المساعد الشخصي الرقمي

عرض الإصدار الكامل : مسيحي مصري يريد الاسلام .. ولكن؟؟! لـديه بعض العقد تجااهه !!


ريهام سيد مكاوي
14/12/2009, 01:40 AM
هناك مسيحي في احد المنتدياات اعتقد بأنه يريد الأســلمه .. ولكن لديه بعض النظراات الخاطئه

او بالاصح لديه عقد تجااه بعض الاحداث في الاسسلام !!


مثلا يقول التالي ...

شوفى النبى بتاعكو الى مارس الجنس مع طفلة عمرها ست سنين
دة تسمية اية؟؟
الى هية عيشة يقصد "عائشه رضي الله عنها"
ولا انتى مش عرفاها؟
والكلام دة قالوة فى التليفزويون
قدام العالم كلة


هو عندو عقده من هالسالفه ... اتمنى احد كفوء وكبير بالعلم يرد على هالكلام ويفك العقده مالته

بوالعز
14/12/2009, 01:55 AM
يحذف مع الغلق

الشمائل
14/12/2009, 02:00 AM
وهي شبهة واهية لعدة أسباب:

- لم يكن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم هو أول الخاطبين لها، بل كانت مخطوبة "لجبير بن المطعم"، مما يدل على اكتمال النضج والأنوثة عندها، أو ظهور علاماتهما.-

- لم تكن خطبته صلى الله عليه وسلم لها ليست برغبة شخصية منه، وإنما كانت باقتراح "لخولة بنت الحكيم" على الرسول -صلى الله عليه وسلم-؛ وذلك لتوطيد الصلة مع أحب أصحابه وهو أبو بكر الصديق رضي الله عنه، وحينما اقترحتها كانت تعتقد أنها تصلح للزواج وسدّ الفراغ بعد موت السيدة خديجة رضي الله عنها.

- من المعروف طبيًّا أن البلوغ في المناطق الحارة يكون أسرع منه في المناطق الأقل حرارة. وقد يصل سن البلوغ عند الفتيات في المناطق الحارة إلى 8 أو 9 سنوات.

كما تقول الدكتورة "دوشني" -وهي طبيبة أمريكية-: "إن الفتاة البيضاء في أمريكا قد تبدأ في البلوغ عند السابعة أو الثامنة، والفتاة ذات الأصل الإفريقي عند السادسة. ومن الثابت طبيًّا أيضًا أن أول حيضة والمعروفة باسم (المينارك menarche) تقع بين سن التاسعة والخامسة عشرة".

- تزوج الرسول –صلى الله عليه وسلم- بعائشة، وهي بنت ست أو سبع سنوات، ودخل بها وهي بنت تسع سنوات، ففي الصحيحين -واللفظ لمسلم-: عن الأسود عن عائشة قالت: تزوجها رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، وهي بنت ست، وبنى بها، وهي بنت تسع، ومات عنها وهي بنت ثمان عشرة»، فلماذا انتظر ثلاث سنوات كاملة ليدخل بها؟!

هذا دليل على أنه لم يدخل بها أو يجامعها أبدًا، وهي غير قادرة أو مؤهَّلة لذلك.

- أن زواج الرجل من فتاة صغيرة ليس بدعًا في ذلك العصر، ولا في العصور التالية له، خاصة في البلاد التي تقوم على النظام القَبَلِيّ، ولا أدلّ على ذلك من زواج "عبد المطلب" الشيخ الكبير في السن من "هالة" بنت عمّ "آمنة" في اليوم الذي تزوّج فيه "عبد الله" أصغر أبنائه من صبيّة هي في سنّ هالة، وهي آمنة بنت وهب.

ومن التجني في الأحكام أن يُوزَن الحدث منفصلاً عن زمانه ومكانه وظروف بيئته، فكيف يحاكمونه بعد أكثر من ألف وأربعمائة عام من ذلك الزواج، فيُهدرون فروق العصر والإقليم، ويطيلون القول فيما وصفوه بأنّه الجمع الغريب بين الكهولة والطفولة، ويقيسون بعين الهوى زواجًا عُقد في مكّة قبل الهجرة بما يحدث اليوم في بلاد الغرب؛ حيث لا تتزوّج الفتاة عادة قبل سنّ الخامسة والعشرين، في الوقت نفسه الذي تمارس فيه الجنس دون العاشرة.

- ألم تكن قريش أَوْلَى بالطعن على رسول الله –صلى الله عليه وسلم– إذا كان ما فعله بالزواج من عائشة مستهجنًا في هذا الوقت، وهم الذين يعادونه ويسعون للقضاء عليه وإبعاد الناس عن الانخراط في دعوته، وينتظرون له زلة أو سقطة ليشنِّعوا عليه.

فمن أعظم الأدلة والبراهين على أن الزواج بعائشة كان أمرًا طبيعيًّا من الناحية الاجتماعية ولا عيب فيه، إقرار كفار قريش به وعدم التعرض له، مع حرصهم على رميه بكل بهتان ليس موجود فيه أصلاً مثل قولهم: شاعر أو مجنون.

- كانت عائشة -رضي الله عنها- في تلك السن التي يكون فيه الإنسان أفرغ بالاً، وأشد استعدادًا لتلقي العلم. فزوجات الحبيب المصطفى كنّ كبيرات في السن، ولا شك أن التعلم في الصغر كالنقش على الحجر، وهناك الكثير من الأمور الدينية الخاصة بالنساء، أو بعلاقة الرجل بزوجته وأهل بيته، والتي تحتاج لحافظة واعية تستطيع أن تبلِّغ هذا العلم لغيرها، وهذا ما حدث منها رضي الله عنها.

ويظهر ذلك جليًّا في قول الإمام الزُهري: "لو جُمع علم عائشة إلى علم جميع أمهات المؤمنين، وعلم جميع النساء لكان علم عائشة أفضل"، ويقول عطاء بن أبي رباح: "كانت عائشة أفقه الناس، وأعلم الناس، وأحسن الناس رأيًا في العامة".

- أشد ما يدعو للعجب هو رفض النصارى لزواج الرسول –صلى الله عليه وسلم- وكان عمرها 9 سنوات وعمره يربو على الخمسين، في حين لا يرون غضاضة أن تكن مريم العذراء مخطوبة ليوسف النجار، وهي ابنة 12 عامًا، وهو يزيد عن التسعين، أي أن الفارق بينهما كان أكثر من ثمان وسبعين سنة، كما ذكرت الموسوعة الكاثوليكية.

كما لا يوجد في كتابهم "المقدس" عبارة واحدة تحرِّم زواج الفتيات في سن التاسعة، أو حتى جملة واحدة تحدد فيها سن الزواج.

ألم يتزوج عندكم آحاز وهو ابن 10 سنين، وأنجب وهو ابن 11 سنة، فقد ورد في 2 ملوك 2:16: كان آحاز ابن عشرين سنة حين ملك، وملك 16 سنة في أورشليم. وورد في 2ملوك 2:18: في السنة الثالثة لهوشع بن أيلة ملك إسرائيل، ملَكَ حزقيا بن آحاز ملك يهوذا. كان ابن 25 سنة حين ملك، وملك 29 سنة في أورشليم». فيكون عمر آحاز 36 سنة. فإذا ملك ابنه وعمره نحو 25 سنة يكون أبوه قد رُزِقَ به وعُمره نحو 11 سنة.

وذكر قسهم منيس عبد النور في كتابه شبهات حول الكتاب المقدس: "لا مانع من أن يكون بينه وبين أبيه 11 سنة"، وأخذ يضرب الأمثلة التاريخية على ذلك، ومن المعروف أن سنّ نضوج الإناث يقل عن سن نضوج الذكور المتوطنين في نفس الإقليم، فهذا يعني أن زوجته ربما كانت في التاسعة أو العاشرة مثله، بل وكانت صالحة لتنجب في ذلك السن، فلماذا تنكرون الزواج من عائشة في مثل هذا السن، وكتابكم لا ينكره.

كيف ينكرون الزواج على الحبيب المصطفى في الوقت الذي يؤمنون فيه بأن الأنبياء ارتكبوا الموبقات والفواحش من زنا المحارم؛ كادعائهم زنا لوط -عليه السلام- بابنتيه، وزنا داود بزوجة جندي بجيشه، بل يأمر قائد الجيش بالانكشاف عنه حال الحرب ليقتله الأعداء، ولا يجدون غضاضة في أن يوصف سليمان -عليه السلام- بالكفر، وأنه عَبَد الأوثان؛ لأجل إرضاء زوجاته الوثنيات.

محمد عبد العزيز الهواري

نقلت لكـ أخي الكريمـ ردود أحد أهل العلمـ .,. أعتقد أنه رد كافي ووافي .,.

الله يهديه مع انه اسلوبه في السؤال يدل على حقده الشديد وفكره المتعصب :مفتر:

كل شي جايز
14/12/2009, 02:00 AM
قولي له ياختي إنه الكلام ده مُـش صحيح

رسولنا الحبيب لم يدخل على السيدة عائشة إلاّ لما وصلت سِـن البلوغ

و قولي له كمان إن البنات في الجزيرة العربية يوصلن لسن البلوغ أسرع من بنات الخواجات بسبب الطبيعة الصحراوية الحارة

و قولي له كمان إنه إللي مقتنع بالإسلام ما بيهموش كلام الخواجات في رسولنا لأنه كلام باطل و غير صحيح

عندي كلام كتير بس خايف لا يترعش و يرفد الدخول في الأسلمه

إبقى سلمي لنا عليه و قولي له كمان إنه ما يلزمناش ناس مُـشكّـكين زيّـه يدّعـوا رغبتهم في الإسلام و يطرحوا أسئلة مُـشككة علشان يشككوا ضعاف الإيمان منا في نبيهم

شايفين منه كتير و ربنا غني عن إسلامو

Mr COM
14/12/2009, 02:01 AM
نرد على هذه الشبهة بإذن الله تعالى وتوفيقه فنذكر فى البداية نُقطتين:-

(1) إن رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يتزوج حتى الخامسة والعشرين من عمره فكانت فترة عزوبته فترة طهر ونقاء رغم أنها فترة القوة والشباب، فلقد أدَّبه الله سبحانه وتعالى فأحسن تأديبه.

- ثم تزوج سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم وهو فى الخامسة والعشرين من عمره - 25 - بالسيدة خديجة بنت خويلد "رضى الله عنها" وهى فى الأربعين من عمرها - 40 - وقد سبق لها الزواج من قبل - فعاش معها صلى الله عليه وآله وسلم خمساً وعشرين سنة - 25 - لم يتزوج غيرها.

- فهل من المعقول أن نحكم على رجل أنه شهوانى وقد قضى زهرة شبابه وقوته مع زوجة واحدة تزيد على عمره خمسة عشر عاماً ؟.

- بالإضافة إلى أن كل من تزوجهنَّ بعد ذلك أرامل أو سبق لهن الزواج وكان لأسباب هامة كما سنذكر فيما بعد أن شاء الله ، ماعدا السيدة عائشة فهى البكر الوحيدة من بينهن.

(2) لم يكن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم هو الوحيد الذى تزوج من بين الرسل بأكثر من زوجة ، فغيره من الرسل قد فعل كسيدنا داود وسيدنا سليمان عليهما السلام وككثير من أنبياء بنى إسرائيل الذين كانوا جميعا معددين للزوجات إبتداءً من جدهم سيدنا إبراهيم عليه السلام؛ فلماذا لم ينكر أحد على هؤلاء الأنبياء جميعا زواجهم بأكثر من زوجة بينما أصبح سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم هو المتهّم الوحيد من بينهم ؟

والآن نستعرض معا ما هى الحكمة فى تعدد أزواج النبى صلى الله عليه وآله بشكل مختصر :-

أولاً: كسب التأييد وتأليف القلوب:
فالدعوة الى شيى تحتاج الى التبليغ وكسب التأييد لنشرها بين الناس وللإكثار من اتباعها ومن ذلك:-

- السيدة أم حبيبة رمله بنت أبى سفيان "رضى الله عنها" :- أسلمت مع زوجها بمكة ثم هاجرت معه الى الحبشة ، فتنصر زوجها هناك وتركها فى هذه البلد الغريبة فأرسل "النبى صلى الله عليه وسلم" الى (الحباشى) يخطبها حتى لا تفكر فى العودة الى مكة فيؤذيها أهلها فكان هذا الزواج من الأسباب الأساسية التى دفعت أبو سفيان وهو والدها ومن سادة قريش الى الدخول فى الإسلام.


ثانياً: انتشار التعليم :
* وقد كان لهن دوراً كبيراً فى رواية الأحاديث النبوية :-
فلقد ذكر الرواة أن عدد الأحاديث التى رواها نساء رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم عنه قد جاوزت ثلاثة آلاف حديث - 3000 - روت منهم السيدة عائشة "رضى الله عنها" 2210 حديث - ويليها السيدة أم سلمة "رضى الله عنها" فقد روت 378 حديثاً.

وباقى الزوجات كن تتراوح أحاديثهن بين 11 الى 65 حديثاً وهذا الاختلاف فى رواية كل واحدة عن الأخرى يرجع الى :-

1- الذكاء 2- مدة الحياة الزوجية 3- امتداد العمر بعد وفاة النبى صلى الله عليه وآله وسلم ، وقد اجتمعت كل هذه الأسباب للسيدة عائشة "رضى الله عنها"

ثالثاً: اكتمال التشريع :-
إبطال الإسلام لعادة التبنى التى كانت منتشرة فى الجاهلية قبل الإسلام ؟
فقد كان من عادة العرب فى الجاهلية تبنى أبناءً يعطونهم أسماءهم ويكون لهم الحق فى ميراثهم ولا يتزوجون المحرمات من نسائهم كابنه هذا الرجل باعتبارها أخته.. فأراد الله تبارك وتعالى أن يلغى هذه العادة.

فكان زواج النبى صلى الله عليه وآله وسلم لهدف تشريعى واجتماعى وهو إبطال الإسلام لعادة التبنى.

رابعاً: تحقيق التكافل :
عن طريق رعاية الأرامل والأيتام ومن أمثلة ذلك :
- السيدة/ هند أم سلمة المخزومية "رضى الله عنها": وقد تزوجها النبى صلى الله عليه وآله وسلم بعد وفاة زوجها فى غزوة أحد وقد كانت كبيرة فى السن وأم أيتام.

خامساً: توثيق روابط الصحبة: - السيدة/ عائشة "رضى الله عنها" : فأراد النبى صلى الله عليه وآله وسلم أن يقوى صلة المحبة بينه وبين أبيها سيدنا أبو بكر الصديق "رضى الله عنه" فأكرم بهذا الزواج صاحبة الوفى الأمين.

سادساً: إعطاء القدوة :
حتى نتعلم من النبى صلى الله عليه وآله وسلم ونهتدى به فى طريقة معاملته لزوجاته فى بيته وذلك لتنوع طبائع النساء واختلاف شخصياتهن ، أمثلة ذلك :

- القسمة بالعدل : فى الوقت والمأكل والنفقة.. وإذا أراد السفر عمل بينهن قرعة ، ولما حج أخذهن كلهن معه.

- احترامه لآرائهن : مساعدته فى خدمة البيت - استنكاره ورفضة ضرب النساء- وفاؤه لمن مات منهن مد اعبتهن والبشاشة لهن - وقوفه منهن موقف المصلح.

وأخيراً: نصل الى هذين السؤالين :

السؤال الأول : لماذا لم يلتزم نبى الإسلام بالعدد الذى وقف المسلون عنده فى التشريع الإسلامى وهو أربع زوجات فقط ؟

لأن هذا الأمر خاص بالنبى صلى الله عليه وآله وسلم وحده دون غيره من المسلمين فإذا طلّق النبى صلى الله عليه وآله وسلم زوجاته وتمسك بأربع منهن فقط؛ لا يستطيع غيره من المسلمين أن يتزوج أى واحدة منهن وذلك لقوله تعالى: (وما كان لكم أن تؤذوا رسول الله ولا أن تنكحوا أزواجه من بعده أبداً إن ذلكم كان عند الله عظيماً). أما أى إمرأة مسلمة أخرى من غير أمهات المؤمنين فلها إن طلقها زوجها وقضت عدتها أن تتزوج بأى رجل أخر.

السؤال الثانى : كيف تم أمر زواج البنى صلى الله عليه وآله وسلم بالسيدة عائشة "رضى الله عنها" مع المفارقة الكبيرة فى السن ؟

أن السيدة عائشة "رضى الله عنها" كانت مؤهلة رغم صغر سنها للزواج والدليل على ذلك أنها كانت مخطوبة قبل زواجها من النبي.

- ولقد كان زواجها من النبى صلى الله عليه وآله وسلم بوحى من الله عز وجل.

- وكان لصغر سنها حكمة عظيمة فى حفظ الأحاديث النبوية لأنها روت عن النبى صلى الله عليه وآله وسلم - 2210 - حديث - فقد دخل بها النبى صلى الله عليه وآله وسلم أول الهجرة وعاشت بعده حتى سنة 58هـ تروى الأحاديث وتعلم المسلمين أمور دينهم وديناهم فكانت من اعلم النساء "رضى الله عنها".

وأخيراً : نرجوا أن تكون قد بينا وضحنا الحكمة من وراء تعدد زوجات النبى صلى الله عليه وآله وسلم بشكل مفيد لكل منصف.

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

للكاتب / ابن الشريف

منقول

وللعلم خلال موسم الحج العام المنصرم اسلمت مسيحية من خلال كلمات سمعتها بالاذاعة جعلتها تبحث عن الصواب
وكان سؤال لاحد المتصليين وهو مسيحي
كيف نحن نقول ان المسيح هو ابن الله ؟؟!!وكان المسيح يعبد الله؟؟!!فهل من الممكن ان يعبد الابن ابية ؟؟؟!!!
فبحثت في الاديان وارشدها شعورها الايماني بان هنالك رب يعبد لم يلد ولم يولد فاعتنقت الاسلام وحجت بيت الله

فعسى ان تكون الهداية للاخ الكتابي وهو قريب للاسلام من غيرة على يديك اختي الكريمة
وفقك الله

الشمائل
14/12/2009, 02:09 AM
يحذف مع الغلق

ههههههههههههههههههههه :ضحك:

اخوي هد شوي مو كذا .,.

انا اعرف انه اسلوبه وقحـ والكلام المفروض ما ينكتب في الموضوع .,.

بس الواجب يُرد عليه .,. والله يجزاها خير الأخت نيتها سليمة

ريهام سيد مكاوي
14/12/2009, 02:37 AM
مستر دوت كوم .. كل شيء جايز .. شمائل .. ابو العز .. باارك الله فيكم من ابناء باارين للاسلام !!

..لو الشخص يرد بطريقه شخصيه رااح يعرف كيف يسكته ويلجمه بنفس الكلام

بس انا كــ مسلم حرااام ...افكر بطريقه انانيه وشخصيه ..انا أمه ومجتمع قبل ان اكون فرد واحد فقط !!

وكل مسلم يعتبر نفسه .. مسؤؤل عن هذا الدين .. ولازم يساعد ولو ايصال القليل !!


عموماا انا رديت بهالطريقه .....

واتمنى تكون صحيحه ومو خاطئه !!


أنا قلت بأن السيده عائشه هي الوحيده البكر من بين جميع ازواجه عليهم السلام...

وهي بمثاابة هبه من الله .. وفعلا هذا مااقاله له جبريل عليه السلام في احدى الرؤى ... !!

فهي الزوجه اللتي خلقهاا واوجدها الله فقط لسيدنا محمد .. وهي بمثاابة هبه من الله وهدية ونعمه كبيره !!


ايضا زواج النبي بعدة نساء ليس من اجل غرض دنيوي ..بل رحمة ولطف او بمثابة شفقه اذا صح التعبير !

فأغلب ازواجه صلى الله عليه وسسسسسلم ... مطلقات او ارامل .. او ظروف قااسيه

فهو تزوجهن ليكون قدوه لمن يأتي من بعده ....

تزوج المطلقه ... عشاان يكون الزواج منها فيما بعد سُــنه ..وكذالك الامر مع الارمله والجاريه والصبيه

وانتم تلاحظون الآن في بعض الدول العربيه ..كيف ينظر ...الى هؤلاء الفئات من النساء


تخيلوا مثلاً .. لو أن الرسسسول لم يقدم على مثل هذه الزيجاات ... كيف كان سيكون الوضع بإعتقادكم؟؟

((هذا هو ردي ... أتمنى ماايكون غلط ويكون صح ح ح )))) !!

سيرة الحب
14/12/2009, 08:58 AM
ريهام ردك جميل وبسيط وسلس وهكذا يجب ان نتعامل مع من يشككون بديننا بإسلوب مبسط وسهل وترغيب وليس ترهيب ووعيد ...كمان قوليليه شغل عقلك واقرأ كثير عن صفات رسول الله...وخليه يأخذ كتب مفسرة للقران عشان يعرف من هو رسول الله وما هو الطريق الصحيح والقويم عل الله يهديه على ايدك وتكوني حصلتي ثواب عظيم عند رب العالمين..ولكن انصحك بالبداية انتي قوي اساس دينك وعقيدتك ولازم تعرفي امور كثيرة بالدين عقب تدخلي بمجال الدعوة

انتي تقولي انك مش عارفة شو يعني مذهب اباضي او شيعي او سني وانتي مسلمة فقط...هذا شي رائع ولكن مسلمة اكيد تحملين قناعات وفكر ومستندة على اسس وقواعد عقدية تجعلك تقولي انا مسلمة فقط ولا انتمي لاي مذهب كان

جميل ان تلغى المذاهب كلها ونكون فقط "مسلمين" ولكن للاسف اختلاف العلماء وامور كثيرة كانت رحمة بنا ولكن اجد الان انه وجب توحيد الصف وتنقية المعتقدات الخاطئة واحكام العقل والقران والسنة النبوية الشريفة ومقارنة كل ما يقره العلماء بالقران "ماذا يقول الله في كتابه الشريف الطاهر المحفوظ " ومن ثم نحدد مواقفنا وعقائدنا

تقولين انك الافضل ان لا تقرئي وانا معك ساعات الجهل نعمة بأن الانسان لا يعرف شي سوى الصلاة والصيام وتلبية مطالبه الدنيوية واللي ينبش ويقرأ ويتثقف بيشيب راسه ونفسيا بيتعب "من مجرب هاها" ولكن اجد ان هذا السلوك الوحيد اللي بزمننا هذا لازم نلجأ له عشان نعرف راسنا من رجولنا ولان بيأتي زمان القابض على دينه كالقابض على الجمر واعتقد هالزمن جا ونشوفه ونلامسه وعايشين تفاصيله

انسكابة ضوء
14/12/2009, 09:02 AM
قولي له ياختي إنه الكلام ده مُـش صحيح

رسولنا الحبيب لم يدخل على السيدة عائشة إلاّ لما وصلت سِـن البلوغ

و قولي له كمان إن البنات في الجزيرة العربية يوصلن لسن البلوغ أسرع من بنات الخواجات بسبب الطبيعة الصحراوية الحارة

و قولي له كمان إنه إللي مقتنع بالإسلام ما بيهموش كلام الخواجات في رسولنا لأنه كلام باطل و غير صحيح

عندي كلام كتير بس خايف لا يترعش و يرفد الدخول في الأسلمه

إبقى سلمي لنا عليه و قولي له كمان إنه ما يلزمناش ناس مُـشكّـكين زيّـه يدّعـوا رغبتهم في الإسلام و يطرحوا أسئلة مُـشككة علشان يشككوا ضعاف الإيمان منا في نبيهم

شايفين منه كتير و ربنا غني عن إسلامو



بوركت أخي ،،
ما عندي كلام زيادة على هالرد الجميل :مرتاح: ..

ن التقني
14/12/2009, 09:08 AM
أتمنى له الهدايه

ريهام سيد مكاوي
14/12/2009, 03:16 PM
أخ سيرة الحب اهلا وسسسسهلا بك ..... .. مرورك أكثر من رااائع ... وان شاء الله راح احاول اعمل بنصائحك

انسكابة ضوء والتقني ..... اهلا وسهلا ..... عسى من الله خير!!!

القعقاع بن عمرو
14/12/2009, 04:34 PM
هناك مسيحي في احد المنتدياات اعتقد بأنه يريد الأســلمه .. ولكن لديه بعض النظراات الخاطئه

او بالاصح لديه عقد تجااه بعض الاحداث في الاسسلام !!


مثلا يقول التالي ...

شوفى النبى بتاعكو الى مارس الجنس مع طفلة عمرها ست سنين
دة تسمية اية؟؟
الى هية عيشة يقصد "عائشه رضي الله عنها"
ولا انتى مش عرفاها؟
والكلام دة قالوة فى التليفزويون
قدام العالم كلة


هو عندو عقده من هالسالفه ... اتمنى احد كفوء وكبير بالعلم يرد على هالكلام ويفك العقده مالته

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
سبق وأن نقلت موضوع ( مقال ) حول مسألة زواج الرسول صلى الله عليه وسلم بأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها،
لست رافضًا للأحاديث التي تحدثت عن سن السيدة عائشة،
ولست رافضًا كذلك للموضوع والحجج التي ساقها كاتب المقال،
ولكني أنتظر ردود الراسخين في العلم حول صحة الحجج الواردة في الموضوع،
http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=229177
دمتم في حفظ الله ورعايته،

سودة العامرية
14/12/2009, 08:00 PM
بارك الله فيك ريهام:)

ريهام سيد مكاوي
15/12/2009, 07:43 PM
حاولوا تقنعوووووووووووووووووه !!

ريهام سيد مكاوي
15/12/2009, 07:44 PM
حاولوا تقنعووووووووووووووه ياامسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس سسلمين حاولوا

ملك الأشباح
15/12/2009, 07:51 PM
متابع وبصمت
والله يهدية ويوفق الجميع ان شاء الله

الحق حق
15/12/2009, 09:05 PM
الله يهديه ...

احسله يجلس مسيحي دام هذه مشكلته ..

اللهم صلي وسلم على سيدنا ونبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام