مخاوي الهم
15/12/2010, 11:20 AM
أخوني مثل ما وصلني على الايميل
سمك ال باسا ..تعرفوا على صورته ولاتشتروه
http://www.a7ssass.net/uploads/12891914548.gif
هالسمكة تنباع بمطعم كنتاكي تستورد من تايلند.. ولما سويت بحث بجوجل طلعت إنها تتغذى على البكتيريا الضارة وتسبب أورام سرطانية .. واسم الوجبه فيش زنجر ..
ديرو بالكم اللهم بلغت اللهم فاشهد
للي بيشتروا سمك
والكثير من الناس ينصحو بعدم اشتري هذا الهامور ، لأنه ليس فيليه هامور رغم المكتوب على الظرف. وعندما تنظر تحت ورقة السعر سترى أنها انتاج فيتنام وقد أخفو هذا الأمر بوضع ورقة السعر عليه ، ولتاكد اكتبو كلمة باسا في الجوجل وسترى أن هذا السمك يُربى في برك ومجاري الصرف الصحي وأشياء اخرى ثم يكفي أنه ليس سمك هامور أبدا .. كفانا الله شر رغبات الأخرين .
أسماك الباسا
أرجو انتباه الجميع الموضوع جدّي
خلي بالك من الفيليه اللي ملأ الأسواق وبأثمان زهيدة وهو موجود أيضا في مركز التجاريه كبيره
http://www.a7ssass.net/uploads/12891914541.jpg
http://www.a7ssass.net/uploads/12891914542.jpg
ظهر مؤخرا فى الأسواق بشكل ملحوظ أسماك الباسا الفيليه وحاولنا أن نلقى الضوء عليها وما هي هذه الأسماك وما نوعيتها وكيف تتغذى؟؟؟؟؟
إنها لا شك قصة كفاح لمزارعي هذه الأسماك وكللت بالنجاح على الرغم من تحفظي على أكل هذه الأسماك ، ولكن لابد أن نعترف بنجاح الفيتناميين في اقتحام الأسواق بهذه الأسماك التى نافست جميع أنواع الأسماك.
ما سر هذه الأسماك ؟؟
http://www.a7ssass.net/uploads/12891914543.jpg
سمك الباسا
يكمن السر فى نجاح الفيتناميين فى تصدير هذه الأسماك إلى إصرارهم على فعل شئ
أحضر الفيتناميين خبراء فرنسيين أقاموا لهم أقفاص سمكية بسيطة ووضعوا بها أسماك الباسا ، وتم تغذيتها على كل شئ (نعم كل شئ).
بواقي الأرز الزائد، بواقي أكل البيت الزائد حتى الفضلات والحيوانات الميتة (وهذا ما يقززنا منها) وتم إنتاج الأسماك وعمل المزارعين وفتحت الأسواق وبدأت حالة من الازدهار .ولكن فى النهاية زاد الانتاج وفاض فبدأت مشكلة المنتج ذو الكمية الكبيرة وبدأت حالة الركود.
http://www.a7ssass.net/uploads/12891914544.jpg
فكر المزارعين وبدأوا في فكرة تعبئة وتغليف الأسماك
http://www.a7ssass.net/uploads/12891914545.jpg
قطعوا الرأس ونزعوا الجلد والأحشاء ودرجوا الأسماك على حسب لون اللحم
http://www.a7ssass.net/uploads/12891914546.jpg
هذه اللي تباع على إنها فيليه هامور
غزوا بها أنحاء العالم
http://www.a7ssass.net/uploads/12891914547.jpg
منقول والله اعلم
سمك ال باسا ..تعرفوا على صورته ولاتشتروه
http://www.a7ssass.net/uploads/12891914548.gif
هالسمكة تنباع بمطعم كنتاكي تستورد من تايلند.. ولما سويت بحث بجوجل طلعت إنها تتغذى على البكتيريا الضارة وتسبب أورام سرطانية .. واسم الوجبه فيش زنجر ..
ديرو بالكم اللهم بلغت اللهم فاشهد
للي بيشتروا سمك
والكثير من الناس ينصحو بعدم اشتري هذا الهامور ، لأنه ليس فيليه هامور رغم المكتوب على الظرف. وعندما تنظر تحت ورقة السعر سترى أنها انتاج فيتنام وقد أخفو هذا الأمر بوضع ورقة السعر عليه ، ولتاكد اكتبو كلمة باسا في الجوجل وسترى أن هذا السمك يُربى في برك ومجاري الصرف الصحي وأشياء اخرى ثم يكفي أنه ليس سمك هامور أبدا .. كفانا الله شر رغبات الأخرين .
أسماك الباسا
أرجو انتباه الجميع الموضوع جدّي
خلي بالك من الفيليه اللي ملأ الأسواق وبأثمان زهيدة وهو موجود أيضا في مركز التجاريه كبيره
http://www.a7ssass.net/uploads/12891914541.jpg
http://www.a7ssass.net/uploads/12891914542.jpg
ظهر مؤخرا فى الأسواق بشكل ملحوظ أسماك الباسا الفيليه وحاولنا أن نلقى الضوء عليها وما هي هذه الأسماك وما نوعيتها وكيف تتغذى؟؟؟؟؟
إنها لا شك قصة كفاح لمزارعي هذه الأسماك وكللت بالنجاح على الرغم من تحفظي على أكل هذه الأسماك ، ولكن لابد أن نعترف بنجاح الفيتناميين في اقتحام الأسواق بهذه الأسماك التى نافست جميع أنواع الأسماك.
ما سر هذه الأسماك ؟؟
http://www.a7ssass.net/uploads/12891914543.jpg
سمك الباسا
يكمن السر فى نجاح الفيتناميين فى تصدير هذه الأسماك إلى إصرارهم على فعل شئ
أحضر الفيتناميين خبراء فرنسيين أقاموا لهم أقفاص سمكية بسيطة ووضعوا بها أسماك الباسا ، وتم تغذيتها على كل شئ (نعم كل شئ).
بواقي الأرز الزائد، بواقي أكل البيت الزائد حتى الفضلات والحيوانات الميتة (وهذا ما يقززنا منها) وتم إنتاج الأسماك وعمل المزارعين وفتحت الأسواق وبدأت حالة من الازدهار .ولكن فى النهاية زاد الانتاج وفاض فبدأت مشكلة المنتج ذو الكمية الكبيرة وبدأت حالة الركود.
http://www.a7ssass.net/uploads/12891914544.jpg
فكر المزارعين وبدأوا في فكرة تعبئة وتغليف الأسماك
http://www.a7ssass.net/uploads/12891914545.jpg
قطعوا الرأس ونزعوا الجلد والأحشاء ودرجوا الأسماك على حسب لون اللحم
http://www.a7ssass.net/uploads/12891914546.jpg
هذه اللي تباع على إنها فيليه هامور
غزوا بها أنحاء العالم
http://www.a7ssass.net/uploads/12891914547.jpg
منقول والله اعلم