سبلة عمان

سبلة عمان (https://www.s-oman.net/avb/index.php)
-   السبلة الاجتماعية والتربوية (https://www.s-oman.net/avb/forumdisplay.php?f=13)
-   -   هل تتزوج فتاة تعرفت عليها من السبله ......... (https://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=223102)

حزينة حيل 13/07/2008 05:30 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة CHAT (المشاركة 4780919)
واذا تعرفتي علية بالتلفون ما بيكون نفس الشئ؟؟
ما صار في الانسان اي ثقة للناس الي حولة ولو في يوم ضحوا عشانة!!
الزواج التقليدي احسن شئ يسوة الاهل

بعدنا نرجع ونجول الزواج التقليدي ,,,


عيل هذي قصة وحده ,,,
كانت تتكلم مع الشباب من النت ع التلفون كل يوم واحد
ف الأخير تزوجت ولد خالتها ,,,

يااااااااااااا الله شوفوا الوثووووق وشوووفوا كيف عايشين ف شك ,,,
وبعد الزواج هي رجعت تكلم أصدقاءها ع النت ,, طبعاً و الزوج غاااافل ونايم
ع باله بنت خالته بنت أصوووووووووووول ما تدش النت ,,,


شرايك أخوي ؟؟!!!!
نصيحه قبل لا تتزوج من الأهل روح خذها للدكتور النفساني ويسوون لها فحص كاشف الكذب
وأسأل هالبنت اللي من أهلك أذا كانت تكلم حد من قبلك سواء بالتلفون ولا بالبرقيه ولا بالنت ,,,
وشوف النتيجة ,,,

عسى النتيجه حلوه وترضيك ..!!!!!!!!!!!!!!!!!!

أنا أجول بالتوفيق ,,,

rayon 13/07/2008 07:53 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة CHAT (المشاركة 4780919)
واذا تعرفتي علية بالتلفون ما بيكون نفس الشئ؟؟
ما صار في الانسان اي ثقة للناس الي حولة ولو في يوم ضحوا عشانة!!
الزواج التقليدي احسن شئ يسوة الاهل

عزيزتي أنا مأنصح على هالتعارف سواء بالتلفون أو بالنت لان الاثنين نفس الشيء. والاثنين يكذبوا على بعض هو كيف يوثق ببنت مايعرف خباياها شو وكذلك البنت كيف توثق برجل لم تعرفه من قبل لاتحكمي قلبك حكمي عقلك

rayon 13/07/2008 08:00 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة حزينة حيل (المشاركة 4780983)
بعدنا نرجع ونجول الزواج التقليدي ,,,


عيل هذي قصة وحده ,,,
كانت تتكلم مع الشباب من النت ع التلفون كل يوم واحد
ف الأخير تزوجت ولد خالتها ,,,

يااااااااااااا الله شوفوا الوثووووق وشوووفوا كيف عايشين ف شك ,,,
وبعد الزواج هي رجعت تكلم أصدقاءها ع النت ,, طبعاً و الزوج غاااافل ونايم
ع باله بنت خالته بنت أصوووووووووووول ما تدش النت ,,,


شرايك أخوي ؟؟!!!!
نصيحه قبل لا تتزوج من الأهل روح خذها للدكتور النفساني ويسوون لها فحص كاشف الكذب
وأسأل هالبنت اللي من أهلك أذا كانت تكلم حد من قبلك سواء بالتلفون ولا بالبرقيه ولا بالنت ,,,
وشوف النتيجة ,,,

عسى النتيجه حلوه وترضيك ..!!!!!!!!!!!!!!!!!!

أنا أجول بالتوفيق ,,,

هذا يعتمد على تربية البنت وأخلاقها كيف . عزيزتي مايحتاج سؤال ومايحتاج دكتور لكن الذكي يعرف الخبيث من أفعاله .

