سبلة عمان

سبلة عمان (https://www.s-oman.net/avb/index.php)
-   سبلة الطقس والمُناخ (https://www.s-oman.net/avb/forumdisplay.php?f=56)
-   -   [ متابعة ] مـتـابـعة حـالة الــطــقـس فـي الـسـلطنـة لشهر (1) و(2) و(3) و(4) و(5) لعــام 2010 ! (https://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=610873)

اخناتون 13/04/2010 05:46 AM

ان شاء الله خير
شكرا للخبر

الفتى النقاد 13/04/2010 12:18 PM

لدي سؤوال حول مستويات الرطبولة هل يتزيد في العاصمة خلال الشهر القادم ؟

مصطفى المحروقي 13/04/2010 02:02 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة الفتى النقاد (المشاركة 15355274)
لدي سؤوال حول مستويات الرطبولة هل يتزيد في العاصمة خلال الشهر القادم ؟

نعم :كاشخ: والله أعلم

ABO MOHAMMAD 13/04/2010 02:13 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة ابو الباسل (المشاركة 15327842)
مخرب علينا هذا المرتفع الجوي

طيب لحين لو هبت رياح شرقية آتية من المسطحات المائية ممكن تنقلب كل الموازين وتتعدل حالة الجو ويصير عدم استقرار

امس بالليل هوا غربي حار عاد ان اقول محد غيرك يالغربي مقورف علينا

السلام عليكم

التوقعات لمنطقة ما اكبر من حركة الرياح فقط... و لكن حركة الرياح هي محرك رئيسي لاحتمالية الامطار... و الرياح ليست مقتصرة فقط على المستوى السطحي... الرياح موجودة في اغلب الغلاف الجوي للارض و لكن ما يهمنا طبقة الترابوسفير...

عموما على الرغم من توقعات بعض النماذج العددية لأمطار على السلطنة غدا و بعده... و لكن حسب قراءة المودل العماني تكون الأجواء مستقرة على عموم السلطنة لثلاث ايام قادمة و لا نتوقع امطار لا على جبال الحجر و لا اي منطقة من السلطنة الا بعض الزخات الخفيفة احيانا على بعض مناطق شمال السلطنة لعدة اسباب..

و الله اعلم

الموديل العماني 13/04/2010 02:26 PM

أخر تحديث

http://www.wxmaps.org/pix/prec9.png

ميلاني وافتخر 13/04/2010 04:04 PM

متى سيصل المنخفض الى مسقط ؟؟؟؟

albrencica 13/04/2010 09:50 PM

http://news.bbc.co.uk/weather/forecast/1563

هنا واضح انه بكرة ف السيب رح يكون امطار ..
نريد احد يعطينا معلومات اكـِـثر

الموديل العماني 13/04/2010 10:00 PM

المرتفع الجوي المسيطر على السلطنة هو السبب الى انزياح كل حالة عن السلطنة

غائم جزئيا 13/04/2010 11:10 PM


مصطفى المحروقي 14/04/2010 07:11 AM

السلام عليكم،،،

حالة الطقس في السلطنة اليوم الأربعاء الموافق 14/4/2010

أجواء مستقرة على معظم مناطق السلطنة ،،مع أحتمال هطول أمطار متفرقة على محافظة مسندم وجبال الحجر..


هذا والله أعلم

.

ABO MOHAMMAD 14/04/2010 11:34 AM

السلام عليكم
التنبؤات العمانية و قراءة البالون تشير الى استمرار استقرار الأجواء على السلطنة هذا اليوم و لـ3 ايام قادمة مع تدفق للسحب العالية و المتوسطة و احتمال ظهور سحب محلية على جبال الحجر في ساعات الظهيرة و المساء تعاني ضعف... التنبؤات العددية تيشر الى ارتفاع قيم الضغط السطحي شمال السلطنة و جنوب الخليج العربي ممتدا من مرتفع على الاراضي الايرانية مع تواجد منخفض حراري جنوب باكستان (توقعات بان تصل الحرارة جنوب باكستان 45 درجة يوم الجمعة) و منخفض حراري على الربع الخالي مما قد يؤدي برياح شمالية الى شمالية غربية على مناطق جبال الحجر و سواحل بحر عمان تكون معتدلة السرعة و قد تكون شمالية شرقية على اجزاء من الظاهرة بينما تسيطر رياح جنوبية الى جنوبية غربية معتدلة على باقي مناطق السلطنة تكون رطبة على سواحل بحر العرب مما قد يؤدي الى ظهور سحب منخفضة على ظفار و الوسطى و ربما سواحل الشرقية.. فرص الأمطار ضعيفة و غالبا تكون خفيفة... قراءة بالوني مسقط و ابوظبي تشيران الى تدفق رطوبة ممتازة على الطبقات المتوسطة و هي بقايا للخلايا الرعدية وسط المملكة لذلك تظهر على شكل سحب متوسطة و عالية ومتوقع استمرارها الفترة القادمة.. بالون صلالة يسجل تيارات هوائية صاعدة غير مستقرة و لكن بسبب المرتفع المتواجد على طبقات الجو العليا يبقى اثر هذا الوضع في السحب المنخفضة فقط...
هنا شرح مبسط لما يجري مثلا على الطبقة 700 م ب و نلاحظ مرتفع مداري مؤثر على جنوب شرق الجزيرة العربية (مركزه شرق السلطنة) و مرتفع على الصحراء الكبرى و اخدود من الضغط المنخفض على وسط المملكة مشكل امتداد مع المنخفض الحراري جنوب السودان عبر بوابة البحر الاحمر...

حركة الرياح من المودل العماني الساعة 4 عصرا...

http://www.omanya.net/vb/uploaded/4595_01271230154.jpg


و الله اعلم

حزب المعارضة 14/04/2010 12:05 PM

شكراً...

سيف الملوك 14/04/2010 12:37 PM

ان شاء الله خير والخير قادم

ملك المحبه 14/04/2010 01:25 PM

صور الاقمار
للامانه منقوله من منتديات كنز العرب

http://www.kanzalarb.com/vb/attachme...E1%DC%C9-1-jpg

ابن بركاء 14/04/2010 02:32 PM

الاجوا في بركاء شبه غايم
اتمنى تنزل امطار تبرد علينا الجو الحار

صهيل المجد 14/04/2010 03:35 PM

الأن في ولاية أدم أمطار من خفيفه إلى متوسطه والجو غائم جعلها الله أمطار خير وعم بنفعها العباد والبلاد ..........

شموخي واعتزازي 14/04/2010 05:05 PM

جعلها الله امطار خير وبركة

شموخي واعتزازي 14/04/2010 05:06 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة صهيل المجد (المشاركة 15384619)
الأن في ولاية أدم أمطار من خفيفه إلى متوسطه والجو غائم جعلها الله أمطار خير وعم بنفعها العباد والبلاد ..........

آمين :)

مصطفى المحروقي 14/04/2010 05:49 PM

أمطار خفيفة على ولاية إزكي

زين ابوها 14/04/2010 06:16 PM

:) امطار خير ان شاءالله .!

عقبالنا .!

شهيد المعرفة 14/04/2010 08:19 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة مصطفى ناصر المحروقي (المشاركة 15265017)
السلام عليكم..

حسب ما تشير إليه آخر الموديلات والتنبئوات العالمية والعددية إلى تأخر دخول تدريجي للأخدود الجوي المتوقع على السلطنة حتى مساء يوم الثلاثاء وقد تتاخر حتى الاسبوع المقبل مع بقاء إحتمال تكون السحب المحلية على جبال الحجر من مساء يوم الاحد قد تؤدي إلى سقوط الامطار ..

وهذه التوقعات للجي أف أس ليوم الأربعار 14/4/2010

حتى الآن توقعات سقوط الأمطار من خفيفة إلى متوسطة ومحصورة على بعض المناطق الشمالية من السلطنة...أما باقي دول الخليج قد تشهد أمطار غزيرة قد تتساقط حبات البرد أحيانا وخاصة المملكة العربية السعودية..

ملف مرفق 392358

هذا والله اعلم..

شكرا:عيار:

اليوم الأربعاء هطلت امطار متوسطة وكانت رعدية غزيرة في رؤوس الجبال على ولاية سمائل

الحمدلله

شموخي واعتزازي 15/04/2010 03:22 AM

جعلها الله امطار خير وبركة آمين

مصطفى المحروقي 15/04/2010 05:24 AM

2 مرفق/مرفقات
السلام عليكم..

حالة الطقس في السلطنة ليومي الخميس والجمعة،،

صحو إلى غائم جزئي على معظم مناطق السلطنة مع إحتمال هطول أمطار خفيفة على محافظة مسندم والبريمي ومنطقة الباطنة والظاهرة بسبب تمركز أخدود لمنخفض جوي شرق ووسط المملكة العربية السعودية ،ومن المحتمل أيضا تشكل السحب المحلية على جبال الحجر خلال المساء قد تؤدي إلى هطول أمطار متفرقة.

وهذه التوقعات من موقع noaa

ملف مرفق 396961

حالة الطقس في دول الخليج ليومي الخميس والجمعة،،

أخدود لمنخفض جوي يؤثر على شرق ووسط المملكة العربية السعودية وقطر والبحرين قد يؤدي إلى سقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة قد تتساقط حبات البرد أحيانا،،وصحو إلى غائم جزئي على باقي دول الخليج قد تؤدي إلى سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة...


ملف مرفق 396960


هذا والله أعلم

اخناتون 15/04/2010 05:59 AM

امطار خير وبركه ان شاء الله

عاشق الاحلام 15/04/2010 09:51 AM

حالة عدم استقرار على شمال السلطنة
 
قالت المديرية العامة للارصاد والملاحة الجوية ان الأجزاء الشمالية من السلطنة بدأت تتأثر بحالة عدم استقرار بسبب تمركز منخفض جوي شمال السعوديةادى الى تدفق السحب المتوسطة
وتتوقع المديرية العامة للارصاد ان المنخفض سوف يستمر 3 ايام
وسوف تتأثر به محافظة مسندم والبريمي وبعض مناطق ولايات الباطنة
والتي سوف تساعد على تنشيط السحب المحلية وسقوط امطار على مناطق جبال الحجر الشرقي والغربي

جعلها الله امطار خير

F1N1 15/04/2010 11:39 AM

اللهم اسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانتين

الشهباء2007 15/04/2010 11:55 AM

اللهم اسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانتين

فراشة صمت 15/04/2010 12:15 PM

يا رب أننا ندعوك وأنت الواحد الأحد الفرد الصمد يامن قلت لشي كن فيكون
يا الله نسألك اللهم سؤال المستغيث بك أن تغثنا بالمطر والخير يا أجود الأجودين
اللهم أسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانظين يا الله يا قادر على كل شي يا رب العالمين
يا الله لا تحرمنا من رحمتك يا مالك الرحمة والرحموت يا آله العالمين

وأنت القائل أدعوني أستجب لكم ها نحن يا الله ندعوك أن تغثنا بالمطر الوفير من عندك وتسقي به الارض يا رب العالمين

اللهم آمين
اللهم آمين
اللهم آمين

great 11 15/04/2010 12:18 PM

ان شاء الله

Fanja 15/04/2010 01:25 PM

الجو في فنجاء حاليا
 
رياح نشطة وقوية مع تحرك بعض السحب من جهة الغرب في فنجاء في هذه الاثناء ..... الأجواء جميلة نتمنى سقوط الأمطار بإذن الله

BM الامبراطور 15/04/2010 01:28 PM

آمين وفي الغبرة شمس حارقة تشوي مع غربي يخليك ((ياسآتر ))

شموخي واعتزازي 15/04/2010 04:16 PM

جعلها الله امطار خير وبركة انا موجود الحين في الخبر ( السعودية ) وامس كانت البروق فوق الساعة و النصف مستمرة وهطلت امطار غزيرة واليوم الجو صحو الى غائم جزئيا .

بألوان البلوغرانا 15/04/2010 04:16 PM

أمطار متوسطة وتبدأ بالغزارة
على ولايه عبري

مصطفى المحروقي 15/04/2010 04:18 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة بألوان البلوغرانا (المشاركة 15407044)
أمطار متوسطة وتبدأ بالغزارة
على ولايه عبري

أمطار خير وبركة..

مصطفى المحروقي 15/04/2010 04:37 PM

1 مرفق/مرفقات
رادار البروق الآن



ملف مرفق 397368



..

مصطفى المحروقي 15/04/2010 08:13 PM

أمطار خفيفة على ولاية إزكي لليوم الثاني على التوالي...

جعلها الله أمطار خير وبركة

دمعة شوق 15/04/2010 09:02 PM

جعلها الله امطار خير وبركه


ملك المحبه 15/04/2010 09:09 PM


المشاركه منقوله من منتديات كنز العرب للاخ MR0


اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة MR 0 (المشاركة 712574)
اليوم كان نصيب ولاية سمائل من الامطار خفيف والحمدلله
وهذه بعض الصور التي لتقطها ظهر اليوم من ولاية سمائل
وقد شهد وادي بني رواحه ووادي سيجاء ووادي هيل ووادي الهوب امطار خفيفه لمتوسطه ونتج عنها تجمعات مائيه بسيطه والحمدلله

اعتذر لم تصل للمستوى المطلوب
التصوير بالهاتف النقال


ملك المحبه 15/04/2010 09:10 PM

المشاركه منقوله من منتديات كنز العرب للاخ MR0

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة MR 0 (المشاركة 712587)
عاااااااااااااجل
امطار متوسطه بمركز ولاية سمائل الان

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة MR 0 (المشاركة 712587)






القعقاع بن عمرو 15/04/2010 09:19 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة مصطفى ناصر المحروقي (المشاركة 15409963)
أمطار خفيفة على ولاية إزكي لليوم الثاني على التوالي...

جعلها الله أمطار خير وبركة

هطلت اليوم أمطار من خفيفة إلى متوسطة على نيابة الجبل الأخضر،
سالت على أثرها ( المرازيب ) :كاشخ:
جعلها الله أمطار خير وبركة،


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 12:57 PM.

Powered by: vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها