سبلة عمان

سبلة عمان (https://www.s-oman.net/avb/index.php)
-   السبلة العامة (https://www.s-oman.net/avb/forumdisplay.php?f=6)
-   -   فقط للبنات، فضلا الرجاء الدخول (https://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=213978)

ماذا أفعل؟ 02/06/2008 12:21 AM

فقط للبنات، فضلا الرجاء الدخول
 
أختي الفاضلة

السلام عليكم

ما رأيك في الرجل العماني بأن يتزوج الزوجة الثانية بهدف التقليل من عامل العنوسة، وحفظ تماسك المجتمع من الضياع وسؤ الأخلاق، على الرغم إن هذا الرجل لديه القدرة في أن يكون عادلا بين زوجاته من حيث المعيشة والمعاملة الحسنة والثقافة الزوجية..

فحقيقة::: حاليا توجد ظاهرة متفشية بصورة كبيرة وهو تفاقم العنوسة في البلد من قبل الأخوات، وعزوف الشباب وبخاصة اللي ما عندهم أي وظيفة يعتمدوا عليها في عيشهم في الزواج والاستقرار النفسي، ورغبة البنت العازبة في أن تتزوج وتستقر نفسيا.

أرجو أن يكون الموضوع خاص بالأخوات دون الأخوة، حتى يتم أخذ أراء عديدة وبصورة موضوعية وبمنتهى الشفافية.

فعذرا يا أخواني

ماذا أفعل؟ 02/06/2008 12:28 AM

الرجاء المشاركة من الأخوات

albadi86 02/06/2008 12:31 AM

كيـــــــــــــــــف يعني نطلع
بس دخلت بالغلط السموحه

العملاق 2 02/06/2008 12:31 AM

كيف هل مسموح لنا نحن الرجال بأن ندلوا بدلونا ...:):)

أم أن الموضوع طرح حكرا للنساء فقط...:متفكر::متفكر:

تراه حنا الرجال تعجبنا هذ المواضيع...:عيار::عيار:

دمعه الراشدي 02/06/2008 12:31 AM

هلا وغلا
من وجهة نظري اذا هذا الشاب قادر يعدل وقادر يعيش زوجاته عيشه كريمه ويتحمل صدعة الرأس
يتوكل ع ربه ويتزوج ليش لا
ولكني بشده انوه انه من حق زوجته تعرف بالموضوع بالأول
لجل ما يظلم احد
وبعدين الرجل يحق له مو بس وحده اربع
بس يا ترى مع هاي العيشه الصعبه والغلا الي صاير وانشغالنا عن تربية اطفالنا بسبة العمل
على الرجل ان يفكر كثير هل قادر ع تحمل هاي المسؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤليه


تحياتي
دمعه الراشدي

ماذا أفعل؟ 02/06/2008 12:33 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة دمعه الراشدي (المشاركة 4249443)
هلا وغلا
من وجهة نظري اذا هذا الشاب قادر يعدل وقادر يعيش زوجاته عيشه كريمه ويتحمل صدعة الرأس
يتوكل ع ربه ويتزوج ليش لا
ولكني بشده انوه انه من حق زوجته تعرف بالموضوع بالأول
لجل ما يظلم احد
وبعدين الرجل يحق له مو بس وحده اربع
بس يا ترى مع هاي العيشه الصعبه والغلا الي صاير وانشغالنا عن تربية اطفالنا بسبة العمل
على الرجل ان يفكر كثير هل قادر ع تحمل هاي المسؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤليه

تحياتي
دمعه الراشدي

تلك واحدة من الأسباب التي تدعو للزواج بالأخرى، أسر والله ما عندهم أي مقدرة مالية لعيش أولادهم، فيا أخوات الهدف إنساني واجتماعي، ليس به أي شي

العملاق 2 02/06/2008 12:35 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة دمعه الراشدي (المشاركة 4249443)
هلا وغلا
من وجهة نظري اذا هذا الشاب قادر يعدل وقادر يعيش زوجاته عيشه كريمه ويتحمل صدعة الرأس
يتوكل ع ربه ويتزوج ليش لا
ولكني بشده انوه انه من حق زوجته تعرف بالموضوع بالأول
لجل ما يظلم احد
وبعدين الرجل يحق له مو بس وحده اربع
بس يا ترى مع هاي العيشه الصعبه والغلا الي صاير وانشغالنا عن تربية اطفالنا بسبة العمل
على الرجل ان يفكر كثير هل قادر ع تحمل هاي المسؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤليه


تحياتي
دمعه الراشدي

يعني نتيه مؤيده للتعدد:كاشخ: ... جميل جداً..:)

أسألك:

إذا تقدم لك رجل متزوج ومقتدر ومن أهل الصلاح هل ستوافقين..:متفكر:

أحلام وردية 02/06/2008 12:36 AM

لا نقبل!!!:معصب:

طالبة في قطر 02/06/2008 12:36 AM

تشكــــــــــراتي على طرح هذه المناقشه ... تسلمين .. موضوع حساس جدا ..

ولكن يا اخيتي وان كان القصد او الهدف كما اسلفت عنه .... فما هو ذنب الزوجه بان يتزوج عليها زوجها ... اذا كانت لم تقصر عليه بشي ابد ... الحد من العنوسه ليس سبب لكي يتزوج بأخرى ...
ومن المستحيييييييييل من الرجل بأن يعدل بين زوجاته .... ( لاتحاولي اقناعي بهذا )

واذا كانت المشكله الرغبة في الحد من العنوسه وحفظ تماسك الاخلاق .. فلماذا يعزف الشباب العزاب عن الزواج..
الوظيفه الضعيفه او المرتب القليل ليس سبب في عزوف الشباب عن الزواج ...
ومن هذا الجانب .. لا ننسا دور اولياء الامور ورغبتهم في تزويج بناتهم من لديه المال وغيره ....
ليس كل الشباب على نفس المستوى المعيشي ... فرفض الشاب لبساطة وظيفته سبب من اسباب العنوسه ايضا ..
وهذا لا يعتبر سبب وجيه لكي يتزوج الرجل بزوجه اخرى, كونه عنده المال وغيره ... بل لابد من توجيه الكلام الى اولياء الامور ...

اعتذر عن الاطاله ...

تقبلي مروري ووجهة نظري...

ماذا أفعل؟ 02/06/2008 12:37 AM

أسر لا تستطيع أن تعيل أولادهم خاصة إذا كانت في الأسر بنات على وشك الزواج

ماذا أفعل؟ 02/06/2008 12:38 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة أحلام وردية (المشاركة 4249493)
لا نقبل!!!:معصب:

إذن جلسي عانس، وتقنعي بقناع الكبرياء والخيلاء

ماذا أفعل؟ 02/06/2008 12:40 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة طالبة في قطر (المشاركة 4249494)
تشكــــــــــراتي على طرح هذه المناقشه ... تسلمين .. موضوع حساس جدا ..

ولكن يا اخيتي وان كان القصد او الهدف كما اسلفت عنه .... فما هو ذنب الزوجه بان يتزوج عليها زوجها ... اذا كانت لم تقصر عليه بشي ابد ... الحد من العنوسه ليس سبب لكي يتزوج بأخرى ...
ومن المستحيييييييييل من الرجل بأن يعدل بين زوجاته .... ( لاتحاولي اقناعي بهذا )

واذا كانت المشكله الرغبة في الحد من العنوسه وحفظ تماسك الاخلاق .. فلماذا يعزف الشباب العزاب عن الزواج..
الوظيفه الضعيفه او المرتب القليل ليس سبب في عزوف الشباب عن الزواج ...
ومن هذا الجانب .. لا ننسا دور اولياء الامور ورغبتهم في تزويج بناتهم من لديه المال وغيره ....
ليس كل الشباب على نفس المستوى المعيشي ... فرفض الشاب لبساطة وظيفته سبب من اسباب العنوسه ايضا ..
وهذا لا يعتبر سبب وجيه لكي يتزوج الرجل بزوجه اخرى, كونه عنده المال وغيره ... بل لابد من توجيه الكلام الى اولياء الامور ...

اعتذر عن الاطاله ...

تقبلي مروري ووجهة نظري...



طبعا بمشورة الزوجة الأولى وأخذ موافقتها، لا وبعد أنها إذا استطاعت أن تخطب لزوجها زوجة ثانية، سيكون تفكير إيجابي وجرأة غير متوقعة من الزوجة الأولى

أحلام وردية 02/06/2008 12:41 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة ماذا أفعل؟ (المشاركة 4249523)
إذن جلسي عانس، وتقنعي بقناع الكبرياء والخيلاء

عادي كوووووووووووول:مرتاح:

همسات 02/06/2008 12:42 AM

اولا /// ما سمعت ولا مره رجال يقول اتزوج الثانيه ع شان اقلل من العنوسه !!!!

ثانيا /// لو تنقلب الارض فوق تحت مستحيل اكون الزوجه الثانيه او الثالثه ولو عجزت لاني ولا مره شفت زوجه ثانيه مرتاااااحه !!!

ثالثا /// كنت اقول من كثر زياده القلوس يتزوجو الثانيه والثالثه بس الحين اشوف حتى الفقير (( فقير ودميــر ))!!!

رابعا /// شفت اكثر من عائله فيها هالتعدد اللي متزوج 2 واللي 3 وللحين ما شفت العدل ابدا ابدا واساسا لو شو ما حاول مستحيل يعدل !!!!

خامسا /// اتمنى تسمحي للشبااااب يشااااركو لاني اشوف الموضوع يخصهم اكثر منااا واتوقع حلوه بتكون مشاركتهم معنااا !!!!

والسموحــــه منكــم ،،،

أحلام وردية 02/06/2008 12:43 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة ماذا أفعل؟ (المشاركة 4249545)
طبعا بمشورة الزوجة الأولى وأخذ موافقتها، لا وبعد أنها إذا استطاعت أن تخطب لزوجها زوجة ثانية، سيكون تفكير إيجابي وجرأة غير متوقعة من الزوجة الأولى


ههه.. عاد من هاذي الي تروح تخطب ح زوجها.. إلا إذا ما طايقتنه وباغيه الفكة منه
متأثر بالمسلسلات..

العملاق 2 02/06/2008 12:44 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة أحلام وردية (المشاركة 4249561)
عادي كوووووووووووول:مرتاح:

أيوه الحين قولي كوووول...:متفكر::متفكر:

لكن بعدين بيستوي فاري هوت....:ضحك::ضحك:

أحلام وردية 02/06/2008 12:45 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة العملاق 2 (المشاركة 4249592)
أيوه الحين قولي كوووول...:متفكر::متفكر:

لكن بعدين بيستوي فاري هوت....:ضحك::ضحك:

اولاد الحلال تارسين البلد;)

ماذا أفعل؟ 02/06/2008 12:46 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة همسات (المشاركة 4249565)
اولا /// ما سمعت ولا مره رجال يقول اتزوج الثانيه ع شان اقلل من العنوسه !!!!

ثانيا /// لو تنقلب الارض فوق تحت مستحيل اكون الزوجه الثانيه او الثالثه ولو عجزت لاني ولا مره شفت زوجه ثانيه مرتاااااحه !!!

ثالثا /// كنت اقول من كثر زياده القلوس يتزوجو الثانيه والثالثه بس الحين اشوف حتى الفقير (( فقير ودميــر ))!!!

رابعا /// شفت اكثر من عائله فيها هالتعدد اللي متزوج 2 واللي 3 وللحين ما شفت العدل ابدا ابدا واساسا لو شو ما حاول مستحيل يعدل !!!!

خامسا /// اتمنى تسمحي للشبااااب يشااااركو لاني اشوف الموضوع يخصهم اكثر منااا واتوقع حلوه بتكون مشاركتهم معنااا !!!!

والسموحــــه منكــم ،،،


أسمحيلي أختي: عندك تفكير سلبي، يا أختي أنا ما عممت إن جميع رجالات الشعب العماني يستطيع ويقدر أن يتزوج الثانية أو يعدل أو يكون طيب مع زوجاته ويمتاز بثقافة الإنصاف والمساواة في الزواج، لماذا لا نكون مثل نبينا العظيم وقدوتنا محمد صلى الله عليه وسلم في التعدد، يا أختي القضية مو قضية فقر، القضية أكبر من هذا وهو حفظ أعراض الجزء الثاني من المجتمع والستر والحفاظ على تماسكه. إذا البنت فكرها الغنى والرفاهية فهي كل وعار على المجتمع أن تنتمي فيه وتشاركه.

العملاق 2 02/06/2008 12:49 AM

يا أخوااااات فهمن بارك الله فيكن

الأصل هو التعدّد


" فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ " (النساء، 3)

خلين عنكن الأنانيه...:عيار::عيار:

أحلام وردية 02/06/2008 12:53 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة العملاق 2 (المشاركة 4249640)
يا أخوااااات فهمن بارك الله فيكن

الأصل هو التعدّد


" فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ " (النساء، 3)

خلين عنكن الأنانيه...:عيار::عيار:



الإسلام اشترط العدل

تقدروا ؟؟

وبعدين زايدات فلوسكم!!! ترا العماني زين يروم يعيش وحدة بعده يبلي عمره بثنتين وثلاث واربع:مفتر:

ماذا أفعل؟ 02/06/2008 12:56 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة أحلام وردية (المشاركة 4249666)
الإسلام اشترط العدل

تقدروا ؟؟

وبعدين زايدات فلوسكم!!! ترا العماني زين يروم يعيش وحدة بعده يبلي عمره بثنتين وثلاث واربع:مفتر:


شكلك متضايقة من العماني، العماني فخر أمته، ما بالفلوس تعمر الأوطان يا أحلام وردية ما بالضرورة أنك تتزوجي على الزوجة الأولى هذه مجرد مشاركة والأخذ بالأراء، فأرجو أحترام أخواننا وعدم التقليل من قيمتهم ورجولتهم.

العملاق 2 02/06/2008 12:56 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة أحلام وردية (المشاركة 4249666)
الإسلام اشترط العدل

تقدروا ؟؟

وبعدين زايدات فلوسكم!!! ترا العماني زين يروم يعيش وحدة بعده يبلي عمره بثنتين وثلاث واربع:مفتر:

أيوه قادرين نعدل بإذن الله وشي غوازي...:):)

مو قال أكيد موافقات ...:كاشخ::كاشخ:

عجب قنعي زميلاتش ...:عيار::عيار:

الوميض_الأزرق 02/06/2008 12:57 AM

أخي الكريم أنا بخبرك عن رأيي بهالمسأله:

ربنا أكد بقرانه الكريم أنكم يا معشر الرجال لن تستطيعوا أن تعدلوا ولو حرصتم...

ثانيا رجال هالزمن يتحاشوا يتحملوا مسؤوليات ما يريدوا...كيف تبيه يقع بين مشاكل زوجتين ومسؤولية بيتين وأولاد زياده...

الناس صايحين المالحه بزوجه واحده ما بالك زوجتين....!!!!!

عاد ما نية...أوين عشان ما تنتشر العنوسه...على حسابي يعني؟؟؟؟ هههههههه...!!!!

وأتفق مع الأخوة اللي يقولوا العيشه صعبه هالزمن...

أنا أفضل أتزوج وحده..

وإذا عندي فلوس زياده أتصدق...

تتبارك حياتي وحياة أولادي...أحسن لي من هرجة حرمه ثانيه...!!!!!!!!!!!!!!

سلام عليكم!!!!

ماذا أفعل؟ 02/06/2008 12:58 AM

يا أخوان ويا اخوات أنا لست في عرض المهاترات وكيل الاتهامات، نود بكل احترام الأخذ بالرأي والرأي الآخر، وهدف الموضوع اصلاح كيان المجتمع

أحلام وردية 02/06/2008 12:59 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة الوميض_الأزرق (المشاركة 4249700)
أخي الكريم أنا بخبرك عن رأيي بهالمسأله:

ربنا أكد بقرانه الكريم أنكم يا معشر الرجال لن تستطيعوا أن تعدلوا ولو حرصتم...

