عرض الإصدار الكامل : الامم المتحدة تعلن من هو أعدل حاكم في تاريخ البشرية
فنجاوي
23/03/2010, 02:13 PM
الامم المتحدة تعلن من هو أعدل حاكم في تاريخ البشرية
لا عجب ان اصدرت سكرتارية الأمم المتحدة , لجنة حقوق الأنسان , في نيويورك عام 2002 برئاسة امينها العام كوفي عنان قرارها التاريحي هذا نصه :
' يعتبر خليفة المسلمين علي بن ابي طالب اعدل حاكم ظهر في تاريخ البشر '
مستندة بوثائق شملت 160 صفحة باللغة الأنكليزية .
حقا كان الأمام علي في ادارته لشؤون الدولة الاسلامية متحليا بمكارم الأخلاق ,
ولهذا دعت المنظمة العالمية لحقوق الأنسان حكام ممالك الأرض بالأقتداء بنهجه الأنساني السليم في الحكم المتجلي بروح العدالة الأجتماعية والسلام .
واشنطن , عام 2008
جزء من مقالة بعنوان ) الاسلام ومكارم الاخلاق )
للدكتور : رضا العطار / موقع كتابات / 20/9/2008
من هو الأمام علي
هو علي بن ابي طالب , من عظماء مشايخ قبيلة قريش , جده عبد المطلب امير مكة , تاج هامات بني هاشم واعيانهم , وبنو هاشم كما وصفهم الجاحظ ( هم ملح الأرض وزينة الدنيا والسنام الضخم والطينة البيضاء وينبوع العلم ولباب جوهر كريم )
يرجع نسبه الى جده الأعلى عدنان بعد تسعة عشر ظهرا . وفيه يقول الشاعر
عبد الباقي العمري :
انت العلى الذي فوق العلا رفعا ببطن مكة وسط البيت اذ وضعا
ولد علي بن ابي طالب في مكة المكرمة داخل البيت الحرام في يوم الجمعة من شهر رجب عام 23 قبل الهجرة , وقد لقبه رسول الله بأبي تراب لكثرة ما كان يسجد على التراب , لكن العمري اجاد في هذا السياق وقال نظما جميلا :
خلق الله ادما من تراب فهو ابن له وانت ابوه
السيدة فاطمة الزهراء زوجته , والرسول الأعظم ابن عمه , فقد كان العلي امين سره وحافظ احاديثه ومبلغ رسالاته , وقد اسلم على يده وهو صبي قبل ان يمس قلبه عقيدة سابقة ولازمه وهو لم يزل فتيا يانعا في غدوه ورواحه , في سلمه وحربه حنى تخلق بأخلاقه واتسم بصفاته .
فقد تعهده الرسول الأعظم منذ مهده , فكان يغسله ويلبسه ويشربه اللبن ويحرك مهده , يحمله على صدره ويطوف به شعاب مكة , فقد طواه بعطفه وحبه وحنانه . نشأ العلي في البيت الذي خرجت منه الدعوة الأسلامية , حتى تجلت على شخصيته علائم اخلاق الأنبياء , بعد ان تربى في تلك البيئة الزكية للرسول الأعظم وانطلق على لسانه روائع الكلام واكتملت رجولته , فبدأ يوأزر ابن عمه , حيث غدا يومذاك شيئا من كيانه , نعم شيئا كثيرا من كيان عظيم .
يقول المؤرخ العربي توفيق ابو العلم : كان علي بن ابي طالب شخصية خصبة , ذو نهج لامع وفريد في الأدب والبلاغة , وهو الحكيم والخطيب المبين وهو الفارس المقدام وهو البطل الشجاع وهو صاحب الرأى في التصوف والشريعة والأخلاق الذي سبق الجميع في الثقافة الأسلامية . انه كان شديد في الحق , غليظ على الذين يتكرون الحق , وهو مظهر من مظاهر التكامل الأنساني . انه كان لطيف الحس , نقي الجوهر وضاء النفس , عارف بمهمات الأمور اصدارا وايرادا .
بعد ان انتخب المسلمون الأمام علي في مسجد المدينة المنورة خليفة للمسلمين عام 651 للميلاد بدأ بتطبيق برنامجه الأصلاحي في اشاعة سياسة العدل والمساوات بين ابناء الأمة الأسلامية بصرف النظر عن دينهم ومذهبهم ولغتهم ولون بشرتهم واتجاهاتهم السياسية والأجتماعية . كما طلب الى الولاة ان يكونوا رحماء مع رعاياهم . حتى اذا ما اطلع الكاتب الأمريكي المعاصر الشهير ميشيل هاملتون مورغان على التعليمات الأدارية التي اصدرها الخليفة الأمام علي الى واليه على مصر مالك الأشتر عام 656 للميلاد يحثه فيها على معاملة المواطنين من اهل الذمة من غير المسلمين بالبر والأحسان مؤكدا على ضرورة مساوات اليهود والنصارى بالمسلمين في الحقوق والواجبات , ابدى اعجابه الفائق بالسياسة الحكيمة للأمام علي , معتبرا ذلك انعكاسا صادقا لسلوكيات هذا الأمام المؤطرة بمكارم الأخلاق التي اهلته للدخول في تاريخ الأنسانية من ابوابه العريضة .
حقا ان الأمام علي قد انتهج في ادارته للخلافة الأسلامية سياسة المسامحة واللين على هامش مكارم الأخلاق , فكان لا يقتل الأسرى ولا يعذبهم بل كان يعفو عنهم ثم يخضعهم الى دروس تهذيبية , لتصقل عاداتهم المنحرفة , مما كان يعني لهم كل هذا محفزا للأنضمام الى جيش المسلمين .
يخبرنا الباحث العراقي هادي العلوي من نيجين في الصين ان الرئيس ماوسيتونغ قد استرشد بأستراتيجية خليفة المسلمين علي بن ابي طالب عام 656 م , اي قبل اكثر من 1300 سنة اثناء حرب التحرير الشهيرة عام 1947 , بعد ان رأها مفعمة بالدرس البليغ والرؤيا المتبصرة التي يتقدم فيها سلطان العقل ويضع امام النزعة العسكرية معالما تحول دون الأنخراط في القوة المتهورة . فكان الخليفة علي في نظره نموذجا ساطعا للحنكة الرائدة ملما بعلوم التعبئة الحربية , لهذا قرر القائد الصيني تطبيق خطة الأمام علي على ارض الواقع التي ادت بالنتيجة الى تحقيق النصر .
وفي تصريح للكاتب اللبناني الشهير ميخائيل نعيمه في حق الأمام علي يقول : ان علي ابن ابي طالب كان من عظماء البشر , انبتته الأرض العربية التي فجرت الدعوة الأسلامية في شخصه ينبوعا من المواهب , ولم يكن الأمام على مجرد بطل في ميادين الحرب فحسب , بل انما كان بطل في صفاء البصيرة وطهارة الوجدان وسر البيان وعمق الأنسانية وحرارة الأيمان ومكارم الأخلاق , وانه ليستحيل على مؤرخ مهما بلغ من الفطنة ان يكون قادرا على وصف شخصية عظيمة من معيار الأمام علي حتى لو كتب الف صفحة , ذلك العملاق الذي لم تسمعه اذن ولم تبصره عين من قبل .
وفي ختام حديثي اقول كان الأمام علي صاحب رسالة انسانية خالدة انبثقت من معين جوهر مكارم الاخلاق ولهذا بقى ذكره الحسن كالشعاع المنير يضيئ درب الهداية والصلاح للبشرية جمعاء ماضيا وحاضرا ومستقبلا .
المصادر
1- نصر الدين الطوسي في علم الأخلاق
2- غالب الشابندر في نحو نظرية متطورة في الأخلاق الأسلامية
3- اصغر داد به - ترجمة كاظم الشمري في الأخلاق مفاهيم ونظريات
4- ميخائيل نعيمه في مقدمة كتاب الأمام على صورة العدالة الأنسانية
لجورج جورداق
5- منتهى الأدب للجرجاني
6- كتاب الأخلاق للمحتشمي
7- امين طليع في الموحدون الدروز و اصولهم توزيع معرض الشوف للكتاب
بيروت 2007 .
8 – هادي العلوي في المستطرف الصيني ص 88 دار المدى للثقافة والنشر
صندوق بريد 3181 – 11 بيروت عام 2000
9 – ميشيل هاملتون مورغان في lost history ,washigton,slaibrary,2007
منقول من ايميلي الخاص
bcs.oman
23/03/2010, 04:45 PM
يستحق سيدنا علي كرم الله وجهه ابو تراب وابو الحسنين وزوج البتول بنت الرسول ..
لكنهم لو قرؤا سيرة المصطفى سيدنا محمد عليه افضل الصلاه والسلام خير البشريه وخير من وطئ الحصى
لما وجدوا من هو أفضل منه من بداية الخلق الى نهايته .. ولا يختلف فيه أثنان ..
المصدر : قوله تعالى :" وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ"
التفسير :
كان صلى الله عليه وسلم يعرف حق ربه عز وجل عليه، وهو الذي قد غفر الله له ما تقدم من ذنبه وما تأخر، وعلى الرغم من ذلك كان يقوم الليل حتى تتفطر قدماه ، فيدعو ويسبح، ويخشع لله عز وجل حتى يُسمع لصدره أزيز كأزيز المرجل.
الحمد لله الذي بعث لنا رسولاً ليتمم لنا مكارم الأخلاق والصفات ، وجعل له القرآن خلقاً وامتن عليه بأفضل السمات ، ثم أثنى عليه قائلاً : ﴿ وَإِنَّكَ لَعَلَى خُلُقٍ عَظِيمٍ ﴾ [القلم:4 ]
والصلاة والسلام على من زكاه رب العالمين ، ومدحه في كتاب يتلى إلى يوم الدين - صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم - .
أما بعد / فقد روى البخاري ومسلم في صحيحيهما : ( أن هشام بن حكيم سأل عائشة رضي الله عنها عن خلق رسول الله – صلى الله عليه وسلم – فقالت : خلقه القرآن )
فالناظر في سيرة رسول الله - صلى الله عليه وسلم- يجدها مثلاً حياً لحسن الخلق حيث لخص رسول الله – صلى الله عليه وسلم – الهدف من بعثته في قوله : ( إنما بعثت لأتمم صالح الأخلاق ) [رواه البخاري في الأدب المفرد ، والحاكم في المستدرك ، والبيهقي في شعب الإيمان ، وصححه الألباني في صحيح الجامع رقم 2345 ] ، فكان - صلى الله عليه وسلم - يدعو إلى الله بأخلاقه كما يدعو إليه بأقواله .
وكتب السيرة مليئة بمواقف إن دلت على شيء فإنما تدل على حسن خلق النبي – صلى الله عليه وسلم – ولو أردنا سرد هذه المواقف لم تسعنا هذه الورقات القليلة لذا سنأخذ قطرة من فيض أخلاق النبي – صلى الله عليه وسلم – التي تحلى بها في بعض مواقفه حتى نتأسى به - صلى الله عليه وسلم – امتثالاً لقول الله تعالى : ﴿ لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِمَنْ كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيراً ﴾ [21 : الأحزاب ]
أخلاق النبي – صلى الله عليه وسلم - مع الله – سبحانه وتعالى- :
فقد كان صلى الله عليه وسلم يعرف حق ربه عز وجل عليه، وهو الذي قد غفر الله له ما تقدم من ذنبه وما تأخر، وعلى الرغم من ذلك كان يقوم الليل حتى تتفطر قدماه ـ صلوات ربي وسلامه عليه ـ ويسجد فيدعو ويسبح ويدعو ويثني على الله تبارك وتعالى، ويخشع لله عز وجل حتى يُسمع لصدره أزيز كأزيز المرجل.
وعن عائشة ـ رضي الله عنها ـ: أن نبي الله صلى الله عليه وسلم كان يقوم من الليل حتى تتفطر قدماه، فقالت عائشة: لم تصنع هذا يا رسول الله وقد غفر الله لك ما تقدم من ذنبك وما تأخر؟ قال: ( أفلا أكون عبداً شكور ) [متفق عليه ]
أخلاق النبي – صلى الله عليه وسلم - مع أهله :
قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم - : ( خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي ) [ رواه الترمذي في سننه وصححه الألباني في صحيح الترمذي رقم 3895 ].
و كان من كريم أخلاقه صلى الله عليه وسلم في تعامله مع أهله وزوجه أنه كان يُحسن إليهم ويرأف بهم ويتلطّف إليهم ويتودّد إليهم ، فكان يمازح أهله ويلاطفهم ويداعبهم ، وكان من شأنه صلى الله عليه وسلم أن يرقّق اسم عائشة ـ رضي الله عنها ـ كأن يقول لها: ( يا عائش )، ويقول لها: ( يا حميراء ) ويُكرمها بأن يناديها باسم أبيها بأن يقول لها: ( يا ابنة الصديق ) وما ذلك إلا تودداً وتقرباً وتلطفاً إليها واحتراماً وتقديراً لأهلها.
و كان يعين أهله ويساعدهم في أمورهم ويكون في حاجتهم، وكانت عائشة تغتسل معه صلى الله عليه وسلم من إناءٍ واحد، فيقول لها: ( دعي لي ، وتقول له: دع لي ) [رواه مسلم ]
وعن الأسود قال : سألت عائشة ما كان النبي – صلى الله عليه وسلم - يصنع في بيته ؟ قالت : ( كان يكون في مهنة أهله، فإذا حضرت الصلاة يتوضأ ويخرج إلى الصلاة ) [رواه مسلم ].
وعن عائشة رضي الله عنها قالت: ( كان يخيط ثوبه ويخصف نعله ويعمل ما يعمل الرجال في بيوتهم ) [رواه الإمام أحمد في مسنده ، والبخاري في الأدب المفرد ، وصححه الألباني في صحيح الأدب المفرد رقم 419 ]
عن عائشة رضي الله عنها قالت: ( خرجت مع رسول الله – صلى الله عليه وسلم - في بعض أسفاره، وأنا جارية لم أحمل اللحم ولم أبدن، فقال للناس : تقدموا فتقدموا، ثم قال لي : تعالي حتى أسابقك فسبقته، فسكت عني حتى إذا حملت اللحم وبدنت خرجت معه في بعض أسفاره، فقال للناس: تقدموا فتقدموا، ثم قال لي : تعالي أسابقك فسبقني، فجعل يضحك وهو يقول هذه بتلك ) . [رواه أبو داوود في سننه وصححه الألباني في صحيح أبي داوود رقم 2878 ]
و كان يعدل بين نسائه صلى الله عليه وسلم ويتحمل ما قد يقع من بعضهن من غيرة
فعن أم سلمة - رضي الله عنها - أنها ( أتت بطعامٍ في صحفةٍ لها إلى رسول الله - صلى الله عليه وسلم وأصحابه -، فجاءت عائشة... ومعها فِهرٌ ففلقت به الصحفة، فجمع النبي – صلى الله عليه وسلم - بين فلقتي الصحفة وهو يقول: ( كلوا، غارت أُمكم - مرتين - ) ثم أخذ رسول الله – صلى الله عليه وسلم - صحفة عائشة فبعث بها إلى أُم سلمة وأعطى صحفة أُم سلمة عائشة ) [رواه النسائي وصححه الألباني في صحيح النسائي رقم 3966 ]
أخلاق النبي – صلى الله عليه وسلم - مع أصحابه
عن أنس رضي الله عنه قال: ( كان النبي – صلى الله عليه وسلم - إذا استقبله الرجل فصافحه لا ينزع يده من يده حتى يكون الرجل ينزع يده، ولا يصرف وجهه من وجهه حتى يكون الرجل هو يصرفه، ولم ير مقدمًا ركبتيه بين يدي جليس له ) [ رواه أبو داود والترمذي وصححه الألباني في السلسلة الصحيحة ]
وكان رسول الله – صلى الله عليه وسلم - يكره أن يقوم له أحد فعن عبد الله بن الزبير – رضي الله عنه - قال: قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم - : ( من أحب أن يمثل له الرجال قياما فليتبوأ مقعده من النار ) [رواه أبو داوود في سننه وصححه الألباني في السلسلة الصحيحة رقم 5229 ]
وكان من هديه – صلى الله عليه وسلم – أن يمزح مع أصحابه، فعن الحسن البصري - رضي الله عنه - قال : ( أتت عجوز للنبي – صلى الله عليه وسلم - فقالت يا رسول الله: ادع الله أن يدخلني الجنة، فقال يا أم فلان إن الجنة لا يدخلها عجوز فولت وهي تبكي فقال: أخبروها انها لا تدخلها وهي عجوز إن الله يقول: ﴿ إِنّآ أَنشَأْنَاهُنّ إِنشَآءً ﴿ 35﴾ فَجَعَلْنَاهُنّ أَبْكَاراً ﴿ 36﴾ عُرُباً أَتْرَاباً ﴾ ) [ الواقعة 35 – 37 ] [رواه الترمذي في الشمائل وحسنه الألباني ] .
أخلاق النبي – صلى الله عليه وسلم - مع الأطفال :
روى البخاري ومسلم في صحيحيهما عن أنس رضي الله عنه أنه قال : ( كان - صلى الله عليه وسلم - يمر بالصبيان فيسلم عليهم ).
وكان - صلى الله عليه وسلم – ( يحمل أمامة بنت زينب – ابنة رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وهو يصلي بالناس إذا قام حملها وإذا سجد وضعها ) [متفق عليه ]
وجاء الحسن والحسين – رضي الله عنهما - وهو يخطب فجعلا يمشيان ويعثران فنزل النبي - صلى الله عليه وسلم - من المنبر فحملهما حتى وضعهما بين يديه ثم قال: ( صدق الله ورسوله ﴿ وَاعْلَمُوا أَنَّمَا أَمْوَالُكُمْ وَأَوْلادُكُمْ فِتْنَةٌ وَأَنَّ اللَّهَ عِنْدَهُ أَجْرٌ عَظِيمٌ ﴾ [الأنفال:28 ] نظرت إلى هذين الصبيين يمشيان فيعثران فلم أصبر حتى قطعت حديثي ورفعتهما ). [رواه النسائي وصححه الألباني في صحيح النسائي رقم 1412 ]
أخلاق النبي – صلى الله عليه وسلم - مع الخدم:
عن أنس - رضي الله عنه - قال: ( خدمت النبي – صلى الله عليه وسلم - عشر سنين، والله ما قال أف قط، ولا قال لشيء لم فعلت كذا وهلا فعلت كذا ) [متفق عليه ].
و عن عائشة - رضي الله تعالى - عنها قالت: ( ما ضرب رسول الله صلى الله عليه وسلم خادما له ولا امرأة ولا ضرب بيده شيئا قط إلا أن يجاهد في سبيل الله ) [رواه مسلم ].
أخلاق النبي – صلى الله عليه وسلم - مع أعدائه
روى البخاري ومسلم في صحيحيهما عن عائشة – رضي الله عنها - أنها قالت : يا رسول الله! هل أتى عليك يوم كان أشد من يوم أحد ؟ فقال : ( لقد لقيت من قومك. وكان أشد ما لقيت منهم يوم العقبة. إذ عرضت نفسي على ابن عبد يا ليل بن عبد كلال. فلم يجبني إلى ما أردت. فانطلقت وأنا مهموم على وجهي، فلم أستفق إلا بقرن الثعالب، فرفعت رأسي فإذا أنا بسحابة قد أظلتني، فنظرت فإذا فيها جبريل، فناداني فقال : إن الله عز وجل قد سمع قول قومك لك وما ردوا عليك، وقد بعث إليك ملك الجبال لتأمره بما شئت فيهم. قال : فناداني ملك الجبال وسلم علي، ثم قال : يا محمد! إن الله قد سمع قول قومك لك، وأنا ملك الجبال وقد بعثني ربك إليك لتأمرني بأمرك، فما شئت؟ إن شئت أن أطبق عليهم الأخشبين. فقال له رسول الله – صلى الله عليه وسلم - : بل أرجو أن يخرج الله من أصلابهم من يعبد الله وحده، لا يشرك به شيئا )
وعن أبي هريرة – رضي الله عنه - أنه قال : عندما قيل له ادع على المشركين قال - صلى الله عليه وسلم-: ( إني لم أبعث لعانًا، وإنما بعثت رحمة ) [ رواه مسلم ] .
أخلاق النبي – صلى الله عليه وسلم - في التعامل مع المخطئين :
عن أنس بن مالك - رضي الله عنه - قال: بينما نحن في المسجد مع رسول الله - صلى الله عليه وسلم - إذ جاء أعرابي ، فقام يبول في المسجد، فقال أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم : مَه مَه، قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم- : ( لا تزرموه، دعوه ) ، فتركوه حتى بال ، ثم إن رسول الله صلى الله عليه وسلم دعاه فقال له: ( إن هذه المساجد لا تصلح لشيء من هذا البول ، ولا القذر، إنما هي لذكر الله، والصلاة، وقراءة القرآن ) قال: فأمر رجلاً من القوم فجاء بدلو من ماء فشنّه عليه. [رواه مسلم ]
وعن أبي أُمامة - رضي الله عنه - قال: إن فتىً شاباً أتى النبي - صلى الله عليه وسلم - فقال: يا رسول الله، ائذن لي بالزنا، فأقبل القوم عليه فزجروه، وقالوا: مه مه فقال له: ( ادنه )، فدنا منه قريباً، قال: ( أتحبّه لأمّك؟ ) قال: لا والله، جعلني الله فداءك، قال: ( ولا الناس يحبونه لأمهاتهم ) قال: ( أفتحبه لابنتك؟ ) قال: لا والله يا رسول الله، جعلني الله فداءك. قال: ( ولا الناس جميعاً يحبونه لبناتهم ) قال: ( أفتحبه لأختك؟ ) قال: لا والله جعلني الله فداءك. قال: ( ولا الناس جميعاً يحبونه لأخواتهم ). قال: ( أفتحبه لعمتك؟ ) قال: لا والله، جعلني الله فداءك. قال: ( ولا الناس جميعاً يحبونه لعماتهم ). قال: ( أفتحبه لخالتك؟ ) قال: لا والله جعلني الله فداءك. قال: ( ولا الناس جميعاً يحبونه لخالاتهم ) قال: فوضع يده عليه، وقال: اللهم اغفر ذنبه، وطهر قلبه، وحصّن فرجه ) فلم يكن بعد ذلك الفتى يلتفت إلى شيء. [رواه الإمام أحمد في مسنده وصححه الشيخ مقبل بن هادي الوادعي في الصحيح المسند ].
يتبع
bcs.oman
23/03/2010, 04:45 PM
هذا فيض من غيظ ونقطة من بحر وقليل من كثير من أخلاق البشير النذير السراج المنير فما أحوجنا أن نملأ بمحبته قلوبنا ، وما أحوجنا أن نربي على هذه السنة والأخلاق الكريمة صغارنا وكبارنا ، ما أحوجنا أن نتربى عليها مساء صباح ، ونضع أخلاق النبي – صلى اللهىعليه وسلم نصب أعيننا ، لتظهر آثارها علينا ليلاً ونهارًا ، فبحسب متابعته تكون العزة والكفاية والنصرة والولاية والتأييد والهداية والفلاح والنجاة وطيب العيش في الدنيا والآخرة .
انتهى
المترو
23/03/2010, 06:03 PM
انزين اتصلوا على الامم المتحدة وقولولهم انكم غلطتوا في الاختيار
فعلا النبي محمد عليه واله افضل الصلاة و السلام هو سيد البشرية وان الامام على ع اخيه وابن عمه وزوج ابنته الزهراءو امير المؤمنين و ابو الحسنين سيدي و سيدا شباب اهل الجنة
و ما اعتقد انه في شيعي موجود بالامم المتحدة والا اكيد راح يقول البعض هذا تحيز
السلام عليك يا امير المؤمنين يوم ولدت و استشهدت ويوم تبعث حيا
ت م
عادي إمام
23/03/2010, 07:07 PM
انزين اتصلوا على الامم المتحدة وقولولهم انكم غلطتوا في الاختيار
فعلا النبي محمد عليه واله افضل الصلاة و السلام هو سيد البشرية وان الامام على ع اخيه وابن عمه وزوج ابنته الزهراءو امير المؤمنين و ابو الحسنين سيدي و سيدا شباب اهل الجنة
و ما اعتقد انه في شيعي موجود بالامم المتحدة والا اكيد راح يقول البعض هذا تحيز
السلام عليك يا امير المؤمنين يوم ولدت و استشهدت ويوم تبعث حيا
ت م
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
bcs.oman
23/03/2010, 08:29 PM
انزين اتصلوا على الامم المتحدة وقولولهم انكم غلطتوا في الاختيار
فعلا النبي محمد عليه واله افضل الصلاة و السلام هو سيد البشرية وان الامام على ع اخيه وابن عمه وزوج ابنته الزهراءو امير المؤمنين و ابو الحسنين سيدي و سيدا شباب اهل الجنة
و ما اعتقد انه في شيعي موجود بالامم المتحدة والا اكيد راح يقول البعض هذا تحيز
السلام عليك يا امير المؤمنين يوم ولدت و استشهدت ويوم تبعث حيا
ت م
ســــــــــــــــــــــــ ــــــــلامــــاَ .. ســــــــــــــــــــــــ ــــــــلامــــاَ
الصارم والمسلول
23/03/2010, 08:31 PM
انزين اتصلوا على الامم المتحدة وقولولهم انكم غلطتوا في الاختيار
فعلا النبي محمد عليه واله افضل الصلاة و السلام هو سيد البشرية وان الامام على ع اخيه وابن عمه وزوج ابنته الزهراءو امير المؤمنين و ابو الحسنين سيدي و سيدا شباب اهل الجنة
و ما اعتقد انه في شيعي موجود بالامم المتحدة والا اكيد راح يقول البعض هذا تحيز
السلام عليك يا امير المؤمنين يوم ولدت و استشهدت ويوم تبعث حيا
ت م
ســــــــــــــــــــــــ ــــــــلامــــاَ .. ســــــــــــــــــــــــ ــــــــلامــــاَ
legend2000
23/03/2010, 08:40 PM
انزين اتصلوا على الامم المتحدة وقولولهم انكم غلطتوا في الاختيار
فعلا النبي محمد عليه واله افضل الصلاة و السلام هو سيد البشرية وان الامام على ع اخيه وابن عمه وزوج ابنته الزهراءو امير المؤمنين و ابو الحسنين سيدي و سيدا شباب اهل الجنة
و ما اعتقد انه في شيعي موجود بالامم المتحدة والا اكيد راح يقول البعض هذا تحيز
السلام عليك يا امير المؤمنين يوم ولدت و استشهدت ويوم تبعث حيا
ت م
ســــــــــــــــــــــــ ــــــــلامــــاَ .. ســــــــــــــــــــــــ ــــــــلامــــاَ
Madline
23/03/2010, 08:44 PM
انزين اتصلوا على الامم المتحدة وقولولهم انكم غلطتوا في الاختيار
فعلا النبي محمد عليه واله افضل الصلاة و السلام هو سيد البشرية وان الامام على ع اخيه وابن عمه وزوج ابنته الزهراءو امير المؤمنين و ابو الحسنين سيدي و سيدا شباب اهل الجنة
و ما اعتقد انه في شيعي موجود بالامم المتحدة والا اكيد راح يقول البعض هذا تحيز
السلام عليك يا امير المؤمنين يوم ولدت و استشهدت ويوم تبعث حيا
ت م
ســــــــــــــــــــــــ ــــــــلامــــاَ .. ســــــــــــــــــــــــ ــــــــلامــــاَ
قح جدا
23/03/2010, 08:51 PM
كرّم الله وجهه..
حبيبي رسول الله .. هو سيد البشريه قاطبه
اعلى القمه
23/03/2010, 10:13 PM
انزين اتصلوا على الامم المتحدة وقولولهم انكم غلطتوا في الاختيار
فعلا النبي محمد عليه واله افضل الصلاة و السلام هو سيد البشرية وان الامام على ع اخيه وابن عمه وزوج ابنته الزهراءو امير المؤمنين و ابو الحسنين سيدي و سيدا شباب اهل الجنة
و ما اعتقد انه في شيعي موجود بالامم المتحدة والا اكيد راح يقول البعض هذا تحيز
السلام عليك يا امير المؤمنين يوم ولدت و استشهدت ويوم تبعث حيا
ت م
ســــــــــــــــــــــــ ــــــــلامــــاَ .. ســــــــــــــــــــــــ ــــــــلامــــاَ
عاشق الاحلام
23/03/2010, 11:24 PM
كرّم الله وجهه..
حبيبي رسول الله
منهاج الطالبين
24/03/2010, 11:07 AM
الامم المتحدة تعلن من هو أعدل حاكم في تاريخ البشرية
لا عجب ان اصدرت سكرتارية الأمم المتحدة , لجنة حقوق الأنسان , في نيويورك عام 2002 برئاسة امينها العام كوفي عنان قرارها التاريحي هذا نصه :
' يعتبر خليفة المسلمين علي بن ابي طالب اعدل حاكم ظهر في تاريخ البشر '
كذبوا ورب الكعبة ،،كذبوا ورب الكعبة
أعدل حاكم في تاريخ البشرية هو سيد المرسلين وخاتم النبيين سيدنا وحبيبنا وشفيعنا وقدوتنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم .
والله الذي لا إله إلا هو إنه ليعلمون أن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هو أعدل من خلق الله ... وأحكم من برأ الله .....
ولكن هم يريدون أن يصلوا إلى شيء ولو يسير من التهوين والحط من قدر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في نفوس أتباعه ... وإن لبسوها بلباس آخر هو أخبث وأمكر من ذي قبل .. عليهم من الله ما يستحقون .
قمرليل
24/03/2010, 11:12 AM
اعدل حاكم هاه ..:ضحك:
وين المصدر يا حلوين ....:كاشخ: هاتوا لنا رابط من الامم المتحدة ..
فنجاوي
24/03/2010, 11:16 AM
يستحق سيدنا علي كرم الله وجهه ابو تراب وابو الحسنين وزوج البتول بنت الرسول ..
لكنهم لو قرؤا سيرة المصطفى سيدنا محمد عليه افضل الصلاه والسلام خير البشريه وخير من وطئ الحصى
لما وجدوا من هو أفضل منه من بداية الخلق الى نهايته .. ولا يختلف فيه أثنان ..
المصدر : قوله تعالى :" وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ"
التفسير :
كان صلى الله عليه وسلم يعرف حق ربه عز وجل عليه، وهو الذي قد غفر الله له ما تقدم من ذنبه وما تأخر، وعلى الرغم من ذلك كان يقوم الليل حتى تتفطر قدماه ، فيدعو ويسبح، ويخشع لله عز وجل حتى يُسمع لصدره أزيز كأزيز المرجل.
الحمد لله الذي بعث لنا رسولاً ليتمم لنا مكارم الأخلاق والصفات ، وجعل له القرآن خلقاً وامتن عليه بأفضل السمات ، ثم أثنى عليه قائلاً : ﴿ وَإِنَّكَ لَعَلَى خُلُقٍ عَظِيمٍ ﴾ [القلم:4 ]
والصلاة والسلام على من زكاه رب العالمين ، ومدحه في كتاب يتلى إلى يوم الدين - صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم - .
أما بعد / فقد روى البخاري ومسلم في صحيحيهما : ( أن هشام بن حكيم سأل عائشة رضي الله عنها عن خلق رسول الله – صلى الله عليه وسلم – فقالت : خلقه القرآن )
فالناظر في سيرة رسول الله - صلى الله عليه وسلم- يجدها مثلاً حياً لحسن الخلق حيث لخص رسول الله – صلى الله عليه وسلم – الهدف من بعثته في قوله : ( إنما بعثت لأتمم صالح الأخلاق ) [رواه البخاري في الأدب المفرد ، والحاكم في المستدرك ، والبيهقي في شعب الإيمان ، وصححه الألباني في صحيح الجامع رقم 2345 ] ، فكان - صلى الله عليه وسلم - يدعو إلى الله بأخلاقه كما يدعو إليه بأقواله .
وكتب السيرة مليئة بمواقف إن دلت على شيء فإنما تدل على حسن خلق النبي – صلى الله عليه وسلم – ولو أردنا سرد هذه المواقف لم تسعنا هذه الورقات القليلة لذا سنأخذ قطرة من فيض أخلاق النبي – صلى الله عليه وسلم – التي تحلى بها في بعض مواقفه حتى نتأسى به - صلى الله عليه وسلم – امتثالاً لقول الله تعالى : ﴿ لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِمَنْ كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيراً ﴾ [21 : الأحزاب ]
أخلاق النبي – صلى الله عليه وسلم - مع الله – سبحانه وتعالى- :
فقد كان صلى الله عليه وسلم يعرف حق ربه عز وجل عليه، وهو الذي قد غفر الله له ما تقدم من ذنبه وما تأخر، وعلى الرغم من ذلك كان يقوم الليل حتى تتفطر قدماه ـ صلوات ربي وسلامه عليه ـ ويسجد فيدعو ويسبح ويدعو ويثني على الله تبارك وتعالى، ويخشع لله عز وجل حتى يُسمع لصدره أزيز كأزيز المرجل.
وعن عائشة ـ رضي الله عنها ـ: أن نبي الله صلى الله عليه وسلم كان يقوم من الليل حتى تتفطر قدماه، فقالت عائشة: لم تصنع هذا يا رسول الله وقد غفر الله لك ما تقدم من ذنبك وما تأخر؟ قال: ( أفلا أكون عبداً شكور ) [متفق عليه ]
أخلاق النبي – صلى الله عليه وسلم - مع أهله :
قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم - : ( خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي ) [ رواه الترمذي في سننه وصححه الألباني في صحيح الترمذي رقم 3895 ].
و كان من كريم أخلاقه صلى الله عليه وسلم في تعامله مع أهله وزوجه أنه كان يُحسن إليهم ويرأف بهم ويتلطّف إليهم ويتودّد إليهم ، فكان يمازح أهله ويلاطفهم ويداعبهم ، وكان من شأنه صلى الله عليه وسلم أن يرقّق اسم عائشة ـ رضي الله عنها ـ كأن يقول لها: ( يا عائش )، ويقول لها: ( يا حميراء ) ويُكرمها بأن يناديها باسم أبيها بأن يقول لها: ( يا ابنة الصديق ) وما ذلك إلا تودداً وتقرباً وتلطفاً إليها واحتراماً وتقديراً لأهلها.
و كان يعين أهله ويساعدهم في أمورهم ويكون في حاجتهم، وكانت عائشة تغتسل معه صلى الله عليه وسلم من إناءٍ واحد، فيقول لها: ( دعي لي ، وتقول له: دع لي ) [رواه مسلم ]
وعن الأسود قال : سألت عائشة ما كان النبي – صلى الله عليه وسلم - يصنع في بيته ؟ قالت : ( كان يكون في مهنة أهله، فإذا حضرت الصلاة يتوضأ ويخرج إلى الصلاة ) [رواه مسلم ].
وعن عائشة رضي الله عنها قالت: ( كان يخيط ثوبه ويخصف نعله ويعمل ما يعمل الرجال في بيوتهم ) [رواه الإمام أحمد في مسنده ، والبخاري في الأدب المفرد ، وصححه الألباني في صحيح الأدب المفرد رقم 419 ]
عن عائشة رضي الله عنها قالت: ( خرجت مع رسول الله – صلى الله عليه وسلم - في بعض أسفاره، وأنا جارية لم أحمل اللحم ولم أبدن، فقال للناس : تقدموا فتقدموا، ثم قال لي : تعالي حتى أسابقك فسبقته، فسكت عني حتى إذا حملت اللحم وبدنت خرجت معه في بعض أسفاره، فقال للناس: تقدموا فتقدموا، ثم قال لي : تعالي أسابقك فسبقني، فجعل يضحك وهو يقول هذه بتلك ) . [رواه أبو داوود في سننه وصححه الألباني في صحيح أبي داوود رقم 2878 ]
و كان يعدل بين نسائه صلى الله عليه وسلم ويتحمل ما قد يقع من بعضهن من غيرة
فعن أم سلمة - رضي الله عنها - أنها ( أتت بطعامٍ في صحفةٍ لها إلى رسول الله - صلى الله عليه وسلم وأصحابه -، فجاءت عائشة... ومعها فِهرٌ ففلقت به الصحفة، فجمع النبي – صلى الله عليه وسلم - بين فلقتي الصحفة وهو يقول: ( كلوا، غارت أُمكم - مرتين - ) ثم أخذ رسول الله – صلى الله عليه وسلم - صحفة عائشة فبعث بها إلى أُم سلمة وأعطى صحفة أُم سلمة عائشة ) [رواه النسائي وصححه الألباني في صحيح النسائي رقم 3966 ]
أخلاق النبي – صلى الله عليه وسلم - مع أصحابه
عن أنس رضي الله عنه قال: ( كان النبي – صلى الله عليه وسلم - إذا استقبله الرجل فصافحه لا ينزع يده من يده حتى يكون الرجل ينزع يده، ولا يصرف وجهه من وجهه حتى يكون الرجل هو يصرفه، ولم ير مقدمًا ركبتيه بين يدي جليس له ) [ رواه أبو داود والترمذي وصححه الألباني في السلسلة الصحيحة ]
وكان رسول الله – صلى الله عليه وسلم - يكره أن يقوم له أحد فعن عبد الله بن الزبير – رضي الله عنه - قال: قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم - : ( من أحب أن يمثل له الرجال قياما فليتبوأ مقعده من النار ) [رواه أبو داوود في سننه وصححه الألباني في السلسلة الصحيحة رقم 5229 ]
وكان من هديه – صلى الله عليه وسلم – أن يمزح مع أصحابه، فعن الحسن البصري - رضي الله عنه - قال : ( أتت عجوز للنبي – صلى الله عليه وسلم - فقالت يا رسول الله: ادع الله أن يدخلني الجنة، فقال يا أم فلان إن الجنة لا يدخلها عجوز فولت وهي تبكي فقال: أخبروها انها لا تدخلها وهي عجوز إن الله يقول: ﴿ إِنّآ أَنشَأْنَاهُنّ إِنشَآءً ﴿ 35﴾ فَجَعَلْنَاهُنّ أَبْكَاراً ﴿ 36﴾ عُرُباً أَتْرَاباً ﴾ ) [ الواقعة 35 – 37 ] [رواه الترمذي في الشمائل وحسنه الألباني ] .
أخلاق النبي – صلى الله عليه وسلم - مع الأطفال :
روى البخاري ومسلم في صحيحيهما عن أنس رضي الله عنه أنه قال : ( كان - صلى الله عليه وسلم - يمر بالصبيان فيسلم عليهم ).
وكان - صلى الله عليه وسلم – ( يحمل أمامة بنت زينب – ابنة رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وهو يصلي بالناس إذا قام حملها وإذا سجد وضعها ) [متفق عليه ]
وجاء الحسن والحسين – رضي الله عنهما - وهو يخطب فجعلا يمشيان ويعثران فنزل النبي - صلى الله عليه وسلم - من المنبر فحملهما حتى وضعهما بين يديه ثم قال: ( صدق الله ورسوله ﴿ وَاعْلَمُوا أَنَّمَا أَمْوَالُكُمْ وَأَوْلادُكُمْ فِتْنَةٌ وَأَنَّ اللَّهَ عِنْدَهُ أَجْرٌ عَظِيمٌ ﴾ [الأنفال:28 ] نظرت إلى هذين الصبيين يمشيان فيعثران فلم أصبر حتى قطعت حديثي ورفعتهما ). [رواه النسائي وصححه الألباني في صحيح النسائي رقم 1412 ]
أخلاق النبي – صلى الله عليه وسلم - مع الخدم:
عن أنس - رضي الله عنه - قال: ( خدمت النبي – صلى الله عليه وسلم - عشر سنين، والله ما قال أف قط، ولا قال لشيء لم فعلت كذا وهلا فعلت كذا ) [متفق عليه ].
و عن عائشة - رضي الله تعالى - عنها قالت: ( ما ضرب رسول الله صلى الله عليه وسلم خادما له ولا امرأة ولا ضرب بيده شيئا قط إلا أن يجاهد في سبيل الله ) [رواه مسلم ].
أخلاق النبي – صلى الله عليه وسلم - مع أعدائه
روى البخاري ومسلم في صحيحيهما عن عائشة – رضي الله عنها - أنها قالت : يا رسول الله! هل أتى عليك يوم كان أشد من يوم أحد ؟ فقال : ( لقد لقيت من قومك. وكان أشد ما لقيت منهم يوم العقبة. إذ عرضت نفسي على ابن عبد يا ليل بن عبد كلال. فلم يجبني إلى ما أردت. فانطلقت وأنا مهموم على وجهي، فلم أستفق إلا بقرن الثعالب، فرفعت رأسي فإذا أنا بسحابة قد أظلتني، فنظرت فإذا فيها جبريل، فناداني فقال : إن الله عز وجل قد سمع قول قومك لك وما ردوا عليك، وقد بعث إليك ملك الجبال لتأمره بما شئت فيهم. قال : فناداني ملك الجبال وسلم علي، ثم قال : يا محمد! إن الله قد سمع قول قومك لك، وأنا ملك الجبال وقد بعثني ربك إليك لتأمرني بأمرك، فما شئت؟ إن شئت أن أطبق عليهم الأخشبين. فقال له رسول الله – صلى الله عليه وسلم - : بل أرجو أن يخرج الله من أصلابهم من يعبد الله وحده، لا يشرك به شيئا )
وعن أبي هريرة – رضي الله عنه - أنه قال : عندما قيل له ادع على المشركين قال - صلى الله عليه وسلم-: ( إني لم أبعث لعانًا، وإنما بعثت رحمة ) [ رواه مسلم ] .
أخلاق النبي – صلى الله عليه وسلم - في التعامل مع المخطئين :
عن أنس بن مالك - رضي الله عنه - قال: بينما نحن في المسجد مع رسول الله - صلى الله عليه وسلم - إذ جاء أعرابي ، فقام يبول في المسجد، فقال أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم : مَه مَه، قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم- : ( لا تزرموه، دعوه ) ، فتركوه حتى بال ، ثم إن رسول الله صلى الله عليه وسلم دعاه فقال له: ( إن هذه المساجد لا تصلح لشيء من هذا البول ، ولا القذر، إنما هي لذكر الله، والصلاة، وقراءة القرآن ) قال: فأمر رجلاً من القوم فجاء بدلو من ماء فشنّه عليه. [رواه مسلم ]
وعن أبي أُمامة - رضي الله عنه - قال: إن فتىً شاباً أتى النبي - صلى الله عليه وسلم - فقال: يا رسول الله، ائذن لي بالزنا، فأقبل القوم عليه فزجروه، وقالوا: مه مه فقال له: ( ادنه )، فدنا منه قريباً، قال: ( أتحبّه لأمّك؟ ) قال: لا والله، جعلني الله فداءك، قال: ( ولا الناس يحبونه لأمهاتهم ) قال: ( أفتحبه لابنتك؟ ) قال: لا والله يا رسول الله، جعلني الله فداءك. قال: ( ولا الناس جميعاً يحبونه لبناتهم ) قال: ( أفتحبه لأختك؟ ) قال: لا والله جعلني الله فداءك. قال: ( ولا الناس جميعاً يحبونه لأخواتهم ). قال: ( أفتحبه لعمتك؟ ) قال: لا والله، جعلني الله فداءك. قال: ( ولا الناس جميعاً يحبونه لعماتهم ). قال: ( أفتحبه لخالتك؟ ) قال: لا والله جعلني الله فداءك. قال: ( ولا الناس جميعاً يحبونه لخالاتهم ) قال: فوضع يده عليه، وقال: اللهم اغفر ذنبه، وطهر قلبه، وحصّن فرجه ) فلم يكن بعد ذلك الفتى يلتفت إلى شيء. [رواه الإمام أحمد في مسنده وصححه الشيخ مقبل بن هادي الوادعي في الصحيح المسند ].
يتبع
نعم اخي الكريم
رسول الله صلى الله عليه وسلم هو افضل خلق الله
ولربما جاء التقرير بعيدا عن الرسل صلوات الله عليهم :)
منهاج الطالبين
24/03/2010, 11:25 AM
انزين اتصلوا على الامم المتحدة وقولولهم انكم غلطتوا في الاختيار
ثكلتك أمك !!! :معصب:
أوفي غلط اختيارهم شك عندك ....
أخي العزيز علي رضي الله عنه وأرضاه عندنا من أعدل الحكام في تاريخ الإسلام مع إخوانه من الخلفاء الراشدين .... ولا يشك في ذلك أحد ... إلا من ناصب .
ولكن أن يرفع علي أو أبو بكر أو عمر أو عثمان رضوان الله تعالى عليهم فوق مقام رسول الله صلى الله عليه وسلم ... فهذا مما لا يرضاه مسلم وإلا كان في دينه خدش .
هؤلاء الخبثاء يريدون بما صرحوا به أحد أمرين ... إما الحط من قدر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم .. وإما الحط من قدر علي رضي الله عنه .
هذا وأتمنى من كل أخ عاقل أن لا يبارك هكذا موضوع وأفكار خبيثة ... بل يكتب بأكبر خط ( كذبوا ) ... فرسولنا محمد صلى الله عليه وسلم هو أعدل من خلق الله ... وعلي رضي الله عنه تلميذ من مدرسة محمد صلى الله عليه وسلم وهو وإخوانه الخلفاء الراشدين من أعدل هذه الأمة ... وقرنهم من أفضل القرون بعد قرن النبي صلى الله عليه وسلم .... حتى إذا اطلع عدو من أعداء الدين على نقد المسلمين على ما صرحوا علموا أن خططهم لم تنطلي عليهم ....
قاتل الله من حط في قدر رسول الله صلى الله عليه وسلم أو أحد من أصحابه رضوان الله تعالى عليهم ...
أصلح الله الحال ...
أمير القلم والسيف
24/03/2010, 12:15 PM
وماذا تريدوا من هذه المنظمة
1- يريدوا يشغلوا المسلمين بالترهات وإثارة الشقاق والنزاع بين المسلمين وأقرب مثال اللي يحدث في السبلة بسبب هذا الموضوع
2- الحط من قدر النبي صلى الله عليه وسلم
ونحن لسنا بحاجة أن يعرفونا بتأريخنا
vBulletin إصدار 3.8.11، كافة الحقوق محفوظة ©2000-2024، مؤسسة Jelsoft المحدودة.