المساعد الشخصي الرقمي

عرض الإصدار الكامل : موضوع خطير جدا .. إنها قريبة


ساحل الخليج
28/03/2010, 10:28 AM
نعم إنه قريبة ..

تخيل معاي جالس على جهازك .. تحاكي أصحابك .. تتصفح الإنترنت .. تكتب شعر .. أو تأكل أو نايم .. أو متلذذ بشهوات الدنيا أو كالعادة كأي يوم عادي يوم تنتظر فيه إشراقة الشمس....








وفجأة سمعت أهلك والجيران يبكون ورأيت في وجوه الناس خوف وندم ورعب وذعر..
شفت الناس رافعة راسها ومشخصة البصر .. فإذا بالشمس قد طلعت من جهة الغرب .. يعني قد انتهى باب التوبة وقد قفل.





إنه يوم القيامة وما أدراك ما يوم القيامة الذي هو آت لامحالة ونحن في غفلة وتسويف .. عندما تبدل الأرض غير الأرض والسموات عندما يأتي كل عبد إلى الله رغم أنفه.. فكلنا لله وسنرجع له سبحانه وتعالى.. لقد ظهرت العلامات الصغرى ورآها الجميع فقد أخبر عنها رسول الأمة عليها الصلاة والسلام من أكثر من 1430 سنة


إذن نحن في آخر الزمان..وننتظر العلامات الكبرى التي لاتاتي إلا فجأة ربما غدا أو بعد شهر أو سنة ...أو ربما تقوم قيامتك الخاصة أنت فقط وهو الموت الذي لاينسى أحد ..نسأل الله لنا ولكم العافية..

فمن عاش لله تعالى مطيعا .. مات عظيما .. وبعث عظيما .. ووقف بين يدي الله تعالى فرحا ظليلا .. وسكن في جنة العظماء خالدا هنيئا .

نعم إنها الآخرة وهذه الدنيا التي نحن فيها ضيوف وسنرحل عنها بعد الإختبار القصير .. وبعد ذلك الحساب في يوم مقداره خمسون ألف سنة. نعم إن عمر الإنسان قصير جدا ولو بلغ المئة ..
" ومن نعمره ننكسه في الخلق أفلا يعقلون"
الدنيا التي قال عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما مر عليه عبدالله بن مسعود رضي الله عنه وبعض الصحابة وهو نائم عليه السلام على حصير وقد أثر الحصير على جنبه فقال ابن مسعود : يارسول الله او اتخذنا لك وطاء، فقال عليه الصلاة والسلام : مالي وما للدنيا ما أنا في الدنيا إلا راكب استظل تحت شجرة ثم راح فتركها "

خُلقنا لعبادة الله كما خُلق كل الخَلق لذلك .. الملائكة الذين لا يعلم عددهم إلا الله منهم وظيفته السجود فقط ومنهم الركوع ومنهم الطواف حوال البيت المعمور ومنهم موكل للمطر وغيرهم الكثير الكثير.
نسال الله أن يدخلنا في رحمته جنة عرضها السموات والأرض فيها مالاعين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر.. جنةُ الصابرين الطائعين.

al-mansi
28/03/2010, 10:32 AM
382121

bcs.oman
28/03/2010, 10:43 AM
بارك الله فيك اخوي ساحل الخليج.. وسيندم الغافلون عن هذا اليوم .. يوم لن تنفع التوبه فيه ..

تماضر بنت عمرو
28/03/2010, 10:50 AM
أسلوب ٌ في الكتابة جميل ..

شكرا على التذكير ... جعله الله في ميزان حسناتك ..

نسأل الله العفو والعافية :)

ساحل الخليج
28/03/2010, 10:55 AM
شكرا لكم جميعا