سبلة عمان

سبلة عمان (https://www.s-oman.net/avb/index.php)
-   السبلة العامة (https://www.s-oman.net/avb/forumdisplay.php?f=6)
-   -   مهم أختراع جديد لمصلحة الامة (https://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=203289)

أمتنا واحدة وهلالنا واحد 15/05/2008 10:31 PM

مهم أختراع جديد لمصلحة الامة
 
http://www.okeeh.com/upfiles/5aq37664.gif
قال مهندس تونسي في وكالة الطيران والفضاء الامريكية (ناسا)

يوم الجمعة انه توصل الى ابتكار منظار لتوحيد رؤية هلال شهر رمضان

بين البلدان العربية قال انه الأول من نوعه.

وقال محمد العياري

"ان المنظار هو عين الكترونية متطورة

تسهل رؤية الهلال وتؤكد دخول الأشهر الهجرية.

" واشار العياري الى انه يطمح الى توحيد بداية الشهور الهجرية

بين البلدان الاسلامية

وتوحيد ثبوت رؤية هلال شهر رمضان.

واوضح المهندس التونسي ان

"مهمة المنظار تتلخص في متابعة حركة الهلال مع غروب الشمس لتحديد موقعه في السماء

ثم ارسال اشارات ضوئية تتيح لمن يريد التثبت من الهلال ان ينظر الى المنطقة المحددة دون سواها".

ويتكون المنظار من آلة تصوير ومحرك

وجهاز اتصال مزود ببرنامج تكنولوجي على صلة باجهزة كمبيوتر.

ولم يكشف العياري الذي كان يتحدث للصحفيين

على هامش ملتقى للبحث العلمي بتونس عن موعد تسويق ابتكاره.

سؤال يطرح نفسه بقوه

:- س: هل ستقبل البلدان العربيه بهاذا الاختراع؟؟؟؟؟؟؟

شاركو اخواني في حملة أمتنا واحدة وهلالنا واحد حتى تتحد الامة الاسلامية في التقويم الهجري
ويمكنكم معرفة المزيد من خلال الرابط التالي:http://thakafa-onenation.spaces.live.com/

http://www.okeeh.com/upfiles/N6j61706.jpg

ابن الهنائي 15/05/2008 10:33 PM

عجب ما يحتاج كل الدول تشتريه
يجلسوا في دوله وحده ويشوفوا من هناك وبعدين يخبروا البقيه فالتلفزيون

الكسوف الأخير 15/05/2008 10:35 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة ابن الهنائي (المشاركة 4040571)
عجب ما يحتاج كل الدول تشتريه
يجلسوا في دوله وحده ويشوفوا من هناك وبعدين يخبروا البقيه فالتلفزيون

ذكي ود العم وما هين:)

Super Star 15/05/2008 10:36 PM

ما اشوف له داعي لمثل هذا

و أعتقد غير جائز أصلا ان يتوحد هذا الموضوع لكل الدول العربية بسب المساحة الشاسعة و الفارق الكبير في التوقيت !!

أمتنا واحدة وهلالنا واحد 15/05/2008 10:43 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة Super Star (المشاركة 4040611)
ما اشوف له داعي لمثل هذا

و أعتقد غير جائز أصلا ان يتوحد هذا الموضوع لكل الدول العربية بسب المساحة الشاسعة و الفارق الكبير في التوقيت !!

أخى انت تقول ما في داعي لاتحد الامة الاسلامية

وأعتقد ليس من حقك أن تقول أنه غير جائز

فهذي المسئلة كبيرة ويجب ان نهتم ونوصل صوتنا لكل من يهمه الامر

ابن الهنائي 15/05/2008 10:45 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة أمتنا واحدة وهلالنا واحد (المشاركة 4040712)
أخى انت تقول ما في داعي لاتحد الامة الاسلامية

وأعتقد ليس من حقك أن تقول أنه غير جائز

فهذي المسئلة كبيرة ويجب ان نهتم ونوصل صوتنا لكل من يهمه الامر

هو قصد توحد الصيام مو توحد الامه
اتحاد الامه شي واجب نسعى اليه
بس الصيام نروح على نهج الرسول عليه افضل الصلاه والسلام
(صوموا لرؤيته وافطروا لرؤيته)

باكي الحزانه 15/05/2008 10:49 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة ابن الهنائي (المشاركة 4040735)
هو قصد توحد الصيام مو توحد الامه
اتحاد الامه شي واجب نسعى اليه
بس الصيام نروح على نهج الرسول عليه افضل الصلاه والسلام
(صوموا لرؤيته وافطروا لرؤيته)

اخوي مثل ما قال اخوي ابن الهنائي توحد الامة هدف لكل مسلم لكن توحد الصيام..

سيدافه 15/05/2008 11:02 PM

رجاء اخواني واخواتي خلكم من الأحكام الشرعية

وتأملوا الهبل

هبل نمبر ون
اقتباس:

ويتكون المنظار من آلة تصوير ومحرك
هبل نمبر تو
اقتباس:

مهندس تونسي في وكالة الطيران والفضاء الامريكية (ناسا)
هبل نمبر ثري
اقتباس:

واشار العياري الى انه يطمح الى توحيد بداية الشهور الهجرية

Super Star 15/05/2008 11:06 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة ابن الهنائي (المشاركة 4040735)
هو قصد توحد الصيام مو توحد الامه
اتحاد الامه شي واجب نسعى اليه
بس الصيام نروح على نهج الرسول عليه افضل الصلاه والسلام
(صوموا لرؤيته وافطروا لرؤيته)

أحسنت صديقي

رديت عليه عني :كاشخ:

و كلامي سيم سيم هذا الكلام

Super Star 15/05/2008 11:08 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة أمتنا واحدة وهلالنا واحد (المشاركة 4040712)
أخى انت تقول ما في داعي لاتحد الامة الاسلامية

وأعتقد ليس من حقك أن تقول أنه غير جائز

فهذي المسئلة كبيرة ويجب ان نهتم ونوصل صوتنا لكل من يهمه الامر


من قال اني قلت ما فيه داعي لاتحاد الامة !! :مستغرب:

على العموم الاخ ابن الهنائي رد عليك و وضح مقصدي,, إقرأ رده

مديونيــر 15/05/2008 11:24 PM

من اسمه....... العياري اكيد بيطلع عيار

من الاحسن نشوفالهلال بالعين الجردة امتثالا لقول رسولنا الكريم((صوموا لرؤيته وافطروا لرؤيته)

البوسعيدي 16/05/2008 12:19 AM

أمتنا واحدة وهلالنا واحد

فليت 16/05/2008 01:43 AM

بعدين يختلف التوقيت من بلد الي اخر كيف يوحد الهلال كل البلدان العربية والاسلامية

من سابع المستحيلات

لكل قوم هلال

ABRAWI27 16/05/2008 02:47 AM

يا حبيبي فيه حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم ما حافظنه بالضبط

يقول فيه او كما يقول فيه : كل قوم بهلاله

يعني مو شرط اذا شافته الامارات نحنا نشوفه في عمان
وعاد توحيد رؤيته بين الدول فهذي صعبه شويه

أمتنا واحدة وهلالنا واحد 16/05/2008 02:54 PM

شكرا أخواني على اراكم

وانشالله يوم السبت سأتوجه الى مكتب الافتاء بالسلطنة وأسئلهم في هذي المسئلة
وسوف أوفيكم اذا كانت هذي الحملة على حق او على باطل

وانشالله يكون الخير للجميع

أمتنا واحدة وهلالنا واحد 17/05/2008 12:40 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة Super Star (المشاركة 4040611)
ما اشوف له داعي لمثل هذا

و أعتقد غير جائز أصلا ان يتوحد هذا الموضوع لكل الدول العربية بسب المساحة الشاسعة و الفارق الكبير في التوقيت !!

عزيزي اهم شي لازم تعرفه ان الحمله مو بس تعتمد على الحساب تعتمد على الرؤيه بعد وعلى نقلها بما ان دول الغرب تشوف الهلال قبل دول الشرق وزي مايصير بنفس الدوله ان شخص يشوف الهلال وينقل الخبر للباقي ويعلنوا بدايه الصوم حابين نعتمد نفس الطريقه بس بشكل علمي دقيق ان مجموعه اشخاص يرون الهلال ويكونون متأكيدن بعد حسابيا ان الهلال ولد وينقلون الخبر لباقي الدول الاسلاميه سواء استطاعت الرؤيه ام لا

أمتنا واحدة وهلالنا واحد 17/05/2008 12:49 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة ABRAWI27 (المشاركة 4043585)
يا حبيبي فيه حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم ما حافظنه بالضبط

يقول فيه او كما يقول فيه : كل قوم بهلاله

يعني مو شرط اذا شافته الامارات نحنا نشوفه في عمان
وعاد توحيد رؤيته بين الدول فهذي صعبه شويه

عزيزي اهم شي لازم تعرفه ان الحمله مو بس تعتمد على الحساب تعتمد على الرؤيه بعد وعلى نقلها بما ان دول الغرب تشوف الهلال قبل دول الشرق وزي مايصير بنفس الدوله ان شخص يشوف الهلال وينقل الخبر للباقي ويعلنوا بدايه الصوم حابين نعتمد نفس الطريقه بس بشكل علمي دقيق ان مجموعه اشخاص يرون الهلال ويكونون متأكيدن بعد حسابيا ان الهلال ولد وينقلون الخبر لباقي الدول الاسلاميه سواء استطاعت الرؤيه ام لا

أمتنا واحدة وهلالنا واحد 18/05/2008 06:39 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة سيدافه (المشاركة 4040960)
رجاء اخواني واخواتي خلكم من الأحكام الشرعية

وتأملوا الهبل

هبل نمبر ون


هبل نمبر تو


هبل نمبر ثري

صديقي اعتقد ان الهبل انك ما تفهم اللي تقراه
وشكرا

أمتنا واحدة وهلالنا واحد 19/05/2008 07:02 PM

أمتي واحدة

Ra7aal 29/09/2008 05:45 PM

اخواني اخواتي
احمدوا الله على الاختراع العظيم والذي اكتشف من القرآن الكريم والسنة المطهرة وهو:
التقويم الهجري الأبدي
وهو بالتاكيد سيكون نبراسا لعلماء ناسا
اتمنى من العالم التونسي الاطلاع على هذا العلم فتتوحد الجهود والافكار على اساس علمي و منهج قرآني يبن الصواب و يرفع به المسلمين
وان شاء الله لا شك في تقويمنا الهجري فقد اصبح ادق تقويم على وجه الارض لانه من ابداع الخالق
ارجوا قرائة الموضوع الذي في التوقيع


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 10:06 AM.

Powered by: vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها