![]() |
هههههههههههههه رفيق العمر مو نوبه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ماحوار عاد وردود سريعه
الاختلاف في الراي لا يفسد للود قضيه ناس معقده وناس تعرف الصح من الغلط وبالاخير كل حد ورايه مقتنع به |
مستحيل
|
اقتباس:
وضحي اسبابك ما تعال و عق كلام ؟؟؟ مو :ضحك:نوبه |
تو مو سالفة السبلة ذي الأيام كلها عن الزواج وعن الحب وعن وحده خايننها حبيبها ومدري ويش من قلة الأدب .
أها مو تتزوج وحده من السبلة ،، ما يستوي تعال وتزوج وحده ما تعرف أصلها وفصلها وأهلها ،، الزواج مسؤولية ما كلمة وكلمتين وتعال وزع حلوى حال الملكة . |
اقتباس:
|
متابعين
|
موضوع رااااااااااااائع جدا ويستحق المناقشة.......
أنا أقولكم ......" فاظفر بذات الدين تربت يداك" يعني أهم شي الدين والأخلاق دمتم بود |
اقتباس:
|
الناس فيها عقول تعرف الصح من الغلط
والزواج قرار مصيري تتزوج من اي مكان اولا واخيرا لازم تشوف اخلاق الشخص تسال عنه كل حد وتشوف عاداته وكيف هو بالواقع بعدين تتزوجوا بعد الاتفاق والتفاهم اولا واخيرا يعني شو الحين تعرف حد تعرض الزواج عليه من السبله كان او برع لازم تعرفه تعرف اصله السوال عنه اختباره معرفه اخلاقه الخ ثم بعدها اذا في تفاهم توافق يتم الزواج هذا مايحدده اي مكان ولا زمان بالتوفيق |
اقتباس:
هذا كلام |
وجهة نظري راح أطرحها لكم
أولاً البنت اللي تستخدم النت مو ع شان تتعرف على الشباب ظروف العمل وأتصالنا بالشبكه لأحتياجات العمل تخلينا نستخدم هالشبكه من الاتصالات كوسيله من وسائل الاتصالات لااااااااااااا أكثر للترفيه و للتجاره ولأشياء وايد ولأننا نحاور أخواننا ف مواضيعهم ونساعدهم ف بعض المشاكل وندور حلول لها مو معناتها أننا نبي نتعرف ع الشباب واللي تتكلم عن الشك سوااااااااااااااااء تزوجت عن طريق السبله أو عن طريق حد من أهلها أو الزواج التقليدي أو من الكليه أو من الدوام أو من أي مكااااااااااااان كله واااااحد الشك يطلع ف أي علاقه مهما كانت طريقة الزواج الشك وااااحد والشخص اللي يحط ف باله الشك مستحيل يغيره مهما كان الطرف الثاني ما يعيبه شي دام الشك موجود خلاااااااااااص الحياه راح تصير شك ف شك حتى اللي تزوجوا بالزواج التقليدي الشك ف طريقهم دام حاطين ف بالهم هالشي والشك ""مرض"" وعلاجه العقل و الفطنه وما بني على الشك فهو باااااااااااطل والعاقل اللي يحارب هالشكوك و الظنون ويبني عليها الواقع والأخلاق أهم من كل شي مو معناتها اللي يدخل النت ع شان يتعرف ع الناس ويكون بينهم علاقات وياخذ أرقاااااااامهم ؟؟!!!!!!! الزواج عن طريق السبله ما هو عيب بالعكس طريقه حلوه ,,,, وأعتقد الأهل فاهمين هالأشياء ويعرفونها ومايمانعون الشخص اللي تقدم لخطبة بنتهم أذا كان عن طريق النت ,,, أهم شي أخلاقه وأصله ...... واللي يجول أن البنت اللي تاخذ من واحد راح تاخذ من 10 بعده كلن يرى الناس بعين طبعه البنت أذا فكرت بالزواج عمرها ما تفكر بأثنين ف نفس الوقت هذا للعلم وأغلب البنات كذي تفكيرهن أما اللي تحب تتسلى وتاخذ من هذا وتاخذ من هذا فهي ما تحصلها تقضي وقتها ع النت وتحاورك ف مواضيعك بتدخل ع الخاص دايركت وتجول لك عطني الرقم وهذا رقمي وين أشوفك والساعه كم ؟؟؟؟ وبأختصار تكون فاااااااضيه والحياه عندها لعبه والبنت العاقله اللي الحياه عندها أكبر من كل شي وأصعب من كل حياة كائن حي أذا حبت شخص شااااااااريها عمر الشكوك ما تفرق بينهم لأنهم متفاهمين ويحبوا بعض الحياه مو سهله ع شان نكون من ولد ع ولد ,,, وبعدين من يسوى ف هذي الدنيا ع شان الوحده تضيع حياتها وعمرها معاه وآخرتها يرميها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أكرر وأعيد الأخلاق أعلى من كل شي والأهم من كل شي الموت وااااااااااااااااااحد ولو تعددت الأسباب والزواج واااااااااااااااحد ولو أختلفت طرق الزواج يبقى الأخلاص بينهم والتفاهم بينهم مثل أي زواج وربي يوفق الجميع هذه وجة نظر الأخت حزينة حيل ودموع دامية توافقها الرأي حزينة حيل أنا معك بكل كلمة ومثل ما قلتي كلن يشوف الناس بعين طبعه |
اقتباس:
أحيك اختي و انا اوافقك الراي و بالاخص في النقطة التي اقتبستها من ردك.... اذا اخلصو و اتفقوا و وثق كل من منهم الاخر فسيكون زواجهم سعيدا باذن الله مهما كانت طريقة تعارفهم سواءا بالسبلة ام غيرها.... مهما يكن فهذا زواج ستكمل حياتك مع نصفك الثاني يعني بالتاكيد سوف تحسن الاختيار مهما كانت طريقة التعارف... و اكيد انك ما بتختار من لا تثق به.... اذا وثقت في بنت السبلة فما المانع اذا....:) |
اقتباس:
______________________________ من أروع الردود العقلانية المتزنة الداركة للوضع أخي الكريم ,,,,,تسلم اصابعك :كاشخ: |
تسلم ع الموضوع الرائع اخوي..
اانا فيي رااي اهم شي الثقه وان كل واحد يصون الثاني يعني مثلا لو واحد تزوج وحده زواج تقليدي وجلس يخونها مع حريم ما يستااهلن ظفر رجلهاا يوم يرجع البيت ماا يجلس يشك بحرمته..او وحده زوجها يشتغل مكان بعيد وتخونه..ما بتجلس تشك ف زوجها...يعني الزوااج واحد والي يستوي ف الزواج التقليدي يمكن يستوي ف الزواج الي عن طريق السبله لان اكثر البنات الي يستخدمن النت هن بناات ما يطلعن من بيوتهن واجد يعني ما يروحن طلعات مع رباايعهن يعني ممنوع طلعات من غير لزمه..وهالنوع اعتقد المفضل عند بعض الرجال صح وله لاااا ؟؟ |
اقتباس:
وجهة نظر صائبة كل يرى الناس بعين طبعه |
اقتباس:
اقتباس:
تشكروا أخواني ,,, ولكن اللي يجول مستحيل ومستحيل وما ينزل ,,, شو دراه ان اللب بيخطبها عن طريق أهله ما تدش النت .... إلا يمكن مواقع أفضع من السبله ,,, وبالفعل مثل هالسبله في الأدب و الأخلاق و الأحترام ماشفت ,, يعني بجد المشرفين ما قصروا ,,, يعني سبق وزرت مواقع عمانيه قبل كم يوم ف قمة الوساخه و الألفاظ البذيئه ,,, و الحمد لله ما نشوف من السبله إلا الأحترام و التقدير بين جميع الأعضاء ,,, ولو انه في بعض الأعضاء ( ......) بدون تعليق بس المشرفين مو مقصرين .. وربي يديم الأحترام بيننا ,,,, |
اقتباس:
|
الاخوات في كل مكان
قد تشارك برأيها وهذا لا يؤثر على أخلاقها |
اقتباس:
هذا أذا الأخ تفكيره كذي ,,, ترا على كيفنا نتزوج ولا لأ سواء من الأهل أو من الدوام أو من أي مكان ,,, والسبله ما هي إلا مجالس لذكر الله ومجالس لحل المشاكل في عمان أكرم الله حياتنا وبعد عنا العقول التي تحارب الخير بالشر ,,, فهو يعتقد ان أم العيال ياحليلها ما تدش النت ,,, أوكى بعدين السبله فيها قضايا تهم المرأة سواء متزوجه أو غيرها ولا كيف بعضكم يجوا يشتكون عن زوجاتهم ما تدلعني ولا شي أنزين كيف بتعرف تدلعك وتعطيك اللي تبيه وانت كابت روحها ف البيت ومن غير اللي يمنعون الزوجه من بعض اللباس مثل التنوره و القميص ... هل هذا حرام ؟؟؟ تمام انت منعت هالشي ليش تطالع ع غيرها ؟؟!! إلا ليش تشتكي وتخبر اللي يسوى وما يسوى انها ما تتدلع لك ,,,:مستغرب: أخوي اللي يزرع شي ياكل ثماره ,,, وبالعافيه ,,,:بلابلا: فطوم عزيزتي بالفعل كلامه غير منطقي ,,, لا تشيلين هم ... مصيره بياخذ له مغربيه ,,,:عيار: |
لازم أشيل هم .. يوم اشوف خوتنا فاهمينا غلط
|
اقتباس:
واحد من عشره ,,, اللي ما يؤمنوا بالخالق ,,, ما عليك منهم ,,, خلي بالك طوييييييييييييييييييييييي ييييل |
اقتباس:
نقدر نسميه.. سوء فهم :متفكر: |
اقتباس:
بالفعل ظاهرة تحريم مثل هذي الأشياء مو من حق الرجل ,,, والتزيّن للزوج حلال ,,, فما بالك اللي يمنعها تلبس هالتنوره و القميص ؟؟؟!!! يعني ممكن تقولي سوء تفاهم أذا كان ف يوم يومين مره مرتين بس طول الحياه ,,..... لا و الله أعداااااااااااااااااااااا ااااام ,,,, |
اقتباس:
انتي تشكي فيه وما تريديه لانه ماشي ثقه لانك تعرفتي عليه هنا ف النت وهو ممكن يقول نفس الكلام نسيتي نفسك انك انتي هنا ايضا ف النت ؟؟ هل تعتقدي اللي يتزوجك ما بيعرف انك تدخلي النت؟؟ هل بيشك فيك؟؟ تكلموا بمنطق يا اخوان فهنا ايضا اخوانكم واخواتكم ينبغي ان نتبادل الثقه بين الزوجين تحياتي |
اقتباس:
هذلا يرميوا كلام بدون مايقيسوة.. |
اقتباس:
شفتي ردهن بعد؟ بس ما كل الناس افكارها وحده يا اختاه |
**فطووم وحزينه** الله يعين عقول إخواننا وانا اقصد البعض عقولهم صغيره وتتكلم في هالشي ولربما هم انفسهم من الأشخاااص التي افعالهم عكس اقوالهم والله يهدينا ويهديهم ياا رب ولا تهتمو لردود ضايقتكم لان في الأول والأخيير هذا هو إللي هم يقصدووه تحياتي لكم;);) |
اقتباس:
|
متابعوووووووون
|
واذا تعرفتي علية بالتلفون ما بيكون نفس الشئ؟؟
ما صار في الانسان اي ثقة للناس الي حولة ولو في يوم ضحوا عشانة!! الزواج التقليدي احسن شئ يسوة الاهل |
| جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 04:13 PM. |
Powered by: vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها