![]() |
لكل من يستطيع الإفادة...
لكل من يستطيع الإفادة....
أعاني من إصفرار وقد يصل لإسمرار... في منطقة بياض العين.... ( الجزء الأبيض من العين) كذلك الهالات السوداء التي لا تفارق عيناي... ليس من الإرهاق.. ولا النظارة... وجربت الخيار والبطاطا وغيرها من الكريمات الصناعية أيضا.... المشكلة أن الهالات فوق وتحت العين... كأنني وضعت آي شادوا لمنطقة العين بأكملها.... كذلك بشرة الوجه باهتة... والشفاه غامقة تميل للإسوداد كأني مدمنة تدخين....!! شو هالحالة بالضبط....؟؟ وشو أسبابها قبل علاجها...؟؟ |
سبحان الله ولا إله إلا الله والحمد لله والله أكبر
|
الهالات السوداء
إن اسفل العينين لا تحتوي على غدد أو دهون فهو عبارة عن طبقة رقيقة جدا من الجلد؛ لذا فإنها أفضل منطقة يمكن أن تعكس لون الدم، لذا فإن اسمرارها يدل على تعكر لون الدم واسودادها الشديد يعني أن الدم محمل بمواد سامة (ثاني أكسيد الكربون)، وهذا ما يفسر ازدياد هذه الهالات عند وجود إمساك؛ نظرا لأن الدم يكون محملا بكمية كبيرة من الغازات السامة الناتجة عن وجود فضلات سامة بالجسم. وبمجرد التخلص من هذه الفضلات فإن غاز ثاني أكسيد الكربون يختفي من الدم ويحل محله غاز الأكسجين فنجد لون ما تحت العينين يعود طبيعيا، لذا فإنه بزيادة غاز الأكسجين في الدم نجد الطريق الأنسب للتخفيف من هذه الهالات، وأفضل الأطعمة التي تزيد نسبة غاز الأكسجين في الدم هي الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي كالبرتقال والليمون والجوافة.. إلخ. والهالات السوداء حول العينين (أو السواد حول العينين ) لها عدة اسباب :- 1- وراثي. 2-انخفاض ضغط الدم. 3- الأنيميا :وذلك لفقد المرأة كمية من دمها كل شهر في دورتها الشهرية، وفي حملها وولادتها تفقد كميات أخرى؛ لذلك فهي الأكثر عرضة لفقر الدم، وذلك إذا لم تنتبه إلى تعويض فاقد عنصر الحديد من خلال الأغذية الغنية به، مثل: الخضر الطازجة، والسبانخ، واللحوم، والكبد، والعسل الأسود، والمكسرات، أو باستعمال أدوية الحديد والفيتامينات. 4- الإجهاد الذهني والعصبي. 5- انخفاض المعدل اليومي للنوم أو اضطراب مواعيد النوم، وفي هذه الحالة ننصح بتنظيم مواعيد النوم، والإقلال من السهر الدائم بلا داع. 6- كثرة التعرض للكيمائيات مثل مستحضرات التجميل. نصائحنا : 1- عمل صورة دم كاملة. 2- عرض نفسك على طبيب باطني لقياس الضغط وعرض نتيجة تحليل الدم عليه. 3- أن لا يقل عدد ساعات نومك عن 8 ساعات يوميا. 4- عدم تحميل الجسم فوق طاقته من الجهد، ويمكنك أخذ فترة راحة ثم معاودة العمل. 5- الامتناع عن استخدام مستحضرات التجميل في منطقة أسفل العينين. 6- عمل كمادات بشرائح الخيار على منطقة الهالات لمدة ساعة يوميا. 7- حافظي على أعصابك هادئة دائما قدر المستطاع، وتلقي أمورك بصدر رحب، وقولي دائما "علمت أن رزقي لا يأخذه أحد غيري فاطمأن قلبي، وأكثري من الصلاة وقراءة القرآن والدعاء خاصة في أوقات الضيق. كمادات لتفتيح المناطق الداكنة 1_كمادات من شرائح الخيار الطازج للعينين وذلك بتغميض العينين ، ووضع شريحة الخيار فوق كل عين بحيث تلامس الجلد المحيط بالعين مع الاسترخاء لمدة 15 دقيقة. ومن المناسب جداً أن يجرى عمل هذه الكمادات أثناء الاسترخاء في ماء الحمام أثناء عمل حمامات التجميل . 2_كمادات من عصير الخيار المضاف إليه بضع نقاط من عصير الليمون. 3_كمادات شرائح البطاطس ( كبديل لشرائح الخيار ). 4_كمادات عصير النعناع. 5_دهان الهالات الغامقة بخليط مكون من ملعقة صغيرة من زيت اللوز وربع ملعقة صغيرة من عصير النعناع. 6_كمادات شاي دافىء لمدة 10 دقائق تليها كمادات شاي باردة لمدة 5 دقائق. هالات سوداء تحت العين قبل الحيض أو اثناء الدورة الشهرية : من الشائع بين الفتيات ظهور الهالات السوداء تحت العينين عند اقتراب موعد الحيض أو اثناء الحيض ، ويرجع سبب ذلك للاجهاد الجسماني والنفسي والذي قد يرتبط بالحيض نفسه إذا كان غزيرآ ومؤلمآ ، كما أن لعضف أو سوء التغدية علاقة بذلك ، ويرجع كذلك ان هذه الهالات ترتبط بالحساسية الجلدية . علاج الهالات السوداء في هذه الحالة يعتمد على الاهتمام بتناول غذاء صحي غني بالفيتامينات والمعادن ، وكذلك الاهتمام بأخذ قدر كاف من ساعات النوم ، وبتجتب الارهاق الجسدي ، ومحاولة التكيف مع الضغوط النفسية . ويمكن التخلص من هذه الهلات السوداء بعمل كمادات شاي دافئة لمدة 10 دقائق يليها كمادات شاي باردة لمدة 5 دقائق وذلك مساء كل يوم . الخلاصة : السبب الرئيسي لـ الهالات السوداء هو ارتشاح كرات الدم الحمراء في منطقة ما تحت العينين، حيث تتكسر مادة الهيموجلوبين في الأنسجة إلى مادة أخرى تصبغ لون المنطقة فتنتج الهالات السوداء تحت العينين، وهذا ما يحدث في أي منطقة بالجسم. فمنطقة ما تحت العينين تعكس عادة لون الدم ولو تم شد الجفن من أسفل لمن يعانون من هذه الهالات لوجد به شبكة من الأوردة الدموية. والعلاج في مثل هذه الحالة يتمثل في أخذ أدوية لتقوية الأوردة وتنشيط الدورة الدموية، وهذه الأدوية تعطي نتيجة فعالة تصل إلى 80% خلال 3 أشهر من الاستخدام، كما ينصح بتجنب السهر والجلوس أمام الشاشات المضيئة لفترات طويلة (تلفزيون- كومبيوتر... إلخ) فلها تأثير سلبي على وجود هذه الهالات منقول |
اقتباس:
|
http://moonfiles.com/in/upload/wh_52391184.gif إصفرار بياض العين عادة ما يكون سببه مرض Jaundice بالعماني اسمه الصفار ويصاحبه إيضا إصفرار للجلد .. وهو بحد ذاته ليس بمرض ولكنه علامة على مشكلة إما بالمرارة أو الكبد أو أوعية المرارة التي تحمل إفرازاتها من الكبد من العوارض الأخرى التي تصاحب هذا المرض غير اصفرار بياض العين هو تغيير لون البول إلى لون أغمق أو بلون الشاي وبزار بلون أبيض أو باهت وقد يصاحبها أعراض أخرى.. أتمنى أن أعلم إن كنت تعاني من أي عوارض أخرى حتى نعلم بشكل تقريبي سبب المشكلة أهم ما في الموضوع الحين أهمية القصوى بأن تذهب لترى أخصائي في هذه المشكلة ولا تترك المشكلة لتتفاقم فقد يكون تأثير يصل لحياتك الدكتور رح يعملك مجموعة من فحوصات الدم ويكشف عليك وممكن يعمل أشعة فوق صوتية ليتأكد إنه ما شيء يهددك.. أركز على ضرورة أن ترى الطبيب الآن حتى يستطيع أن يحدد سبب المشكلة ويعالجها والله يرزقك العافية والسلامة . |
http://moonfiles.com/in/upload/wh_52391184.gif أردت أن أضع لك بعد من الصور التي تشير على اصفرار بياض العين http://silentswan.blogs.com/madlove/images/jaundice.jpg http://www.gideononline.com/blog/wp-...rwithimage.jpg . |
| جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 12:21 PM. |
Powered by: vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها