سبلة عمان

سبلة عمان (https://www.s-oman.net/avb/index.php)
-   سبلة الطقس والمُناخ (https://www.s-oman.net/avb/forumdisplay.php?f=56)
-   -   [ متابعة ] مـتـابـعة حـالة الــطــقـس فـي الـسـلطنـة لشهر (1) و(2) و(3) و(4) و(5) لعــام 2010 ! (https://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=610873)

the polite 07/12/2009 09:54 PM

جعلها الله أمطار خير وبركه

the polite 07/12/2009 09:54 PM

الحمد لله

the polite 07/12/2009 09:55 PM

سبحان الله

the polite 07/12/2009 09:55 PM

الله أكبر

زعيمة المظلومين 07/12/2009 09:56 PM

ان شاء الله امطار خير وبركه

the black ghost 07/12/2009 10:00 PM

ان شاء الله امطار خير وبركه

مصطفى المحروقي 07/12/2009 10:10 PM

الان على ولاية إزكي بداية سقوط الامطار لليوم الثالث على التوالي مع ررياح متوسطة

lion@heart 07/12/2009 10:17 PM

خلاص المنخفض راح ايران

مصطفى المحروقي 07/12/2009 10:19 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة دمي بارد (المشاركة 12488486)
خلاص المنخفض راح ايران

من متى راح إيران؟؟

والامطار تو على إزكي لليوم الثالث..

lion@heart 07/12/2009 10:25 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة مصطفى ناصر المحروقي (المشاركة 12488530)
من متى راح إيران؟؟

والامطار تو على إزكي لليوم الثالث..

هذه امطار الشتاء بسبب الرطوبة وعملية التبريد في طبقات الجو..
انته بنفسك قلت ان الأمطار هي لليوم الثالث على التوالي
والمنخفض من المفترض ان يدخل أجوآء عمان اليوم لو كان محافظ على مساره

بس تو بادئ الشتاء بعده والقادم أكثر ان شاء الله:كاشخ:

مصطفى المحروقي 07/12/2009 10:26 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة دمي بارد (المشاركة 12488673)
هذه امطار الشتاء بسبب الرطوبة وعملية التبريد في طبقات الجو..
انته بنفسك قلت ان الأمطار هي لليوم الثالث على التوالي
والمنخفض من المفترض ان يدخل أجوآء عمان اليوم لو كان محافظ على مساره

بس تو بادئ الشتاء بعده والقادم أكثر ان شاء الله:كاشخ:

عسى خير تكون امطار غزيرة طول الشتاء

عميد المظلومين 07/12/2009 10:29 PM

اليوم نزوى شهدت فجرا امطار خفيفة

البرق المرعد 07/12/2009 10:33 PM

اللهم اجعلها امطار خير وبركة
ويعم بنفعها البلاد والعباد

شموووخ انثى 07/12/2009 10:39 PM

ان شاء الله لنا نصيب فى الامطار

عز الشرقية 08/12/2009 03:21 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة دمي بارد (المشاركة 12488486)
خلاص المنخفض راح ايران

الله يهدية راح وما تكلم

عبدالله ابن ادم 08/12/2009 07:23 PM

مطر مطر مطر ... بالنعمه انهمر ... ع العشب والثمر ... تهلهلي يا ارضنا الخضراء ... واستبشري هديه السماء

زين ابوها 08/12/2009 07:36 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة دمي بارد (المشاركة 12488486)
خلاص المنخفض راح ايران

:منتزق::منتزق:

:حزين:لييش!!

صحواوي 08/12/2009 11:24 PM

الحمدلله ..

شكرا لطارح الموضوع ..

الخيال المبدع 09/12/2009 11:21 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة طايح في رابه (المشاركة 12484140)
بعد العوابي وعبري و ما اعرف كان نخل والسيب اخذن سهم من الجبل يوم القسمه ,ههاي

وايضا تابعه لبعض مناطق الباطنه شمال( شناص , لوى , صحار ,. صحم , الخابورة, واحتمال السويق)

عمق العاصفة 09/12/2009 12:17 PM

السلام عليكم

أمس و أنا أتابع النشرة الجوية من تلفزيون البي بي سي توقعوا اليوم مساءا أمطار متفرقة اليوم مساء على مسقط و هذا التوقع يتوافق ما التنبؤات العمانية الصباحية...

اطراف الحالة بدت تنسحب تدريجيا للجنوب الشرقي و يتوقع ان تعلق حالة عدم استقرار ضعيفة على شمال الشرقية و مسقط خصوصا الساحلية قد تؤدي الى ظهور سحب منخفضة ركامية في اليومين القادمين مع فرص الأمطار المتفرقة..

التوقعات لما بعد الجمعة لأفضل التريث فيها و متابعتها من المودل العماني و خصوصا انه هناك عائق الى الآن يظل يظهر حتى صباح يوم السبت 11/12/2009 حسب التنبؤات العددية كما هو واضح من المرفق التالي..

http://www.rthmc-up.net/up//uploads/...114784536f.jpg

حركة الرياح السطحية و منها الضغط السطحي


http://www.rthmc-up.net/up//uploads/...178c599f57.jpg
حركة الرياح 850 و منها الضغط على هذا المستوى



المنطقة المحددة بين الخطين منطقة محتمل ان تشهد اضطراب جوي

و الله اعلم
من مركز رذاذ للأرصاد الجوية للخبير نجم سهيل..

الاول-1 09/12/2009 12:29 PM

أمطار خير وبركه

زمانك زمان 09/12/2009 01:52 PM

نحن في صحار مازلنا ننتظر الأمطار ، لحد الان ماشفنا شي

سعيد الحسني 09/12/2009 02:13 PM

امطار خير بأذن الله

فارس الساكبيه 09/12/2009 02:29 PM

نتمنى الخير ان شاء الله

أبوهمس 09/12/2009 02:45 PM

ان شاء الله امطار خير وبركه

سدين 09/12/2009 02:53 PM

امطار خير بأذن الله

فارس الحرية 10/12/2009 09:45 AM

جعلها الله أمطار خير وبركه

الامواج 10/12/2009 09:49 AM

ان شاء الله امطار خير وبركه

زمان 10/12/2009 10:48 AM

جعلها الله أمطار خير وبركه

ماجد الهادي 10/12/2009 11:21 AM

ساحر العرب
متنبئ جوي هاوي


توقعات الطقس ليوم الخميس 10/12/2009
:::::::::::::::::::::::::::::
::::::::::

من خلال متابعة المستجدات الاخيرهـ لخرائط التنبؤوات العددية العالمية والمحلية يتضح انزياح الحالهـ الجوية بالاتجاهـ الشمال من الجزيرة العربية . ودخول استقرار نسبي على السلطنة والامارات بمشيئة الله تعالى لمدة لا تزيد عن 40 ساعة . مع احتمال ظهور تشكيلات ركامية على جبال الحجرين هذا اليوم قد تؤدي الى امطار خاصة على الشرقية ومسقط .
:
التوقعات الاولية لهذا اليوم تشير الى امطار متفرقة محتملة بين الخفيفة والمتوسطة قد تكون رعدية على الكويت وشمال ووسط المملكة والمرتفعات الجنوبية الغربية من السعودية . وتكون الاجواء غائمة الى غائمة جزئيا على باقي مناطق دول الخليج العربي قطر البحرين والامارات والسلطنة .
:
بمشيئة الله تعالى تشير خرائط التنبؤوات العددية العالمية والمحلية الى تاثر قطر والبحرين ومناطق شمال ووسط السعودية والكويت الى حالة من عدم الاستقرار ناتجة اخدود لضغط جوي منخفض على مستوى 500Hp مصحوب بدعم وامتداد المنخفض السوداني خلال 30 ساعة القادمة .
الامطار المتوقعة رعدية متوسطة الى غزيرة على هذهـ المناطق . قد يصاحبها تساقط للبرد ورياح نشطة .
&& اخذ الحيطة والحذر واجب من الجميع ايها الاشقاء بالدول الحبيبة &&
:
السلطنة والامارات : الطقس غائم جزئيا بسحب عالية الارتفاع . مع حرارة منخفضة خلال الليل . وتبدى حركة الرياح بالتغير التدريحي الى جنوبية شرقية خلال مساء يوم الغد الجمعة بمشيئة الله تعالى . وتشير التوقعات الى احتمال تاثر السلطنة والامارات بحالة عدم استقرار التي سوف ينتج عنها امطار على مناطق من الدولتين بشكل متفاوت بمشيئة الله . && وحتى الان نتابع المستجدات التوقعات في وقتها ان شاء الله && . :

والله تعالى اعلم


منقوول الخيمة العمانيه

فارس الحرية 10/12/2009 01:03 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة ماجد الهادي (المشاركة 12547042)
ساحر العرب
متنبئ جوي هاوي


توقعات الطقس ليوم الخميس 10/12/2009
:::::::::::::::::::::::::::::
::::::::::

من خلال متابعة المستجدات الاخيرهـ لخرائط التنبؤوات العددية العالمية والمحلية يتضح انزياح الحالهـ الجوية بالاتجاهـ الشمال من الجزيرة العربية . ودخول استقرار نسبي على السلطنة والامارات بمشيئة الله تعالى لمدة لا تزيد عن 40 ساعة . مع احتمال ظهور تشكيلات ركامية على جبال الحجرين هذا اليوم قد تؤدي الى امطار خاصة على الشرقية ومسقط .
:
التوقعات الاولية لهذا اليوم تشير الى امطار متفرقة محتملة بين الخفيفة والمتوسطة قد تكون رعدية على الكويت وشمال ووسط المملكة والمرتفعات الجنوبية الغربية من السعودية . وتكون الاجواء غائمة الى غائمة جزئيا على باقي مناطق دول الخليج العربي قطر البحرين والامارات والسلطنة .
:
بمشيئة الله تعالى تشير خرائط التنبؤوات العددية العالمية والمحلية الى تاثر قطر والبحرين ومناطق شمال ووسط السعودية والكويت الى حالة من عدم الاستقرار ناتجة اخدود لضغط جوي منخفض على مستوى 500Hp مصحوب بدعم وامتداد المنخفض السوداني خلال 30 ساعة القادمة .
الامطار المتوقعة رعدية متوسطة الى غزيرة على هذهـ المناطق . قد يصاحبها تساقط للبرد ورياح نشطة .
&& اخذ الحيطة والحذر واجب من الجميع ايها الاشقاء بالدول الحبيبة &&
:
السلطنة والامارات : الطقس غائم جزئيا بسحب عالية الارتفاع . مع حرارة منخفضة خلال الليل . وتبدى حركة الرياح بالتغير التدريحي الى جنوبية شرقية خلال مساء يوم الغد الجمعة بمشيئة الله تعالى . وتشير التوقعات الى احتمال تاثر السلطنة والامارات بحالة عدم استقرار التي سوف ينتج عنها امطار على مناطق من الدولتين بشكل متفاوت بمشيئة الله . && وحتى الان نتابع المستجدات التوقعات في وقتها ان شاء الله && . :

والله تعالى اعلم


منقوول الخيمة العمانيه

شكراا على الخبر

جعلها الله امطار خير وبركة

مصطفى المحروقي 10/12/2009 03:38 PM

أسبوع القادم سيكون ممطر لكل السلطنة بإذن الله

lucky lady 10/12/2009 04:41 PM

جعلها الله امطار خير وبركه تعم بها بلادنا الغاليه

محقق الأحلام 10/12/2009 04:53 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة ولد ادم (المشاركة 12471509)
ان شاء الله امطار خير وبركه

ااااااااااااااااااامين يا رب

فخر الأمة 10/12/2009 05:23 PM

جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها البلاد والعباد

المحروقية 10/12/2009 06:23 PM

عسى كل عمان والبلد تنعم بالمطر

ويعم الخير يارب

مصطفى المحروقي 10/12/2009 07:55 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة المحروقية (المشاركة 12554108)
عسى كل عمان والبلد تنعم بالمطر

ويعم الخير يارب

ااااااااااااااامين

squstudent2000 10/12/2009 08:57 PM

الامر كله بيد الله سبحانه

اللهم اسقنا الغيث و لا تجعلنا من المحرومين

مصطفى المحروقي 10/12/2009 09:50 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة squstudent2000 (المشاركة 12556757)
الامر كله بيد الله سبحانه

اللهم اسقنا الغيث و لا تجعلنا من المحرومين




ااااااااااااااااااامين

بستان المحبة 10/12/2009 10:04 PM

جهلها الله امطار خير وبركة وعم بنفعها البلاد والعباد باذن الله تعالى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 09:20 AM.

Powered by: vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها