سبلة عمان

العودة   سبلة عمان » المدونات » أبو عبيدة العماني

ملاحظات \ آخر الأخبار



&& لله سبحانه &&

&& روحي فكري قلمي جسمي لخالق السموات والأرض جل جلاله &&

&& حياة الأحرار &&



قيّم هذه المشاركة

&&..قلبي..&&

ارسلت بتاريخ 08/05/2010 في 12:12 AM بواسطة أبو عبيدة العماني




{قلبي}


دمعتي!!! لماذا نزلتي من مكانك دفّاقة بهذه القوة؟؟ ما خطبك ما أصابك؟؟ الدمعة: يا صاحبي...إنه قلبك نعم إنه قلبك ففيه من الأسى ما يجعلنا يؤذن لنا بالخرووج من مكاننا شئنا أم أبينا فالأمر ليس بيدينا..إنه قلبك المفعم بالحب المفعم بالألم المفعم بالآهاات التي لا تكاد تخبو حتى تثور..نعم هو ذاك لا ندري أي مضغة كونته وكيف استطاع الجسم تحمله؟!!
إنه غريب عجيب..إنه بيت تسكنه من أروع الآمال وأجملها ومن أصعب الآلام وأقساها...

حمل وليته ما حمل..حمل ميراثا أضاءت له الدنيا بأسرها بل الكون كله وما حواه...نعم ذلك النور الذي بدد الظلام وأعدمه...وأرجع السكون وبهجته وأعاد العدل وهيبته..كشف للحياة مسارها الصحيح الآمن الذي اراحها من الويلات والنكباات حتى وصل بها إلى بر الأمان والاطمئنان..

إنه نور الاسلام...نعم يا قلب اتعبتني كثيرا كثيرا ولم اطق ما انت فيه من أمل وألم..صدقت عندما استقر الإيمان والإسلام فيك..ولم تعرف طعم الراحة أبدا حتى تؤدي ما عليك من عهود ومواثيق لرب العزة والجلال..فأسكنت فيك همّ الإسلام وأهله كي يواصل الطريق كما بّلغه الأوائل كي تكون أمتنا في مقدمة الأمم..وليرجع للبشرية عقلها وتعقلها...

نعم يا قلب حملت همّ المهمومين من أبناء الإسلام كبارهم وصغارهم رجالهم ونسائهم...حكٌامهم ومحكوميهم...سياستهم واقتصادهم اجتماعياتهم وتربوياتهم...كي يعودوا لما كانوا عليه من عزة وكرامة..

تذهلك مناظر البؤسااء منهم فقرائهم من ألهبهم الجوع وأغنيائهم ممن ألهتم الدنيا..حرصك عليهم أبى إلا أن يرقبهم ويراقبهم ويتحسس أخباارهم...دافعك حبك لهم...فذقت الأسى وبكيت وخرجت دموعك من العين المكلموة بألمك العاتي..فما أصبرك يا عين وما أصبرك يا جسم ع هذا القلب الصادق الأبي...

يا قلب بكيت لمفرط في أمر دينه وعاش تائها لا دليل له وكأنه لا يملك اقدس شريعة في زمننا...وفرحت لصادق شدّ همته لتبليغ هذا النور ولحمايته وللعمل للرقي بصوره المختلفة ليصل لمختلف مناحي الحياة..

بكيت لفلسطين وأفغان وعراق وشيشان...بكيت لدول مسلمة تركت منهج ربها خلف ظهرها..بكيت لمسلم اغراه التطور وأصبح الدين عنده قهقرة للوراء...بكيت لمسلمة اغراها التطور وتبرجت وانسلخت من الحياء...بكيت لمسلمين وظفوا خيرات التطور التقني فيما يهدم مكارم الأخلاق ويهدم القواعد والأسس التي تبنى عليه عزة الأمة وكرامتها..

يحق لك أن تبكي وتبكي بدل الدمع دما..حتى يتحقق ما تصبو إليه...وما بعد ذلك إلا ابتسامة الخلود...

والقلوب أنواع فليختر كل منا قلب له



محبكم أبو عبيدة



مضافة في غير مصنف
الزيارات 320 تعقيبات 0


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 01:59 PM.

سبلة عمان :: السنة 13، اليوم 355

لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها