ايران وقطر وغيرها .. ولا ننسى الاحتياج المحلي للغاز لتحريك عجلة المشاريع المعتمده على الغاز والتي كلفتنا مليارات .. والاحتياطيات الحالية يتنفد في 2009 .

ومعالي وزير الاقتصاد الوطني صرح للصحفيين بأن " على السلطنة ان تحترم إتفاقياتها " .. اما شركة شل وجماعتها ما ضروري تحترم اتفاقياتها .. وبعض الشركات المنفذه للمشاريع ما ضروري تحترم اتفاقياتها .. ووزرائنا الذين أقسموا على خدمة عمان واهل عمان وقائد عمان ما ضروري يحترموا قسمهم .

العقاد 18/10/2007 07:15 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة feel the best (المشاركة 65985)
الرجا الافادة ياي معلومات عن الصفقة الفاسدة.

اسئلو مدير عام شركة قلهات للغاز الطبيعي المسال الاخ الكيتاني الذي يوظف جماعتة في الشركة والنهاية يدفع الشعب الثمن هو الذي ابرم اغلب الصفقات

رايح جاي 18/10/2007 07:59 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة البــــادي 2020 (المشاركة 2094716)
الخبر قديم جداً .. ومكشوف من زماااان .. وسيتم شراء الغاز من ايران وقطر وغيرها .. ولا ننسى الاحتياج المحلي للغاز لتحريك عجلة المشاريع المعتمده على الغاز والتي كلفتنا مليارات .. والاحتياطيات الحالية يتنفد في 2009 .

ومعالي وزير الاقتصاد الوطني صرح للصحفيين بأن " على السلطنة ان تحترم إتفاقياتها " .. اما شركة شل وجماعتها ما ضروري تحترم اتفاقياتها .. وبعض الشركات المنفذه للمشاريع ما ضروري تحترم اتفاقياتها .. ووزرائنا الذين أقسموا على خدمة عمان واهل عمان وقائد عمان ما ضروري يحترموا قسمهم .

قمة النزاهة :مستغرب:

ابو معاذ 18/10/2007 09:32 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة البــــادي 2020 (المشاركة 2094716)
الخبر قديم جداً .. ومكشوف من زماااان .. وسيتم شراء الغاز من ايران وقطر وغيرها .. ولا ننسى الاحتياج المحلي للغاز لتحريك عجلة المشاريع المعتمده على الغاز والتي كلفتنا مليارات .. والاحتياطيات الحالية يتنفد في 2009 .

ومعالي وزير الاقتصاد الوطني صرح للصحفيين بأن " على السلطنة ان تحترم إتفاقياتها " .. اما شركة شل وجماعتها ما ضروري تحترم اتفاقياتها .. وبعض الشركات المنفذه للمشاريع ما ضروري تحترم اتفاقياتها .. ووزرائنا الذين أقسموا على خدمة عمان واهل عمان وقائد عمان ما ضروري يحترموا قسمهم .


وعلى المواطن ايضا يحترم الذي يذلّه

شكرا اخي على مداخلتك الجميله

بدون توقيع 18/10/2007 10:19 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة البــــادي 2020 (المشاركة 2094716)
الخبر قديم جداً .. ومكشوف من زماااان .. وسيتم شراء الغاز من ايران وقطر وغيرها .. ولا ننسى الاحتياج المحلي للغاز لتحريك عجلة المشاريع المعتمده على الغاز والتي كلفتنا مليارات .. والاحتياطيات الحالية يتنفد في 2009 .

ومعالي وزير الاقتصاد الوطني صرح للصحفيين بأن " على السلطنة ان تحترم إتفاقياتها " .. اما شركة شل وجماعتها ما ضروري تحترم اتفاقياتها .. وبعض الشركات المنفذه للمشاريع ما ضروري تحترم اتفاقياتها .. ووزرائنا الذين أقسموا على خدمة عمان واهل عمان وقائد عمان ما ضروري يحترموا قسمهم .

نعم صرح بان السلطنه دخلت في اتفاقيات ولم يكن في السبان الارتفاع المفاجئ في اسعار الغاز وعليه يجب الوفاء والالتزام باتفاقيات خاسره وسيتم استيراد الغاز لسداد النقص في المخزون وليكون للاستخدام المحلي ..............وين النظره المستقبليه وعمان 2020
عمان 2020 فقر + ديون + شعب معدم

MindVoice 18/10/2007 10:50 AM

شو هالأخبار ماشي خبر يسر في هذا البلد
بس بغيت أعرف متى بينتهي العقد؟؟

بدون توقيع 18/10/2007 11:04 AM

بعدهم 15

نـــاصر الجنيبي 18/10/2007 11:24 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة البــــادي 2020 (المشاركة 2094716)
الخبر قديم جداً .. ومكشوف من زماااان .. وسيتم شراء الغاز من ايران وقطر وغيرها .. ولا ننسى الاحتياج المحلي للغاز لتحريك عجلة المشاريع المعتمده على الغاز والتي كلفتنا مليارات .. والاحتياطيات الحالية يتنفد في 2009 .

ومعالي وزير الاقتصاد الوطني صرح للصحفيين بأن " على السلطنة ان تحترم إتفاقياتها " .. اما شركة شل وجماعتها ما ضروري تحترم اتفاقياتها .. وبعض الشركات المنفذه للمشاريع ما ضروري تحترم اتفاقياتها .. ووزرائنا الذين أقسموا على خدمة عمان واهل عمان وقائد عمان ما ضروري يحترموا قسمهم .

وهل ستبيعنا قطر الغاز بأقل من سعر الــ 20 سنت ؟ حتى نبيعه بهذا السعر للكوريين ..

وهل ستبيعنا ايران بأقل من الــ20 سنت وهي التي تريد مراجعة عقودها مع الهند ورفع قيمة الغاز ...


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 12:05 AM.

Powered by: vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها