سبلة عمان

سبلة عمان (https://www.s-oman.net/avb/index.php)
-   السبلة العامة (https://www.s-oman.net/avb/forumdisplay.php?f=6)
-   -   فقط للبنات، فضلا الرجاء الدخول (https://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=213978)

ماذا أفعل؟ 06/06/2008 11:08 PM

وينكم يا أخوان أين مشاركاتكم مسموح لكم بالمشاركة

اموره وبس 06/06/2008 11:11 PM

ههههههههههههههههه صراحه انت تضحك

سنين 06/06/2008 11:12 PM

هذا سؤال مش بس لطارح الموضوع فقط

بل لجميع الرجال

السؤال

لماذا لا يتحدوا الرجال الذي سبق لهم الزواج ويتعاونوا في فتح جمعية خيريه لمساعدة الشباب
الذي لم يسبق لهم الزواج وليست عندهم الاستطاعه او المقدره على الزواج ؟؟؟؟؟



وهكذا الا عنده فلوس يساعد به الغير والله لا يشغل بالكم بالعانسات :عيار:


العملاق 2 06/06/2008 11:15 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة سنين (المشاركة 4305118)


لا يشغل بالكم بالعانسات :عيار:


:متفكر::متفكر::متفكر::متفكر:

منتهى الأنانيه ...:غاضب::غاضب:

سنين 06/06/2008 11:21 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة العملاق 2 (المشاركة 4305154)
:متفكر::متفكر::متفكر::متفكر:

منتهى الأنانيه ...:غاضب::غاضب:


منتهى الأنانيه انك تتزوج الثانيه وثالثه والرابعه وفي اسركم شباب مو قادرين يتزوجون :غاضب:


ايش موقفك اذا يجي شاب في الاربعين من العمر مو قادر يتزوج او يفتحله بيت وجاي يباركلك بزواجك بالثالثه ؟؟:كاشخ:

<<< موقف لا تحسدك عليه ههههههههههههههههه:عيار:

بوكاهانتس 06/06/2008 11:43 PM

المشكله انكم تقولو اتقللوا العنوسه

بس لمن تختاروا عينكم تجي ع البنات الي عمرهن اصغر من 25 سنه...

وين تقليل العنوسه هنيه؟؟

سنين 06/06/2008 11:52 PM

والله عندك حق بوكاهانتس

اذا جوا خبروه يقولون بنت فلان ولا فلان ويقول عمرها كم يقولولوه 27 او 28 او 29 يقول كبيره

وهذا هم يريدوا يقللوا العنوسه :مفتر:

زين تزوجوا بنات 25 سنه الحين يريدوا بنات 17 او 18 واذا 14 عز الطلب :)

بوكاهانتس 07/06/2008 12:01 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة سنين (المشاركة 4305705)
والله عندك حق بوكاهانتس

اذا جوا خبروه يقولون بنت فلان ولا فلان ويقول عمرها كم يقولولوه 27 او 28 او 29 يقول كبيره

وهذا هم يريدوا يقللوا العنوسه :مفتر:

زين تزوجوا بنات 25 سنه الحين يريدوا بنات 17 او 18 واذا 14 عز الطلب :)



ههههههههههههههههههههههه
علشان يرجعوا شباب

اسفه شباب بس اذيه الي نشوفه...وهذا الي انتوا تعملوه..

المواقف الصعبة 07/06/2008 06:59 AM

في رأي هي ليست مشكلة اجتماعية فقط وهي حل العنوسة وإنما هي وجاء وحفاظ على النفس دام إنها مشغوفة وفي نفس الوقت يكون التعدد ابتعاد عن المحرمات هو صحيح التعدد يحتاج له رجاحة وميزانية ولكن يتوكل على الله دامه خطط والأرزاق بيد الله وعذروني على الإطالة

sanameen 07/06/2008 09:54 AM

sorry my arabic is not very good but i ll try
اذا قال يقدر يعدل يكون كذاب
بس اذا انتي عاقلة و متفاهمة..........كوني لزوجك صديقة، حبيبة ، و زوجة عاقلة........و في نهاية اليوم يفتقدك و يرجع البيت

أمنيات السلام 07/06/2008 10:04 AM

كذابين بو يقولوا نقضى على العنوسه اللي هي اصلاقليله في بلدنا عن الاخرى عذر اقبح من ذنب بو يريد يتزوج مثل ماقالت بوكاهنتوس يروح يدور له وحده صغيره وبسن 18 وفوق استغرب شفت وحده بنت صغيره في العشرينات متزوجه شايب كبير قد ابوها قلت الله يعين طلع الاهل عاد والمطامع اتمنى يكون للستر والاستقرار مش الماده فقط

وعذره يقضي على العنوسه وياما بنات فوق ال30 ولا ال40 جالسات بدون زواج يعني بس شاطرين يريدوا التعدد كذاك بدون مايحلوا المشكله اللي من اجلها طرح الموضوع

بلا كلام فاضي اللي قادر يتزوج ويفتح بيتين ويصرف ويعدل هذا شي عظيم وقليل جيدا

اما البقيه فلا مشاكل وتفرقه وشتات ومافي عدل والخخخخخخخخخخخ


راي

وبالتوفيق

خوخه 07/06/2008 10:15 AM

متابعة بصمت احسنلي :)

muscat star 07/06/2008 10:29 AM

متأكدة ان مافي رجل يعدل الا اذا كان ملاك ومعصوم من الغلط وبرأيي اذا كانت الزوجة على قناعة ورضى بأن تكون لها ضرة وع استعداد ان تتحمل العواقب فهذه بادرة طيبة منها لعلاج العنوسة ومساعدة اخواتها في الله ويتهنى عريس الغفلة وع جولة المثل الفرحة للمعاريس والجري للمتاعيس

AberSabeel 07/06/2008 12:35 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة سيدافه (المشاركة 4286534)
رحمتك يا رب

ماذا الآن؟ للتو قلت بأنه رغب بالزواج يا سيدي؟ فكيف له أن يعترض على التعدد؟

ماهذا النقاش الدايخ ههههه

ما جعلني أدخل في هذا الحوار هو محاولة العضوان تلي وملي هدر حقوق المرأة بإسم الدين، الإسلام دين حب ومودة، وهو يحافظ على الأسرة وتماسكها، ويهتم بسعادة الزوجين، ولا يلزم الزوج العاشق لزوجته على ما لا يرغبه.

;);)ألم تفهمي المقصود من السؤال؟؟؟؟!!!
يا أختي البعض من النساء يحتجن بأن الرسول رفض ان يتزوج سيدنا علي على فاطمة فأوردت بأن علي لم يجادل الرسول صلى الله عليه وسلم لأنه فهم بأن ليس رفض التعدد هو المقصود بغضب الرسول ولكن من التي أرادها سيدنا علي لتكون ضرة لسيدتنا فاطمة.
اقرأوا التاريخ كم لسيدنا علي من زوجة؟؟؟؟؟ علكم تفهمون يا معشر النساء

AberSabeel 07/06/2008 12:44 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة ماذا أفعل؟ (المشاركة 4304439)
الأخت (سنين) مرحبا بك وبطرحك وهذا وجهة نظرك، وأعلمي أنك تعارضي ما ذكره الله عزوجل في كتابه العزيز، وفي سنة رسولنا الأعظم بخصوص التعدد في الزواج.

يبقى رأي صادر من وجهة نظر بنت تبحث عما يرضى عيشها واستقرارها، وأدعوك إن تقرأي في الدين وتتفقهي فيه

:متفكر::متفكر::متفكر:
أخي العزيز أمر قضاه الله وسنه رسوله فكيف تستفتي فيه ناقصات عقل ودين

أن كان القصد انك تريد أن ترى مؤشر الوعي الديني الذي وصلت اليه الفتيات في هذا الزمان اتمنى بأنك رأيت وسمعت كيف يفكر معظم فتياتنا,,,,, لا حول ولا قوة الا بالله.:حزين::حزين::حزين:

AberSabeel 07/06/2008 12:49 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة ماذا أفعل؟ (المشاركة 4304580)
طيب أنت مستعدة للزواج مني؟ إذا مستعدة راسليني على الخاص أنت وغيرك، وبتشوفي المعاملة بالفعل لا بالقول يا سنين

:مستغرب::مستغرب::مستغرب:
أذا عرف السبب بطل العجب....أخي العزيز انت ممن يبحثون عن زوجة ثانية:كاشخ::كاشخ::كاشخ:

بوكاهانتس 07/06/2008 12:49 PM

اخواني الاعزاء

انتم تناشدون بالتعدد وان ترضى الفتاه بأن تكون الزوجه الثانيه واسباب اقتناعكم بالزوجه الثانيه القضاء على العنوسه...وانا معاكم بهذا الشي ولكن للاسف الشديد حين ترغبون بالزواج لا تنظرون الا الى الفتاه التي لم يمضى على سنها ال 25 ربيعا واصغر من ذلك..فأين هنا القضاء على العنوسه..

واين تذهب تلك التي وصلت سن الثلاثين او المطلقات او الارامل؟؟؟؟

أم عيش فور ايفر 07/06/2008 01:05 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة العملاق 2 (المشاركة 4283021)
بصراحه وااااجد لين طلع دخّااان:غاضب::غاضب:


[COLOR="White"]ومنسحب من النقاش...:مستحي::مستحي:[/COLOR]

العملاق 2

طلعت ما عملاق..:ضحك: باختصار...ما ع قد الكلمة شو رجعك...ما أدري:لسان:

AberSabeel 07/06/2008 01:16 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة سنين (المشاركة 4304605)
نجوم السماء اقربلك :غاضب:

شكلك انت بتتزوج اربعه اذا مليت من وحده بتطلقها وتتزوج غيرها :عيار:

حرام عليك يا أخت قال الرسول صلى الله عليه وسلم اذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه او كما قال صلى الله عليه وسلم (فهلا سألتي عن دينه وخلقه اولا هداك الله):مستغرب::مستغرب:

AberSabeel 07/06/2008 01:35 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة بوكاهانتس (المشاركة 4311139)
اخواني الاعزاء

انتم تناشدون بالتعدد وان ترضى الفتاه بأن تكون الزوجه الثانيه واسباب اقتناعكم بالزوجه الثانيه القضاء على العنوسه...وانا معاكم بهذا الشي ولكن للاسف الشديد حين ترغبون بالزواج لا تنظرون الا الى الفتاه التي لم يمضى على سنها ال 25 ربيعا واصغر من ذلك..فأين هنا القضاء على العنوسه..

واين تذهب تلك التي وصلت سن الثلاثين او المطلقات او الارامل؟؟؟؟

أختي العزيزة التعدد ليس لحل مشكلة العنوسة ولو انه يساعد في حلها التعدد أخواني اباحه الشارع الحكيم لحكمة يعلمها هو جل في علاه وقد سنة الرسول صلى الله عليه وسلم ورغب فيه الشرع ولو قرأنا السيرة سوف نجد ان معظم الصحابة والسلف الصالح قد عدد.

ةللذين يعتقدون ان التعدد شرع لاجل أن يتزوج من يوجد في أمرأته نقص ما او عاهة فأنه واهب فمعظم زوجات الصحابة كانت سليمات لا يشتكين من شي أفلا تعقلوون!!!!!

أما موضوع العدل فالعدل المقصود هو في النفقة والمبيت (المبيت فقط وليس الجماع).

قال رسول الله صلى الله علية وسلم اللهم هذا قسمي في ما املك فلا تؤاخذني بما تملك ولا املك او كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
وقال جل جلاله( ولن تعدلوا) فهل يعقل أن يكون الشارع الحكيم يرغبنا في شي ونحن لا نقدر عليه ويأمرنا بما لا نطيق. فالعدل أخواني وأخواتي في النفقة والمبيت هذا والله أعلم
نصيحة للاخوة والاخوات انت يتفقهوا في أمر دينهم ويكفوا عن المهاترات
ودمتم بمحبة ووفاق وسلام

AberSabeel 07/06/2008 01:37 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة AberSabeel (المشاركة 4311680)
أختي العزيزة التعدد ليس لحل مشكلة العنوسة ولو انه يساعد في حلها التعدد أخواني اباحه الشارع الحكيم لحكمة يعلمها هو جل في علاه وقد سنة الرسول صلى الله عليه وسلم ورغب فيه الشرع ولو قرأنا السيرة سوف نجد ان معظم الصحابة والسلف الصالح قد عدد.

فالذين يعتقدون ان التعدد شرع لاجل أن يتزوج من يوجد في أمرأته نقص ما او عاهة فأنه واهم فمعظم زوجات الصحابة كانت سليمات لا يشتكين من شي أفلا تعقلوون!!!!!

أما موضوع العدل فالعدل المقصود هو في النفقة والمبيت (المبيت فقط وليس الجماع).

قال رسول الله صلى الله علية وسلم اللهم هذا قسمي في ما املك فلا تؤاخذني بما تملك ولا املك او كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
وقال جل جلاله( ولن تعدلوا) فهل يعقل أن يكون الشارع الحكيم يرغبنا في شي ونحن لا نقدر عليه ويأمرنا بما لا نطيق. فالعدل أخواني وأخواتي في النفقة والمبيت هذا والله أعلم
نصيحة للاخوة والاخوات انت يتفقهوا في أمر دينهم ويكفوا عن المهاترات
ودمتم بمحبة ووفاق وسلام


الشحي_صغير 07/06/2008 01:46 PM

رد
 
اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة أحلام وردية (المشاركة 4249604)
اولاد الحلال تارسين البلد;)

تراج عايشه احلام ورديه صدج............................... الدنيا بخير عندج:نطوط:

العملاق 2 07/06/2008 01:51 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة أم عيش فور ايفر (المشاركة 4311295)
العملاق 2

طلعت ما عملاق..:ضحك: باختصار...ما ع قد الكلمة شو رجعك...ما أدري:لسان:

ما أعرف الموضوع فيه جاذبيه غير طبيعيه ...:ضحك::ضحك:

بصراحه دهابي ماذا أفعل...:مستحي::مستحي:

عاد نتيه ما صدقتي تحصلي علي شي...:غاضب::غاضب:

Realistic 07/06/2008 02:10 PM

عذرا اخي قرات موضوعك ولكن اعذرني فأنا من وجهة نظري لا أجد شي من الواقعيه والمصداقيه في أن الرجل سيفكر في الزواج من أخرى بهدف القضاء على ظاهرة العنوسه :مستغرب:
أخي..... لو ان زوجته الأولى وفرت له كل ما يتمناه ويسعده ف حياته الزوجيه ف والله لن يفكر أبدا

العيار9900 07/06/2008 02:15 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة الشحي_صغير (المشاركة 4311802)
تراج عايشه احلام ورديه صدج............................... الدنيا بخير عندج:نطوط:

لاااااااااااااااااااااااا ا تعليق أحسن نسكت تراه نتكلم بلا فايدة وماحد ينفذ بس كلام ف الفاضي:متفكر:

ماذا أفعل؟ 07/06/2008 02:17 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة العملاق 2 (المشاركة 4311866)
ما أعرف الموضوع فيه جاذبيه غير طبيعيه ...:ضحك::ضحك:

بصراحه دهابي ماذا أفعل...:مستحي::مستحي:

عاد نتيه ما صدقتي تحصلي علي شي...:غاضب::غاضب:


أنا ما دهيتبك يا الغالي (العملاق2) أنا سعيد جدا بتواصلك ومتابعتك للموضوع

بوكاهانتس 07/06/2008 02:25 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة AberSabeel (المشاركة 4311680)
أختي العزيزة التعدد ليس لحل مشكلة العنوسة ولو انه يساعد في حلها التعدد أخواني اباحه الشارع الحكيم لحكمة يعلمها هو جل في علاه وقد سنة الرسول صلى الله عليه وسلم ورغب فيه الشرع ولو قرأنا السيرة سوف نجد ان معظم الصحابة والسلف الصالح قد عدد.

ةللذين يعتقدون ان التعدد شرع لاجل أن يتزوج من يوجد في أمرأته نقص ما او عاهة فأنه واهب فمعظم زوجات الصحابة كانت سليمات لا يشتكين من شي أفلا تعقلوون!!!!!

أما موضوع العدل فالعدل المقصود هو في النفقة والمبيت (المبيت فقط وليس الجماع).

قال رسول الله صلى الله علية وسلم اللهم هذا قسمي في ما املك فلا تؤاخذني بما تملك ولا املك او كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
وقال جل جلاله( ولن تعدلوا) فهل يعقل أن يكون الشارع الحكيم يرغبنا في شي ونحن لا نقدر عليه ويأمرنا بما لا نطيق. فالعدل أخواني وأخواتي في النفقة والمبيت هذا والله أعلم
نصيحة للاخوة والاخوات انت يتفقهوا في أمر دينهم ويكفوا عن المهاترات
ودمتم بمحبة ووفاق وسلام



اخي الفاضل..وربي شاهد اني لست ضدد التعدد...انما معاه 100%..ومقتنعه ان مالازم يكون بيها الزوجه شي علشان من مرض او انه ما مرتاح معاها علشان يتزوج الثانيه....بس الي الاحظه انكم تتكلموا عن العنوسه بس لمن تتطبقوا الكلام الي تقولوه عملي ما تنفذوه...

بنت الجنوب 07/06/2008 02:33 PM

شوفي خيتي اذا بيعدل بيني وبين الثانية مو مشكلة واذا مقتدر بعد مو مشكلة عسب نقلل من العنوسة بينا ,,

ممكن في البداية ما اتقبل هالشيء وخاصة اذا كنت مو مقصرة معاه بشيء بس مع الوقت بتعود على الثانية

وممكن بعدين نكون أكثر من الخوات بعد والسموحة

أحلام وردية 07/06/2008 02:35 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة الشحي_صغير (المشاركة 4311802)
تراج عايشه احلام ورديه صدج............................... الدنيا بخير عندج:نطوط:

الحمدالله الدنيا عندي بخير.. ولا معورة راسي بهالسوالف
ورزقي على الله.. الي الله كاتبنه بجي لي عندي..

وما في داعي للتعليقات البايخة..:معصب:

العيار9900 07/06/2008 02:44 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة بنت الجنوب (المشاركة 4312585)
شوفي خيتي اذا بيعدل بيني وبين الثانية مو مشكلة واذا مقتدر بعد مو مشكلة عسب نقلل من العنوسة بينا ,,

ممكن في البداية ما اتقبل هالشيء وخاصة اذا كنت مو مقصرة معاه بشيء بس مع الوقت بتعود على الثانية

وممكن بعدين نكون أكثر من الخوات بعد والسموحة



يسلموا يا اختي بنت الجنوب والله احييك على هذا الرد وياليت كل البنات نفس تفكيرك ويفهوموا عدل
:متفكر:


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 06:43 PM.

Powered by: vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها