![]() |
اقتباس:
الله يبارك فيك يا أختي الفاضلة على هذا الراي السديد، والنعم بالله، شاكر جرأة فكرك وطرحه برأي افحمنا |
الزوج قبل لا يشغل باله بمشكلة العنوسة يفكر بامور ومشاكل اهم واقرب لحياتة
مثل تربية اولادة وحمايتهم من الفساد ومشاكل المجتمع الخارجي هذا اذا سبب الزواج مشكلة العنوسة مثل ما تفضلت بس اذا في سبب مجهول فهذا شي ثاني الشرع صحيح حلل اربع بس بشرط العدالة والسؤال وبكل صراحة للرجل طبعا تقدر تعدل؟؟؟؟ ليش يدخل الشخص نفسة ف متاهات مب قدها زوجات وعيال ومصاريف ومشاكل يعكر مزاجة ومزاج اهله صرنا ف زمن نبحث عن الهدوء النفسي وراحة البال اللي صارت مستحيلة بعض الشي يعني نصيحتي لاي شخص يقرا الموضوع وناوي يتزوج مرة ثانية لا تتزوج مب عشان زوجتك الاولى وبس بص صدقني عشان نفسك ريح بالك ووحدة تكفيك وزيادة احترامي لكم امراه |
DO NOT BE SILLY
YES THIS A VALUE ISSUE WHICH REALLY NEED TO BE DISCUSSED BUT I WANT TO SAY ONE WORD FOR MY SISTER DMEAT ALRASHDI ARE U MARRIED I??? I AM SURE IF YES YOU WILL NOT SAY THAT , JUST FOR YOUR INFO THERE IS NO LADY ON THE WORLD ACCEPT TO BE SOME BODY ELSE SHARING HER HASBUND AT ALL EVEN WHEN THEY DO NOT LIKE EACH OTHER??
SORRY FOR THAT BUT THIS IS THE TRUTH:معصب::معصب::معصب: |
أكيييييييييد
اقتباس:
|
اقتباس:
|
ماشاء الله
اقتباس:
ماشاء الله عليك كلامك ما عليه غباااار رأي من رأيك خيتووو |
السلام عليكم
كنت مار بس حسيت نفسي في هذا المكان بس عندي وجهة نظر تدروون ايش السبب إن الرجل يتزوج الثانيه ؟؟؟؟؟ السبب هو طبعا المرأه لانها يمكن تهمله وما تعطيه الحنان والراحه اللي يدور عليها والسموحه عاد |
اقتباس:
كما دلت إستطلاعات وآراء شبابنا الماجد إنه ورد للأسف إن العمانيات يحبن أكثر الوافد عن الوطني وتجد أنها ما تستحي إذا كشفت رأسها أو جزء من نحرها أو صدرها أو سيقانها على الوافد بحجة أنه أخوها وأنه ما يعرف حاجة في أمور الجنس، بينما نجد قلة الأدب والأخلاق تساق له من قبل البنات العمانيات المحتشمات واللامحتشمات عندما ينظر إليها مجرد نظرة غير مقصودة تلقى السباب والشتائم كالسيل العرم عليه على العلم إنه ما قاصد بأي سوء من النظرة هذه، مجره إنها نظره كانت جدا بريئة كالطفل البرئ ولا ينم عن قلة حياء. |
اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا على طرح الموضوع أخوي(( ماذا أفعل )) مع انه الموضوع طرح سابقا وكانت اراء شبيهه بهذي الاراء واعتقد من وجهة نظري انه هذا الموضوع أبدي ولا توجد امرأء على وجه الأرض تقبل بضره على حياتها الا لضروف خارجه عن إرادتها وهي الظروف المعروفه ((ماذا أفعل)) تقبل مني هذا الملاحظه وذلك من خلال قرائتي للاراء المطروحه من قبل البنات لاحظت انك لم تتقبل أرائهم ووجهة نظرهم حول الموضوع ان كان بالسلبيه وان كان ايجابي تشيد بصاحبة النظره الايجابيه وتقبلها لهذا الموضوع وانا ارى بصاحبة هذه النظره الايجايبه ان بها خلل .. وخاصة مع الذي يحدث هنا في بلدنا وذلك من خلال تعدد الزوجات في مجتمعنا وهو بكثرة ولم نرى منه الا المشاكل وتشريد الأطفال بين الام والأب وتفرقتهم ولم أرى الا الآن في تعدد الزوجات اي عدل لا من خلال الماده او من خلال المسكن او منن خلال العشره الحسنه .. بل هناك ترك بيت الزوجة الاولى واولادها والسكن في بيت الزوجه الثانيه وتبقى الزوجه الاولى على الفتات اللذي تحصل عليه من زوجها والحمدلله على كل حال فهذا طبيعي يبقي الرفض القاطع بالتعدد من قبل المرأء وأتمنى الدخول في المناقشه العادله اذ لم تكن أنانيه من قبلكم انت والعملاق :) |
اقتباس:
|
اقتباس:
شوي شوي على اخواتك العمانيات وهذا الفقره تحتاج لموضوع لحاله للمناقشه :) |
ومن هذه الحالات الكثيره تشرد طلاق مافي عدل
في واحد مزواج اتزوج على زوجته ولاسال عنها ولا عن عيالها ويوم تطلب فلوس ونفقه يتهرب وعنده بنت معاقه لاعدل ولا نفقه ولا حتى يزور عياله ومنه الكثير وتزوج الثالثه ووطلق الثانيه يعني كلهم بلاوي في بلاوي لا عدل ولا هم يحزنون خاصه الشخص اللي ماقادر يفتح بيتين ولا يصرف ويعدل بينهم حرام بعد شو ذنب العيال والزوجه اللي يظلمها والله يعين |
الأخت (سنين) مرحبا بك وبطرحك وهذا وجهة نظرك، وأعلمي أنك تعارضي ما ذكره الله عزوجل في كتابه العزيز، وفي سنة رسولنا الأعظم بخصوص التعدد في الزواج.
يبقى رأي صادر من وجهة نظر بنت تبحث عما يرضى عيشها واستقرارها، وأدعوك إن تقرأي في الدين وتتفقهي فيه |
اقتباس:
((ماذا أفعل )) الحق حق ولا لبس فيه والآيه نص صريح وكلنا مؤمنين ومؤمنيين بما انزل الله على رسوله بكتابه العزيز واعرف انه ماتذكره من الآيه القرآنيه مثنى وثلاث ورباع حقٌ على كل مؤمن ومؤمنه ولا يعارض قول الله الا كل مشرك وكافر انا لم انكر القرآن ولا ماقاله الرسول صلى الله عليه وسلم واذا كنت تحفز القدوة بالرسول عليه الصلاة والسلام فالرسول لم يتزوج عائشه ام المؤمنين الا بعد وفاة السيده خديجه رضي الله عنها وأكثر زيجات الرسول صلى الله عليه وسلم كانت بتوجيه من الله عز وجل ونعم الحق ((( أين أنتم من الرسول صلى الله عليه وسلم في عدله مع زوجاته ))) واذا شخص حاب يتزوج بثانيه وثالثه ورابعه عذره القرآن الكريم يقرآ نص الآيه ويترك مايتعلق بالعدل والأمر (( فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ )) صدق الله العظيم وتتخذوا الرسول صلى الله عليه وسلم قدوه في تعدد الزوجات بس بالقول وليس بالفعل |
اقتباس:
طيب أنت مستعدة للزواج مني؟ إذا مستعدة راسليني على الخاص أنت وغيرك، وبتشوفي المعاملة بالفعل لا بالقول يا سنين |
اقتباس:
شكلك انت بتتزوج اربعه اذا مليت من وحده بتطلقها وتتزوج غيرها :عيار: |
اقتباس:
وأنا مستعد أملكك..:ضحك::ضحك: |
اقتباس:
والظاهر عليكم بتطلقون وحده منهم عشان تتزوجوا تغيروا ستايل :عيار: |
اقتباس:
لالالالالالالالالالالالال الالالالالالالالالالالالا لالالالالالالالالالالالال الالالالا والله أعز النجوم منك يا سنينوه، روحي تعليميلك ثقافة في امور الزواج وشؤونه ومتعلقاته |
اقتباس:
من لم يجرب الشيء كيف يحكم عليه ...:مفتر::مفتر: أنتن معشر البنات تحكمن من واقع عدّت حالات لا تتجاوز عدد الأصابع..:متفكر::متفكر: نزين أيش رايكن نسويلكن حملة زيارات لبعض الأسر التي تتألف من زوجتين فأعلى وترين الواقع بأم أعينكن... ;);) بس عندكن شغل أنانيه وعناد...:غاضب::غاضب: |
اقتباس:
قادرين تسعدوا بيت وقادرين تهدموا بيوت |
اقتباس:
وهذا دليل آخر على إفتقار الثقافه الزوجيه ...:متفكر::متفكر: جنت على نفسها براقش..:ضحك::ضحك: |
اقتباس:
والله الحال شايفينه وعارفينه ومتعايشين معاه من خلال اعمامنا واخوالنا واخواننا ومن الجد الى الاب الى العم والاخ وغيره وعايشين في مشاكل لا لها اول ولا اخر ولا لها حل الا بالطلاق وتشريد الأطفال مافي رجال على وجه الارض يعدل بين زوجاته الا رسول الله صلى الله عليه وسلم ولن تبلغوا مبلغ الرسول عطيني امثله بزوج متزوج باكثر من وحده وبيعدل بين زوجاته شوفة عيونك لاننا نحن شايفين ما شفنا حاله وحده فيها عدل الا العكس ترفيه وتدليل بالزوجه الاخيره وياالزوجه الاولى موتي حره :غاضب: انا لي سؤال ايش اللي تريدوا توصلوا اليه ؟؟؟؟؟؟ مانتوا الرجال اللي تريدووه بتسوووه بدون استشاره لا بتحطوا وزن ولا قيمه للمرأه اصلا !!! |
اقتباس:
يا ابله سنين شؤون الزواج ومتعلقاته يقصد به (اتيكيت الثقافة التي تخص الرجل الذي ينشد عن التكامل الجنسي) يا عبقرية |
أخي الكريم:^ماذا أفعل^ موضوعك شيق ومثير للجدل في نفس الوقت. في رأي لا ضرر بأن يتزوج الرجل أكثر من واحده ولكن يجب أن يتم ذلك لسبب مقنع وعقلاني وليس لمجرد الشهوه,ففي الحاله التي عرضتها قد يتفق معك البعض لان الهدف نبيل ومنطقي جدا,ولكن هل فكرت في ردة فعل المراه المسكينه وخاصة اذا كانت زوجه تودي حقوق زوجها على أكمل وجه,حتى اذا عدلت بين الآثنتين ما الداعي الي ذلك ولديك زوجه بمعنى الكلمه والفعل. عذرا أخي العزيز ولكن لا أتفق معك الآ في حالة ان المراه تشتكي من عيوب لا يمكن تجنبها أو حلها. واذا كان الرجل يمتلك ثروه طائله فعليه استثمارها بما يرفع من شأن عائلته خلقيا وعلميا ودينا. تقبل تحياتي:أختك نبض الحياه |
اقتباس:
بارك الله فيك يا أختي على رزانتك وحكمتك، ونعم الرأي الله يحفظك ويسكنك جنان الفردوس الأعلى |
اقتباس:
أعتقد ان نحن الحمدلله في حاله افضل بالنسبه للثقافه .. فاذا كان هناك بنت او ولد مقبلين عالزواج فالثقافه الجنيسه والحمدلله في متناول كل يد من خلال الكتب او البرامج التلفزيونيه وانا لا أقصد الأفلام والمسلسلات اقصد البرامج التي تهدف الى تثقيف الفرد في العلاقات الزوجيه وانشاء الاسر السعيده |
اقتباس:
أنا ممنون بمشاركاتك وطرح آرائك يا أختي (سنين) ونتقبل آرائك حتى لو كانت معارضة للهدف الذي نبتغي إليه، وأعتذر جدا على التجاوزات معك، والله معك. |
بصراحه انا الي شايفته ان العضو كاتب الموضوع ما عاجبنه اي رد سلبي وخاصه من العضو سنين ياخي كل واحد ورأيه ولمن تبي تتزوج الدرب واسعه الي بتتقبل الموضوع والي ما تبي حياها الله والاخوان الي يبون يتزوجون ان شاء الله 10 ما في حد يضربكم على ايدكم واجد بنات تارسين البلد يبوكوم اذا قادرين تعدلو وبعدين الاخ الكريم انت عارض موضوعك الظاهر لاسباب قتل العنوسه فا لاتخاف الاخوات الي فاتها القطار حتى لو ما فيها حبة ضرس ترا عادي الاخ ماذا افعل موجود لتقديم المساعده هو وربعه وارجو مزيد من التفاعل مسلسل الجمعيع الخيريه ما زال مستمر
|
اقتباس:
جزاك الله خيرا يا أختي مستعدين نتزوج العجائز لأجل الظفر بالجنة وصلاح المجتمع |
| جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 06:42 PM. |
Powered by: vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها