![]() |
اقتباس:
وأنا معك، المرأة مفطورة على حب الزينة، وما عيب إنها تتزين، بالعكس هذا واجبها لكن للي أحل الله له إنه تتزين له، وزوجها أولى إنه يشوف زينتها.. ومع هذا المرأة العاقلة تختار من الزينة النوع إللي ما يضرها ، وما تحط ف وجهها حيالله حاجة، ويبقى جمال الروح والخلق والدين والحياء أكثر حاجة تزيد وجه المرأة جمالا.. ولقد صدق شوقي حين قال: يصنع الصانعون وردا ولكن وردة الروض لا تضارع شكلا |
اقتباس:
أبا أشارك معكم .. يا بنت شيلي كل صبغة على وجهك .... نسته الباقي .. اللي يعرفه يكمل وبالفعل أفضل زينة الزينه للحلال وبالحلال .. وأبعد الله عنا وعنا بنات المسلمين الشي الذي يحط من قدرهن عشتنا يا بنات عمان لنا رمز للعفاف .. وما نعاتب الا من أجلكن وأجل مستقبلكن في الدنيا والاخرة |
أنا الي أحب أضيفه نقطة زعطوطة :)
شي مكياج حلو...و شي مكياااااااج مهرجييييييين شي مكياج يحلّي...و شي مكياج يخسّف..و يبين الوحدة وااااايد cheap و هس ياحليلها تتحرى انها شيخة الحريم... و المسألة كلها ذوق |
مكياج×مكياج :كاشخ: اظهار الزينة لغير المحرم هو معروف حرام ولا في كلام بعده يعني المكياج ماله علاقة لو البنت او الزوجة حطته بمناسبة من المناسبات قديما كانو يتزينوا بالكحل والحناء وبعدين جداتنا نفس الشي الكحل والحناء والداروف :كاشخ: يعني لكل وقت في تغير بس ما بمعناه انه نواكب هذا التطور بشكل غلط وخاطيء ناخذ منه ونعمل به بالطريقة الصح .. والي هي يحق للمرأة اظهار زينتها وتتجمل وتنوع باظهار زينتها لزوجها .. او في أي مناسبة كعرس .. او بمجالس حريم .. بس ما تتبرج في الشارع وفي السوق .. والعيب ما في المكياج في الي تستخدمه وبطريقة استخدامها له . |
كل شيء زاد عن حده انقلب ضده ... تتجمل المرأة لزوجها وبشكل متزن وأنا ضد تجمل المرأة لشباب السوق والمجمعات والجامعات .... بعضهن الله يهديهن بس .... مصوخية على الآخر ....
|
:كاشخ::كاشخ:ماشالله عليهن العمانيااات بصراحه اقماااااااااااااااااااااا ر بدون مكياج :عيار::عيار:
مايحتاي يحطن بروحهن زهور مفتحه:لسان: |
السلام عليكم
الصراحه لا اؤيد الفئه القائله ان الله خلقنا كذا فما لازم نصبغ انفسنا حتى نعجب الاخرين,,,,؟ صحيح ان الله سبحانه وتعالى خلق الانسان في احسن تقويم ولا لاحد ان يعيب او ينتقد خلق الله, لكن الله ايضاّ جمييييل يحب الجمااال, للاسف العديد من البنات لا يعالجون المشاكل الاساسيه فتكون بشرتهم تعبه ومليئه بالبثور وووو, فتزيد الطين بله بوضع كل الوان الطيف على وجهها كلما همت بالخروج,, المضحك اننى كم من المرات اتصادف مع بعض البنات من هذه الفئه في الاسواق او بعض الممرات فاندهش مما ارى حتى انى اتوقف عن الحراك للحظات حتى استوعب او اجد تفسيرا لما رايت... انا مع المكياج المناسب ,الذي يستخدم لتغطيه عيوب الوجه لا لجهله كمهرجان الوان, واعتقد ان المراه غالبا تحتاج للماكياج بعد سن الاربعين لتغطيه بعض العيوب كما اسلفت, وانا ارى ان بدلا من الماكياج المفروض ان تهتم الفتاه بالتظافه التامه والاعتناء بكل تفاصيل جسمها من الشعر حتى اخمص القدمين من ازاله شعر وتقشير وكريمات وحمامات بشكل منتظم حتى تحافظ على نظاره بشترها وبالتالي فلن تحتاج للالوان حتى تصبغ نفسها, وهذا رائي النوووره |
ممكن الوحدة تعدل وجهها شوية بس عاد ما تكثر والأدب والحشمة أفضل من أصباغ الدنيا كلها
بس ترى الثقة معدومة لدى البعض من الجنسين |
استغرب من الناس الي يقارنوا العمانيات بقريناتهن من X و Y
ابوي حنوه نريد العمانيات يكونن قدوه ومضرب المثل ف الاخلاق والحشمه عاد اذا بايه الوحده تتزين حال زوجها ف البيت عليها ب : الليسو بو يزرق من مسار يومين وشمبر وعقام ومطل وحنا وماي ورد ودهان صفر ف الجبين |
ان كان لزوجها كان ذلك جميلا
|
اقتباس:
أسفه لحالك أخي ويحك أتشبه البنات وخلق ربك بـ سبال أعجف ؟؟!! :متفكر: |
اتفق معكم بإن العمانيات والفتيات بشكل عام جميلات من غير مكياج والمساحيق فـ الله سبحانه وتعالى لم يخلق أي إنسان سواء من ذكر أو أنثى خالي من الجمال ولكن بنسب متفاوته ,,,,,, صدقوني أرى فتيات صغيرات فـ السن ما زالن يدرسن [بالمدارس الإبتدائيه والإعداديه و الثانويه] ويضعن المساحيق بوجههن حتى عند ذهابهن إلى المدارس صباحاً مع إن المدرسه تخلوا من الشباب [ولكن حتى يراهم الجميع أثناء دوخولهن وخروجهن من المدرسه] ولا يقتصر ع طالبات المدارس فقط بل ع طالبات الجامعات والكليات وحتى الموظفات [بس عندي سؤال لـ هالشريحه من البنات كيف لكم بارض من صباح الله خير تحطون هالـ ميك آب بويهكن :متفكر: والساعه كم تصحون الصبح :كاشخ: وحتى بالليل وكيف تقدرون تمشون بين الناس والويه تحول للوحة تخلوا من الملامح الحقيقه لكن :متفكر:] أنصح كل بنت إللي تحط هالميك آب بويها إطالع نفسها عدل بالمرآيه ,,,,,, وتشكر أخي ع الموضوع الرائع فـ الجمال هو جمال الروح أولاً وجمال الوجه ثانيا مثل ما خلقنا ربنا بلا أي إضافات [فـ بمجرد أن نضع المساحيق كأننا لا يعجبنا خلق ربنا (أستغفر الله) ] كل الود :) |
للصبر حدوووووووووووود
بصرااااااااااااحة زودتوهااااااااااااا يا رجال !! تقتلون الميت وتمشون بجنازتة ... بالله عليكم ما إجى ببالكم إنكم السبب :معصب:لو البنات ما لاحظن إهتمامكم بالمتبرجات سواء بالاسواق أو المجمعات ما كان استمرن بهذا التبرج ... الواحد منكم عينة بتطلع من راسة لما يشوف وحدة لابسة بنطلون وحاطة ميكب ..ما تظنون إن هذى النظرات تعطيها دافع للإستمرار ::مستغرب:وأقسم إنى لما أروح مجمعات ألاحظ نظرات الإستغراب والتهجن لو شافوا وحدة لابسة عادى وعبايتها متواضعة أو لابسة زى عمانى من ولايتها :حزين:فى حين أن إللى لابسة أخر موضة وكأنها طالعة من صالون فهى شى يدل على الرقى والترف ولاشى مخجل بهااااااااا ...وبعدين أليس كل راعى مسؤول عن رعيتة ومن المسؤول عن الأسرة أليس الرجل :متفكر:إذا لو كان ربى بناتة على القيم والدين ما كانت أى بنت إنساقت خلف هذى الدعوات الهدامة للتبرج والفجور .. فكفى ظلما للمرأة :معصب:
|
اقتباس:
|
عظم الله اجركم في المواضيع الهادفة
|
العمانيات (( دغماااااااات ))
لا تعليق بمكياج او دونه الفيس xxx |
اقتباس:
أيعقل لـ عُماني بأن يتفوه بـ مثل هذا الكلام ؟؟ :مستغرب: No Comment |
ما شي احلى من الصبغه الملكيه الي اعطانا اياها الله سبحانه وتعالى :متفكر: الحمد الله على كل شي الحمد الله على نعمه العافية والصحه |
أيها الرجال كلكم راعى وكلكم مسؤول عن رعيتة .... والأسرة أليست أيضا مسؤليتك ولو ربيت بناتك على القيم والدين لما وصلت لهذا الإنحدار والتبرج ...
|
اقتباس:
لا تعليق اذا انت ادغم لاتعمم اوكي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:معصب: الكتاب من عنوانه اسمحلنا عاد يوم انك ماملك جمال وغيرااااااااااااااااان:من� �زق: |
حيح الجمااااااااااال زي ماقلتو وهي الجمله التي يرددها الكثير لمجرد الكلااااااام وتبيين الصوره الحسنه في الرد جماااال الروح ولكن حتى جماااال الوجه بعد موجود لكن بدون مساحيق
|
البنات العمانيات صراحه جميلات ومن اجملهن في دول الخليج انا لا اجامل بل اتكلم بصراحه
والاجمل عندما تكون بلا مكياج او بمكياج خفيف ولكن هالايام للاسف عندما تذهب لمركز تجاري ترى البنات مسويات دعايه اصباغ سادولين او جوتن كل الاصباغ والالوان في وجههن يعني الشخص اللي قاعد يبني بيته ومحتار اي صبغ يختار ما عليه الا يروح المراكز التجاريه ويختار الصبغه اللي تعجبه من وجه البنت. بس البنت تكون احلا بدون مكياج وايضا الاسلام حرم على المراه الزينه لغير الزوج |
العمانيات أول كانن ما يهتمن بمظهرهن وملابسن
بس الحين كل شي تغيير |
اقتباس:
|
جمال المراه أدبها واخلاقها مب مكياج
وتشكر ع الموضوع |
الجمال جمال القلب والروح مش بالمكياج* المكياج
|
انا عن نفسي اشوف ان البنت بدون مكياج تكون احلى..ماعرف هذي الصبغات من وين يجيبوهن...يعني وحدها داهنه عمرها بذاك الطحين كأنها لابسه قناع يوم تجي تشوف يدها تحصلها سمرا..
هذا ما كلام.... |
ان الله جميل يحب الجمال .. ومطلوب من المرأة ان تتجمل لزوجها اولا ولنفسها ثانيا .. لكن عدم المبالغة والشيء اذا زاد عن حده ينقلب ضده ... لاحظت فيه بنات حتى ما يحطوا عطر ولو خفيف وريحتهم مش حلوة والسبب يقولوا حرام .. والله اعلم ..
اما المكياج فعلا يغير خلقة البنت واذا اضطرت البنت لوضعه يجب ان تضع القليل .. لاننا احنا الشباب كاشفينكم هاهاااي ... وما يعجبنا كثرة الاصباغ تحياتي |
من وجهت نظري...
في بنات يحتاج لهن يحطن شوية ميك اب وفي بنات يطلعن وحووووش بالميك اب وكل وحدة عارفة نفسهاااا. |
مكتب الإفتاء وزارة الأوقاف 24603267 24696808 الشيخ حمود الصوافي (سناو) 25524713 25524415 |
اقتباس:
اللله ينور عليك ،، |
بارك الله فيك على الموضوع
ما شاء الله على الردود |
لالا تزينن عن تفضحنا الوحده تجي مكان وفيها جزم في شواربها من قلة الكريمات!!
بس كله ولا الروج تراني اتقزز منه سوين كريم نيفيا احسن |
معك حق أخي الفاضل:
ان الله جميل يحب الجمال..بس مو بهالطريقة..لدرجة صار في فرق بين وحدة كاحلة عينها و وحدة راسمة ومحددة عينها مع الحواجب...على فكرة في نظري البنت اللي تكثر واجد من التبرج واااجد تقلل من نفسها..تدري ليش لانها وايد حاسة بالنقص وتستحي من حالها (من شكلها وهي بدون مكياج)..ومافي أحلى من البساطة.. |
جمال المرأة الحقيقي
لن تراه الا عندما تقوم المرأة من النوم هنا تعرف الجمال الحقيقي المقصود جمال الرؤيا والمشاهدة لا اقصد جمال الروح ، فعندما تقوم المرأة من نومها ترى جمالها الحقيقي ان كانت جميلة ام لا ؟؟؟؟ حيث انها لم تضع المكياج بعد ولم تغسل وجهها فترى كل شيء على طبيعته الاصلية كما خلقها الله ، ولكن بعدما تتزين مع المكياج والالوان والاصباغ التي تغير شكلها تماما حتى انك لا تعرفها بعض الاحيان ان هذه هي نفس المرأة بعد المكياج من كثر ما قامت به تلميع وتصبيغ . ولا ننسى هناك اضرار كثيرة من استخدام المساحيق والمكياج بكثرة ، والعجب العجاب ان بعض الشباب هداهم الله اصبح يقلد النساء في وضع مكياج خفيف ويعمل الحف والتبييض لوجهه؟؟ اين الرجولة يا من تقومون بهذا الفعل . نسأل الله العفو والعافية |
| جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 11:59 PM. |
Powered by: vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها