سبلة عمان

سبلة عمان (https://www.s-oman.net/avb/index.php)
-   سبلة الطقس والمُناخ (https://www.s-oman.net/avb/forumdisplay.php?f=56)
-   -   [ متابعة ] مـتـابـعة حـالة الــطــقـس فـي الـسـلطنـة لشهر (1) و(2) و(3) و(4) و(5) لعــام 2010 ! (https://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=610873)

اخناتون 30/04/2010 09:42 PM

ننتظر تفاصيل اخرى

سلطنة نزوى المتحدة 30/04/2010 10:55 PM

متابع


و ننتظر الجديد


تشكر أخي العزيز



تحياتي

جروح قلب 30/04/2010 10:57 PM

عسى خيـــــــر

كيموني 30/04/2010 11:47 PM

يا الله يارب تصح توقعاتكم إن شاء الله

مصطفى المحروقي 01/05/2010 07:37 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة بصيص الأمل (المشاركة 15727758)
أمطار خير وبركة ان شاء الله ..
ولكن ماهي المناطق الشمالية التي ستحظى بالنصيب الأوفر من المنخفض؟؟
شكرا للجهود المبذولة..
في حفظ الكريم..

ليس منخفض،، وانما تكونات السحب السحب الركامية خلال المساء تبدأ من وسط وغرب جبال الحجر ومن ثم تمتد في الايام القليلة المقبلة من نفس الاسبوع الحالي إلى مناطق جبال الحجر الشرقي..وان شاء الله معظم المناطق الشمالية سوف تتأثر بالامطار...

هذا والله اعلم

.

مصطفى المحروقي 01/05/2010 07:37 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة اخناتون (المشاركة 15728556)
ننتظر تفاصيل اخرى

إن شاء الله

البركان الصامت 01/05/2010 09:17 AM

بشارة خير قادمه لمنطقة الخليج وامطار فيضانية متوقعه
 
السلام عليكم ورحمة الله

حوض بارد بين ليبيا ومصر مع تحرك رياح نفاثة رطبة شبه مدارية نحو المنطقة
من المتوقع أن يؤثر الحوض خلال الأيام القادمة بجبهة باردة على شرق البحر المتوسط وسحب رعدية ممطرة على أجزاء من مصر ودول الشام والنصف الشمالي للجزيرة العربية
http://www.rthmc-up.net/up//uploads/...cacea7f6d0.jpg

السيناريو المتوقع لحالة مايو :

حيث البداية تكون للنزول من شمال العراق وسوريا بإتجاه جنوب العراق والكويت مرورا بوسط السعودية الى الاطراف الغربية للمملكة العربية السعودية وذلك في 1 الى 3 مايو مع زيادة النشاط للسحب الركامية على شمال عمان وغرب المملكة ثم انسحاب الحوض العلوي الى وسط الجزيرة العربية من الكويت وحتى اليمن من 4 الى

http://www.rthmc-up.net/up//uploads/...a8fa59a5d0.jpg

6 مايو مع توقعات بأمطار غزيرة على وسط الجزيرة العربية والجبال الغربية للمملكة تصحب هذا المنخفض

العلوي المدعوم ببحر العرب والبحر الاحمر.

ينفصل في 6 مايو جزء من هذ المنخفض العلوي ليستقر فوق الربع الخالي وشمال اليمن ويتفاعل مع المنخفض

السطحي على الربع الخالي والدعم الرطب من بحر العرب والقرن الافريقي ليشكل منخفض مطير يتحرك الى الجنوب نحو محافظة ظفار
http://www.rthmc-up.net/up//uploads/...010365ae30.jpg



عاشق العطور 01/05/2010 09:22 AM

ماشاء الله مشكور اخي البشائر وجعلها الله امطار خير وبركه

المندوس الذهبي 01/05/2010 09:23 AM

بارك الله فيك بس لو منزل موضوعك في سبلة الطقس والمناخ لإن الموضوع عن الأحوال الجوية يكوووون هناك.

بارك الله فيك وفي أيامك.

أمير الوحدة 01/05/2010 09:25 AM

مشتاق للمطر عساه يغسل ما بي من كدر

سدين 01/05/2010 09:26 AM

نتمنى نزول الأمطار وعساها امطار خير وبركة

حتى ظلي له مهابه 01/05/2010 09:26 AM

الله يسمع منك ان شاء الله

سماريس 01/05/2010 09:30 AM

الله يجعلها أمطار خير ورحمة

الصحـاف 01/05/2010 09:31 AM

زين لو بيطيح مطر
بيخف شوي هذا الحر

أبو صوفة 01/05/2010 09:32 AM

أنا بصراحة متوقع أن فيه أمطار غزيرة جايه
لأني ملاحظ وجود الجراد بكثرة في الاونه الاخيرة
ويقال قديما عندما تشاهد الجراد فأبشر بالخصب


وعاد زين مرة وحدة مطر وخير وجراد مقلي بالزيت ولا أحلى:ضحك:

amool 01/05/2010 09:32 AM

الله يسمع منكم الجو شوووووووووووووووب وما ينطاق:مفتر: اللهم سقى خير ورحمه

بوكاهانتس 01/05/2010 09:38 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة أبو صوفة (المشاركة 15737135)
أنا بصراحة متوقع أن فيه أمطار غزيرة جايه
لأني ملاحظ وجود الجراد بكثرة في الاونه الاخيرة
ويقال قديما عندما تشاهد الجراد فأبشر بالخصب


وعاد زين مرة وحدة مطر وخير وجراد مقلي بالزيت ولا أحلى:ضحك:



:ضحك::ضحك::ضحك: ذكرتنا بالي مضى :كاشخ:

سيف الملوك 01/05/2010 09:39 AM

تشكر اخي ع الخبر
ان شاء الله امطار خير وبركه

°ღ°♥ بنت قابوس ♥°ღ° 01/05/2010 09:42 AM

عسى خير إن شـآء آلله

جروح قلب 01/05/2010 09:42 AM

اللهم آآآآآآمين

بوخالد الفهدي 01/05/2010 09:51 AM

شكرا ع مجهوداتك الطيبه أخ مصطفى

لمح البصر 01/05/2010 09:54 AM

يعني المطر في صلاله بس
ولا حتى مسقط يكون لها نصيب

wolverine 01/05/2010 09:57 AM

إن شاء الله تكون أمطار خير وبركه....

الناصرالعربي0000 01/05/2010 09:57 AM

جعلها الله غيثا نافعا وعم بنفعها البلاد والعباد

ومضات قلم 01/05/2010 09:58 AM

جعلها الله امطار خير وبركة ان شاء الله وعم بنفعها البلاد والعباد..

محمدالسديري 01/05/2010 10:01 AM

اللهم اجعلها امطار خير

ينابيع العلم 01/05/2010 10:02 AM

الحمد لله رب العالمين صارلنا عدة أيــــــــــام الامطار عندنا وقت العصر ماتنقطع
يجعلها أمطار خير وبركه.

خلفان بن مصبح 01/05/2010 10:05 AM

ان شاء الله امطار خير

جوهرة العطاء 01/05/2010 10:09 AM

كف بشارة خير وفيضانات؟!!!:مستغرب:

إن شاءالله أمطار خير.. أهم شي يعطونا إجازة إذا صار هالشي

نجم الزمان 01/05/2010 10:19 AM

جعلها الله أمطار خير وبركة..

عابر الموج 01/05/2010 10:19 AM

جعلها الله امطار خيرا وبركه

قح جدا 01/05/2010 10:23 AM

جماعه ..
لا تقورفو بنا :كاشخ:

لابس كاب 01/05/2010 10:28 AM

الجو غائم في مدينة العين

فراشة صمت 01/05/2010 10:32 AM

عسى خير يا رب
الشكر موصول لك أخي مصطفى على مجهودك الطيب

روح الجنة 01/05/2010 10:32 AM

ماشاء الله مشكور اخي البشائر وجعلها الله امطار خير وبركه

طموح مترجمة 01/05/2010 10:43 AM

الله يجعلها امطار خير
ويعطونا اجازه اقل شئ اسبوع
اللهم امييييييييييييييييييييييي يين

بالاس 01/05/2010 10:47 AM

امطار خير وبركة ان شاء الله

البركان الغاضب 01/05/2010 10:49 AM

إن شاء الله أمطار خير وبركة على السلطنة

شمة عمان 01/05/2010 10:52 AM

مشتاقين نشم ريحة المطر ..

ملاكي 4 01/05/2010 10:54 AM

الله يسمع إن شاء الله وعساااها أمطااار خير ورحمة


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 11:47 AM.

Powered by: vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها