المساعد الشخصي الرقمي

عرض الإصدار الكامل : انتخابات مجلس الأمة الكويتي. .حقيقة وآلام.


ضياء لامع
18/05/2009, 08:38 AM
لا يخفى على الجميع ما يحدث في المجتمع الكويتي من أزمات سياسية مفتعلة وغير مفتعلة,لحقت بمجلس الأمة,مما اضطر رئيس الدولة الى احلاله مرتين في عام واحد.
ليس هذا موضوعي فحسب. .
ولا يخفى على الجميع,انتصار المرأة كما يرغب البعض في تسميتها,بالحصول على 4 مقاعد في مجلس الامة.
وليس هذا لب الموضوع فحسب. .
ولا يخفى الجميع. .هزيمة الاسلاميين في الانتخابات , وتقلص تواجدهم في المجلس,وحصول البعض على مراتب متاخرة جدا. .
ان ما يدعوا الى القلق. .والاسى,ان ممن يدعون بالاسلاميين,واتحفظ على هذا المصطلح,بدلا من أن يمثلوا الاسلام خير تمثيل, ويعكسوا الصورة الحقيقية للاسلام وتعاليمه لكل المجتمعات نرى ان يتراجعون ويخسرون,فما سبب تغيير وجهة نظر المجتمع الكويتي حيالهم. . وتراجع ثقته بهم!!
انا اعتقد,بأن منهج هؤلاء لا يعكس حقيقة الاسلام الحقيقي,اذ نراهم يتصارعون على هذه الكراسي,وهذا لم يحدث في تاريخ الاسلام ان نجد رجال مسلمون يتصارعون على الكراسي.
ومن جهة اخرى نعلم بأن الاسلام انتشر في بقاع الارض عن طريق الاخلاق الطيبة التي عكست صورة الاسلام لدى الغير. .فهؤلاء الاسلاميين كما يدعون لم ينجحوا في ذلك في ديرتهم فكيف سيساعدون على انتشار الاسلام في الخارج الذي هو رسالة كل مسلم(بلغوا عني ولو آية)
اذن نستنتج بأن هناك خطأ كبير جدا في المنهج الذين يتبعونه هؤلاء,وعليهم مراجعة انفسهم ومحاسبتها.لان الاسلام لا يخسر ولا يتراجع. .وانما نحن من نتراجع ونخسر عندما نبتعد عن تعالميه.

كريم جواد
18/05/2009, 08:56 AM
لعل ذلك يكون درسا لكل الاسلاميين في المستقبل وسيعودون بإذن الله اقوى مما كانوا.. فهذا هو حال المسلم الذي يحمل هم الاسلام يراجع نفسه باستمرار ويصلح من امره ما استطاع اصلاحه...... وفق الله كل من حمل هم الاسلام وسعى لإعلاء كلمته

zaabi6622
18/05/2009, 09:09 AM
الله المستعان

الفنر
18/05/2009, 12:57 PM
مشا حاللك

ضياء لامع
18/05/2009, 01:56 PM
لعل ذلك يكون درسا لكل الاسلاميين في المستقبل وسيعودون بإذن الله اقوى مما كانوا.. فهذا هو حال المسلم الذي يحمل هم الاسلام يراجع نفسه باستمرار ويصلح من امره ما استطاع اصلاحه...... وفق الله كل من حمل هم الاسلام وسعى لإعلاء كلمته

كما نعلم ان الانسان غير المسلم لا يخوض ولا يعرف كتبنا التي تفسر حقيقة الاسلام , انما يحكم على الاسلام من خلال اخلاق المسلم وأفعاله , وهذه مسؤولية كبيرة تجاه الامة الاسلامية بحكم انها امة هدي , وما نراه الآن على ارض الواقع انما هي صورة بعيدة عن حقيقة هذا الدين الحنيف , وللاسف نحن من تسبب بذلك , ويقول احد العلماء : لو ان اخلاق أهل البيت الكرام والصحابة العظام مثل اخلاقنا . .فوالله ما خرج الاسلام من مكة وانتشر في بقاع الارض .
وهذه دعوة الى اخواننا في الكويت وغيرهم نرجو اعادة النظر في المنهج الذين تدعون بأنه اسلامي وكذلك منهجنا بشكل عام المتبع الآن في باقي الدول العربية الذي جعلنا للاسف من المتأخرين, جعلنا امة عالة على العالم,جعلنا امة نتصارع فيما بيننا, جعلنا امة انهزامية, تستورد ولا تصدر. الخ.
وهذه دعوة الى علماننا الأجلاء , بتوحيد جميع المذاهب واصلاح امور المسلمين.
ولا يمكن تجاهل الدور الاعلامي المرئي المسموع في مخاطبة عقل المسلم الكبير والصغير.
ولا ننكر بذلك المخططات الخارجية الهدامة للاسلام والمسلمين. .اذ يجب كشف هذه المخططات وتحذير الناس من تبعاتها,وعواقبها.
والله المستعان.