تسجيل الدخول

عرض الإصدار الكامل : سمك ال باسا ..تعرفوا على صورته ولاتشتروه‏


مخاوي الهم
15/12/2010, 11:20 AM
أخوني مثل ما وصلني على الايميل

سمك ال باسا ..تعرفوا على صورته ولاتشتروه‏

http://www.a7ssass.net/uploads/12891914548.gif


هالسمكة تنباع بمطعم كنتاكي تستورد من تايلند.. ولما سويت بحث بجوجل طلعت إنها تتغذى على البكتيريا الضارة وتسبب أورام سرطانية .. واسم الوجبه فيش زنجر ..
ديرو بالكم اللهم بلغت اللهم فاشهد


للي بيشتروا سمك

والكثير من الناس ينصحو بعدم اشتري هذا الهامور ، لأنه ليس فيليه هامور رغم المكتوب على الظرف. وعندما تنظر تحت ورقة السعر سترى أنها انتاج فيتنام وقد أخفو هذا الأمر بوضع ورقة السعر عليه ، ولتاكد اكتبو كلمة باسا في الجوجل وسترى أن هذا السمك يُربى في برك ومجاري الصرف الصحي وأشياء اخرى ثم يكفي أنه ليس سمك هامور أبدا .. كفانا الله شر رغبات الأخرين .

أسماك الباسا
أرجو انتباه الجميع الموضوع جدّي
خلي بالك من الفيليه اللي ملأ الأسواق وبأثمان زهيدة وهو موجود أيضا في مركز التجاريه كبيره

http://www.a7ssass.net/uploads/12891914541.jpg


http://www.a7ssass.net/uploads/12891914542.jpg


ظهر مؤخرا فى الأسواق بشكل ملحوظ أسماك الباسا الفيليه وحاولنا أن نلقى الضوء عليها وما هي هذه الأسماك وما نوعيتها وكيف تتغذى؟؟؟؟؟
إنها لا شك قصة كفاح لمزارعي هذه الأسماك وكللت بالنجاح على الرغم من تحفظي على أكل هذه الأسماك ، ولكن لابد أن نعترف بنجاح الفيتناميين في اقتحام الأسواق بهذه الأسماك التى نافست جميع أنواع الأسماك.
ما سر هذه الأسماك ؟؟

http://www.a7ssass.net/uploads/12891914543.jpg


سمك الباسا

يكمن السر فى نجاح الفيتناميين فى تصدير هذه الأسماك إلى إصرارهم على فعل شئ
أحضر الفيتناميين خبراء فرنسيين أقاموا لهم أقفاص سمكية بسيطة ووضعوا بها أسماك الباسا ، وتم تغذيتها على كل شئ (نعم كل شئ).
بواقي الأرز الزائد، بواقي أكل البيت الزائد حتى الفضلات والحيوانات الميتة (وهذا ما يقززنا منها) وتم إنتاج الأسماك وعمل المزارعين وفتحت الأسواق وبدأت حالة من الازدهار .ولكن فى النهاية زاد الانتاج وفاض فبدأت مشكلة المنتج ذو الكمية الكبيرة وبدأت حالة الركود.

http://www.a7ssass.net/uploads/12891914544.jpg

فكر المزارعين وبدأوا في فكرة تعبئة وتغليف الأسماك
http://www.a7ssass.net/uploads/12891914545.jpg

قطعوا الرأس ونزعوا الجلد والأحشاء ودرجوا الأسماك على حسب لون اللحم
http://www.a7ssass.net/uploads/12891914546.jpg

هذه اللي تباع على إنها فيليه هامور

غزوا بها أنحاء العالم

http://www.a7ssass.net/uploads/12891914547.jpg


منقول والله اعلم

ودم يجري في الشريان
15/12/2010, 11:30 AM
شكراً على التنبيه

ملك المعبيلة
15/12/2010, 11:35 AM
لك جزيل الشكر...

تهامه
15/12/2010, 11:47 AM
ثانكس على النصيحه من اليوم ورايح لا لفيليه السمك

خارج~التغطيه
15/12/2010, 11:48 AM
بس لذيذ طعمه بصراحه

سيباوي999
15/12/2010, 11:50 AM
تشكر أخي على النصيحه

جوهر الروح
15/12/2010, 11:51 AM
شكرآ ع التنبيه

سيح العلا
15/12/2010, 11:52 AM
لا حوله ولا قوه الا بالله , احلى شئ اشترى الصيد من السوق وبس

ياقوتة الربيع
15/12/2010, 11:52 AM
الحمدلله ما اقرب ع الاسماك ف المطاعم كلها ..................سمك البيت وبس

سلطان1980
15/12/2010, 11:54 AM
شكرااااا ع التنبيه

صاحب السمو989
15/12/2010, 11:55 AM
مشكور ف ميزان حسناتك يارب

ملكي للأبد
15/12/2010, 11:56 AM
شكرا عزيزي
ع المعلومات القيمة

تبسم ترى العمر فاني
15/12/2010, 12:13 PM
اروح كنتاكي واطلب بعدني سمك

ولد المعبيلة
15/12/2010, 12:14 PM
جميل ولو انه مكرر .. شكرا

محقق كونن
15/12/2010, 12:19 PM
بارك الله فيك

في ميزان حسناتك

ديالا علي
15/12/2010, 12:23 PM
لا حوله ولا قوه الا بالله , احلى شئ اشترى الصيد من السوق وبس

احسن حل الفريش الذ واطيب:)

عاشقة الشروق
15/12/2010, 12:23 PM
وحدنا ما نعرفه هذا الفيليه هين داير
نشتري هذيك السهوه
نضربها صالونة سمك حامضه وتحرق

نسيت نفسي
15/12/2010, 12:39 PM
شكرا عالتنبيه
وصلني هاللإيميل

Taxi driver
15/12/2010, 01:18 PM
ماشي منه
تنشروا الاشاعات
حد غيرك يراقب السوق

أسيل20
15/12/2010, 01:28 PM
اصلا ما احب كثير السمك

وفيش زنجر ما حلوه

شاعر مبدع ومتميز
15/12/2010, 01:35 PM
أنا هذا فيش زنجر ما أشتريه خير شر
متعودين على سندويك مقانق ----------- نقانق

أبوالحارث
15/12/2010, 01:35 PM
يسلمووووو عساااك ع القوة

وفي ميزان حسااتك والله يغفر لوالديك