تسجيل الدخول

عرض الإصدار الكامل : حينما تعارضين التعدد.....


ابن الإسلام
17/01/2010, 07:15 AM
التعدد أو الزواج بأكثر من واحد هاجس يشغل بال كثير من المتزوجات... لماذا؟؟؟
أهو معصية؟؟ أم انه عيب؟؟ أم هو إجحاف بحق الأولى؟؟.... أم ....

في هذا الموضوع سأناقش معكم قضية التعدد وأنها الحل الأمثل لمشاكل فتيات وشباب اليوم... وأن التعدد أمر لابد من الأخذ به للمستطيع

فحينما تعارض المرأة التعدد:
ماذا تستفيد من ذلك وما هو العائد على صلاح المجتمع؟؟
فإن كانت بالمعارضة تقصد أن ننظم بأن يتزوج الرجل من واحدة فقط...
بالمقابل: هل استطعنا أن نوقف الرجال من الزنا والجري بالحرام وراء هذه وتلك... وهل استطعنا أن نوقف عدد النساء بالكف والكفت عن هذا ولم يخضن في الطريق الثاني... فهذا لا يُعتبر علاج أبداً

وكثرة عدد النساء على الرجال توجب هذا الأمر...وتشير الدراسات بل وقد أشار النبي إلى هذا الأمر قبل..
وينبغي أن يأخذ المجتمع اليوم بالأصل وهو التعدد... واختلف العلماء في المسألة: هل الأصل التعدد أم الإفراد:

القول الأول: التعدد هل هو أصل تشريعي مستقل: فمن كان لديه القدرة المعنوية والمادية أمكنه ذلك من تحقيق التعدد بغض النظر عن الظروف

وهذا الأصل واضح في قوله تعالى: (( فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ ))

القول الثاني: التعدد هو أصل تشريعي طارئ لسبب: أي نظام التعدد في الزوجات بسبب بعض الأحوال والظروف الطارئة
القول الثالث:
الجمع بين القولين السابقين: أي الأخذ بالتعدد من غير تعسف في استعماله: ويتأكد هذا إذا ما وجدت الأسباب والدوافع

والقول الثالث ربما كان الحل الوسط والأوجه... فإن وجد رجل الاستطاعة والقدرة فعليه بالثانية والثالثة.. ولا ينظر إلى معارضة الثانية

هذا بعض الحديث وهناك تتمة في الموضوع... وإن كان هناك من اعتراض على القضية فأرجو أن يكون الحوار بموضوعية خاصة من النساء (دون رد التشريع والطعن في أوامر الله)

أبو إسحاق
17/01/2010, 09:15 AM
مكتبة الضامري قامت مشكورة بإصدار كتاب عن علاج ظاهرة العنوسة بأقلام نسائية ..

واحتوى الكتاب على عدة مقالات ، من بينها ثلاث مقالات حول تعدد الزوجات والفائدة التي يجنيها المجتمع المسلم من التعدد ..

مساكين الشباب باغيين وحدة وما قادرين ، تبغاهم يتزوجوا الثانية !

والمتزوجون أرهقتهم المعيشة ومطالبها المستمرة ، لذا يضطر البعض إلى أن يتزوج امرأة موظفة تساعده في تغطية مطالب الحياة ..

أوافقك الرأي أخي الكريم فيما طرحت .. :)

عنتر هارب
17/01/2010, 10:22 AM
عزيزي

كثرت المواضيع التي تتحدث عن التعدد بطريقة توحي إلى التودد للنساء بالموافقة على هذا الأمر ....


مستعينا بالله وبإختصار أقـــــــــول:
1) نادرا أن تجد المرأة ستوافق أن يكون لها ضرة .. يعني لا تضيع وقتك:كاشخ:
2) الاصرار على مناقشة هذا الأمر في المنتديات يجرأ بعضهن الطعن في شرع الله ...:غاضب:
3) الرجل رجل فإن وجد في نفسه الرغبة الزواج بأخرى وعنده من ما يكفي ماديا لهذه الخطوة فليزمجر ويتوكل على الله ...;)
4) العدل أمر ضروري ولكن ليس كما يصوره منفري التعدد ..
5) التعدد وإن كان يسبب شوية صداع رأس:حزين: ولكنه حل لمعضلات كثيرة وثوابه عند الله جزيل

وتقبلوا تحياتي ...

عنتر شرده :نطوط:

ابن الإسلام
17/01/2010, 12:10 PM
مكتبة الضامري قامت مشكورة بإصدار كتاب عن علاج ظاهرة العنوسة بأقلام نسائية ..

واحتوى الكتاب على عدة مقالات ، من بينها ثلاث مقالات حول تعدد الزوجات والفائدة التي يجنيها المجتمع المسلم من التعدد ..

مساكين الشباب باغيين وحدة وما قادرين ، تبغاهم يتزوجوا الثانية !

والمتزوجون أرهقتهم المعيشة ومطالبها المستمرة ، لذا يضطر البعض إلى أن يتزوج امرأة موظفة تساعده في تغطية مطالب الحياة ..

أوافقك الرأي أخي الكريم فيما طرحت .. :)

الله ييسر على الجميع.... وأشكرك على التأييد

ابن الإسلام
17/01/2010, 12:23 PM
عزيزي

كثرت المواضيع التي تتحدث عن التعدد بطريقة توحي إلى التودد للنساء بالموافقة على هذا الأمر ....


مستعينا بالله وبإختصار أقـــــــــول:
1) نادرا أن تجد المرأة ستوافق أن يكون لها ضرة .. يعني لا تضيع وقتك:كاشخ:


أشكرك على المداخلة....

الأمر أكيد صعب عليها... ولكن إن كانت هناك مصلحة لزوجها وأمر لابد منه فأيهما الأفضل توافق أم ترفض؟؟ وبالتالي رفضها قيد يحيد به إلى طريق آخر

[SIZE="5"]عزيزي

كثرت المواضيع التي تتحدث عن التعدد بطريقة توحي إلى التودد للنساء بالموافقة على هذا الأمر ....


مستعينا بالله وبإختصار أقـــــــــول:
2) الاصرار على مناقشة هذا الأمر في المنتديات يجرأ بعضهن الطعن في شرع الله ...:غاضب:


إن كانت تؤمن بالله واليوم الآخر بحق... فسترتدع عن ذلك



[SIZE="5"]عزيزي

3) الرجل رجل فإن وجد في نفسه الرغبة الزواج بأخرى وعنده من ما يكفي ماديا لهذه الخطوة فليزمجر ويتوكل على الله ...;)

وهذا السبب الذي يجعل المرأة توافق وترضى... فهل الأفضل أن تعكر الصفو بينها وبين زوجها... أم أن الأفضل أن توافق وتبق الود بينهما... وهي ضامنة لحقوقها...؟؟؟

[SIZE="5"]عزيزي

4) العدل أمر ضروري ولكن ليس كما يصوره منفري التعدد ..



الاسلام أمر بالتعدد ولكن نهى عن التعسف... فلابد من الساعي للتعدد أن يكون مقتدرا مادياً ومعنوياً


[SIZE="5"]عزيزي

5) التعدد وإن كان يسبب شوية صداع رأس:حزين: ولكنه حل لمعضلات كثيرة وثوابه عند الله جزيل


وهذا ما قصدناه من الموضوع... أشكرك

الهجرة
17/01/2010, 12:43 PM
زين ينقل في العامة :كاشخ:

follow_me
17/01/2010, 01:16 PM
تعدد زواجات هو وقاية للرجل و المراه من المعاصي وفائده كبيره للمجتمع باسره

ابن الإسلام
18/01/2010, 06:43 AM
الحمد لله... الجماعة كلهم موافقين على التعدد....

إذاً يبقى التطبيق... بشرط أن يكون المرء مستطيع مادياً ومعنويا

يعني في الفترة القادمة سنشهد تعدد الزوجات

strange
18/01/2010, 09:48 AM
وا غيابكم وين حريماتكم عنكم!!!!!

زهرة صلاله
18/01/2010, 10:38 AM
تزوجوا 2 أو 3 بكيفكم ماحد قال شئ ..
بس اللي نشوفه في زماننا ما يعدلوا بين زوجاتهم تجي الزوجة الثانية وتسيطر على الزوجة الاولى ويكون بين الزوجتين خلاف ومشاكل وتجي الزوجة الثانية تروح عند زوجها زوجتك الاولى سوت فيني كذا وقالت لي كذا وتسوي نفسها تكسر الخاطر والزوج المسكين يصدقها وما يريد يزعلها بشئ لانها عروس جديدة ( مثل الافلام ) ..
شو تقولون في هذا ؟؟؟

ريم الأريام
18/01/2010, 10:49 AM
سبحان الله شباب هالايام مخلين اكبر همهم هو التعدد

زين هذا التعدد اللي تنادوا به وتقولوا لنا لازم نطبقه
انتوا طبقتوا اللي اهم من التعدد؟؟!!

علاقتكم مع ربكم كيف
صلاتكم خشوع تام ولا سرحان من اول الصلاه لاخرها
صيامكم صحيح ولا مهزوز
زكاتكم صدقتكم قيامكم ركوعكم سجودكم اعمال الخير


لا تجلسوا تنادوا بالتعدد وانتوا ما قده

لا دين لا مال لا قدره

انتوا وحده زين قادرين تسعدوها وتريحوها بعد تريدوا غيرها

والله اكثر المنادين بالتعدد ما قادرين ع وحده

الله يصلح حالكم ولا يجعل اكبر همكم النساء

النساء فتنه وسبب لدخون النار

follow_me
18/01/2010, 01:25 PM
سبحان الله شباب هالايام مخلين اكبر همهم هو التعدد

زين هذا التعدد اللي تنادوا به وتقولوا لنا لازم نطبقه
انتوا طبقتوا اللي اهم من التعدد؟؟!!

علاقتكم مع ربكم كيف
صلاتكم خشوع تام ولا سرحان من اول الصلاه لاخرها
صيامكم صحيح ولا مهزوز
زكاتكم صدقتكم قيامكم ركوعكم سجودكم اعمال الخير


لا تجلسوا تنادوا بالتعدد وانتوا ما قده

لا دين لا مال لا قدره

انتوا وحده زين قادرين تسعدوها وتريحوها بعد تريدوا غيرها

والله اكثر المنادين بالتعدد ما قادرين ع وحده

الله يصلح حالكم ولا يجعل اكبر همكم النساء

النساء فتنه وسبب لدخون النار

بسم الله الرحمن الرحيم

اولا: الحمدلله و الصلات على اشرف الانبياء و المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين

اما بخصوص الصلاه و الحمدلله جميعا نحن مسلون ولله الحمد

اما بخصوص الصلاه و الصوم و الزكاة هي من اركان الاسلام وهي للذكر و الانثى وليست للذكر فقط

اما بخصوص انه الانسان يسرح في الصلاه فهذه لا تحرمه من الزواج باربع نساء وقد تكون سبب لهدايته

اما بخصوص لا دين ولا مال الحمدلله ما دمت اقول اشهد ان لا اله الا الله و ان محمدا رسول الله فأنا مسلم

المال هو زينة حياة الدنيا و المراه الصالحه من تفكر في زوجها وليس في ماله

طبعا انت يا معاشر الحريم و ليس الكل بل الاغلب من تفكرون بالمال ( وذلك للتباهي امام الاخريات ما عندك من اموال وخير وصرفها في اشياء لاتسمن ولا تغني من جوع

بل العكس حان وقت المناده بالتعداد والبعد عن الحرام والرزق و البركه من رب العالمي

رؤية ثاقبة
18/01/2010, 06:01 PM
أخبركن بنات كان كذاك السالفة..بو بعدها ما زوجت قبل سوين وثيقة قبل الزواج أن ما يفكر في الثانية ما دامك حية وبعد فيها شهود..

مؤتمن
18/01/2010, 06:34 PM
عندي وحده واولادها ومطفررربي .. ااجيب على عمري وجع الرأس حال موه..

follow_me
18/01/2010, 07:02 PM
عندي وحده واولادها ومطفررربي .. ااجيب على عمري وجع الرأس حال موه..



ليش الحريم وجع راس حرام عليك هذه نعمه من رب العالمين لا تظلم النساء ولكن هذا يعتمد عليك انت وهي ونظامك في البيت

ابن الإسلام
19/01/2010, 06:09 PM
تزوجوا 2 أو 3 بكيفكم ماحد قال شئ ..
بس اللي نشوفه في زماننا ما يعدلوا بين زوجاتهم تجي الزوجة الثانية وتسيطر على الزوجة الاولى ويكون بين الزوجتين خلاف ومشاكل وتجي الزوجة الثانية تروح عند زوجها زوجتك الاولى سوت فيني كذا وقالت لي كذا وتسوي نفسها تكسر الخاطر والزوج المسكين يصدقها وما يريد يزعلها بشئ لانها عروس جديدة ( مثل الافلام ) ..
شو تقولون في هذا ؟؟؟

أشكرك أختي على المداخلة...

الزمان ي أختي ليس معيار لهدم الشريعة... بل كان الأصح أن تقولي نرى في زماننا كثرة العنوسة والزنى واتخاذ الأخدان... وهل من حل لهذا وذاك غير التعدد... ثم أن هناك ودوافع في الرجل أنقل لك منها:

- دافع الرغبة من الرجل الذي لم يكتفي به من واحدة ولم تغطي رغبته... وهو أهم دافع
- دافع حب كثرة النسل لما بيده من خير يستيطع به أن ينفق ويتحمل مسؤولية أسرة كبيرة.
- دافع مجلبة الرزق... كما جاء في إحدى الروايات " أن رجلاً جاء إلى النبي يشكي الفقر فقال له تزوج... فتزوج واستمر به الحال... فجاء ثانية فأجابه بنفس الإجابة...حتى تزوج الرابعة... وكانت له مصدر خير....
ولكن ليس كما يظن البعض من استغلال راتبها... ولكنها قامت بعمل مشاريع فيما أحسب وأعمال خير للثلاث السابقات....

والميلان قلب الرجل راجع لتصرفاته ... فإن كان مستعداً فليعدد... والآية أشارت إلى الميلان القلبي وهي فطرة من الله... ولكن هذا الميلان نسبي لا كلي بحيث لا يترك زوجة واحدة كالمعلقة

وكان النبي يحس بهذا الأمر في نفسه -الميلان القلبي- وقال: اللهم هذا ما أملك فلا تؤاخذني فيما لا أملك

ويكفي الاستدلال بأفعال النبي وأقواله

ابن الإسلام
19/01/2010, 06:16 PM
سبحان الله شباب هالايام مخلين اكبر همهم هو التعدد

زين هذا التعدد اللي تنادوا به وتقولوا لنا لازم نطبقه
انتوا طبقتوا اللي اهم من التعدد؟؟!!

علاقتكم مع ربكم كيف
صلاتكم خشوع تام ولا سرحان من اول الصلاه لاخرها
صيامكم صحيح ولا مهزوز
زكاتكم صدقتكم قيامكم ركوعكم سجودكم اعمال الخير


لا تجلسوا تنادوا بالتعدد وانتوا ما قده

لا دين لا مال لا قدره

انتوا وحده زين قادرين تسعدوها وتريحوها بعد تريدوا غيرها

والله اكثر المنادين بالتعدد ما قادرين ع وحده

الله يصلح حالكم ولا يجعل اكبر همكم النساء

النساء فتنه وسبب لدخون النار

غريبة مداخلتك...

إن كان هناك أشخاص لم يعدلوا فلا يعتبروا مقياس

فهل بهذا نعدم حكم التعدد وننقض شرع الله وهو الأصل

إذاً فللنقض الصلاة التي ذكرت... لأن أكثر الناس لا يقيمون صلاتهم على الوجه الصحيح... وعلى كلامك فلا داع للصلاة.... وكذلك في الصيام وسائر العبادات
أي لنجعل الناس مقياساً فأي شيء الناس ما قايمين به صح فما فيه داعي نسويه ... ويلغى من الشرع

أما اهتمام الشباب:

فنحن ننادي بالبعد عن الزنى والإنحلال ... وبالتالي يجب كذلك أن نشير إلى الحلول... هناك رجال متزوجون ويزنون وهناك نساء أيضاً.... فما هو الحل الأنسب هل يترك الأمر هكذا أم تُفعّل حلول الشريعة؟؟؟!!!!

ابن الإسلام
19/01/2010, 06:23 PM
أخبركن بنات كان كذاك السالفة..بو بعدها ما زوجت قبل سوين وثيقة قبل الزواج أن ما يفكر في الثانية ما دامك حية وبعد فيها شهود..

هذا شرع يا أختي ولا ينبغي أن تتكلمي بمثل هذا الكلام...

النساء دائماً تخاف التعيير من قبل الأهل والأقارب والجيران وجميع الناس

وهناك نساء ترى أن هذا:
1)من حق الزوج
2) وأنه أمر مشروع
3) وأن لها حقاً مضموناً ومكفولاً بحكم شرع الله ... فلماذا تخاف؟؟
4) وكذلك مهما عرضت إن كان الزوج مصمماً فلا يمكنها ثنيه .. فترى الحفاظ على وده وحبه خير من التنكير عليه وإثارة كرهه ودفعه على التقصير في حقها

وأنقل لك هذه العبارات:

نحن مسلمون لأننا نسلم أن الله لا يشرع ما فيه مفسدة وإنما يشرع لحكمة ويأمر لحكمة... إن ظهرت إلينا هذه الحكم فذلك خير وبركة لتطمئن نفوسنا وذلك كسؤال إبراهيم -عليه السلام- ربه: حين سأله أن يريه كيف يحي الموت.. قال:أولم تؤمن.. قال بلى ولكن ليطمئن قلبي..
وإن لم تظهر هذه الحكم هل نقابلها بالنكران؟؟؟
طبعاً إجابة المؤمن المسلم: لا... وإنما بالقبول والإذعان... ومن الحكم التشريعية التي ذكرها الله للتعدد:
1)تلبية للفطرة السليمة ولواقع الحياة.
2)حفظ المجتمع من الانحلال والرذيلة... وهو أن يحفظ الرجل من أن يذهب هنا وهناك وتحفظ المرأة من أن تذهب هنا وهناك أيضا...

وإذا تقدم عدد النساء على الرجال (وهو المعتاد) فهناك ثلاثة احتمالات للحل:

-* يتزوج رجل صالح بامرأة صالحة للزواج... وتبقى واحدة أو أكثر بلا زواج لا تعرف الرجال ولا ما يتعلق بالرجال... ( وهذا الاحتمال ضد الفطرة السوية السليمة ويكون فيه ظلم وإجحاف في حق بقية النساء)

-* يتزوج رجل بإمرأة والبقية يخادنهن الرجال( وهذا ضد نظافة المجتمع المسلم الطاهر النظيف وضد كرامة وعزة المرأة المسلمة الطاهرة النقية التي لا يرضَ لها الإسلام أن تتلاعب بها أيدي البغاة)
-* التعدد: وصاحب العقل السليم لا يكابر ولا يناهض في أنه هذا هو الحل السوي السليم

سيرة الحب
19/01/2010, 07:01 PM
اخي الاسلام لم يحرم التعدد بل من رحمة الله الواسعة انه جعل هناك سبيل للتعدد
ولكن احذر ربنا وضع شروط صارمة صعبة صعبة جدا لا يمكن لاي رجل ان ينفذها او يتبعها مهما قال وبرر

كمان المرأة هذه فطرتها ربنا جعل المرأة حساسة والغيرة من فطرتها وهو اجمل شي بالمرأة والرجل نفسه يحب غيرتها فمن الصعب ان تجد أمرأة ترضى بأن يكون لها ضرة خاصة وانها لا ينقصها شي وانها مريحة زوجها وعيالها...وهالشي مش فطرة بنات هالايام هذه فطرة مغروسة في "الانثى" وعندك قصة السيدة هاجر وسارة والنبي ابراهيم عليهم السلام اكبر دليل وشاهد


انا استغرب من الرجل الذي يرغب بالتعدد فقط لمجرد التعدد وكأنها هواية او تسلاية او تغيير ...اذا كان الرجل قادر ماديا وزوجته ما ناقصنها اي شي وكل الظروف بينهم مترتبة ومتيرة خليه يتبرع بفلوسه لشاب راتبه ضعيف وفقير عشان يعفه ويزوجه وصدقني هالثواب اكبر بكثير من التعدد عند رب العالمين لانك جمعت راسين بالحلال وكنت سبب لعفاف شاب وبكذا تكونو قضيتو عالعنوسة:كاشخ:

ابن الإسلام
20/01/2010, 08:48 AM
انا استغرب من الرجل الذي يرغب بالتعدد فقط لمجرد التعدد وكأنها هواية او تسلاية او تغيير ...اذا كان الرجل قادر ماديا وزوجته ما ناقصنها اي شي وكل الظروف بينهم مترتبة ومتيرة خليه يتبرع بفلوسه لشاب راتبه ضعيف وفقير عشان يعفه ويزوجه وصدقني هالثواب اكبر بكثير من التعدد عند رب العالمين لانك جمعت راسين بالحلال وكنت سبب لعفاف شاب وبكذا تكونو قضيتو عالعنوسة:كاشخ:

جميلة الكشخة... نحن قلنا في الأعلى هناك أسباب خاصة بالرجل تجعله يعدد ... ليس لها أي علاقة بزواج غيره...

يعني إذا زوج غيره تنحل مشاكله الفطرية التي كانت دافعاً له للتفكير في التعدد... وأمر التعدد ليس له كل العلاقة بالزوجة الأولى مرتاحة أم لا... فهناك قلنا أسباب أخرى

أتمنى أن من يناقش في اي موضوع يكون نقاشه موضوعي ومنطقي

فضائي
20/01/2010, 08:56 AM
عندما بلغ فاطمة بنت الرسول أن علي ينوي الزواج من بنت أبي جهل حزنت حزنا شديدا وبلغ ذلك الرسول صلى الله علية وسلم فماذا كان مو قفه أمام تلك الكارثة التي ستلم بحياة أعز الناس على قلبه
أنظروا موقف الرسول وكل واحد يحكم عقله وضميره


لما رأى النبي صلى الله عليه وسلم ما بفاطمة من الحزن أفاض عليها الماء ثم لبس ثوبه ودخل المسجد فلم يزل يصلي بين راكع وساجد ، وكلما صلى ركعتين دعا الله أن يذهب ما بفاطمة من الحزن والغم ، وذلك أنه خرج من عندها وهي تتقلب وتتنفس الصعداء فلما رآها النبي صلى الله عليه وسلم أنها لا يهنيها النوم وليس لها قرار قال لها : قومي يا بُنية فقامت ، فحمل النبي صلى الله عليه وسلم الحسن وحملت فاطمة الحسين وأخذت بيد أم كلثوم فانتهى إلى علي وهو نائم فوضع النبي صلى الله عليه وسلم رجله على عليّ فغمزه وقال : قم أبا تراب !! فكم ساكن أزعجته !! ادع لي أبا بكر من داره ، وعمر من مجلسه ، وطلحة ، فخرج عليّ فاستخرجهما من منازلهما واجتمعوا عند رسول الله صلى الله عليه . فقال رسول الله عليه وسلم : يا علـيّ !! أما علمت أن فاطمة بضعة مني أنا منها ، فمن آذاها فقد آذاني ، ومن آذاني فقد آذى الله ، ومن آذاها بعد موتي كان كمن آذاها في حياتي ، ومن آذاها في حياتي كان كمن آذاها بعد موتي ."

ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ
إذان نستنتج من كلام الرسول أن الزواج بأخر هو آذيه للمرأة

مملكة سبأ
20/01/2010, 10:44 AM
فَعَنِ الْمِسْوَرِ بْنِ مَخْرَمَةَ قَالَ : ((إِنَّ عَلِيًّا خَطَبَ بِنْتَ أَبِي جَهْلٍ فَسَمِعَتْ بِذَلِكَ فَاطِمَةُ فَأَتَتْ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَتْ يَزْعُمُ قَوْمُكَ أَنَّكَ لَا تَغْضَبُ لِبَنَاتِكَ وَهَذَا عَلِيٌّ نَاكِحٌ بِنْتَ أَبِي جَهْلٍ فَقَامَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَسَمِعْتُهُ حِينَ تَشَهَّدَ يَقُولُ أَمَّا بَعْدُ أَنْكَحْتُ أَبَا الْعَاصِي بْنَ الرَّبِيعِ فَحَدَّثَنِي وَصَدَقَنِي وَإِنَّ فَاطِمَةَ بَضْعَةٌ مِنِّي وَإِنِّي أَكْرَهُ أَنْ يَسُوءَهَا وَاللَّهِ لَا تَجْتَمِعُ بِنْتُ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَبِنْتُ عَدُوِّ اللَّهِ عِنْدَ رَجُلٍ وَاحِدٍ فَتَرَكَ عَلِيٌّ الْخِطْبَةَ)) .
(متفق عليه)
فترك علي رضي الله عنه الخطبة رعاية لها .

روح الجنة
20/01/2010, 10:45 AM
بارك الله فيك ....

فضائي
20/01/2010, 10:50 AM
اكرر السؤال للاخوة
أليس الزواج بأخرى هو أذيه للمرآة كما ثبت عن نبي في حادثة رغبة على في الزواج على بنت رسول الله ؟

روح الجنة
20/01/2010, 11:03 AM
جزاك الله خير

سلمت على طرحك الجميل

ودي

smart way
20/01/2010, 12:04 PM
أهم شي يقدر يعدل وإلا لا وهذا طبعا شرط من شروووط التعدد
بل الواقع غير يميزوا كثير بين الزوجات لا وبعد بين الاولاد