المساعد الشخصي الرقمي

عرض الإصدار الكامل : أفضل الذكر .. أفضل الذكر .. عن الرسول الكريم


سـوق عٌـمـانـي
14/01/2007, 11:49 AM
الاذكار الوارده عن الرسول صلى الله عليه وسلم

أولا : قم بالصلاه على النبي صلى الله عليه وسلم بقولك :
(( اللهم صلي وسلم على سيدنا وحبيبنا وشفيعنا ورسولنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما صليت وسلمت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم وبارك اللهم على سيدنا وحبيبنا وشفيعنا ورسولنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما باركت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد . اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة وقنا عذاب النار )) .

عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما قال : (( أفضل الذكر لا إله إلا الله )).

عن أبي هريره رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن ‘ سبحان الله وبحمده ‘ سبحان الله العظيم ))

عن أبي ذر رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( ألا أخبرك بأحب الكلام إلى الله تعالى ؟ إن أحب الكلام إلى الله سبحان الله وبحمده ))

عن سمرة بن جندب رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( أحب الكلام إلى الله تعالى أربع : سبحان الله ‘ والحمد لله ‘ ولا إله إلا الله ‘ والله أكبر .. لا يضرك بأيهن بدأت ))

عن جويرية أم المؤمنين رضي الله عنها : أن النبي صلى الله عليه وسلم خرج من عندها بُكرة حين صلى الصبح وهي في مسجدها ‘ ثم رجع بعد أن أضحى ‘ وهي جالسة فيه ‘ فقال : (( ما زلت اليوم على الحالة التي فارقتك عليها ؟ قالت : نعم . فقال النبي صلى الله عليه وسلم : لقد قُلتُ بعدك أربع كلمات ثلاث مرات لو وُزنت بما قلت منذ اليوم لوزنتهُن : سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضاء نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ))

وعن أبى أيوب الانصاري عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (( من قال لا إله إلا الله وحده لا شريك له ‘ له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير عشر مرات ‘كان كمن أعتق أربعة أنفس من ولد إسماعيل )) .

وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (( من قال لا إله إلا الله وحده لا شريك له ‘ له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير في يوم مائة مرة كانت له عدل عشر رقاب ‘ وكتبت له مائة حسنة ومحيت عنه مائة سيئة ‘ وكانت له حرزا من الشيطان يومه ذلك حتى يُمسي ‘ ولم يأت أحد بأفضل مما جاء به إلا رجل عمل أكثر منه ‘ وقال : من قال سبحان الله وبحمده في اليوم مائة مرة حُطت خطاياهُ وإن كانت مثل زبد البحر ))

عن أبى موسى الاشعري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (( مثل الذي يذكر ربه والذي لا يذكره ‘ مثل الحي والميت )) .

وعن أبى موسى الاشعري رضي الله عنه قال : قال لي النبي صلى الله عليه وسلم (( ألا أدلك على كنز من كنوز الجنة ؟ فقلت : بلى يا رسول الله . قال : قل : لا حول ولا قوة إلا بالله ))

وعن أبى سعيد الخُدري رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (( من قال : رضيتُ بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم رسولا ‘ وجبت له الجنة ))

وعن جابر رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (( من قال سبحان الله وبحمده غُرست له نخلة في الجنة ))

أرجوا من الجميع نشرها على عدد من الناس ولكم الاجر والثواب من عند الله عز وجل .
وبارك الله فيكم وغفر لكم وسدد خطاكم

نصر صلالة
14/01/2007, 04:34 PM
شكرا
وجعلها الله في ميزان حسناتك

سـوق عٌـمـانـي
14/01/2007, 05:28 PM
شكرا لك أخي الكريم
الله يوفقك
أتمنى من الجميع أن يقوم بنشر هذا الموضوع ولكم الاجر العظيم عند رب العالمين