ثانيا رجال هالزمن يتحاشوا يتحملوا مسؤوليات ما يريدوا...كيف تبيه يقع بين مشاكل زوجتين ومسؤولية بيتين وأولاد زياده...

الناس صايحين المالحه بزوجه واحده ما بالك زوجتين....!!!!!

عاد ما نية...أوين عشان ما تنتشر العنوسه...على حسابي يعني؟؟؟؟ هههههههه...!!!!

وأتفق مع الأخوة اللي يقولوا العيشه صعبه هالزمن...

أنا أفضل أتزوج وحده..

وإذا عندي فلوس زياده أتصدق...

تتبارك حياتي وحياة أولادي...أحسن لي من هرجة حرمه ثانيه...!!!!!!!!!!!!!!

سلام عليكم!!!!


عين العقل
بارك الله فيك

أحلام وردية 02/06/2008 01:01 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة العملاق 2 (المشاركة 4249695)
أيوه قادرين نعدل بإذن الله وشي غوازي...:):)

مو قال أكيد موافقات ...:كاشخ::كاشخ:

عجب قنعي زميلاتش ...:عيار::عيار:

ما قاصر تعدلوا بالغوازي

القلب ما يقدر يعدل!! العدل فالمشاعر

وإذا شي غوازي.. ساعدوا الشباب الي ما قادرين يتزوجوا.. وبتنحل مسألة العنوسة

ماذا أفعل؟ 02/06/2008 01:01 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة الوميض_الأزرق (المشاركة 4249700)
أخي الكريم أنا بخبرك عن رأيي بهالمسأله:

ربنا أكد بقرانه الكريم أنكم يا معشر الرجال لن تستطيعوا أن تعدلوا ولو حرصتم...

ثانيا رجال هالزمن يتحاشوا يتحملوا مسؤوليات ما يريدوا...كيف تبيه يقع بين مشاكل زوجتين ومسؤولية بيتين وأولاد زياده...

الناس صايحين المالحه بزوجه واحده ما بالك زوجتين....!!!!!

عاد ما نية...أوين عشان ما تنتشر العنوسه...على حسابي يعني؟؟؟؟ هههههههه...!!!!

وأتفق مع الأخوة اللي يقولوا العيشه صعبه هالزمن...

أنا أفضل أتزوج وحده..

وإذا عندي فلوس زياده أتصدق...

تتبارك حياتي وحياة أولادي...أحسن لي من هرجة حرمه ثانيه...!!!!!!!!!!!!!!

سلام عليكم!!!!


ما هذا الكلام؟ أعطيني حل لعدد البنات على وشك الزواج في بيوت آبائهن وجالسات ينتظرن العريس، وثانيا نعم وأقولها بكل ثقة الزوجة الثانية حفاظا على تفسخ المجتمع من الانحلال وتفاقم ظاهرة العنوسة بسبب مشكلات العصر الحالي ومن ضمنها الغلاء، ما لازم يكون المهر ألاف الريالات.

العملاق 2 02/06/2008 01:03 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة أحلام وردية (المشاركة 4249715)
عين العقل
بارك الله فيك

هذا رجل واحد فقط لا يرغب وهناك آلاف الرجال من يرغبون ومتشجعون..:):)

يعني حاله شاذه...:مرتاح::مرتاح:

ماذا أفعل؟ 02/06/2008 01:03 AM

يا أخوات فكروا في الموضوع بعين الصلاح والرقي بالمجتمع

ماذا أفعل؟ 02/06/2008 01:05 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة العملاق 2 (المشاركة 4249748)
هذا رجل واحد فقط لا يرغب وهناك آلاف الرجال من يرغبون ومتشجعون..:):)

يعني حاله شاذه...:مرتاح::مرتاح:


هكذا هو التفكير الإيجابي في الموضوع، سلمت يمناك عزيزي


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 06:36 PM.

Powered by: vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها