المساعد الشخصي الرقمي

عرض الإصدار الكامل : ما حكم من صفع زوجته صفعتان على وجهها


البائس 99
21/01/2007, 10:28 AM
ما حكم من صفع زوجته صفعتان على وجهها ومن ثم اشتكت عليه ما الاجراء القانوني لذلك او ما العقاب

حبيب الرحبي
22/01/2007, 02:10 PM
اعتقد اسبوعين راح يأكل ويشرب ببلاش

تبا للمستحيل
22/01/2007, 08:57 PM
القانون سمح للزوج بان يضرب زوجته ولكن في حدود العرف وما تسمح به الشريعة الاسلامية

ولكن اذا كان الضرب مبرحا ويتعدىحدود العرف فانه يحق للزوجه ان تشتكتي على زوجها ويعاقب

الزوج في هذه الحالة وتطبق عليه المادة 247 من قانون الجزاء العماني ... هذا والله اعلم

العيسائي
22/01/2007, 11:39 PM
في الامارات كل صفعة أو ضربة بـ100 درهم ما يعادل 10 ريال عماني

زهور الأمل
23/01/2007, 05:14 PM
:mad: في الامارات كل صفعة أو ضربة بـ100 درهم ما يعادل 10 ريال عماني

يعني مائة صفعة ألف ريال :D

أنا أقول ان الضرب الغير مبرح للزوجة طبيعي ما عليه حكي تحدث مشاحنات بين الزوجين .. وترجع الأمور كما هي .مع تغيير في المشاعر .. والضرب ليس من الرجولة ولا غيره ... لأن الاسلام أباح ضرب الزوجات والضرب الغير مبرح .. :mad:

أما غير ذلك من الضرب التي تسبب في الجسم كدمات يتضرر منها المضروب فهذا يعاقب عليه ويمكن إثبات الضرر عن طريق تقرير من المستشفى بمدى آثار الضرب وعليه تحكم المحكمة بموجب قانون الجزاء العماني :بلابلا:

البائس 99
23/01/2007, 05:21 PM
يعني يا شباب اكيد ماشي عقوبه اذا كانت الصفعتان خفيفتان لكن الزوجه تبغي تشتكي مع القاضي ؟؟؟ اللي متاكد يجاوب

نسيم المطلعي
25/01/2007, 01:36 AM
يا جماعة الخير انتوا شو فيكم يعني بس مسوينها ضرابه خخخخخخخخ

اقول شو اول شي ليش الاسلام اباح لزوج ان يضرب زوجتة؟
بعدين الضرب اكيد راح يكون لسبب مو مسالة رجولة مثل ما تفظلة احدا الاخوات
واكيد ان الاسلام اباحة للاصلاح وهذا في رايي هو السبب الرائيسي من شرعة

هذا والله اعلم

تبا للمستحيل
25/01/2007, 11:06 AM
يعني يا شباب اكيد ماشي عقوبه اذا كانت الصفعتان خفيفتان لكن الزوجه تبغي تشتكي مع القاضي ؟؟؟ اللي متاكد يجاوب

يعتمد على سبب الضرب ... ;)

الزمن
25/01/2007, 09:53 PM
لصاحب العلاقة:: من المستحسن أن توضح لزوجتك أسباب ضربك لها وأن تتفهم هيه بأنك ضربتها بسبب شيئ مقنع وعلى أنك كنت في حالة غضب، ولا ينبغي أن تذهبا إلى المحاكم وغيرها.. وأن يتم الصلح بينكما ولا يكون داعي لتكبير المسألة. هذه نصيحتي لك. والشكــر.

الخيال الواسع
26/01/2007, 04:51 PM
اخي المستحيــــــــــــل الماده 247 من قانون الجزاء العماني تتكلم عن الجرائم الواقعه على الافراد في الاجهاض..

ابــو تقـــى
26/01/2007, 05:01 PM
ما اعتقد ان القانون يجرم الزوج على صفعة لزوجته واعتقد اذا راحت المحاكم ما بتحصل غير القيل والقال والفضائح وما بعيد تحصل الطلاق من زوجها ...

الطريف ان المراة احيانا تستلذ الضرب!!:confused:
والله اعلم ما جربت :D

تبا للمستحيل
26/01/2007, 05:40 PM
اخي المستحيــــــــــــل الماده 247 من قانون الجزاء العماني تتكلم عن الجرائم الواقعه على الافراد في الاجهاض..


اذا ما خاب ظني المادة التي تتكلم عن الاجهاض هي 242 وليس كما ذكرت

عموما برجع للقانون وبتأكد .. اشكرك

تبا للمستحيل
26/01/2007, 05:42 PM
ما اعتقد ان القانون يجرم الزوج على صفعة لزوجته واعتقد اذا راحت المحاكم ما بتحصل غير القيل والقال والفضائح وما بعيد تحصل الطلاق من زوجها ...

الطريف ان المراة احيانا تستلذ الضرب!!:confused:
والله اعلم ما جربت :D

اذا كان القانون لا يعاقب الزوج على ضرب زوجته ... فمن سوف يحمي المرأة ؟؟؟؟

عود الخيزران
11/07/2010, 10:05 PM
صفعتين بس ....
حتى القاضي بيضحك عليها ...
يعني لو الضرب ادى إلى حدوث اصابات بالغة أو كدمات أو تعطل عن العمل ممكن تشتكي بس على صفعتين أحسن تخشع ف بيتها وتخليها مستورة ....
وسلامتكم

كلي أمل
12/07/2010, 01:40 AM
لاحولا ولاقوة الا بالله العلي العظيم,,
الأمور تأخذ بالتفاهم يااخوي مش بالضرب,,
المهم حاول تتفاهم وياها

TTC1
12/07/2010, 02:06 AM
الصفع على الوجه لأي سبب كان محرم شرعا... وفي حديث على ذلك...
سواء كان رجل صفع زوجته ام أم تصفع إبنها... الصفع على الوجه محرم...

بنت بني عمر
12/07/2010, 01:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الصفع غير الضرب

وان كان هناك سبب فالصفع كما اعرفه حرام لان للوجه مكانته
ولا ننسى
من متى الرجل الحق يصفع او يضرب امرأة؟؟؟

فإنه لا يجوز الضرب على الوجه؛ لما ثبت في الصحيحين من حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إذا قاتل أحدكم فليجتنب الوجه. واللفظ للبخاري، وعند مسلم: إذا قاتل أحدكم أخاه... قال النووي: وفي رواية: لا يلطمن الوجه. قال العلماء: هذا تصريح بالنهي عن ضرب الوجه لأنه لطيف يجمع المحاسن، وأعضاؤه نفيسة لطيفة وأكثر الإدراك بها، فقد يبطلها ضرب الوجه، وقد ينقهها، وقد يشوه الوجه، والشين فيه فاحش لأنه بارز ظاهر... قال: ويدخل في النهي إذا ضرب زوجته أو ولده أو عبده ضرب تأديب فليجتنب الوجه. انتهى كلام النووي.

ولما فيه من المثله، وقد نهى صلى الله عليه وسلم عن المثلة؛ كما أخرج البخاري في صحيحه عن قتادة: أنه صلى الله عليه وسلم كان ينهى عن المثلة. وقال ابن حجر في الفتح: والضرب على الوجه حرام


وهذا شي حلو وجدته باحدى المنتديات وبه ادلة شرعية
فمن حقوق الزوجة على زوجها خمساً وهي ما قاله المصطفى عليه الصلاة والسلام {أن تطعمها إذا طعمت ، وتكسوها إذا كسيت ، ولا تضرب الوجه ولا تقبح ، ولا تهجر إلا في البيت }
فا الأسلام أباح ضربها والهدف منه الإصلاح ،كذلك لم يجعله المرتبة الأولى من مراتب الإصلاح وإنما جعله المرتبة الأخيرة منها ، فقدم سبحانه وتعالى الإصلاح بالموعظة فأن لم ينفع لجأ إلي الهجر فأن لم ينفع لجأ إلي الضرب كذلك جعل فيه شرط وهو أن يكون غير مبرح ، فيجب عليه التوسط فيه بما يحقق كسر النفس لا إيذاء البشرة والجلد فقد قال الرسول {لا يجلد أحدكم إمرأته جلد العبد ثم يضاجعها في أخر اليوم } ولكننا نرى أشخاص لم يهتدوا بسنة نبيهم محمد عليه الصلاة والسلام يضربون ضرب الحاقد لأتفه الأسباب وأهونها وربما طال بعد الضرب الهجر وبعد الهجر تأتي الموعظة رحمنا الله ...
وسأذكر حادثة في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم حدثت لفاطمة بنت قيس –رضي الله عنها- لما طلقها زوجها ثلاثاَ فاعتدت ، فقال لها النبي عليه الصلاة والسلام "إذا حلك فآذنيني " فآذنته ، فخطبها معاوية بن أبي سفيان ، وأبو الجهم ، وأسامة بن زيد ، فقال لها رسول الله " أما معاوية فرجل ترب لامالس له ، وأبوجهم فرجل ضرّاب للنساء ، ولكن أسامة بن زيد "
هكذا وجهها نبي هذه الأمة محمد عليه أفضل الصلاة والتسليم ......
ونهى الرسول عن تقبيح الوجه مثل قبحك الله وسود الله وجهك وأن يسأل أن يقطع وجهها وهكذا لأن الأنسان قد خلق على صورة أبيه أدم وأدم خلق على صورة الرحمن فكرم الوجه في الشريعة فلا يجوز الاعتداء عليه لا بضربه ولا بتقبيحه .......
فالله الله العدل في أنفسكم وفي من وليتم عليهم ،فأنت أخي لا تحب أن أحد يقبحك ولا يضربك ولايخدشك بكلمة حتى لو كانت يسيره فأين العدل أين أنت من رسول الله حيث أنه وقف في نهاية حياته وفي مرض وفاته على المنبر فقال: "من كنت جلدت له ظهراً ، فهذا ظهري فليستقد منه ، ومن كنت شتمت له عرضاً ، فهذا عرضي فليستقد منه ، ومن كنت أخذت له مالاً ، فهذا مالي فليستقد منه ، لا يقولن رجل :إني أخشى الشحناء من قبل رسول الله 
ألا وأن الشحناء ليست من طبيعتي ولا من شأني ، ألا وإن أحبكم إلى من أخذ حقا كان له ، أو حللني فلقيت الله وأنا طيب النفس .
فقام إليه رجل فقال يا رسول الله ،إن لي عندك ثلاثة دراهم .
قال :أما إنا لا نكذب أحدا ، ولا نستحلفه ، فيما صارت لك عندي ؟
قال :تذكر يوم مر بك مسكين ، فأمرتني أن أدفعها إليه ؟
قال :أدفعها إليه يا فضل
تأمل أخي كيف حرص الرسول صلى الله عليه وسلم على أن يقابل مولاه عز وجل وليس في عنقه حق لأحد ......
فهل ضربت زوجتك على حق وهل كانت آخر وسيلة لجأت أليها ؟؟؟؟؟؟
فاسمع أخي هداك الله حديث المصطفى عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم حيث قال ]عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :أتدرون من المفلس ؟ قالوا :المفلس فينا لادرهم له ولامتاع .
فقال:إن المفلس من أمتي يأتي يوم القيامة بصلاة ،وصيام ،وزكاة ،ويأتي قد شتم هذا،وقذف هذا ،وأكل مال هذا ،وضرب هذا .فيعطى هذا من حسناته ،وهذا من حسناته ،فإن فنيت حسناته قبل أن يقضي ما عليه ،أخذ من خطاياهم ،فطرحت عليه ،ثم طرح في النار[ أعذنا الله منها ...
فمن الأولى لك أخي ترك الضرب خوفاً من أن يأتي يوماً وترى كتاباً لا يغادر صغيرةٍ ولا كبيره إلا أحصاها فهل فكرت بهذا وهل استعددت لهذا اليوم فلتكن حكيماً في تصرفاتك ولا تضرب إلا بحق ولا تضرب الوجه.....فيا أخي أعطاك الله العقل كاملاً ولم ينقصه فكن أنت القائد القدوة لأهلك أنت القائد القدوة لإخوانك وأنت المثل الأعلى لبناتك في أزواجهن ....
وهنا أحببت أن انقل كلاماً لأحد الذين كتبوا في هذا الشأن حيث قال
إن الدافع إلى ضرب الزوجات في نظري يتمثل في أسباب منها :
ضعف المرأة مما يغري بالتعدي عليها خاصة إذا لم تكن لها أسرة قوية .
وجود مورثات قديمة جاءت بعد أن تخلى الناس عن التعاليم الإسلامية .
عدم نضج الرجل وتفهمه لدور المرأة والحياة الزوجية وقدسيتها .
عدم فهم الإسلام وفهم تعاليمه التي تدعو إلى احترام المرأة .
وقال ......أعتقد أن الضرب ضعف في الشخصية والدليل أن كثير من الأزواج يعيشون حياة هادئة من غير استخدام الضرب ، فالشخص غير القادر على حل مشكلاته يستخدم الضرب ، وكثير من أولياء الأمور يستخدمون القوة لإثارة الرعب ، فإذا دخل الأب المنزل فلا حديث خوفاً من الضرب ، مع أن الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه عندما كان جالسا في منزله ومعه أحد ولاته دخل ابنه فقبله ، فاستغرب الوالي وقال: لماذا تفعل هذا مع أبنك ؟ فسأله عمر: وأنت ما حالك مع أبنائك وأهل بيتك ؟ فرد عليه قائلاً : إذا دخلت إلى المنزل فإن الواقف يجلس ، والذي يتحدث يصمت ؟ فقال له الخليفة : وما أملك إذا كان الله نزع الرحمة من س
والآن سأذكر نص الآية وتفسيرها
{ الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض وبما أنفقوا من أموالهم فالصالحات قانتات حافظات للغيب بما حفظ الله واللاتي تخافون نشوزهن فعظوهن واهجروهن في المضاجع واضربوهن فإن أطعنكم فلا تبغوا عليهن سبيلا إن الله كان عليا كبيرا }
التفسير الأول : تفسير الجلالين
{الرجال قوامون } مسلطون {على النساء } يؤدبونهن ويأخذون على أيديهن
{بما فضل الله بعضهم على بعض } أي بتفضيله لهم عليهن
بالعلم والعقل والولاية وغير ذلك {وبما أنفقوا } عليهن {من أموالهم
فالصالحات } منهن {قانتات } مطيعات لأزواجهن {حافظات للغيب } أي
لفروجهن وغيرها في غيبة أزواجهن {بما حفظ } لهن {الله }
حيث أوصى عليهن الأزواج {واللاتي تخافون نشوزهن } عصيانهن لكم بأن
ظهرت إمارته {فعظوهن } فخوفوهن الله {واهجروهن في المضاجع } اعتزلوا
إلى فراش آخر إن أظهرن النشوز {واضربوهن } ضربا غير مبرح
إن لم يرجعن بالهجران {فإن أطعنكم } فيما يراد منهن {فلا
تبغوا } تطلبوا {عليهن سبيلا } طريقا إلى ضربهن ظلما {إن
الله كان عليا كبيرا } فاحذروه أن يعاقبكم إن ظلمتوهن .
التفسير الثاني :هو زبدة التفاسير
( على النساء) أي عليهن إطاعتهم فيما يأمرونهن من المعروف
(بما فضل الله بعضهم على بعض) أي إنما استحقوا هذه المزية لتفضيل الله للرجال على النساء بما فضلهم به من الصفات في العقول والأجسام حتى كان فيهم الخلفاء والحكام والأمراء والغزاة وغير ذلك من الأمور (وبما أنفقوا) على النساء، من أموالهم (فالصالحات) أي من
النساء (قانتات) أي مطيعات لله ولأزواجهن، قائمات بما يجب عليهن من حقوق الله وحقوق أزواجهن (حافظات للغيب) أي لما يجب حفظه عند غيبة أزواجهن عنه من حفظ نفوسهن وفروجهن وحفظ أولادهم وبيوتهم وحفظ أموالهم (بما حفظ الله) أي بحفظ الله لهن ومعونته وتسديده (واللاتي تخافون نشوزهن) النشوز العصيان، يقال نشزت المرأة: استعصت على بعلها بأن تعصيه فلا تطيع أمره، وتمنعه نفسها بلا عذر، وتخرج من بيتها بغير إذنه، ونحو ذلك (فعظوهن) أي ذكروهن.. (واهجروهن في المضاجع) أي تباعدوا عن مضاجعتهن، وقيل: هو أن يوليها ظهره في الفراش عند الاضطجاع (واضربوهن) ضرب تأديب وإصلاح (فإن أطعنكم) كما يجب وتركن النشوز (فلا تبغوا
عليهن سبيلا) بشيء مما يكرهن لا بقول ولا بفعل، ولا تكلفوهن
الحب لكم، فإنه لا يدخل تحت اختيارهن (إن الله كان عليا كبيرا) فاذكروا قدرة الله عليكم فإنها فوق كل قدرة.

هذا وقد قال رسول الله {لا تضربوا إماء الله فأتاه عمر فقال يا رسول الله ذئر النساء على أزواجهن فأذن في ضربهن فأطاف بأل محمد صلى الله عليه وسلم نساء كثير يشكون أزواجهن فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لقد أطاف الليلة بأل محمد سبعون امرأة يشكون أزواجهن ولا تجدون أولئك خياركم }
هذا الحديث يبين انزعاجه عليه الصلاة والسلام لهذا الأمر فكيف لا يحاسب الرجل على ضرب امرأته
وهناك بعض القصص التي سمعتها كمثال للضرب بغير وجه حق فليحكم كل من قرأها هل للزوج الحق في ضرب زوجته في هذه الأمثلة !!!!!!!
أحدهم يضرب زوجته ضرباً مبرحاً ويحبسها في دورة المياه ....لماذا هل يريد منها طاعته كلا بل يريد راتبها ؟؟؟؟
واخر يضرب زوجته لأنها حامل وكان هدفه إسقاط جنينها وعندما حملت مرة أخرى كان له نفس الأسلوب بحجة أنه لم يستعد بعد لأستقبال أي طفل وأستطاع بضربه أن يسقط مافي بطنها فهذه المرأة تسئل الشيخ هل تستمر معه أم تطلب الطلاق ..
عوضها الله خيراً ؟
وهناك ثالث أعتبر وجه زوجته ساحة لإظهار قوته لأسباب تافه فمثلاً تأخرت في فعل شيء له نتيجة ذلك كف مبرح على وجهها ثم بصقه ؟؟؟
فأين حسن الخلق يأمة محمد أين !!!!!!!!!!!!
عن الزبير بن العوام رضي الله عنه قال : قال النبي صلى الله عليه وسلم: مامن رجل يدعو بهذا الدعاء في أول ليله وأول نهاره إلا عصمه الله من إبليس وجنوده <<بسم الله ذي الشأن عظيم البرهان شديد السلطان ، ما شاء الله كان ، أعوذ بالله من الشيطان >>


وفي الأخير نسأل الله التوفيق لكم ولنا وهذا اجتهاد منا فأن أحسنا فمن الله وأن أخطئنا فمن أنفسنا والشيطان وصلى الله وسلم على نبيه محمد وعلى اله وصحبه أجمعين............

http://www.lakii.com/vb/showthread.php?t=4715

وهذا عن فتوىنهي ضرب الوجه مطلقا
http://www.islamonline.net/servlet/Satellite?pagename=IslamOnline-Arabic-Ask_Scholar/FatwaA/FatwaA&cid=1122528619658

وهذا عن ضرب المرأة
http://www.olamaashareah.net/nawah.php?tid=2584

استغرب من ناس يضربون نسائهم ثم يريدون ان يسمون رجالا
؟؟؟

اين العدل والحق من هذا
الا يفكرون ان ربنا جل وعلا يراقب ويعرف و(يمهل ولا يهمل)؟؟؟
ثم ان انتقمن النساء يقولون حرام وتقوم الدنيا

سبحان الله

اللهم استر يا رب

بنت بني عمر
12/07/2010, 01:20 PM
وقد ورد في ذلك أحاديث منها : - قوله صلى الله عليه وسلم : ( اتقوا الله في النساء ، فإنكم أخذتموهن بأمانة الله ، واستحللتم فروجهن بكلمة الله ، ولكم عليهن ألا يوطئن فرشكم أحداً تكرهونه ، فإن فعلن فاضربوهن ضرباً غير مبرح ) رواه مسلم .
-قوله صلى الله عليه وسلم في خطبة الوداع : (استوصوا بالنساء خيراً ، فإنهن عوان عندكم ، ليس تملكون منهن شيئاً غير ذلك ، إلا أن يأتين بفاحشةٍ مبينة ، فإن فعلن فاهجروهن في المضاجع واضربوهن ضرباً غير مبرح ، فإن أطعنكم فلا تبتغوا عليهن سبيلاً ، ألا إن لكم على نسائكم حقاً ، ولنسائكم عليكم حقاً فأما حقكم على نسائكم فلا يوطئن فرشكم من تكرهون، ولا يأذن في بيوتكم لمن تكرهون ، ألا وحقهن عليكم أن تحسنوا إليهن في كسوتهن وطعامهن ) رواه الترمذي ، وقال: حسن صحيح .

وعن عائشة رضي الله عنها قالت: (ما ضرب رسول الله شيئاً قط ، ولا امرأة ولا خادماً ، إلا أن يجاهد في سبيل الله، وما نيل منه شيء قط فينتقم من صاحبه إلا أن ينتهك شيء من محارم الله، فينتقم لله عز وجل) رواه مسلم .
وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إذا ضرب أحدكم ، فليتق الوجه) رواه مسلم .
وعن معاوية بن حيدة قال: قلت يا رسول الله : ما حق زوجة أحدنا عليه ؟ قال: ( أن تطعمها إذا طعمت وتكسوها إذا اكتسيت ، ولا تضرب الوجه ولا تقبح ولا تهجر إلا في البيت ) رواه أبو داود ، وقال الألباني: صحيح .

وخلاصة الأمر ، أنه لا يجوز للزوج أن يضرب زوجته ابتداءً ، وإنما يكون ذلك بعد الوعظ ، وبعد الهجران ، ويجب أن يكون الضرب غير مبرح ، فإن الضرب المبرح حرام لما سبق في الأحاديث ، قال عطاء : " الضرب غير المبرح بالسواك ونحوه ، وقال الحافظ ابن حجر: " إن كان لا بد فليكن التأديب بالضرب اليسير " فتح الباري 11/215 . وعلى الزوج أن يتجنب ضرب الوجه والمواضع الحساسة في الجسد . أ.هـ

-وقال الإمام البخاري: باب ما يكره من ضرب النساء ، وقول الله تعالى (واضربوهن) أي ضرباً غير مبرح " ، ثم ساق البخاري بإسناده إلى النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( لا يجلد أحدكم امرأته جلد العبد ، ثم يجامعها في آخر اليوم )
وقال الحافظ ابن حجر معلقاً على عنوان الباب: فيه إشارة إلى أن ضربهن لا يباح مطلقاً ، بل فيه ما يكره كراهة تنزيه أو تحريم " فتح الباري 11/214 .

http://www.islamonline.net/servlet/Satellite?pagename=IslamOnline-Arabic-Ask_Scholar/FatwaA/FatwaA&cid=1122528619658

gaint18
12/07/2010, 01:27 PM
هذي الأمور ما تنحل على طول في المحكمة .. تخبر أبوها بسالفة الضرب .. ويتفاهم مع أب الزوج .. في كيفية إرضاء الزوجة .. الصلح أفضل .. خصوصاً إذا كان هناك أولاد ..

إذا وصلت للمحكمة .. ( كل طرف رايح يشيل الكره والبغضاء لللآخر )..

وأظن بتكون نهايتها الطلاق .. وهذا شئ أكيد ..

الامير هيثم
12/07/2010, 02:49 PM
صفعتين بس ....
حتى القاضي بيضحك عليها ...
يعني لو الضرب ادى إلى حدوث اصابات بالغة أو كدمات أو تعطل عن العمل ممكن تشتكي بس على صفعتين أحسن تخشع ف بيتها وتخليها مستورة ....
وسلامتكم

حطي نفسك مكانها .. كيف بيسدك صفعتين

وانا اقول يعتمد ع السبب .. فاذا كان السبب مقنع عليه ان يلجأ الى الضرب في اخر المطاف بعد ان يستخدم اسلوب النقاش والحوار الهادي بحكم انها زوجته .. يعني عشرة عمر .. هذه واحد

اثنين: الضرب ع الوجه يمس كرامة المرأه .. وهي يكفيها الموقف انه زوجها ضربها .. بس ارجع واقول انه يعتمد ع السبب

ثلاثة : اعرف الكثير من الازواج الذين يضربون زوجاتهم .. واحيانا امام الاطفال
ولاسباب مختلفه .. احيانا الغلط من الزوجه واحيانا من الزوج .. والعصبية والغضب له دور فعال في هذا الموضوع
يعني الواحد يعصب وتصدر منه افعال واقوال يندم عليها فيما بعد .. وبعضها لا تتصلح بمجرد الاعتذار لانها قد تسبب جرح للشخص الاخر

ولذلك ينصح عند الغضب السكوت وتاجيل موضوع النقاش الى ان تتحسن الاوضاع

هذا واسأل الله ان يوفق كل مسلم ومسلمه لطاعته

MishMisha
12/07/2010, 06:59 PM
الله لا يبلينا ان شاء الله بزوج كذا

رونا الخليج
12/07/2010, 09:45 PM
الله لا يبلينا ان شاء الله بزوج كذا

آآآآمين يا رب ..
والله يهدي الأزواج اللي ما يحطوا اعتبار لزوجاتهم ..