المساعد الشخصي الرقمي

عرض الإصدار الكامل : أسفي شديد


Casual
29/05/2009, 02:54 PM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

أما بعد،،،

ما هي خطبة الجمعة بالنسبة لك أخي المسلم؟

أما عني أنا فأعتبرها الملاذ الأسبوعي لكثير من الناس، حيث تلهيهم تقلبات الأيام عن كثير من الأمور الدينيه، فترى الشخص منا قد إلتهى بعمله و أمور بيته و أهله. فتكون خطبة الجمعة بمثابة التذكير للغافل، وزيادةً لمن علم.

و بما أن خطبة الجمعة بهذه الأهمية، يجب أن يستعد لها الأمام و يحضر خطبته و ما يتناسب مع عقول الناس كافه، بحيث تحوي المعلومة والحجة و أسلوب الأقناع!!

...... نعـــــــــــــــــــــــ ـــــــــم أيها الأخوة....... أسلوب الأقناع. ومن هذه الأساليب: اللغة الفصيحة، والإلمام بموضوع الخطبة.

أسفي شديد على ما آلت إليه مساجدنا أيها الأخوة، حيث ترى الخطيب يتلعثم كثيراً و غالباُ ما يخطأ في تشكيل الحروف، (حتى في الآيات القرآنية). وهذا يدل في رأيي الشخصي بأن الخطيب لم يقرأ الخطبة من قبل. ولو كان الخطأ بسيطاً لكان بالأمكان تغافله، فكلنا نخطأ، ولكن أن تملئ الخطبة بالأخطاء اللفظيه بسبب عدم معرفه الخطيب بتشكيل الحروف، فهذا كثير، و يؤدي في كثير من الأحيان إلى تغيير معنى الجملة المراد طرحها.

فكيف تقنعني يا إمام و كيف توعي الغافل؟؟؟؟

هذه أمانة في رقابكم، فإن أحسنتم فلكم أجركم عند الله، وإن قصدتم الراتب الشهري فقط، فإن أسفي شديد!!!

ولكن لا أعمم كلامي، فالله أعلم أن هناك أناس يجتهدون في خطبهم و يقرئونها و قد يحفظونها لكي يفيدوا إخوانهم بها قدر المستطاع.

هذا رأيي... و أنتظر رأيكم بكل أمانه !!

نسل الأمجاد
29/05/2009, 07:43 PM
للإسف الخطب اليوم ميته وجامدة لا تحرك مشاعر الإنسان ولا تعالج قضايا المجتمع واللي يزيد البحر الطين بلة الخطباء نفسهم أموات وكإنهم يخطبوا ما من نفسهم
صار الخطيب لما يخطب كإنه يقرأ جريدة

نوح الزدجالي
29/05/2009, 07:52 PM
بل عكس يا اخي كريم ..