الفتى النقاد 13/07/2008 08:27 PM

هذي قضية
لا أظن ذلك

القائد الشجاع 14/07/2008 08:47 AM

متابعين النقاش

fatma 14/07/2008 09:16 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة الطيف البنفسجي (المشاركة 4779970)
**فطووم وحزينه**
الله يعين عقول إخواننا وانا اقصد البعض
عقولهم صغيره وتتكلم في هالشي
ولربما هم انفسهم من الأشخاااص
التي افعالهم عكس اقوالهم
والله يهدينا ويهديهم ياا رب
ولا تهتمو لردود ضايقتكم
لان في الأول والأخيير هذا هو إللي
هم يقصدووه
تحياتي لكم;);)

صحيح احيانا هدفهم المضايقة هذا اكيد
لكن احيانا بجد يكون فكرهم خاطيء عن بنات النت :متفكر:
ما انكر انه في بنات من ذاك النوع

بس ما كلنا نفس الشي..

تيجان 14/07/2008 09:18 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة القائد الشجاع (المشاركة 4415176)
بسم الله الرحمن الرحيم

الكثير من البنات المحتشمات والمحترمات اخلاقيا في السبله والدليل على المواضيع المميزه والمشاركات الاخويه مع البعض ولكن هل تتزوج من فتاه تعرفت عليها في السبله وصارت بينكم علاقه قويه والكل اصبح يفهم الثانى بين الطرفين .......؟؟؟؟؟؟

وإذا كان العكس هل تتزوجين اختى من شخص تعرفتى عليه من السبله وصارت بينكم علاقة قويه والكل اصبح يفهم الاخر في الاخلاق الحميده والاطباع ..........؟؟؟

طرح الموضوع للنقاش بين وجهة نظر الطرفين ودمتم بود والله يوفق الجميع

ممكن وهنا يعود الى معرفتي بالبنت واخلاقها واسرتها والسبلة ليست مكان كل من داخله اوشارك بارائه يعني ليس بمحترم واعتقد هو كاي مكان يجمع الاخرين كالكليات والجامعات والتي تكون سببا للتعارف،، وشكرا اخي لطرحك للموضوع

المعلم سلوم 14/07/2008 09:24 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة حزينة حيل (المشاركة 4780983)
بعدنا نرجع ونجول الزواج التقليدي ,,,


عيل هذي قصة وحده ,,,
كانت تتكلم مع الشباب من النت ع التلفون كل يوم واحد
ف الأخير تزوجت ولد خالتها ,,,

يااااااااااااا الله شوفوا الوثووووق وشوووفوا كيف عايشين ف شك ,,,
وبعد الزواج هي رجعت تكلم أصدقاءها ع النت ,, طبعاً و الزوج غاااافل ونايم
ع باله بنت خالته بنت أصوووووووووووول ما تدش النت ,,,


شرايك أخوي ؟؟!!!!
نصيحه قبل لا تتزوج من الأهل روح خذها للدكتور النفساني ويسوون لها فحص كاشف الكذب
وأسأل هالبنت اللي من أهلك أذا كانت تكلم حد من قبلك سواء بالتلفون ولا بالبرقيه ولا بالنت ,,,
وشوف النتيجة ,,,

عسى النتيجه حلوه وترضيك ..!!!!!!!!!!!!!!!!!!

أنا أجول بالتوفيق ,,,

اختي الفاضله
هناك من هم بحاجه الى النصيحه اكثر من غيرهم لشده الاخطاء التي ارتكبوها بحق انفسهم وبحق غيرهم من الناس الذين وثقوا بهم واولهم الوالدين .... هناك من هم بلا قلب وهناك من هم بقلب متحجر وهناك من يرق قلبه لذكر الله ..... اختاري الاضعف فيهم لكي تستطيعين تغير ما بقلبه ليكون الاقرب الى الله .... وتذكير الانسان المسلم بالقرآن لا بد منه في هذه الايام لان هناك من هم بغفله وبحاجه الى الارشاد عن طريق ايجاد منفذ قد يقودهم الى ذلك النور الذي سوف يبدد الظلام الدامس في قلوب الناس الميته
سمحولي كلامي متشتت كما النخل بو عندنا ما رايمين نجده حتى بخصين جاي عص ذي السنه :عيار:

تيجان 14/07/2008 09:38 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة أم نـــــور (المشاركة 4677051)
أنا وزوجي من أعضاء السبلة المغلقة سابقا .. وكان فيه بينا حوارات ومناقشات وصراعات :ضحك:

اكتشفناها بعد ما تمت الخطبة .. يعني كنا من كتاب الاجتماعية وبعد الخطبة .. جبنا سالفة السبلة .. عاد هوه خبرني بإسمه المستعار وفطست من الضحك وخبرته إنه اللي يناقرها في الردود كانت أنا .. ومن يومها لا مناقرات ولاهم يحزنون .. يعني اللي يقوله على العين والرأس ..:عيار:

واللي أكتبه أنا .. أحصله باصم بالعشرة عليه:لسان:

صدفة حلوة

متفائل بالامل 24/07/2008 10:40 PM

تزوجو وين ما تريدوا
اللي يقول ما يصير ما عليكم منهم
فيه ازواج توفقوا بعد تعارف من الشات
وفيه ازواج فشلوا بعد ما تقدم لها من بيت اهلها قبل لا يتعرف عليها


يعني الزواج قسمه ونصيب موه شرط كيفية التعارف المبدئية
بس لإزالة الشكوك
ان وجدت
يفضل الدخول من الباب قبل النظر من النافذة

موهوب 24/07/2008 10:54 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة القائد الشجاع (المشاركة 4415176)
بسم الله الرحمن الرحيم

الكثير من البنات المحتشمات والمحترمات اخلاقيا في السبله والدليل على المواضيع المميزه والمشاركات الاخويه مع البعض ولكن هل تتزوج من فتاه تعرفت عليها في السبله وصارت بينكم علاقه قويه والكل اصبح يفهم الثانى بين الطرفين .......؟؟؟؟؟؟

وإذا كان العكس هل تتزوجين اختى من شخص تعرفتى عليه من السبله وصارت بينكم علاقة قويه والكل اصبح يفهم الاخر في الاخلاق الحميده والاطباع ..........؟؟؟

طرح الموضوع للنقاش بين وجهة نظر الطرفين ودمتم بود والله يوفق الجميع

الزواج تحكمه أمور كثيره وليس الكتابات وحدها .. فالعنصر الأهم هو القبول بين الطرفين وكذلك قبول المجتمع ورضوخه لفكرة الزواج من الشخص المعني وهناك أمور لا ينبغي إغفالها .. كالجمال والنسب والأخلاق والسمعة الحسنة ...ألخ ... وليس فقط مجرد استلطاف ينبع من كتابات نقولها في وقت فراغ ... والأسلام حث الرجل على رؤية من يخطبها ويتزوجها وبحضور أهلها طبعا ... بارك الله فيك

جمان الفيحاء 24/07/2008 11:23 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة وداعا للمستحيل (المشاركة 4500122)
وش يعني تعرفت عليها بالسبلــــه يعني تعرفت عليها بمجمع تجـــاري أو في الشاطي ؟؟!!
هذي السبلـــه ملتقى المثقفيـــن والمفكريـــن ..
وأنا من جهة نظري أرى بأن الزواج من فتـــاة السبلــه في أغلب الأحوال يـــكون من صالح الزوج ..!! لأن يمكن فتاة السبله تكون مثقفـــه وفاهمه من خلال مشاركاتهــا في السبلــــه ! وهذا شي وارد ..

بالتوفيق للجميع
تقبلـــوا مروري


سلمت اناملك يا ابن الفيحاء...

تقبل تحياتي ... و دمت في سلاااااااااااااااااااام

zombie 25/07/2008 12:03 AM

شخصيا انا مستعد اتزوج منها بشرط مراجعة جميع مشاركاتها ......ليش لا ما دام البنت ملتزمه وتخاف ربها

zombie 25/07/2008 12:06 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة متفائل بالامل (المشاركة 4932298)
تزوجو وين ما تريدوا
اللي يقول ما يصير ما عليكم منهم
فيه ازواج توفقوا بعد تعارف من الشات
وفيه ازواج فشلوا بعد ما تقدم لها من بيت اهلها قبل لا يتعرف عليها


يعني الزواج قسمه ونصيب موه شرط كيفية التعارف المبدئية
بس لإزالة الشكوك
ان وجدت
يفضل الدخول من الباب قبل النظر من النافذة

احسنت وعداك العيب

guide 25/07/2008 12:11 AM

اذا بنت تكتب بالسبله لاكثر من سنه اكيد تقدر تعرف كل شى عن شخصيتها وهى لو حاولت تتقمص شخصيه اخرى اكيد ماراح تقدر تستمر بالشخصيه الجديده ولا بد ان تقع بالردود في يوم ما , لذا بعتقادى ان المنتدى هى حياه مصغره تقدر تعرف الناس على حقيقتهم منها . فما يمنع ان تجد طرفك الاخر هنا

M i l a n i a 25/07/2008 12:28 AM

يا ناس انظروا إلى الأخلاق قبل كل شي ,,!:حزين:

المجد الأصيل 25/07/2008 01:55 AM

هذه نظرتي للموضوع ........للتذكير :

أهلا شباب وشابات ...

طبعا الزواج قسمة ونصيب ... لا تعلم من وين ومن هي أو أنتي لا تعرفين من هو ...

أولا أنا نصيحتي للكل .. سواء الولد أو البنت ... لا تتهور وترسل لأي كان بطلب الزواج هكذا فقط ...

فبعد ما ترى مثلا مواضيع الشخص .. مشاركاته ... حتى التوقيع ... طبعا هذا يعكس شخصيته هنا

في السبلة .. أما الواقع فغالبا ما يجانس وجوده هنا ولكن البعض يختلف عن ما بدا هنا ... فتجده

مختلفا في الحقيقة ... بعد ما تتأكد من هذا الشخص واتبعت طريق الحلال فلم لا ... وعاد الواحد وعقليته

وذكاءه ... فأولا تتناولوا وجهات النظر للعديد من الأشياء فإن كان هناك الكثير من الاختلاف فأرى

التوقف من البداية ... وهكذا يعني عاد الواحد يعرف هالأمور وإلا لا يتهور ويقول أريد اتزوج ...

بالنسبة لذكر الأخوة أنه بما انك صارحتها بذلك .. فأنت صارحت الكثير إذن .. وكذلك بالنسبة للفتاة ...

ولكن تبقى هناك أمور سطحية .. فأنت تتعامل في العمل مع نساء ربما وهي معاملة سطحية ليس إلا ..

وكلا الجنسين أيضا في الدراسة .. ولنركز ع الدراسة الجامعية ..حيث فيها أكثر نضج عن المراحل

المتقدمة ... وكلها تعاملات سطحية ... إذن كما هو هناك .. ربما نعم انت تعرفت أو خلينا ما نقول تعرفت

ولكن تكلمت هنا من خلال النت بأي طريقة .. طبعا بالكتابة فقط .. وكانت هي معاملة سطحية جدا جدا

لم يتم ذكر أسماء حتى .. ولا أرقام .. ولا ولا ولا ... يعني سطحية جدا ... وهذا عاد الشخص وشخصيته

فأنت عندما يكون مقصدك الزواج طبعا أسلوبك يختلف .. وكذلك أنت لا تقول بمرة كما أسلفت أنك تريد

الزواج ( الكلام موجه للجنسين ) ...

أخيرا أنا ما أحببت إني أطول .. ولكن عساها الفكرة وصلت يا أخوان ...

وأهم شي حدود الله نضعها نصب أعيننا .. وبارك الله فيكم .. وسدد خطاكم ...


ودمتم أصيليــــــــ ;) ــــــــــن

انا ليلى 25/07/2008 01:35 PM

اجابتي في توقيعي

رذاذ صلالة 25/07/2008 01:41 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة سلوة الخاطر (المشاركة 4415482)

افتراضا اني تعرفت على واحد من النت واعجبنا ببعضنا وتزوجنا<<قلت افتراضا
ياترى كيف بتكون حياتي معه بعد الزواج؟!!!
انا بقولكم بصدق
راح اشك فيه حتى لو كان قمة في الاخلاق
وراح يلعب فيني الشيطان لعب
راح اقول في نفسي بما انه تعرّف بي عالنت فأكيد تعرّف بغيري
واللي المراسلات صارت تسري بدمه ماراح يقدر يمتنع عنها بعد الزواج
وهذي الافكار رايحه جايه والشيطان يلعب بكل صوب
وصارت حياتنا نكد بنكد
والنهايه الانفصال
واقولك اياها بكل صراحه البنيان اللي اساسه ضعيف راح ينهدم في النهايه

اوافقك الرأي.................

حزينة حيل 25/07/2008 08:42 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة zombie (المشاركة 4933341)
شخصيا انا مستعد اتزوج منها بشرط مراجعة جميع مشاركاتها ......ليش لا ما دام البنت ملتزمه وتخاف ربها



حلو ,,,, عاد ما شرط ,,,

:مفتر:

لحن غجري 25/07/2008 10:34 PM

نعم إن وجدت من تناسبني وأناسبها فكرا وخلقا

خلود الروح 26/07/2008 03:57 AM

انما الاعمال بالنيات ولكل امرأ ما نوى
انا بصراحه اوافق على الزواج من النت اذا كان يتصف باخلاق وفكر يناسبني
وليس هناك مجال للشك لان الشك مرض يصيب غير الواثقين في انفسهم كثيرا
اتمنى التوفيق لكل اعضاء السبله

بنت ناس 26/07/2008 04:34 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة Ysra (المشاركة 4417073)
اش هذا الكلام يعني انتي الحين ع النت معناته فيكي شي عيب يخلي زوجك يشك فيكي


واذا تزوجتي اي شاب رايحه تقوليله انك فحياتك ما عرفتي النت :مستغرب:
اش هذه العقول اش فيها االسبله عشان يكون فيه شك و نكد :مستغرب:
واذا شايفه ان النت لهذه الدرجه عيب ويدمر بيوت عجب ليش انتي هنا:مستغرب:

سبحان الله اهم شي ربك يا حبيبتي والحين ربك يعلم انك ع النت ليش ما ترضي زوج المستقبل يعرف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كلام معقول و اشاطرك الراي..الناس الي ف النت هما نفسهم الي برع النت...حتى في المدارس الحين يستخدموا النت وراح يصير كل الشعب العماني يستخدموا النت

نيلز 26/07/2008 09:56 PM

صداقة حلو غير ما حلو

VX 4.0 27/07/2008 03:20 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة باستيان شفاينستايجر (المشاركة 4671325)
حان دوري لابداء وجهة نظري..

التعرف من السبلة او اي مكان يدل على ما يسمى ب "الفراغ العاطفي"

بمعنى نقص الحنان من قبل الكيان الاسري يتم تعويضه بالمصادقة وغيرها

طبعا الي يتزوج من السبلة احتمال يكون مجنون.. اقصد ما فيه عقل.. لأنه اصلا عنده عقدة نقص وهو يحاول يكملها



بمعنى انه سواء الولد او البنت التعارف لا يتم بينهما.. الا اذا تم الاتفاق.. هذا يدل على ان كليهما انقاد نحو

" المجهول"..لانهما لا يعرفان نهاية الطريق

ومن الذي قادهما نحو المجهول الا "حب المغامرة" وحب البحث والاسكشاف

يعني احتمال تكون على قولة البعض"خليني اجرب حظي" واذا ما صابت ما خسران شي وخليني اجرب الثاني

او خليني ابحث عن فارس احلام"ذا ون"


هذا الشي يولد ما يسمى " بالازدواجية والتناقض" لدى بعض الردود هنا

انت حينما تعجب بمشاركات عضو.. لا يدل اطلاقا على شخصه.. ولطالما كان البعض يزركشون الكلام زركشة ويقولون اشعار علي بحر وغيره عشان يطيحوا البنات


خلوني اكمل..

الخطأ الاكبر من البنت لانها تخلت عن احد اهم المبادئ وهو"الكرامة".. ناهيك عن "الدين"


وقامت تحلم بفتى الاحلام وهو يأتي على"حصانه الابيض" ليقودها الى درب الهاوية.. اقصد الحياة الجميلة الخيالية


طبعا هذا يدل ايضا على "انقياد" نحو الرغبات والاهواء.. بمعنى السعي الحثيث وراء العاطفة.. واكمال"عقدة النقص"

ايضا يدل على عدم استخدام"العقل".. وسبق ان قيل "المرأة ناقصة عقل ودين"

خصوصا وانها تنجذب للرجل وتقول فنفسها.. هذا المخلوق الي يتلاءم مع فكري.. ما اعرف كيف عرفته انه يتلاءم..

ربما باستخدام الحاسة السادسة التي لا يمتلكها الانسان...!


عموما هذي وجهة نظري وما حد ملزم فيها


شكرا جزيلا

كلام غير منطقي بالمرة...وغير سليم

الساحر2009 27/07/2008 03:42 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا عندي الرد المناسب لهذا الموضوع

في احد الردود واحد من الأخوان قال اتزوج من النت ليش خلصوا البنات الي في الشارع والي في البيوت
هذا الكلام خلاني افكر بأسلوب عجيب

مين هم الي في النت مو هم نفسهم الي في الشارع وفي البيوت

ياناس وسعوا عقولكم الزواج مو من النت او البيت

اهم شي التفاهم بين الطرفين والحب والأخلاص الدايم بينهم

من النت واش فيه النت والله بعض الي في اكثر احتراماً من الي في البيوت يوعملوا كل البلاوي

وأعرف شخصياً ناس في النت في قمة الأخلاق والأحترام ما شفت مثلها في الأحترام وعقل كبير وواعيه

لا تخلوا في بالكم سؤ الظن بالبنات الي في النت بعضهم يملكوا من الأحترام مالا يملكه غيرهم من الموجودين في اي مكان

وسلامتكم ودمتم بعافية وتوفيق واسلام

اللهم اغفر لي ولمن احب ولأهلي ومن احبهم فيك انك انت الغفور الرحيم

abu-housn 27/07/2008 06:35 AM

الموضوع الصراحة رائع
فالنهايه انا أقول انه ليش لأ لاكن يعتمد كيف..............و............و............و .......الخ

abu-housn 27/07/2008 06:37 AM

ومره ثانية اقول
أفضل وأفضل وأفضل الزواج التقليدي الذي يواكب التغير الثقافي........
وشكرا

حزينة حيل 27/07/2008 08:15 AM

وجهة نظري راح أطرحها لكم

أولاً البنت اللي تستخدم النت مو ع شان تتعرف على الشباب
ظروف العمل وأتصالنا بالشبكه لأحتياجات العمل تخلينا نستخدم هالشبكه من الاتصالات كوسيله من وسائل الاتصالات لااااااااااااا أكثر للترفيه و للتجاره ولأشياء وايد
ولأننا نحاور أخواننا ف مواضيعهم ونساعدهم ف بعض المشاكل وندور حلول لها مو معناتها أننا نبي نتعرف ع الشباب

واللي تتكلم عن الشك سوااااااااااااااااء تزوجت عن طريق السبله أو عن طريق حد من أهلها أو الزواج التقليدي أو من الكليه أو من الدوام أو من أي مكااااااااااااان كله واااااحد
الشك يطلع ف أي علاقه مهما كانت طريقة الزواج الشك وااااحد
والشخص اللي يحط ف باله الشك مستحيل يغيره مهما كان الطرف الثاني ما يعيبه شي دام الشك موجود خلاااااااااااص الحياه راح تصير شك ف شك
حتى اللي تزوجوا بالزواج التقليدي الشك ف طريقهم دام حاطين ف بالهم هالشي
والشك ""مرض"" وعلاجه العقل و الفطنه

وما بني على الشك فهو باااااااااااطل
والعاقل اللي يحارب هالشكوك و الظنون ويبني عليها الواقع



والأخلاق أهم من كل شي
مو معناتها اللي يدخل النت ع شان يتعرف ع الناس ويكون بينهم علاقات وياخذ أرقاااااااامهم ؟؟!!!!!!!


الزواج عن طريق السبله ما هو عيب بالعكس طريقه حلوه ,,,, وأعتقد الأهل فاهمين هالأشياء ويعرفونها ومايمانعون الشخص اللي تقدم لخطبة بنتهم أذا كان عن طريق النت ,,, أهم شي أخلاقه وأصله ......

واللي يجول أن البنت اللي تاخذ من واحد راح تاخذ من 10 بعده

كلن يرى الناس بعين طبعه

البنت أذا فكرت بالزواج عمرها ما تفكر بأثنين ف نفس الوقت
هذا للعلم وأغلب البنات كذي تفكيرهن
أما اللي تحب تتسلى وتاخذ من هذا وتاخذ من هذا فهي ما تحصلها تقضي وقتها ع النت وتحاورك ف مواضيعك
بتدخل ع الخاص دايركت وتجول لك عطني الرقم وهذا رقمي وين أشوفك والساعه كم ؟؟؟؟
وبأختصار تكون فاااااااضيه والحياه عندها لعبه

والبنت العاقله اللي الحياه عندها أكبر من كل شي وأصعب من كل حياة كائن حي
أذا حبت شخص شااااااااريها عمر الشكوك ما تفرق بينهم لأنهم متفاهمين ويحبوا بعض

الحياه مو سهله ع شان نكون من ولد ع ولد ,,, وبعدين من يسوى ف هذي الدنيا ع شان الوحده تضيع حياتها وعمرها معاه وآخرتها يرميها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


أكرر وأعيد الأخلاق أعلى من كل شي والأهم من كل شي





الموت وااااااااااااااااااحد ولو تعددت الأسباب

والزواج واااااااااااااااحد ولو أختلفت طرق الزواج


يبقى الأخلاص بينهم والتفاهم بينهم مثل أي زواج

وربي يوفق الجميع

حزينة حيل 27/07/2008 08:24 AM

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة باستيان شفاينستايجر
حان دوري لابداء وجهة نظري..

التعرف من السبلة او اي مكان يدل على ما يسمى ب "الفراغ العاطفي"

بمعنى نقص الحنان من قبل الكيان الاسري يتم تعويضه بالمصادقة وغيرها

طبعا الي يتزوج من السبلة احتمال يكون مجنون.. اقصد ما فيه عقل.. لأنه اصلا عنده عقدة نقص وهو يحاول يكملها



بمعنى انه سواء الولد او البنت التعارف لا يتم بينهما.. الا اذا تم الاتفاق.. هذا يدل على ان كليهما انقاد نحو

" المجهول"..لانهما لا يعرفان نهاية الطريق

ومن الذي قادهما نحو المجهول الا "حب المغامرة" وحب البحث والاسكشاف

يعني احتمال تكون على قولة البعض"خليني اجرب حظي" واذا ما صابت ما خسران شي وخليني اجرب الثاني

او خليني ابحث عن فارس احلام"ذا ون"


هذا الشي يولد ما يسمى " بالازدواجية والتناقض" لدى بعض الردود هنا

انت حينما تعجب بمشاركات عضو.. لا يدل اطلاقا على شخصه.. ولطالما كان البعض يزركشون الكلام زركشة ويقولون اشعار علي بحر وغيره عشان يطيحوا البنات


خلوني اكمل..

الخطأ الاكبر من البنت لانها تخلت عن احد اهم المبادئ وهو"الكرامة".. ناهيك عن "الدين"


وقامت تحلم بفتى الاحلام وهو يأتي على"حصانه الابيض" ليقودها الى درب الهاوية.. اقصد الحياة الجميلة الخيالية


طبعا هذا يدل ايضا على "انقياد" نحو الرغبات والاهواء.. بمعنى السعي الحثيث وراء العاطفة.. واكمال"عقدة النقص"

ايضا يدل على عدم استخدام"العقل".. وسبق ان قيل "المرأة ناقصة عقل ودين"

خصوصا وانها تنجذب للرجل وتقول فنفسها.. هذا المخلوق الي يتلاءم مع فكري.. ما اعرف كيف عرفته انه يتلاءم..

ربما باستخدام الحاسة السادسة التي لا يمتلكها الانسان...!


عموما هذي وجهة نظري وما حد ملزم فيها


شكرا جزيلا




ف البداية تعرف من الذي قال مقولة ( المرأة ناقصة دين وعقل ؟؟)
هو الرسول (ص)

بما معناته لا تقول مقوله ,,, أنما حديث من الرسول تكريماً له ,,,

و لا تنسى أن النبي الكريم صلى الله عليه وسلم قال : (( ما أكرمهن إلا كريم وما أهانهن إلا لئيم ))

ومن آخر وصاياه أن (( استوصوا بالنساء خيرا )).


فكيف تقول ( النساء ناقصات عقل ودين ) اهانة لنا واستهزاءا لنا



يعني اذا كان قصدك تسئ إلى المرأة بقولك أن المرأة "ناقصة عقل ودين " فإنت تسيء

لنفسك بالدرجة الأولى لأن أصلك امرأة ، فهي اللي حملتك في بطنها وأرضعتك من ثديها

وربتك في حجرها وسهرت ع شانك ليلها وقاومت وضحت ليقوى عظمك ويشتد عودك .

فالإنسان لا ينسى من أطعمه وسقاه يوما فكيف ينسى من أكرمه دهرا والأدهى من هذا أنه ما يضره بشي ؟؟؟!!!!





( كلن يرى الناس بعين طبعه )
لا تعليق ,,,,

ومصيركم بتشوفون اللي تزوجتوها كانت مدمنه ع أي شات ,,
ع الأقل السبله بالفعل من أحسن المواقع اللي زرتها ف حياتي كل حد يحترم الثاني ,,,
يعني بجد شو أوصف فيها ؟؟!!!
و الحمد لله المشرفين ماقصروا ,,,
يعني محافظين علينا وكأننا أخواتهم ,,,
ومن غير الأعضاء ,,,
يعني أحترام بالفعل يستحق التقدير ,,,
يعني أنا صرت عضو ف السبله لأن مواضيعها حلوه وتفيدنا ف مستقبلنا ,,,
أما إذا تكفرت برجلي ع زوج من السبله ,,,
الله الموفق ... والله سبحانه وتعالى أدرى بمصلحة عباده ,,,

كلامك بسسسسسسس
مابعلق عليه ,,
لأن كل شخص رسم له قاعده ف حياته ويمشي عليها ,,,
ومثل ما قلت وجهة نظرك وما تجبر حد عليها ,,

والأعمال بالنيات ولكل إمرءٍ ما نوى ,,,,


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 02:57 PM.

Powered by: vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها