المساعد الشخصي الرقمي

عرض الإصدار الكامل : مشاكل Rover75... رجاء اطلع على الموضوع..وساعد بما تستطيع!!


الملاحن
16/01/2007, 06:05 PM
اضطرتني الظروف، والاستعجال لأن أشتري سيارة Rover75 موديل 2003، كانت سيارة أكثر من ممتازة، ثباتها .. توازنها .. عزمها، ومن حيث الشكل لها وقار،
لكن بسبب مشكلة بسيطة وهي أني نسيت إغلاق غطاء الرادييتر مرة من المرات، تحركت بها فخرج كل الماء وارتفعت حرارتها إلى النهاية، وبمجرد ما ملأتها بالماء وتحركت كان صوت المحرك مختلف، ومن يوم إلى يوم ..
حتى أخذتها الوكالة للفحص الكامل، ولفيت بها على عدة كراجات، وجاءت إجازة العيد، كل هذا استغرق زيادة من شهر أصبح معها عزم السيارة ضعيف، وصوت الماكينة "يبربر"، ولما توقف خصوصا على الجير تكون فيها نفضة مرافقة للصوت "البربرة" !!

المهم أن الوكالة أعطتني قائمة مشاكل ما لها آخر تكلف 700 ريال تقريبا، على أساس استبدال عدة أشياء، منها : الهيد جازكيت.. الأويل سيل كام شافت..البلكات.. حتى الووتر بمب..

أما الكراجات قالوا هذي أشياء ما لها لازم (الأهم الهيد جازكيت صاحي)، فسلمتها للحزام الأزرق وصار لها أسبوعين وهم يبشرو بخير لكن لما شغلت السيارة آخر مرة كان الصوت مثل ماهو.. البربرة .. النفضة .. ورغم ذلك قالوا أن باقي تبديل البلكات .. وأضافوا مادة للبترول عشان تنظيف الإنجكتر، بس يحترق كل البترول، ويتنظف الإنجكتر وتركب البلكات كل هذا بيروح..

الصراحة أنا ما مطمئن من كلامهم أخيرا، في البداية كنت واثق من سمعتهم كثير، بس الحين :confused:

رجاء إذا أحد منكم عنده تجربة مع هذي السيارة.. أو أحد يعرف كراج كفو بجد، وفاهمين شغلهم زين ممكن يفيدوني بدل مصايب الوكالة.. رجاء لا تبخلو علي..

لكم الشكر مقدما
..

.

mojoboy
17/01/2007, 10:42 AM
كان عندي تجربه ....اشتريتها وبعد كذا يوم بعتها... لا تسألني عن الاسباب...لاني كرهت هالسياره بجد ...طلعتلي الف سالفه وسالفه فيها!!!
باختصار.....الله يعيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ييينك !

مخلص قابوس
17/01/2007, 10:57 AM
أخي وش اللي بلاك بهذي السيارة، كان المفروض تسأل عن السيارة قبل لاتشتريها، يعني قطع غيار غالي جداً وأيدي عاملة غير متوفرة إلا في الوكالة والله يعينك عليهم.............

ولا واحد أثنى على هذي السيارة اللي صرت حقيقة أكرهها تماماً

الملاحن
17/01/2007, 01:59 PM
:( :( :(

يا جماعة الحين وقع الفاس في الراس، أنا بعد ما خلصت أقساط السيارة..
وإذا بغيت أبيعها بمشاكلها؟؟ الناس تسمع وتشوف.. من يشتريها أصلا؟!!
بعدين مليت من تبديل السيارات.. كل تجربة أسوأ من اللي قبلها

يخرب بيت ابليس:mad:

كسوف الشمس
17/01/2007, 03:51 PM
والله لا نملك إلا الدعاء لك بالتوفيق

هو فعلا أنك اشتريت سيارة عبارة غن ابتلاء ...

كان تخليك على السيارات المتادولة في الشارع

شوف العضو themichanic هو بيقدر يفيدك وماشاء الله عنده معلومات رائع

Hamad_00
19/01/2007, 11:43 AM
الله يعينك انشاء الله

الملاحن
19/01/2007, 06:10 PM
شكرا لكل المشاركين على " تعاطفهم" و "تعازيهم" ..

الظاهر أني طبيت طبة كبيرة، وأنا ما عندي خبر!!! بس ربنا كريم ويسمع دعاءكم بالمعونة..

لكم التحية
..

.

مصمم
21/01/2007, 09:03 PM
لا تعليق

الملاحن
22/01/2007, 02:35 AM
لا تعليق


عزيزي.. أتعلم أن (لا تعليق)!! هي تعليق قوي جدا.. وغالبا مفادها : مضغتونا بها الكلام.. يعني ما يسوى رد.

************************************************** *
عموما طرحت الموضوع لأستفيد، لأني وجدت هناك غموض شديد ومشاكل كثيرة حول هذه السيارة، ويتورط كثيرون في التعامل معها، وقد كان بحثي عن هذه السيارة في الإنترنت مفيدا، كلمة من هنا وكلمة من هناك، عرفت وكيلها في الإمارات (الطاير) والموزع في أبو ظبي (العتيبة)، وقطع الغيار لدى الطاير أرخص في المجمل..

ومعلومة جديدة عرفتها بخصوص مشكلة قطع الغيار: وهو أن ماكينة (روفر75) وماكينة (فري لاندر : شبه الديسكفري) تكاد تكون متطابقة، لكن هناك فرق في الأسعار بين بعض القطع، على الأقل هذا ما حدث معي:

من ضمن التصليح احتجت 3 (إجنشن كويلز) = كويلات البلكات، رحت الوكالة فظهر عندهم نوعان بهذا الإسم الأول قيمة القطعة الواحدة (99.500) ريال، الثانية قيمة القطعة الواحدة : (60) ريال، ما اشتريت حتى أحضرت نموذج (سمبل) من المطلوب، فاتضح أن المراد هو صاحب القيمة الأقل..

(عبرة : إذا كنت تصلح سيارتك في كراج خارجي لا تروح تشتري قطعة إلا ومعك النموذج (السمبل).. )

لحسن الحظ لم تكن القطع موجودة.. فأخبرتهم أني سأطلبها من الإمارات، وهنا عرضوا علي الفكرة البديلة: هذه القطعة متطابقة مع مثيلتها في سيارة (فري لاندر) وفعلا كانت نسخة طبق الأصل تختلف في المنظر الخارجي شيئا بسيطا جدا، قطعة الروفر صناعة إيطالية، وقطعة الفري لاندر ألمانية وهي أرخص.. فقيمتها بعد التخفيض(21) ريال، أخذتها بعد تفكير.. لكن بالله عليكم تأملوا الفرق..

دفعت للثلاث (60) ريال، بعدما كنت سأدفع (159) ريال..

(عبرة أخيرة: فتش جيدا وتأكد من وجود بدائل، والإمارات قريبة، وهناك أناس يحضرون لك ما تريد من قطع من أي وكالة، متوفرون على مدار الأسبوع وبعمولة بسيطة، لا تسوى أمام فارق السعر)

عسى واحد مستبلي يبحث في الانترنت ويستفيد من هذا الكلام

الحمد لله، وشكر الله سعي المحسنين..

..
.