سبلة عمان

سبلة عمان (https://www.s-oman.net/avb/index.php)
-   سبلة السياسة والاقتصاد (https://www.s-oman.net/avb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   الضمان الاجتماعي وما ادراك ما الضمان الاجتماعي (https://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=195366)

SEDA 03/05/2008 02:44 PM

الضمان الاجتماعي وما ادراك ما الضمان الاجتماعي
 
سؤالي الى المسؤل او المسؤلين ., اريد منهم ان يعيشوا شهر واحد فقط شهر فقط على راتب الضمان الاجتماعي , وينسوا انفسهم انهم مسؤلين في جهة كانت بمعنى اذا كان الوزير او الوزيرة الذين صدرو قرار الراتب الاجتماعي فليتنحوعن وظيفتهم لمدة شهر فقط ويدخلوا من فئات الضمان الاجتماعي ويشوفو( راتب الضمان الاجتماعي وماادراك ما الضمان الاجتماعي )؟؟!!! حتى يعرفوا كيف ممكن يتصرفوا الاشخاص من فئات الضمان الاجتماعي مع الراتب الذين يحصلون عليها خمسين او ثلاثين او سبعين ريال !! اعتقد المسئول او بالتاكيد الذي صدر هذا القرار اتوقع انه او انها تصرف على الاقل خمس مئة ريال في اليوم فقط ! اذا ما اكثر !!

تيزاب 14/09/2009 04:23 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة SEDA (المشاركة 3875980)
سؤالي الى المسؤل او المسؤلين ., اريد منهم ان يعيشوا شهر واحد فقط شهر فقط على راتب الضمان الاجتماعي , وينسوا انفسهم انهم مسؤلين في جهة كانت بمعنى اذا كان الوزير او الوزيرة الذين صدرو قرار الراتب الاجتماعي فليتنحوعن وظيفتهم لمدة شهر فقط ويدخلوا من فئات الضمان الاجتماعي ويشوفو( راتب الضمان الاجتماعي وماادراك ما الضمان الاجتماعي )؟؟!!! حتى يعرفوا كيف ممكن يتصرفوا الاشخاص من فئات الضمان الاجتماعي مع الراتب الذين يحصلون عليها خمسين او ثلاثين او سبعين ريال !! اعتقد المسئول او بالتاكيد الذي صدر هذا القرار اتوقع انه او انها تصرف على الاقل خمس مئة ريال في اليوم فقط ! اذا ما اكثر !!

من هين ياصاحبي يطيقوا راتب الضمان هم رواتبهم ما مكفيتنهم بو خمسة آلاف ر.ع بعدهم يصيحوا أنا أعرف وزير صارله بالحكومة سنين وبنين وعفى عليه الزمن ومتفاقمه حساباته في البنوك عنده مرض السكر الله يقينا وياكم فاتورة الدواء تتحول إلى القسم المالي بالوزارة لصرف مستحقات الدواء وهو مبلغ بسيط جدا لا يتجاوز 10 ر.ع الله المستعان في ذلك

YOUNIS AL FULAITI 14/09/2009 04:50 PM

ولد الحلال خليها مستورة

خليهم خليهم
والله قهرررررررررررررررررر
حرام ناس ميته من الجوع
ناس تمشي بالكيلومترات يوميا عشان تقتصد 100 بيسة النول مال التكسي

لكن خلهم يشبعوا
الله فوق

مياسم مسقط 14/09/2009 04:56 PM

سبحان الله وبحمدة سبحان الله العظيم

مطر السعيد 16/09/2009 05:59 PM

وبما إن الموضوع يتكلم عن الفئة المُهمشة في المجتمع
فلن تجد عليه الإقبال فحتى المواضيع التي تتكلم عنهم مُهمشه
فمن الحين مهتم بغيره !!!!!!

نسأل الله أن يرزقهم ويُبدل حالهم ..........

سمعت إن فيه تقسيم لهذه الفئة تبرعات أو صدقات أو زكاة في مسقط
فيطيف السبيل أو الطريقة للوصول إليها ؟؟؟
جزاء الله من يخبرنا بالطريقة ويدلنا على الطريق الصحيح
وفي ميزان حسناته بأذن الله ......

مرنيف 16/09/2009 08:40 PM

خلوها مستوره

عميد المظلومين 16/09/2009 08:41 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة SEDA (المشاركة 3875980)
سؤالي الى المسؤل او المسؤلين ., اريد منهم ان يعيشوا شهر واحد فقط شهر فقط على راتب الضمان الاجتماعي , وينسوا انفسهم انهم مسؤلين في جهة كانت بمعنى اذا كان الوزير او الوزيرة الذين صدرو قرار الراتب الاجتماعي فليتنحوعن وظيفتهم لمدة شهر فقط ويدخلوا من فئات الضمان الاجتماعي ويشوفو( راتب الضمان الاجتماعي وماادراك ما الضمان الاجتماعي )؟؟!!! حتى يعرفوا كيف ممكن يتصرفوا الاشخاص من فئات الضمان الاجتماعي مع الراتب الذين يحصلون عليها خمسين او ثلاثين او سبعين ريال !! اعتقد المسئول او بالتاكيد الذي صدر هذا القرار اتوقع انه او انها تصرف على الاقل خمس مئة ريال في اليوم فقط ! اذا ما اكثر !!

في الصميم ولا حياة لمن تنادي

فداء الاسلام 16/09/2009 09:01 PM

نعم انا عندي من الاهل يستلمون 30 ريال لاغير
يدفعون فاتورة الكهرباء والمياه والهاتف
وشغاله هل يكفي لسداد هل يكفي لطامعهم لا والله
في يوم واحد يروحن بس صابرين الله هو الذي يتكفل بعنايتهم

zoom 16/09/2009 09:11 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة SEDA (المشاركة 3875980)
سؤالي الى المسؤل او المسؤلين ., اريد منهم ان يعيشوا شهر واحد فقط شهر فقط على راتب الضمان الاجتماعي , وينسوا انفسهم انهم مسؤلين في جهة كانت بمعنى اذا كان الوزير او الوزيرة الذين صدرو قرار الراتب الاجتماعي فليتنحوعن وظيفتهم لمدة شهر فقط ويدخلوا من فئات الضمان الاجتماعي ويشوفو( راتب الضمان الاجتماعي وماادراك ما الضمان الاجتماعي )؟؟!!! حتى يعرفوا كيف ممكن يتصرفوا الاشخاص من فئات الضمان الاجتماعي مع الراتب الذين يحصلون عليها خمسين او ثلاثين او سبعين ريال !! اعتقد المسئول او بالتاكيد الذي صدر هذا القرار اتوقع انه او انها تصرف على الاقل خمس مئة ريال في اليوم فقط ! اذا ما اكثر !!

اذا تتكلم عن الوزراء فهم يعتبورن الفقراء في عمان من حثالة البشر ,,,, لذلك لا يأبهون كيف تعيش هذه الحثالة ,,,, ايهم شي يشتغلوا في مشاريعهم ومناقاصتهم وعمل الواسطات لهم وللأبنائهم ,,,, اما الفقير فهذا نصيبة 40 ريال حب يعيش في عمان اهلا وسهلا ما حب يعيش يروح يشوف له دولة ثانية ,,,

عمان للأصحاب الواسطات والمحسوبية ,,,, لا مجال للفقير فيها ,,,

عميد المظلومين 16/09/2009 09:12 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة zoom (المشاركة 10947981)
اذا تتكلم عن الوزراء فهم يعتبورن الفقراء في عمان من حثالة البشر ,,,, لذلك لا يأبهون كيف تعيش هذه الحثالة ,,,, ايهم شي يشتغلوا في مشاريعهم ومناقاصتهم وعمل الواسطات لهم وللأبنائهم ,,,, اما الفقير فهذا نصيبة 40 ريال حب يعيش في عمان اهلا وسهلا ما حب يعيش يروح يشوف له دولة ثانية ,,,

عمان للأصحاب الواسطات والمحسوبية ,,,, لا مجال للفقير فيها ,,,

الصراع ضد الظلم والنتيجة ضياع الحقوق وسلبها في بعض الاحيان بطريقة قانونية
دون مراعات كوننا نعيش في وطن واحد ومصير واحد ونجتمع فقط اننا نعيش في ظل القيادة الحكيمة
لمولانا جلالة السلطان المعظم
لا اكثر ولا اقل ولماذا نحن ابناء سلطنة عمان يا ظالم يا مظلوم ويا الغني يا فقير
ولماذا يكون هناك الشخص او مجموعة من الاشخاص فوق القانون وبينما هناك الشخص
او مجموعة من الاشخاص تحت القانون
مع ان القانون واحد وهو دولة القانون والمؤسسات ( عمان نبض واحد )
والشعب عدت نبوض

دارة القمـر 16/09/2009 09:13 PM

الله كريم

القائد الأعلى 16/09/2009 09:14 PM

عزيزي سبق وان نشرت هنا :

تشير احصائيات وزارة الاقتصاد الوطني المنشورة عن العام 2007م عبر الكتاب الاحصائي السنوي 2008 حول الحالات المستفيدة من الضمان الاجتماعي الى الاتي:

العجز****** 10418 حالة
الأيتام******5629 حالة
الأرامل( النساء)****** 3198 حالة
الشيخوخة******18008 حالات
المطلقات******7568 حالة
أخرى ******3641 حالة

تتقاضى ما مجموعه 29.857 مليون ريال عماني سنويا اي بواقع 616 ريال للفرد سنويا او 51 ريال شهريا.

لعلكم لاحظتم معي حجم الدخل الذي يحظى به منتسبوا شريحة الضمان الاجتماعي، والذي هو دون الحد الادني للأجور بنحو 70 - 90 ريال عماني ، وكما يعلل بعض المسؤولين ذلك الى ان هذه معونة اجتماعية يجب ان تظل دون الحد الأدنى للأجور حتى ينشط منتسبوا هذه الشريحة لتحصيل فرص عمل لهم ترفع من دخولهم يقال ذلك بالرغم من ان مانسبته 70% تقريبا اما دون سن العمل او في اعمار او اوضاع تحول دون القدرة على العمل فهل ستراجع الجهة المعنية هذا الامر في ظل هذا الوضع المعيشي الصعب.


عميد المظلومين 16/09/2009 09:16 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة القائد الأعلى (المشاركة 10948014)
عزيزي سبق وان نشرت هنا :

تشير احصائيات وزارة الاقتصاد الوطني المنشورة عن العام 2007م عبر الكتاب الاحصائي السنوي 2008 حول الحالات المستفيدة من الضمان الاجتماعي الى الاتي:

العجز****** 10418 حالة
الأيتام******5629 حالة
الأرامل( النساء)****** 3198 حالة
الشيخوخة******18008 حالات
المطلقات******7568 حالة
أخرى ******3641 حالة

تتقاضى ما مجموعه 29.857 مليون ريال عماني سنويا اي بواقع 616 ريال للفرد سنويا او 51 ريال شهريا.

لعلكم لاحظتم معي حجم الدخل الذي يحظى به منتسبوا شريحة الضمان الاجتماعي، والذي هو دون الحد الادني للأجور بنحو 70 - 90 ريال عماني ، وكما يعلل بعض المسؤولين ذلك الى ان هذه معونة اجتماعية يجب ان تظل دون الحد الأدنى للأجور حتى ينشط منتسبوا هذه الشريحة لتحصيل فرص عمل لهم ترفع من دخولهم يقال ذلك بالرغم من ان مانسبته 70% تقريبا اما دون سن العمل او في اعمار او اوضاع تحول دون القدرة على العمل فهل ستراجع الجهة المعنية هذا الامر في ظل هذا الوضع المعيشي الصعب.


سيدي المخطط بالاحمر اعتقد كلام فاضي لا غير فانا اعرف اسرة مكونه من عدد ( 2 ) يستلمون ( 53 ريال ) فقط

القائد الأعلى 16/09/2009 09:20 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة عميد المظلومين (المشاركة 10948049)
سيدي المخطط بالاحمر اعتقد كلام فاضي لا غير فانا اعرف اسرة مكونه من عدد ( 2 ) يستلمون ( 53 ريال ) فقط

اذا هل اصدرت الحكومة احصائيات غير دقيقة عن متقاضي الضمان الاجتماعي ياسالم ؟؟

عميد المظلومين 16/09/2009 09:24 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة القائد الأعلى (المشاركة 10948107)
اذا هل اصدرت الحكومة احصائيات غير دقيقة عن متقاضي الضمان الاجتماعي ياسالم ؟؟

استاذي اقسم بالله بان هذه العائلة عددها فردين هم يتسلمون هذا المبلغ المذكور ( 53 ريال عماني الاغير واحتمال وارد فيما اشرت اليه وتحياتي استاذي

القائد الأعلى 16/09/2009 09:26 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة عميد المظلومين (المشاركة 10948163)
استاذي اقسم بالله بان هذه العائلة عددها فردين هم يتسلمون هذا المبلغ المذكور ( 53 ريال عماني الاغير واحتمال وارد فيما اشرت اليه وتحياتي استاذي

صادق ياعزيزي ومافي داعي تقسم بالله ، وتلك الارقام مبنية على متوسط عدد المستفيدين على اجمالي المبلغ

تقبل تحياتي

zoom 16/09/2009 09:29 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة القائد الأعلى (المشاركة 10948107)
اذا هل اصدرت الحكومة احصائيات غير دقيقة عن متقاضي الضمان الاجتماعي ياسالم ؟؟

نعم اخي ,,,, لا توجد مصداقية ,,, جيب لي اي عائلة مكونة من ثلاثة اشخاص وكل واحد ياخذ 60 ريال في الشهر ,,,, هذا كذب صراح ,,, العائلة الي مكونة من 4 اشخاص تاخذ اقل من 70 ريال ,,, تريدوا دليل انا بجيب لكم الدليل ...

ربما تكون الأرقام حقيقة ولكن مبلغ 29 مليون يعني كل واحد من افراد الضمان ياخذ 60 فلا اعتقد هذا امر حقيقي

نعم اذا كانوا يقصدون رب الأسرة فقط من غير الأبناء فهذا ممكن ,,, أما ان تقولي ان اسرة مثلا مكونة من 5 افراد يعني أب وام و3 ابناء وكل واحد ياخذ 60 ريال فلم نسمع لا من قريب ولا من بعيد ان هناك اسرة تستلم 300 ريال من الضمان ,,,,

القائد الأعلى 16/09/2009 09:41 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة zoom (المشاركة 10948239)
نعم اخي ,,,, لا توجد مصداقية ,,, جيب لي اي عائلة مكونة من ثلاثة اشخاص وكل واحد ياخذ 60 ريال في الشهر ,,,, هذا كذب صراح ,,, العائلة الي مكونة من 4 اشخاص تاخذ اقل من 70 ريال ,,, تريدوا دليل انا بجيب لكم الدليل ...

ربما تكون الأرقام حقيقة ولكن مبلغ 29 مليون يعني كل واحد من افراد الضمان ياخذ 60 فلا اعتقد هذا امر حقيقي

نعم اذا كانوا يقصدون رب الأسرة فقط من غير الأبناء فهذا ممكن ,,, أما ان تقولي ان اسرة مثلا مكونة من 5 افراد يعني أب وام و3 ابناء وكل واحد ياخذ 60 ريال فلم نسمع لا من قريب ولا من بعيد ان هناك اسرة تستلم 300 ريال من الضمان ,,,,

كلام طيب عزيزي هل ممكن تذكر لنا ارقام عن حجم راتب الضمان للافراد والاسر اذا لديك خلفية؟

zoom 16/09/2009 10:01 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة القائد الأعلى (المشاركة 10948371)
كلام طيب عزيزي هل ممكن تذكر لنا ارقام عن حجم راتب الضمان للافراد والاسر اذا لديك خلفية؟

ولا يهمك بجيب لك كل الأخبار ...

فردوس البلوشي 16/09/2009 10:23 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة SEDA (المشاركة 3875980)
سؤالي الى المسؤل او المسؤلين ., اريد منهم ان يعيشوا شهر واحد فقط شهر فقط على راتب الضمان الاجتماعي , وينسوا انفسهم انهم مسؤلين في جهة كانت بمعنى اذا كان الوزير او الوزيرة الذين صدرو قرار الراتب الاجتماعي فليتنحوعن وظيفتهم لمدة شهر فقط ويدخلوا من فئات الضمان الاجتماعي ويشوفو( راتب الضمان الاجتماعي وماادراك ما الضمان الاجتماعي )؟؟!!! حتى يعرفوا كيف ممكن يتصرفوا الاشخاص من فئات الضمان الاجتماعي مع الراتب الذين يحصلون عليها خمسين او ثلاثين او سبعين ريال !! اعتقد المسئول او بالتاكيد الذي صدر هذا القرار اتوقع انه او انها تصرف على الاقل خمس مئة ريال في اليوم فقط ! اذا ما اكثر !!

ياناس صدقوني ترا ما يكفي هذا المبالغ إلي يعطونه انا بنفسي اشوف حالتهم اي في ناس ياخذو
راتب الضمان الاجتماعي بس ما مكفنهم يا دوب يكفيهم حال الراشن و حال الفواتير الكهرباء والماء
:غاضب::غاضب:

zoom 17/09/2009 07:59 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة القائد الأعلى (المشاركة 10948371)
كلام طيب عزيزي هل ممكن تذكر لنا ارقام عن حجم راتب الضمان للافراد والاسر اذا لديك خلفية؟

الشيخ صباح الخير ,,,,

على عجل قمت باجراء هذاالبحث على ثلاث عوائل من في البلدة ...

1- عائلة تتكون من سبعة افراد ,.. يستلمون 95 ريال
2- عائلة تتكون من فردين ,,, يستلمون 60 ريال
3- إمراة كانت تستلم قبل رمضان 33 ريال بس هذا الشهر استلمت 40 للأمانة

خلا هين الواحد والخمسين الي جالسين يتكلموا عنهن ,,,

zoom 17/09/2009 08:00 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة القائد الأعلى (المشاركة 10948190)
صادق ياعزيزي ومافي داعي تقسم بالله ، وتلك الارقام مبنية على متوسط عدد المستفيدين على اجمالي المبلغ

تقبل تحياتي

على العموم ما فيه احد يستلم 50 ريال يمكن الي معه واسطة فهذا جائز في بلادنا

دفتر 17/09/2009 08:18 AM

[عمان للأصحاب الواسطات والمحسوبية ,,,, لا مجال للفقير فيها ,,,[/COLOR][/SIZE][/QUOTE]

لاتعليق!!!!!!!!

القائد الأعلى 17/09/2009 09:02 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة zoom (المشاركة 10955858)
الشيخ صباح الخير ,,,,

على عجل قمت باجراء هذاالبحث على ثلاث عوائل من في البلدة ...

1- عائلة تتكون من سبعة افراد ,.. يستلمون 95 ريال
2- عائلة تتكون من فردين ,,, يستلمون 60 ريال
3- إمراة كانت تستلم قبل رمضان 33 ريال بس هذا الشهر استلمت 40 للأمانة

خلا هين الواحد والخمسين الي جالسين يتكلموا عنهن ,,,

مساء الخير ،،
اذا هل المقصود بالحالة هنا الاسرة او الفرد هذا الامر يحتاج الى اعادة دراسة للجدول الاحصائي وسأعود لك بالنتيجه
وفعلا مبلغ 33 ريال في الشهر لا تغنى ولا تسمن من جوع ولا يوجد اي نسبه وتناسب بينها وبين الحد الأقصى للأجور؟

ريماني عمان 28/11/2010 01:16 PM

عسى المسؤلين يسمعون

قصايد دمع 28/11/2010 01:32 PM

انا من أصحاب الضمان الاجتماعي استلم 33 ريال فقط , تتوقعوا انه ها ال33 في شو تكفيني؟؟؟
والله حرام,,, مال التنمية الاجتماعية ما همهم غير يراقبونا متى نشتغل او نتزوج بس يقطعوا الراتب
وانا نزلت موضوع عن حالتي هنا في سبلة السياسة والاقتصاد
واعرف ناس حتى حالتهم اصعب مني بكثير الله يعينهم

الهجرة 28/11/2010 01:42 PM

هل عند الوزارة قانون اذا الابن يشتغل خلاص مايعطوا افراد عائلته المعاش يقطع

شمس النهار 28/11/2010 01:43 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة zoom (المشاركة 10955858)
الشيخ صباح الخير ,,,,

على عجل قمت باجراء هذاالبحث على ثلاث عوائل من في البلدة ...

1- عائلة تتكون من سبعة افراد ,.. يستلمون 95 ريال
2- عائلة تتكون من فردين ,,, يستلمون 60 ريال
3- إمراة كانت تستلم قبل رمضان 33 ريال بس هذا الشهر استلمت 40 للأمانة

خلا هين الواحد والخمسين الي جالسين يتكلموا عنهن ,,,


حسب المعلومات بان اخر تعديل لمعاشات الضمان الاجتماعي كانت في شعر فيراير 2008 م وكانت حسب التالي :-
الفرد 40 ريال
الفردين 62 ريال
ثلاثة افراد 75 ريال
اربعة افراد 86 ريال
خمسة افراد 95 ريال
ستة افراد 104 ريال
سبعة افراد 113 ريال
ثمانية افراد 121 ريال
تسعة افراد 127 ريال
عشرة افراد 132 ريال


بهذة المناسبة نطالب الوزارة المعنية في زيادة اخري في معاشات الضمان الاجتماعي

غدر الزمن 28/11/2010 01:56 PM

وعلى صاحب الضمان الاجتماعي ينتظر كل خمس سنوات لكي ينال نصيبة من المكارم ... لاب توب لطفل في الضمان الاجتماعي .. لو سالت هذا الطفل عن الجهاز فانه لايعرفه ابدا ولم يراه في حياته فكيف له بالاستخدام ... لو خيروا هذا الطفل مارايك بين جهاز لابتوب او سيكل سيختار السيكل لانه يراه مع اصحابه وهو يمني نفسه بذلك ... حتى وان كان قديما مستخدما فهو يفضلة .

قصايد دمع 28/11/2010 02:01 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة شمس النهار (المشاركة 21028437)

حسب المعلومات بان اخر تعديل لمعاشات الضمان الاجتماعي كانت في شعر فيراير 2008 م وكانت حسب التالي :-
الفرد 40 ريال
الفردين 62 ريال
ثلاثة افراد 75 ريال
اربعة افراد 86 ريال
خمسة افراد 95 ريال
ستة افراد 104 ريال
سبعة افراد 113 ريال
ثمانية افراد 121 ريال
تسعة افراد 127 ريال
عشرة افراد 132 ريال


بهذة المناسبة نطالب الوزارة المعنية في زيادة اخري في معاشات الضمان الاجتماعي

اذا هذا كلامك اخوي فكيف انا استلم 33 ريال لحد الحين وانا فرد واحد؟؟؟
فقط الشهر الماضي استلمت 40 مع المكرمة
وعاد هذا الشهر الله اعلم شو


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 09:42 AM.

Powered by: vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها