سبلة عمان

سبلة عمان (https://www.s-oman.net/avb/index.php)
-   سبلة الطقس والمُناخ (https://www.s-oman.net/avb/forumdisplay.php?f=56)
-   -   [ متابعة ] مـتـابـعة حـالة الــطــقـس فـي الـسـلطنـة لشهر (1) و(2) و(3) و(4) و(5) لعــام 2010 ! (https://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=610873)

كلي امنيات 05/02/2010 01:39 AM

الحيل فيها رياح مره قويه ومره خفيفه

خبير ارصاد جوية 05/02/2010 02:18 AM

التوقعات تشير إلى الافضل امطار غزيرة سوف تشهدها مناطق السلطنة والحذر مطلوب في هذه الفترة

لاـ 05/02/2010 02:21 AM

الحمدلله على كل حال :)

لاـ 05/02/2010 02:23 AM

الحمد لله :)

bent123 05/02/2010 02:27 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة abuhnan (المشاركة 13844911)
في العامرات رياح قوية

رياح قوية !! :مستغرب::مستغرب:

ماشي منه .. تو طلعت السطح اشوف الجو .. مسقر .. بس الجو برا شوي لطيف و بارد ..
لكن داخل البيت حر .. و اغلب الجيران مشغلين مكيفات :عيار:

منير البلوشي 05/02/2010 02:28 AM

مطار مسقط
الاجواء مستقره حاليا
مع وجود رياح خفيفه :مرتاح:

تنين عمان 05/02/2010 03:02 AM

آآآآآآآآآآآآآآآآمين يا رب...

اللهـــــــــــم إجعلها نعمه دائمــــــــــــة واحفظهـــــــــــــا من الزوال...

ملك المحبه 05/02/2010 03:02 AM

وايضا توقعات الخبير المتميز دائما ابو ذكرى
للامانه منقوله من منتديات كنز العرب
رابط الموضوع هنـــــــــــا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بمشيئة الله
منخفض جوي عميق في العراق يشكل منخفض سطحي ممتاز في ايران يجلب امطار غزيرة جدا على ايران ويسحب كميات كبيرة من الرطوبة من المحيط ،
التبريد العلوي للمنخفض بعيد عن عمان وأثناء تأثر عمان بالمنخفض يكون في مرحلة مغادره وليس تعمق ،كذلك مقدار عامل التكثيف التريدي ضعيف ،لذلك
لا نرى بوضوح كميات رطوبة تصل إلى 95 % في الموقع العماني ،تترواح فقط 80 الى 85 % بعضها وقليل 90%
رغم ذلك توقعات كميات المطر كبيرة لا بأس بها

فالحقيقة عندما يتعمق المنخفض الجوي غدا سيشكل منخفض سطحي قوي يعمل على تقوية الدافعية للرياح الجنويية الشرقية يقابل هذا حركة المنخفض العلوي الى التراجع أعطى فرصة إرتداد وتقدم وليس تراجع للرياح الجنوبية على شمال عمان بحيث يكون تعمق الرياح الشمالية الغربية في أجواء معاكسه تمام من حيث الحرارة والرياح ،ناهيك عن تغلل الرياح الشمالية السطحية اسفل طبقة دافئه 850م0ب

وهذا يرجع الى طريقة حركة المنخفض العلوي الى الشمال الشرقي ،ولو افترضنا ان المنخفض كان في مرحلة تعمق لتقدمت رياح شمالية غربية سريعة بارده على 850 م0ب مما يقلل الفارق الحراري بين السطح والطبقة المنخفضة ،وهذا ما يفسر عدم وضع الخرائط التشبع التام للروطوبة بسبب غياب التبريد الحاد،


ما يميز هذه الحالة من حيث الإيجابيات :
1- موقع تعمق مناسب لعمان وإن كان بعيد قليلا
2- منخفض سطحي ممتاز قوى من دافعية الرياح الجنوبية الشرقية
3- حركة المنخفض العلوي إلى الشمال الشرقي(عدم تعمقه في عمان)أعطى فرصة عدم تدخل سريعة الرياح الشمالية الغربية في الطبقات المنخفضة ولهذا توفر لنا فارق حراري بين السطح والطبقة المنخفضة
4- ستمر الكتلة الهوائية تواجها كتلة دافئة لديها قوة كافيه في الصد



بعض المواقع قللت كمية الهطول الفيضانية ولكن ما زالت جيده واخر التحديثات تقول افضلها على الظاهرة والباطنة والداخلية
ايضا الحالة عامة،ولا تحكم الموديلات على موقع قوتها ،
الحالة تبدأ من السبت وذروتها ليلة السبت ويوم الأحد بشكل كامل
والله اعلم
وربي الموفق

ملك المحبه 05/02/2010 03:03 AM

وايضا توقعات الخبير المتميز دائما ابو ذكرى
للامانه منقوله من منتديات كنز العرب
رابط الموضوع هنـــــــــــا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بمشيئة الله
منخفض جوي عميق في العراق يشكل منخفض سطحي ممتاز في ايران يجلب امطار غزيرة جدا على ايران ويسحب كميات كبيرة من الرطوبة من المحيط ،
التبريد العلوي للمنخفض بعيد عن عمان وأثناء تأثر عمان بالمنخفض يكون في مرحلة مغادره وليس تعمق ،كذلك مقدار عامل التكثيف التريدي ضعيف ،لذلك
لا نرى بوضوح كميات رطوبة تصل إلى 95 % في الموقع العماني ،تترواح فقط 80 الى 85 % بعضها وقليل 90%
رغم ذلك توقعات كميات المطر كبيرة لا بأس بها

فالحقيقة عندما يتعمق المنخفض الجوي غدا سيشكل منخفض سطحي قوي يعمل على تقوية الدافعية للرياح الجنويية الشرقية يقابل هذا حركة المنخفض العلوي الى التراجع أعطى فرصة إرتداد وتقدم وليس تراجع للرياح الجنوبية على شمال عمان بحيث يكون تعمق الرياح الشمالية الغربية في أجواء معاكسه تمام من حيث الحرارة والرياح ،ناهيك عن تغلل الرياح الشمالية السطحية اسفل طبقة دافئه 850م0ب

وهذا يرجع الى طريقة حركة المنخفض العلوي الى الشمال الشرقي ،ولو افترضنا ان المنخفض كان في مرحلة تعمق لتقدمت رياح شمالية غربية سريعة بارده على 850 م0ب مما يقلل الفارق الحراري بين السطح والطبقة المنخفضة ،وهذا ما يفسر عدم وضع الخرائط التشبع التام للروطوبة بسبب غياب التبريد الحاد،


ما يميز هذه الحالة من حيث الإيجابيات :
1- موقع تعمق مناسب لعمان وإن كان بعيد قليلا
2- منخفض سطحي ممتاز قوى من دافعية الرياح الجنوبية الشرقية
3- حركة المنخفض العلوي إلى الشمال الشرقي(عدم تعمقه في عمان)أعطى فرصة عدم تدخل سريعة الرياح الشمالية الغربية في الطبقات المنخفضة ولهذا توفر لنا فارق حراري بين السطح والطبقة المنخفضة
4- ستمر الكتلة الهوائية تواجها كتلة دافئة لديها قوة كافيه في الصد



بعض المواقع قللت كمية الهطول الفيضانية ولكن ما زالت جيده واخر التحديثات تقول افضلها على الظاهرة والباطنة والداخلية
ايضا الحالة عامة،ولا تحكم الموديلات على موقع قوتها ،
الحالة تبدأ من السبت وذروتها ليلة السبت ويوم الأحد بشكل كامل
والله اعلم
وربي الموفق

ملك المحبه 05/02/2010 03:08 AM

وايضا توقعات الخبير المتميز دائماfunnel cloud
للامانه منقوله من منتديات كنز العرب
رابط الموضوع هنـــــــا

السلام عليكم ،،
التوقعات اعتقد بانها واضحه،، بالمختصر المفيد أمطار متوسطه الى رعديه غزيره وغزيره جدا مصحوبه برياح نشطه وتساقط لحبات البرد على بعض الاماكن،، التوقعات تنصب بشكل اكبر على شمال عمان ككـل،،حـاله قويه وكمية الامطار بها كبيره ،، والله العالـم..
تابعوا صور الاقمار وراح تتضح الامور خاصة للاشخاص الذين يسالون كثيراً عن مناطقهم ومتى تصل الامطار اليهم.. اقول لهم تابعوا صور الاقمار والرادار وراح توضح لكم..
( جعلها الله امطار خير وبركه وعم بنفعها البلاد والعبـاد)

ملك المحبه 05/02/2010 03:08 AM

وايضا توقعات الخبير المتميز دائماfunnel cloud
للامانه منقوله من منتديات كنز العرب
رابط الموضوع هنـــــــا

السلام عليكم ،،
التوقعات اعتقد بانها واضحه،، بالمختصر المفيد أمطار متوسطه الى رعديه غزيره وغزيره جدا مصحوبه برياح نشطه وتساقط لحبات البرد على بعض الاماكن،، التوقعات تنصب بشكل اكبر على شمال عمان ككـل،،حـاله قويه وكمية الامطار بها كبيره ،، والله العالـم..
تابعوا صور الاقمار وراح تتضح الامور خاصة للاشخاص الذين يسالون كثيراً عن مناطقهم ومتى تصل الامطار اليهم.. اقول لهم تابعوا صور الاقمار والرادار وراح توضح لكم..
( جعلها الله امطار خير وبركه وعم بنفعها البلاد والعبـاد)

lucky lady 05/02/2010 03:13 AM

ان شاء الله امطار خير ع الجميييع

الهيبة 05/02/2010 03:45 AM

اللهم اجعلها امطار خير وبركة على البلاد والعباد

SmaLL - EVO 05/02/2010 05:10 AM

ا ن شاء الله خير

turbo t51 05/02/2010 05:22 AM

رياح قويه جدا بـ بوشر

منير البلوشي 05/02/2010 06:21 AM

في تمام الساعه 4 الفجر
كانت عندي شغله من الدوام في الخوير
وكانت ريح قويه محمله بالغبار

فتى الرحمه 05/02/2010 06:31 AM

أجواء نزوى
 
الحين والحمد لله تباشير الخير وصلت الى ولاية نزوى من الصباح الباكر غيوم كثيفه في سماء نزوى عسى الله أن يرحمنا بامطار خير ورحمه

أمير الوحدة 05/02/2010 06:46 AM

مبروووووووووووووووووووووك ين

porsche_911 05/02/2010 07:49 AM

الرياح تزداد قوة في الخوض .

زيــــــــــ007ــــــــــزو 05/02/2010 08:00 AM

سمع التشخييييييييييييط


حن عندنا ( ثلج ) ..؟؟

ف صور

سعيد جدا 05/02/2010 08:10 AM

عندنا بدت أوراق الأشجار تتساقط

bent123 05/02/2010 08:11 AM

الاجواء مستقره في العامرات و الجو صحو ..

8:11 صباح

bent123 05/02/2010 08:12 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة سعيد جدا (المشاركة 13850964)
عندنا بدت أوراق الأشجار تتساقط

مو خريف :عيار:

بن شاهين 05/02/2010 08:13 AM

الجو غائم ورياح متوسطة في دبي

باطنية وكلي فخر 05/02/2010 08:16 AM

الخابورة الأجواء طبيعية

شيخ البلد 05/02/2010 08:18 AM

الحمد لله

مصطفى المحروقي 05/02/2010 08:18 AM

يبدأ تأثير المنخفض الجوي اليوم على شمال السلطنة حيث تشير التقارير الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد والملاحة الجوية إلى أن الطقس سيكون اليوم غائما جزئيا على شمال السلطنة مع احتمال سقوط أمطار متفرقة على محافظة مسندم وصحو بوجه عام على بقية مناطق السلطنة ومغبر على محافظة البريمي ومنطقة الظاهرة مع احتمال تكون السحب وسقوط أمطار على جبال الحجر والمناطق المجاورة لها خلال الظهر.

وأوضحت النشرة الصادرة من المديرية أن الرطوبة النسبية تصل 90% في محافظة مسقط بينما ستكون درجة الحرارة العظمى 28 درجة مئوية حيث من المتوقع أن تكون الرؤية الأفقية جيدة على معظم مناطق السلطنة وضعيفة أثناء تصاعد الأتربة وسقوط الأمطار.

وتوقعت المديرية أن يكون البحر هائج الموج اليوم على سواحل محافظة مسندم وساحل بحر عمان ويصل أقصى ارتفاع له مترين ونصف المتر ، وهادئ إلى متوسط الموج على بقية سواحل السلطنة ويصل أقصى ارتفاع له مترا ونصف المتر .

وأشارت التوقعات خلال اليومين القادمين إلى أن الطقس سيكون غائما جزئيا على محافظات مسقط ومسندم والبريمي ومناطق الظاهرة والباطنة والداخلية والشرقية مع احتمال هطول أمطار قد تكون رعدية أحيانا .

مرتفعات بوشر 05/02/2010 08:44 AM

الاجواء في ساعة 8:30 صباحا 5-2-2010
معتدل والجو صافي في محافظة مسقط

أبوأحمد العامري 05/02/2010 08:46 AM

عندنا في سمائل الجو غيم

مرتفعات بوشر 05/02/2010 08:46 AM

جعلها الله امطار الخير ان شاء الله

مرتفعات بوشر 05/02/2010 08:54 AM

تقرير الاجواء السلطنة بتاريخ 5-2-2010
 
ارجو جميع مشرفين والاعضاء كتابة على هذا الموضوع عن جميع الحالات المتوقعة في هذا اليوم
من جميع انحاء السلطنة ( الباطنة - الوسطى - الشرقية - الداخلية - مسقط - صلالة )
ملاحظة :
ارجو من الجميع العدم كتابة موضوع جديد لهاذا اليوم بسبب لما يقراء
العضو او المشرف عن جميع الحالات المتوقعة في السلطنة تكون الامور
مترتبة وفي موضوع واحد
.

BM الامبراطور 05/02/2010 09:10 AM

في الغبرة الجو صافي ..,,

الحلم الهارب 05/02/2010 09:35 AM

رياح شديده في العامرات

bent123 05/02/2010 09:36 AM

بعض السحب البيضاء المتفرقة في سماء العامرات ،،

ابوالريح 05/02/2010 09:39 AM

الجو بارد عندنا في مرمول

ترانيم مزن 05/02/2010 09:46 AM

انا حالياً في الهند في مدينة بونا في رحلة علاج والاجواء كلها دخان وكربون

بن شاهين 05/02/2010 09:57 AM

الجو غائم وبارد مع رياح خفيفة في دبي

the king 299 05/02/2010 10:02 AM

تقرير عن حالة اخدود فبراير

يشير خبراء منتدى الخيمة العمانية إلى تأثر السلطنة والإمارات بإخدود من منخفض جوي سيبدأ تأثيره إعتباراً من يوم الجمعه الموافق 5 فبراير إلى صباح الإثنين الموافق 8 فبراير2010 م ومتوقع تأثر جميع مناطق وولايات السلطنة والإمارات بأمطار بين المتوسطه والغزيرة مصحوبه ببروق ورعود وهبات نشطة أثناء هطول الأمطار ومع فرص لتساقط حبات البرد وستشمل الأمطار من يوم الجمعه الإمارات ومحافظة مسندم والبريمي والباطنة وتمتد تدريجيا ليوم السبت والأحد لبقية مناطق الظاهرة ومحافظة مسقط والداخلية والشرقية والوسطى وظفار ويهيب الخبراء بضرورة توخي الحيطة والحذر بعدم ركوب البحر إعتباراً من مساء الجمعه حتى صباح الإثنين بالخليج العربي وبحر عمان وعدم المجازفة بعبور الأودية وإتباع تقارير الخبراء ومتوقع ان يعقب الحالة هبوب رياح شمالية غربية تخفض من درجات الحراره هذا والعلم عند الله.... جعلها الله أمطار خير وبركه وعم بنفعها البلاد والعباد


منقووول من الخيمة العمانية

الاول-1 05/02/2010 10:02 AM

امطار خير وبركة ان شاء الله تعالى

abinbisya 05/02/2010 10:04 AM

الخوير فصحراء فيها امطار حلوه


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 11:47 AM.

Powered by: vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها