![]() |
اقتباس:
بعدنا نرجع ونجول الزواج التقليدي ,,, عيل هذي قصة وحده ,,, كانت تتكلم مع الشباب من النت ع التلفون كل يوم واحد ف الأخير تزوجت ولد خالتها ,,, يااااااااااااا الله شوفوا الوثووووق وشوووفوا كيف عايشين ف شك ,,, وبعد الزواج هي رجعت تكلم أصدقاءها ع النت ,, طبعاً و الزوج غاااافل ونايم ع باله بنت خالته بنت أصوووووووووووول ما تدش النت ,,, شرايك أخوي ؟؟!!!! نصيحه قبل لا تتزوج من الأهل روح خذها للدكتور النفساني ويسوون لها فحص كاشف الكذب وأسأل هالبنت اللي من أهلك أذا كانت تكلم حد من قبلك سواء بالتلفون ولا بالبرقيه ولا بالنت ,,, وشوف النتيجة ,,, عسى النتيجه حلوه وترضيك ..!!!!!!!!!!!!!!!!!! أنا أجول بالتوفيق ,,, |
اقتباس:
|
اقتباس:
|
هذي قضية
لا أظن ذلك |
متابعين النقاش
|
اقتباس:
لكن احيانا بجد يكون فكرهم خاطيء عن بنات النت :متفكر: ما انكر انه في بنات من ذاك النوع بس ما كلنا نفس الشي.. |
اقتباس:
|
اقتباس:
هناك من هم بحاجه الى النصيحه اكثر من غيرهم لشده الاخطاء التي ارتكبوها بحق انفسهم وبحق غيرهم من الناس الذين وثقوا بهم واولهم الوالدين .... هناك من هم بلا قلب وهناك من هم بقلب متحجر وهناك من يرق قلبه لذكر الله ..... اختاري الاضعف فيهم لكي تستطيعين تغير ما بقلبه ليكون الاقرب الى الله .... وتذكير الانسان المسلم بالقرآن لا بد منه في هذه الايام لان هناك من هم بغفله وبحاجه الى الارشاد عن طريق ايجاد منفذ قد يقودهم الى ذلك النور الذي سوف يبدد الظلام الدامس في قلوب الناس الميته سمحولي كلامي متشتت كما النخل بو عندنا ما رايمين نجده حتى بخصين جاي عص ذي السنه :عيار: |
اقتباس:
|
تزوجو وين ما تريدوا
اللي يقول ما يصير ما عليكم منهم فيه ازواج توفقوا بعد تعارف من الشات وفيه ازواج فشلوا بعد ما تقدم لها من بيت اهلها قبل لا يتعرف عليها يعني الزواج قسمه ونصيب موه شرط كيفية التعارف المبدئية بس لإزالة الشكوك ان وجدت يفضل الدخول من الباب قبل النظر من النافذة |
اقتباس:
|
اقتباس:
سلمت اناملك يا ابن الفيحاء... تقبل تحياتي ... و دمت في سلاااااااااااااااااااام |
شخصيا انا مستعد اتزوج منها بشرط مراجعة جميع مشاركاتها ......ليش لا ما دام البنت ملتزمه وتخاف ربها
|
اقتباس:
|
اذا بنت تكتب بالسبله لاكثر من سنه اكيد تقدر تعرف كل شى عن شخصيتها وهى لو حاولت تتقمص شخصيه اخرى اكيد ماراح تقدر تستمر بالشخصيه الجديده ولا بد ان تقع بالردود في يوم ما , لذا بعتقادى ان المنتدى هى حياه مصغره تقدر تعرف الناس على حقيقتهم منها . فما يمنع ان تجد طرفك الاخر هنا
|
يا ناس انظروا إلى الأخلاق قبل كل شي ,,!:حزين: |
هذه نظرتي للموضوع ........للتذكير : أهلا شباب وشابات ... طبعا الزواج قسمة ونصيب ... لا تعلم من وين ومن هي أو أنتي لا تعرفين من هو ... أولا أنا نصيحتي للكل .. سواء الولد أو البنت ... لا تتهور وترسل لأي كان بطلب الزواج هكذا فقط ... فبعد ما ترى مثلا مواضيع الشخص .. مشاركاته ... حتى التوقيع ... طبعا هذا يعكس شخصيته هنا في السبلة .. أما الواقع فغالبا ما يجانس وجوده هنا ولكن البعض يختلف عن ما بدا هنا ... فتجده مختلفا في الحقيقة ... بعد ما تتأكد من هذا الشخص واتبعت طريق الحلال فلم لا ... وعاد الواحد وعقليته وذكاءه ... فأولا تتناولوا وجهات النظر للعديد من الأشياء فإن كان هناك الكثير من الاختلاف فأرى التوقف من البداية ... وهكذا يعني عاد الواحد يعرف هالأمور وإلا لا يتهور ويقول أريد اتزوج ... بالنسبة لذكر الأخوة أنه بما انك صارحتها بذلك .. فأنت صارحت الكثير إذن .. وكذلك بالنسبة للفتاة ... ولكن تبقى هناك أمور سطحية .. فأنت تتعامل في العمل مع نساء ربما وهي معاملة سطحية ليس إلا .. وكلا الجنسين أيضا في الدراسة .. ولنركز ع الدراسة الجامعية ..حيث فيها أكثر نضج عن المراحل المتقدمة ... وكلها تعاملات سطحية ... إذن كما هو هناك .. ربما نعم انت تعرفت أو خلينا ما نقول تعرفت ولكن تكلمت هنا من خلال النت بأي طريقة .. طبعا بالكتابة فقط .. وكانت هي معاملة سطحية جدا جدا لم يتم ذكر أسماء حتى .. ولا أرقام .. ولا ولا ولا ... يعني سطحية جدا ... وهذا عاد الشخص وشخصيته فأنت عندما يكون مقصدك الزواج طبعا أسلوبك يختلف .. وكذلك أنت لا تقول بمرة كما أسلفت أنك تريد الزواج ( الكلام موجه للجنسين ) ... أخيرا أنا ما أحببت إني أطول .. ولكن عساها الفكرة وصلت يا أخوان ... وأهم شي حدود الله نضعها نصب أعيننا .. وبارك الله فيكم .. وسدد خطاكم ... ودمتم أصيليــــــــ ;) ــــــــــن |
اجابتي في توقيعي
|
اقتباس:
|
اقتباس:
حلو ,,,, عاد ما شرط ,,, :مفتر: |
نعم إن وجدت من تناسبني وأناسبها فكرا وخلقا
|
انما الاعمال بالنيات ولكل امرأ ما نوى
انا بصراحه اوافق على الزواج من النت اذا كان يتصف باخلاق وفكر يناسبني وليس هناك مجال للشك لان الشك مرض يصيب غير الواثقين في انفسهم كثيرا اتمنى التوفيق لكل اعضاء السبله |
اقتباس:
|
صداقة حلو غير ما حلو
|
اقتباس:
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا عندي الرد المناسب لهذا الموضوع في احد الردود واحد من الأخوان قال اتزوج من النت ليش خلصوا البنات الي في الشارع والي في البيوت هذا الكلام خلاني افكر بأسلوب عجيب مين هم الي في النت مو هم نفسهم الي في الشارع وفي البيوت ياناس وسعوا عقولكم الزواج مو من النت او البيت اهم شي التفاهم بين الطرفين والحب والأخلاص الدايم بينهم من النت واش فيه النت والله بعض الي في اكثر احتراماً من الي في البيوت يوعملوا كل البلاوي وأعرف شخصياً ناس في النت في قمة الأخلاق والأحترام ما شفت مثلها في الأحترام وعقل كبير وواعيه لا تخلوا في بالكم سؤ الظن بالبنات الي في النت بعضهم يملكوا من الأحترام مالا يملكه غيرهم من الموجودين في اي مكان وسلامتكم ودمتم بعافية وتوفيق واسلام اللهم اغفر لي ولمن احب ولأهلي ومن احبهم فيك انك انت الغفور الرحيم |
الموضوع الصراحة رائع
فالنهايه انا أقول انه ليش لأ لاكن يعتمد كيف..............و............و............و .......الخ |
ومره ثانية اقول
أفضل وأفضل وأفضل الزواج التقليدي الذي يواكب التغير الثقافي........ وشكرا |
وجهة نظري راح أطرحها لكم أولاً البنت اللي تستخدم النت مو ع شان تتعرف على الشباب ظروف العمل وأتصالنا بالشبكه لأحتياجات العمل تخلينا نستخدم هالشبكه من الاتصالات كوسيله من وسائل الاتصالات لااااااااااااا أكثر للترفيه و للتجاره ولأشياء وايد ولأننا نحاور أخواننا ف مواضيعهم ونساعدهم ف بعض المشاكل وندور حلول لها مو معناتها أننا نبي نتعرف ع الشباب واللي تتكلم عن الشك سوااااااااااااااااء تزوجت عن طريق السبله أو عن طريق حد من أهلها أو الزواج التقليدي أو من الكليه أو من الدوام أو من أي مكااااااااااااان كله واااااحد الشك يطلع ف أي علاقه مهما كانت طريقة الزواج الشك وااااحد والشخص اللي يحط ف باله الشك مستحيل يغيره مهما كان الطرف الثاني ما يعيبه شي دام الشك موجود خلاااااااااااص الحياه راح تصير شك ف شك حتى اللي تزوجوا بالزواج التقليدي الشك ف طريقهم دام حاطين ف بالهم هالشي والشك ""مرض"" وعلاجه العقل و الفطنه وما بني على الشك فهو باااااااااااطل والعاقل اللي يحارب هالشكوك و الظنون ويبني عليها الواقع والأخلاق أهم من كل شي مو معناتها اللي يدخل النت ع شان يتعرف ع الناس ويكون بينهم علاقات وياخذ أرقاااااااامهم ؟؟!!!!!!! الزواج عن طريق السبله ما هو عيب بالعكس طريقه حلوه ,,,, وأعتقد الأهل فاهمين هالأشياء ويعرفونها ومايمانعون الشخص اللي تقدم لخطبة بنتهم أذا كان عن طريق النت ,,, أهم شي أخلاقه وأصله ...... واللي يجول أن البنت اللي تاخذ من واحد راح تاخذ من 10 بعده كلن يرى الناس بعين طبعه البنت أذا فكرت بالزواج عمرها ما تفكر بأثنين ف نفس الوقت هذا للعلم وأغلب البنات كذي تفكيرهن أما اللي تحب تتسلى وتاخذ من هذا وتاخذ من هذا فهي ما تحصلها تقضي وقتها ع النت وتحاورك ف مواضيعك بتدخل ع الخاص دايركت وتجول لك عطني الرقم وهذا رقمي وين أشوفك والساعه كم ؟؟؟؟ وبأختصار تكون فاااااااضيه والحياه عندها لعبه والبنت العاقله اللي الحياه عندها أكبر من كل شي وأصعب من كل حياة كائن حي أذا حبت شخص شااااااااريها عمر الشكوك ما تفرق بينهم لأنهم متفاهمين ويحبوا بعض الحياه مو سهله ع شان نكون من ولد ع ولد ,,, وبعدين من يسوى ف هذي الدنيا ع شان الوحده تضيع حياتها وعمرها معاه وآخرتها يرميها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أكرر وأعيد الأخلاق أعلى من كل شي والأهم من كل شي الموت وااااااااااااااااااحد ولو تعددت الأسباب والزواج واااااااااااااااحد ولو أختلفت طرق الزواج يبقى الأخلاص بينهم والتفاهم بينهم مثل أي زواج وربي يوفق الجميع |
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة باستيان شفاينستايجر حان دوري لابداء وجهة نظري.. التعرف من السبلة او اي مكان يدل على ما يسمى ب "الفراغ العاطفي" بمعنى نقص الحنان من قبل الكيان الاسري يتم تعويضه بالمصادقة وغيرها طبعا الي يتزوج من السبلة احتمال يكون مجنون.. اقصد ما فيه عقل.. لأنه اصلا عنده عقدة نقص وهو يحاول يكملها بمعنى انه سواء الولد او البنت التعارف لا يتم بينهما.. الا اذا تم الاتفاق.. هذا يدل على ان كليهما انقاد نحو " المجهول"..لانهما لا يعرفان نهاية الطريق ومن الذي قادهما نحو المجهول الا "حب المغامرة" وحب البحث والاسكشاف يعني احتمال تكون على قولة البعض"خليني اجرب حظي" واذا ما صابت ما خسران شي وخليني اجرب الثاني او خليني ابحث عن فارس احلام"ذا ون" هذا الشي يولد ما يسمى " بالازدواجية والتناقض" لدى بعض الردود هنا انت حينما تعجب بمشاركات عضو.. لا يدل اطلاقا على شخصه.. ولطالما كان البعض يزركشون الكلام زركشة ويقولون اشعار علي بحر وغيره عشان يطيحوا البنات خلوني اكمل.. الخطأ الاكبر من البنت لانها تخلت عن احد اهم المبادئ وهو"الكرامة".. ناهيك عن "الدين" وقامت تحلم بفتى الاحلام وهو يأتي على"حصانه الابيض" ليقودها الى درب الهاوية.. اقصد الحياة الجميلة الخيالية طبعا هذا يدل ايضا على "انقياد" نحو الرغبات والاهواء.. بمعنى السعي الحثيث وراء العاطفة.. واكمال"عقدة النقص" ايضا يدل على عدم استخدام"العقل".. وسبق ان قيل "المرأة ناقصة عقل ودين" خصوصا وانها تنجذب للرجل وتقول فنفسها.. هذا المخلوق الي يتلاءم مع فكري.. ما اعرف كيف عرفته انه يتلاءم.. ربما باستخدام الحاسة السادسة التي لا يمتلكها الانسان...! عموما هذي وجهة نظري وما حد ملزم فيها شكرا جزيلا ف البداية تعرف من الذي قال مقولة ( المرأة ناقصة دين وعقل ؟؟) هو الرسول (ص) بما معناته لا تقول مقوله ,,, أنما حديث من الرسول تكريماً له ,,, و لا تنسى أن النبي الكريم صلى الله عليه وسلم قال : (( ما أكرمهن إلا كريم وما أهانهن إلا لئيم )) ومن آخر وصاياه أن (( استوصوا بالنساء خيرا )). فكيف تقول ( النساء ناقصات عقل ودين ) اهانة لنا واستهزاءا لنا يعني اذا كان قصدك تسئ إلى المرأة بقولك أن المرأة "ناقصة عقل ودين " فإنت تسيء لنفسك بالدرجة الأولى لأن أصلك امرأة ، فهي اللي حملتك في بطنها وأرضعتك من ثديها وربتك في حجرها وسهرت ع شانك ليلها وقاومت وضحت ليقوى عظمك ويشتد عودك . فالإنسان لا ينسى من أطعمه وسقاه يوما فكيف ينسى من أكرمه دهرا والأدهى من هذا أنه ما يضره بشي ؟؟؟!!!! ( كلن يرى الناس بعين طبعه ) لا تعليق ,,,, ومصيركم بتشوفون اللي تزوجتوها كانت مدمنه ع أي شات ,, ع الأقل السبله بالفعل من أحسن المواقع اللي زرتها ف حياتي كل حد يحترم الثاني ,,, يعني بجد شو أوصف فيها ؟؟!!! و الحمد لله المشرفين ماقصروا ,,, يعني محافظين علينا وكأننا أخواتهم ,,, ومن غير الأعضاء ,,, يعني أحترام بالفعل يستحق التقدير ,,, يعني أنا صرت عضو ف السبله لأن مواضيعها حلوه وتفيدنا ف مستقبلنا ,,, أما إذا تكفرت برجلي ع زوج من السبله ,,, الله الموفق ... والله سبحانه وتعالى أدرى بمصلحة عباده ,,, كلامك بسسسسسسس مابعلق عليه ,, لأن كل شخص رسم له قاعده ف حياته ويمشي عليها ,,, ومثل ما قلت وجهة نظرك وما تجبر حد عليها ,, والأعمال بالنيات ولكل إمرءٍ ما نوى ,,,, |
| جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 02:57 PM. |
Powered by: vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها