![]() |
وينكم يا أخوان أين مشاركاتكم مسموح لكم بالمشاركة
|
ههههههههههههههههه صراحه انت تضحك
|
هذا سؤال مش بس لطارح الموضوع فقط
بل لجميع الرجال السؤال لماذا لا يتحدوا الرجال الذي سبق لهم الزواج ويتعاونوا في فتح جمعية خيريه لمساعدة الشباب الذي لم يسبق لهم الزواج وليست عندهم الاستطاعه او المقدره على الزواج ؟؟؟؟؟ وهكذا الا عنده فلوس يساعد به الغير والله لا يشغل بالكم بالعانسات :عيار: |
اقتباس:
:متفكر::متفكر::متفكر::متفكر: منتهى الأنانيه ...:غاضب::غاضب: |
اقتباس:
منتهى الأنانيه انك تتزوج الثانيه وثالثه والرابعه وفي اسركم شباب مو قادرين يتزوجون :غاضب: ايش موقفك اذا يجي شاب في الاربعين من العمر مو قادر يتزوج او يفتحله بيت وجاي يباركلك بزواجك بالثالثه ؟؟:كاشخ: <<< موقف لا تحسدك عليه ههههههههههههههههه:عيار: |
المشكله انكم تقولو اتقللوا العنوسه
بس لمن تختاروا عينكم تجي ع البنات الي عمرهن اصغر من 25 سنه... وين تقليل العنوسه هنيه؟؟ |
والله عندك حق بوكاهانتس
اذا جوا خبروه يقولون بنت فلان ولا فلان ويقول عمرها كم يقولولوه 27 او 28 او 29 يقول كبيره وهذا هم يريدوا يقللوا العنوسه :مفتر: زين تزوجوا بنات 25 سنه الحين يريدوا بنات 17 او 18 واذا 14 عز الطلب :) |
اقتباس:
ههههههههههههههههههههههه علشان يرجعوا شباب اسفه شباب بس اذيه الي نشوفه...وهذا الي انتوا تعملوه.. |
في رأي هي ليست مشكلة اجتماعية فقط وهي حل العنوسة وإنما هي وجاء وحفاظ على النفس دام إنها مشغوفة وفي نفس الوقت يكون التعدد ابتعاد عن المحرمات هو صحيح التعدد يحتاج له رجاحة وميزانية ولكن يتوكل على الله دامه خطط والأرزاق بيد الله وعذروني على الإطالة
|
sorry my arabic is not very good but i ll try
اذا قال يقدر يعدل يكون كذاب بس اذا انتي عاقلة و متفاهمة..........كوني لزوجك صديقة، حبيبة ، و زوجة عاقلة........و في نهاية اليوم يفتقدك و يرجع البيت |
كذابين بو يقولوا نقضى على العنوسه اللي هي اصلاقليله في بلدنا عن الاخرى عذر اقبح من ذنب بو يريد يتزوج مثل ماقالت بوكاهنتوس يروح يدور له وحده صغيره وبسن 18 وفوق استغرب شفت وحده بنت صغيره في العشرينات متزوجه شايب كبير قد ابوها قلت الله يعين طلع الاهل عاد والمطامع اتمنى يكون للستر والاستقرار مش الماده فقط
وعذره يقضي على العنوسه وياما بنات فوق ال30 ولا ال40 جالسات بدون زواج يعني بس شاطرين يريدوا التعدد كذاك بدون مايحلوا المشكله اللي من اجلها طرح الموضوع بلا كلام فاضي اللي قادر يتزوج ويفتح بيتين ويصرف ويعدل هذا شي عظيم وقليل جيدا اما البقيه فلا مشاكل وتفرقه وشتات ومافي عدل والخخخخخخخخخخخ راي وبالتوفيق |
متابعة بصمت احسنلي :)
|
متأكدة ان مافي رجل يعدل الا اذا كان ملاك ومعصوم من الغلط وبرأيي اذا كانت الزوجة على قناعة ورضى بأن تكون لها ضرة وع استعداد ان تتحمل العواقب فهذه بادرة طيبة منها لعلاج العنوسة ومساعدة اخواتها في الله ويتهنى عريس الغفلة وع جولة المثل الفرحة للمعاريس والجري للمتاعيس
|
اقتباس:
يا أختي البعض من النساء يحتجن بأن الرسول رفض ان يتزوج سيدنا علي على فاطمة فأوردت بأن علي لم يجادل الرسول صلى الله عليه وسلم لأنه فهم بأن ليس رفض التعدد هو المقصود بغضب الرسول ولكن من التي أرادها سيدنا علي لتكون ضرة لسيدتنا فاطمة. اقرأوا التاريخ كم لسيدنا علي من زوجة؟؟؟؟؟ علكم تفهمون يا معشر النساء |
اقتباس:
أخي العزيز أمر قضاه الله وسنه رسوله فكيف تستفتي فيه ناقصات عقل ودين أن كان القصد انك تريد أن ترى مؤشر الوعي الديني الذي وصلت اليه الفتيات في هذا الزمان اتمنى بأنك رأيت وسمعت كيف يفكر معظم فتياتنا,,,,, لا حول ولا قوة الا بالله.:حزين::حزين::حزين: |
اقتباس:
أذا عرف السبب بطل العجب....أخي العزيز انت ممن يبحثون عن زوجة ثانية:كاشخ::كاشخ::كاشخ: |
اخواني الاعزاء
انتم تناشدون بالتعدد وان ترضى الفتاه بأن تكون الزوجه الثانيه واسباب اقتناعكم بالزوجه الثانيه القضاء على العنوسه...وانا معاكم بهذا الشي ولكن للاسف الشديد حين ترغبون بالزواج لا تنظرون الا الى الفتاه التي لم يمضى على سنها ال 25 ربيعا واصغر من ذلك..فأين هنا القضاء على العنوسه.. واين تذهب تلك التي وصلت سن الثلاثين او المطلقات او الارامل؟؟؟؟ |
اقتباس:
العملاق 2 طلعت ما عملاق..:ضحك: باختصار...ما ع قد الكلمة شو رجعك...ما أدري:لسان: |
اقتباس:
|
اقتباس:
ةللذين يعتقدون ان التعدد شرع لاجل أن يتزوج من يوجد في أمرأته نقص ما او عاهة فأنه واهب فمعظم زوجات الصحابة كانت سليمات لا يشتكين من شي أفلا تعقلوون!!!!! أما موضوع العدل فالعدل المقصود هو في النفقة والمبيت (المبيت فقط وليس الجماع). قال رسول الله صلى الله علية وسلم اللهم هذا قسمي في ما املك فلا تؤاخذني بما تملك ولا املك او كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال جل جلاله( ولن تعدلوا) فهل يعقل أن يكون الشارع الحكيم يرغبنا في شي ونحن لا نقدر عليه ويأمرنا بما لا نطيق. فالعدل أخواني وأخواتي في النفقة والمبيت هذا والله أعلم نصيحة للاخوة والاخوات انت يتفقهوا في أمر دينهم ويكفوا عن المهاترات ودمتم بمحبة ووفاق وسلام |
اقتباس:
|
رد
اقتباس:
|
اقتباس:
ما أعرف الموضوع فيه جاذبيه غير طبيعيه ...:ضحك::ضحك: بصراحه دهابي ماذا أفعل...:مستحي::مستحي: عاد نتيه ما صدقتي تحصلي علي شي...:غاضب::غاضب: |
عذرا اخي قرات موضوعك ولكن اعذرني فأنا من وجهة نظري لا أجد شي من الواقعيه والمصداقيه في أن الرجل سيفكر في الزواج من أخرى بهدف القضاء على ظاهرة العنوسه :مستغرب:
أخي..... لو ان زوجته الأولى وفرت له كل ما يتمناه ويسعده ف حياته الزوجيه ف والله لن يفكر أبدا |
اقتباس:
|
اقتباس:
أنا ما دهيتبك يا الغالي (العملاق2) أنا سعيد جدا بتواصلك ومتابعتك للموضوع |
اقتباس:
اخي الفاضل..وربي شاهد اني لست ضدد التعدد...انما معاه 100%..ومقتنعه ان مالازم يكون بيها الزوجه شي علشان من مرض او انه ما مرتاح معاها علشان يتزوج الثانيه....بس الي الاحظه انكم تتكلموا عن العنوسه بس لمن تتطبقوا الكلام الي تقولوه عملي ما تنفذوه... |
شوفي خيتي اذا بيعدل بيني وبين الثانية مو مشكلة واذا مقتدر بعد مو مشكلة عسب نقلل من العنوسة بينا ,,
ممكن في البداية ما اتقبل هالشيء وخاصة اذا كنت مو مقصرة معاه بشيء بس مع الوقت بتعود على الثانية وممكن بعدين نكون أكثر من الخوات بعد والسموحة |
اقتباس:
ورزقي على الله.. الي الله كاتبنه بجي لي عندي.. وما في داعي للتعليقات البايخة..:معصب: |
اقتباس:
يسلموا يا اختي بنت الجنوب والله احييك على هذا الرد وياليت كل البنات نفس تفكيرك ويفهوموا عدل :متفكر: |
| جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 06:43 PM. |
Powered by: vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها