المساعد الشخصي الرقمي

عرض الإصدار الكامل : أحد إخـــوتـــي هو السبب في ضـــيـــاعـــي وصديقه المخلص الوفي هو من ......... !!!


أسطورة امرأة
13/03/2009, 11:52 PM
سلام الله عليكم جميعاً
بـعـد الـسـلام والـتـحـيـة
الطالبـــة/ ........... .
من بعد مراقبتها المشددة في داخل المدرسة وخارجها ظهرت حقيقتها
هذه الطالبة كثيرة الغياب والأعذار الكاذبة كثيرة التفوه بالكلمات السوقية كثيرة التذمر والاعتداء على المعلمات والطالبات كثيرة عندما تأتي إلى المدرسة وكأنها داخل صلة عرض أزياء تستخدم النقال خفية.
ومن خلال الخلفية التي ظهرت لكم عنها اعتقد حللتم شخصيتها وتربية والديها لها مع العلم إنهم مرضا.
الحمد لله الذي أعاننا عليها وسيطرنا على جبروتها وتسلطها على كل من يمر بدربها
والفضل يرجع لله تعالى و إلى كل من حط يده بيدي لكشف حقيقة هذه الفتاة
لن أطيل عليكم
الطالبة (......) تخرج مع أحد أصدقاء أخيها المخلصين سواءً قبل بدء اليوم الدراسي أو من بعد انتهائه،وكل شيء يزيد عن حده يصبح ملحوظ عند الجميع،المهم تمت مراقبتها وضبطها بشهود وأدلة تثبت فعلاً خروجها مع هذا الشخص الغريب ومن بعد الضغط عليها ,,,,
تسرد فلانة قصتها كاملة قائلة
( أحد إخوتي هو سبب ضياعي)
ومن بعد نظرات بعضنا البعض والتعجب وعلامات الاستفهام.
تكمل قصتها
أبي لا يسأل عني دائماً ليس في وعيه (سكران) وأمي حدث ولا حرج (أضعف من ابنتها)
كرم الله كل قراء هذه القصة
إذا كان ساس المنزل غير محصن بالإسمنت والحديد! فكيف سيكون مستقبل الأعمدة؟
التكملـــة ( أخي فلان لديه صديق قديم مخلص له وكان دائماً يأتي إلى بيتنا المتواضع ففي يوم من الأيام سمعته يناديني باسمي أمامه,في بداية الأمر تعجبت ولكن لم أعر اهتمام لذلك ولم أكن أعرف بأنها نقطة بداية المشوار,وتطور الأمر إلى أن نركب معه أنا وأخي لذهاب إلى السوق لتبضع,والموضوع في تطور مستمر,حتى وصل به الحال بأن يدفع قيمة الأغراض،وبدء أخي بمدحه أمامي وكل ما قال عنه شيء أنا أؤيده في كلامه,إلى أن وقعت في حبه وكان الأمر بيني وبين نفسي,وأخذت حجج واهية لكي ألتقي به,وفعلاً وصلت له وأخي من ساعدني على هذا الأمر,واكتشفت بأنه يحبني والدليل قد اشترى لي هذا وهذه واستمرت المحبة بيننا,وأخي يساعدني على الخروج معه,ندعه هو في مكان ونحن نذهب إلى مكان آخر حتى نأخذ راحتنا.
وبهذه الحال أصبحت ثرية وكنت دائماً أحس مع أخي ومعه بالاطمئنان ولا أحد يهمني حتى جاء هذا اليوم,وإذا كنت غير مصدقة هذا رقم نقال أخي وصديقه وتصلوا عليهم وأحضرنهم إلى هنا وأنا مستعدة أعيد كل ما قلته أمام الجميع )
طبعاً
من بعد ما سمعنا هذه القصة وتأكدنا مما جاء فيها من مصادر موثوقٌ بها وتأكدنا بأن الأخ "ديـــوث"
عملنا ما يجب عمله اتجاه هذه القضية

نداء إلى تلك الأقلام التي تمسكها الأنامل وتأمرها بالبوح عقول متفتحة ومثقفة
بأن تتفضل بإبداء رأيها السامي والمملئ بمعاني الرقي والسمو
دمتم بحفظ الله تعالى

منير البلوشي
14/03/2009, 12:04 AM
مووووووووووووووه :منتزق:
ابوي
يوم القيامه قريب صبر نته بس
هين عايشين نحن :منتزق:
ونعم الاخ اذا كان ما عارف يحافظ على بيته
عيل هذا كيف يوم يتزوج؟؟؟
وكيف بيربي اولاده و بناته؟؟
صحيح انه هذا الاخ ديوث << و هذا هو من صفات اليهود التي ليس لديهم غيره على اهلهم

Technician
14/03/2009, 12:15 AM
سبحان اللة

وصل الامر الى هذي الدرجة :مستغرب::متفكر:

وين النخوة وين الغيرة:حزين:

الواثقه بالله
14/03/2009, 12:22 AM
الصراحه ما أقدر أرد بشيء..

يوم الأخ يشجع على هالشيء ..فهذي أكبر مصيبه!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

غزل البنات
14/03/2009, 12:29 AM
ما غريبه علي القصه بنسبه لي عاديه جدا :مفتر:

انا المدرسه الي درست فيها كانت فيها كثير من هالاكشنات :مستغرب:

لدرجة انه بيوم من الايام ولدين قاموا يتضاربوا في نهايه اليوم الدراسي على بنت وحده قدام الطالبات !!؟؟؟

نزلوا من سياراتهم بس علشان يتضاربوا ويحددوا البنت بتركب مع هذا او ذاك والبنت تشوف عليهم :مستغرب:

وبصراحه هالاشياء موجوده بمسقط بكثره والكل يعرف المدارس الي فيها هالسوالف بكثره من غير ما اكتبها لانها معروفه ...!!!

الله يكون بالعون ودام انه الاب مسطل والام اتعس حال من البنت اكيد الولد بيفكر بمثل تفكير امه علشان يمشي مستقبلها !!؟؟؟

استغفرك ربي واتوب اليك

عسى ربي يهديهم

نسمة أمل
14/03/2009, 12:40 AM
:متفكر: is this real story, or just imagination
:حزين: i just can't believe it

۩ آلـقَـ父ـآضِـ父ـيِ ۩
14/03/2009, 12:46 AM
:متفكر: is this real story, or just imagination
:حزين: i just can't believe it

welcome to reality little pan cake

نسمة أمل
14/03/2009, 12:54 AM
welcome to reality little pan cake

:مستغرب: do u mean this happened here in Oman

ابو السوالف
14/03/2009, 12:55 AM
ما شاء الله عليك استاذه

كل يوم تتحفينااا بهالنوعيه من المواضيع

من موضوع الرساله الخاصه

الى موضوع الشايب سائق الباص


الى موضوع البنت الي معك فالمدرسه

بصراحه ابداع في ابداع

هالاشكال موجوده في مجتمنعااا وشي مصايب تشيب الراس

واعتقد يوجد كثير من النماذج والمشاكل

بس عيوبنااا عدم المصارحه

والسكوت على الغلط

وهوه الذي يجعل الامور تتفاقم

فلو قامت البنت باخبار احد من اعمامهااا او اخوالهااا

لما وصلت لهالمرحله

والدور الكبير عليكم كمعلمات لانتشال البنت من الضياع

والمسؤولية كبيره بس انتوا قدهاا وقدوود

أسطورة امرأة
14/03/2009, 07:20 AM
مووووووووووووووه :منتزق:
ابوي
يوم القيامه قريب صبر نته بس
هين عايشين نحن :منتزق:
ونعم الاخ اذا كان ما عارف يحافظ على بيته
عيل هذا كيف يوم يتزوج؟؟؟
وكيف بيربي اولاده و بناته؟؟
صحيح انه هذا الاخ ديوث << و هذا هو من صفات اليهود التي ليس لديهم غيره على اهلهم
شكراً أخي منير على المداخلة الأولى للموضوع
أضعف من هذه الأشياء تحصل

أسطورة امرأة
14/03/2009, 07:22 AM
سبحان اللة

وصل الامر الى هذي الدرجة :مستغرب::متفكر:

وين النخوة وين الغيرة:حزين:
نعم
وصل إلى أضعف من كذا
ولو كان بعض الأعضاء لا يكذبون ما سأسرد عليهم
لكنت طرحت كل يوم قضية شرف

أسطورة امرأة
14/03/2009, 07:24 AM
الصراحه ما أقدر أرد بشيء..

يوم الأخ يشجع على هالشيء ..فهذي أكبر مصيبه!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
في هذا الزمن
كل شيء معقول

أسطورة امرأة
14/03/2009, 07:27 AM
ما غريبه علي القصه بنسبه لي عاديه جدا :مفتر:

انا المدرسه الي درست فيها كانت فيها كثير من هالاكشنات :مستغرب:

لدرجة انه بيوم من الايام ولدين قاموا يتضاربوا في نهايه اليوم الدراسي على بنت وحده قدام الطالبات !!؟؟؟

نزلوا من سياراتهم بس علشان يتضاربوا ويحددوا البنت بتركب مع هذا او ذاك والبنت تشوف عليهم :مستغرب:

وبصراحه هالاشياء موجوده بمسقط بكثره والكل يعرف المدارس الي فيها هالسوالف بكثره من غير ما اكتبها لانها معروفه ...!!!

الله يكون بالعون ودام انه الاب مسطل والام اتعس حال من البنت اكيد الولد بيفكر بمثل تفكير امه علشان يمشي مستقبلها !!؟؟؟

استغفرك ربي واتوب اليك

عسى ربي يهديهم

بارك الله فيك أختي على الإضافة
وأنتي معلمة ومن المؤكد أن لديك خلفية واسعة لمثل هذه الحركات التي تحدث في المدارس
ولكن العتب على من يكذب الأحداث في الرد الذي يلي تعقيبك
ربما لأنها عائشة في زمن ليس بزمنها

أسطورة امرأة
14/03/2009, 08:02 AM
:متفكر: is this real story, or just imagination
:حزين: i just can't believe it
تــرجــمــة
ما كتبته الأخت
هل هذه القصة حقيقية أم خيال؟
أنا لا أستطيع تصديقها!

نعم هذه القصة حقيقية وليست من نسج الخيال مثلما تدعين
ومثل هذه المشاكل تمر علي شبه يومي في فترة اليوم الدراسي
وإذا أردتي التأكد أذهبي وسألي أحد صديقاتك إذا كنت لديك صديقة معلمة أو أخصائية
وستخبرك بأمور أكبر من هذه.
أما بخصوص تصديقك فهذا الأمر لا يهمني أبداً
ومع ذلك أحترم وجهة نظرك
دمت بود

أسطورة امرأة
14/03/2009, 08:05 AM
welcome to reality little pan cake
تــرجــمــة
ما كتبه الأخ
دعـــاية: مرحباً بكم في عالم الكيك

بداية
هذه ليس دعاية
هذه هي الحقيقة التي نسمع عنها كثيراً وتقع عند البعض ونحاول أن نتجاهلها
لأنها مع مرور الوقت ستتلاشى وتنسى
ولكن تبقى في مذكرة الأشخاص الذي يتعاملون معها وبتالي تسبب له نوع من الضيق من كثرتها
وينتج عن ذلك البوح بها لكي يستطيع التنفس بحرية
والعالم الذي أسميته بعالم الكيك
هو عالم الشبكة العنكبوتية التي تتصدر المركز الأول للبحث عن الأشياء المخلة بالأدب والأخلاق
هو عالم البلوتوث الذي تصدر المركز الثاني والسهل والذي هو في متناول أيدي أجيالنا
هو عالم القنوات الفضائية التي تعرض الأشياء التي تعلم أجيالنا بهذه الأمور
هو عالم عرض الأزياء عند الجنسين في الجامعات والكليات الحكومية منها والخاصة والتي تستند تحت شعار
(الحرية الشخصية)
وأنت تقول دعاية لعالم الكيك
ومع إنني أحسست بنوع التشائم بوجودكم في موضوعي
إلا إنني أرحب بكم وأحيي صراحتكم وأحترم رأيكم الشخصي
دمت بود

الغالي المستبد
14/03/2009, 08:10 AM
قد يعتمر في قلبي الحزن من هذه الواقعة ولكنني أؤكد لكم وجود هذا النوع من الناس، هذا الأخ فما بالكم بمن تعطي بنتها للذئاب البشرية ببضع ورقات نقدية. تجربة مررت بها ولم أصدق أن هناك أماً تفعلها وللأسف أنها جارتنا وأبنها من أعز الأصدقاء فبقيت في حيرة من أمري هل أخبره أم لا.

أسد الصحاري
14/03/2009, 08:11 AM
أصبحت المدارس تشهد حالات كثيرة ومنوعة من القضايا
المدرسة البيت الثاني للتربية
لكن البيت الأول والأساس هو المنزل
لذلك من تخرج من بيتها غير متربية وليس لها أهل يربونها فستكون المدرسة ساحة للإستعراض

معاليه
14/03/2009, 08:13 AM
اعوذ بالله من غضب الله

اللهم اني نسالك الستر والعافيه

بالفعل قصه تقشعر لها الابدان

صار الاخ هو من يقدم اخته لصديقه

أسطورة امرأة
14/03/2009, 08:24 AM
نداء إلى تلك الأقلام التي تمسكها الأنامل وتأمرها بالبوح عقول متفتحة ومثقفة

بأن تتفضل بإبداء رأيها السامي والمملئ بمعاني الرقي والسمو

وقلت ذلك في نهاية موضوعي
لأن هي هذه الأقلام المطلعة على الحقائق
أما الأقلام التي تشكك في طرحي فلا أعير لها أية اهتمام
لأنني واثقة مما أكتبه لأنني أتعايش معها وأعرف بأنها هي الحقيقة التي يتجاهل كتابتها
البعض ولكنني سأستمر بالطرح الحقيقي والغير مؤلف مثل بعض القصص التي أراها تحبك
بطريقة غامضة وغير مفهومة والتي هي فعلاً من نسج الخيال ومع ذلك أبدي رأي الشخصي بدون أن أشعر صاحبها بشيء
دمتم جميعاً بحفظ الله

sickdro
14/03/2009, 08:38 AM
is that true
we reached that level
:منتزق::حزين::غاضب:

أمنيات السلام
14/03/2009, 08:54 AM
هذا الاخ اللي بدل مايحافظ على شرفه واخته كيف يسمح لنفسه يودي اخته مع صديقه هنا بدايه الغلط

واصلا من التربيه والاهل بو مو سائلين عن عيالهم وخاصه بناتهم المراهقات والشباب

مشان كذا في طيش واستهتار وفساد بسببهم

الله يستر

ومو بس هذا السبب ايضا بسبب المناهج والتعليم اللي اختلف من قبل

اول كان تشديد وامن ولا مناهج اسلاميه ودينيه فيها تعليم بالفعل

الحين شو تعليم مال تو كله الكتب مقطوع منها الاشبا المهمه

الله يعين على هذا الجيل ويستر



وعلى فكره هالسوالف والاشيا موجوده بكل مكان وبلد

ويعتمد ترى على الوزاع الديني والتربيه

والله يخلي الفضائيات الاعلام والتليفون وغيرها هي السبب والانترنت

الحبيب2020
14/03/2009, 08:57 AM
السلام عليكم وردة الربيع**

شكرا لطرحك لمواضيع كهذي لعلاقتها الوثيقة بقضايا المجتمع التي نلامسها كل يوم..ولعلنا نخرج بشي من الحلول التي يطرحها الاخوة فـ هذا الجانب.


لعمري لو ان الاهل كانوا عـ قدر المسؤولية واخص بالذكر الاباء لما ضاع الابناء فـ وحل الفساد والضياع..

أبو سيف المحروقي
14/03/2009, 09:42 AM
سبحان الله
نفس هالقصة بالضبط
لاحظتها على واحد جارنا
يروح بيت صديقة
يشوف أختة
شوي شوي
يكلمها
بعدها طلعات
الله بالسلامة
وياما حاولت أنصحة
بس كان نذل بمعنى الكلمة
الله يستر علينا جميعاً

أسطورة امرأة
14/03/2009, 12:05 PM
:مستغرب: do u mean this happened here in Oman
ترجمة
تعقيب الأخت
هل تقصد أن هذا يحدث في عُمان؟

أنا سأجيبك
نعم أكثر من هذا يحدث في عُمان
وأتمنى منك أن تكتبي ردودك باللغة العربية
ليس بأنني لا أعرف القراءة أو أن الأعضاء لا يفهمون ما تقومي بكتابته
ولكن لكي تبيني لنفسك أن ما تكتبينه باللغة الإنجليزية هو مجرد غطاء لأسئلتك الغبية
فلو كتبتي هذا السؤال بالعربية ستلاقي ردود تملئها التعجب وأنتي عمانية ولا تسمعي ما يحدث من حولك
أما إذا كنت غير عُمانية فهذا ما يشفع لكي
ولكن في الوقت نفسه أقول لكي إذا كنت تريدين أن تعقبي فأرجوا أن تكون ردودك بالعربية.

أسطورة امرأة
14/03/2009, 12:16 PM
ما شاء الله عليك استاذه


كل يوم تتحفينااا بهالنوعيه من المواضيع

من موضوع الرساله الخاصه

الى موضوع الشايب سائق الباص


الى موضوع البنت الي معك فالمدرسه

بصراحه ابداع في ابداع

هالاشكال موجوده في مجتمنعااا وشي مصايب تشيب الراس

واعتقد يوجد كثير من النماذج والمشاكل

بس عيوبنااا عدم المصارحه

والسكوت على الغلط

وهوه الذي يجعل الامور تتفاقم

فلو قامت البنت باخبار احد من اعمامهااا او اخوالهااا

لما وصلت لهالمرحله

والدور الكبير عليكم كمعلمات لانتشال البنت من الضياع


والمسؤولية كبيره بس انتوا قدهاا وقدوود


بارك الله فيك أخي الكريم
إن ما لونته باللون الأحمر في تعقيبك
هو الذي يسبب لي نوع من الإحباط للطرح فلجميع يعلم بهذه القصص التافهة أعزكم الله
وعندما أطرح قضية ألاقي ردود ولكن تخبئ لي نوع من التكذيب والمبالغة مثل الردود التي كُتبت بالإنجليزية وترجمتها بالعربية
فلماذا كل هذا التستر على قضية متفشية في مجتمعاتنا؟!!!
وأشكرك أخي على متابعت مواضيع وهذا شرف لي
دمت بحفظ الله

zeem75
14/03/2009, 12:20 PM
ونعم الاخ اذا كان ما عارف يحافظ على بيته

أسطورة امرأة
14/03/2009, 12:23 PM
قد يعتمر في قلبي الحزن من هذه الواقعة ولكنني أؤكد لكم وجود هذا النوع من الناس، هذا الأخ فما بالكم بمن تعطي بنتها للذئاب البشرية ببضع ورقات نقدية. تجربة مررت بها ولم أصدق أن هناك أماً تفعلها وللأسف أنها جارتنا وأبنها من أعز الأصدقاء فبقيت في حيرة من أمري هل أخبره أم لا.
أخي الكريم/ أشكرك على المداخلة
أين أنتم يا تكذبون الوقائع في زمننا هذا
من منا لا يعرف شيئاً تخص هذه المسائل
أخي/ من وجهة نظري
عليك أن تعمل خطة تتناسب مع ظروفك وظروف صديقك تكون تكشف الأم أمام ولدها
وبدون أن تتفوه بكلمة وأنا مستعدة لمساعدتك

zeem75
14/03/2009, 12:25 PM
بيت يخلو من الايمان لازم يكون هذا حاله

أسطورة امرأة
14/03/2009, 12:26 PM
أصبحت المدارس تشهد حالات كثيرة ومنوعة من القضايا
المدرسة البيت الثاني للتربية
لكن البيت الأول والأساس هو المنزل
لذلك من تخرج من بيتها غير متربية وليس لها أهل يربونها فستكون المدرسة ساحة للإستعراض
أخي العزبز/ تماماً مثلما تفضلت
بعد أن كانت المدرسة تخرج أجيال تصنع المستقبل وتبصم لها في التاريخ بصمة
أصبحت مرتعاً لضعاف النفوس
وأنا لا أعمم بالحديث

أسطورة امرأة
14/03/2009, 12:27 PM
اعوذ بالله من غضب الله

اللهم اني نسالك الستر والعافيه

بالفعل قصه تقشعر لها الابدان

صار الاخ هو من يقدم اخته لصديقه
وما خفي كان أعظم

أسطورة امرأة
14/03/2009, 12:29 PM
is that true
we reached that level
:منتزق::حزين::غاضب:
شكراً
على مرورك المتواضع

أسطورة امرأة
14/03/2009, 12:36 PM
هذا الاخ اللي بدل مايحافظ على شرفه واخته كيف يسمح لنفسه يودي اخته مع صديقه هنا بدايه الغلط

واصلا من التربيه والاهل بو مو سائلين عن عيالهم وخاصه بناتهم المراهقات والشباب

مشان كذا في طيش واستهتار وفساد بسببهم

الله يستر

ومو بس هذا السبب ايضا بسبب المناهج والتعليم اللي اختلف من قبل

اول كان تشديد وامن ولا مناهج اسلاميه ودينيه فيها تعليم بالفعل

الحين شو تعليم مال تو كله الكتب مقطوع منها الاشبا المهمه

الله يعين على هذا الجيل ويستر



وعلى فكره هالسوالف والاشيا موجوده بكل مكان وبلد

ويعتمد ترى على الوزاع الديني والتربيه

والله يخلي الفضائيات الاعلام والتليفون وغيرها هي السبب والانترنت
أختي الكريمة/ آجرك الله على هذه المداخلة الرائعة
وإذا تسائلنا
ما هو السبب الذي جعل الأخ تقديم أخته لأعز أصدقائه؟! هل فعلاً هي قوة الصداقة والإخلاص؟! أم تبادل أخوات بين الاثنين وبمعنى مصالح مشتركة؟!!!
اللهم حفظك وسترك

أوراق متناثرة
14/03/2009, 12:41 PM
بالفعل اختي.. العديد من هذه القصص ..

الام والاب .. في عالم اخر ،،

والاخ يترزق على حســــــــاب اخته المراهقة ..! :غاضب:

وغيرها من القصص... الام هي من تبيع بناتهـــــــــــــا ،،

وتشجعهن على الرذيلة .. كون الاب غافل لا يسأل عن اهل بيته ...

الله يستر ،،

الحبيب2020
14/03/2009, 12:43 PM
أختي الكريمة/ آجرك الله على هذه المداخلة الرائعة
وإذا تسائلنا
ما هو السبب الذي جعل الأخ تقديم أخته لأعز أصدقائه؟! هل فعلاً هي قوة الصداقة والإخلاص؟! أم تبادل أخوات بين الاثنين وبمعنى مصالح مشتركة؟!!!
اللهم حفظك وسترك

راح اجاوب عـ تسألك اختي وردة الربيع:
إن فعل ذالك من اجل الاخلاص لصداقته فتلك مصيبة..**ربما الصداقة لديه مفهوم اخر**

وإن فعل ذالك من اجل المصالح كما ذكرتي فتلك مصيبة اكبر فالضحية تكون اثنتين وليست لوحدها..الله المستعان.
ففي كلا الحالتين الجرم واحد والنتيجة مثلها....دمتم بود

أوراق متناثرة
14/03/2009, 12:44 PM
ما غريبه علي القصه بنسبه لي عاديه جدا :مفتر:

انا المدرسه الي درست فيها كانت فيها كثير من هالاكشنات :مستغرب:

لدرجة انه بيوم من الايام ولدين قاموا يتضاربوا في نهايه اليوم الدراسي على بنت وحده قدام الطالبات !!؟؟؟

نزلوا من سياراتهم بس علشان يتضاربوا ويحددوا البنت بتركب مع هذا او ذاك والبنت تشوف عليهم :مستغرب:

وبصراحه هالاشياء موجوده بمسقط بكثره والكل يعرف المدارس الي فيها هالسوالف بكثره من غير ما اكتبها لانها معروفه ...!!!

الله يكون بالعون ودام انه الاب مسطل والام اتعس حال من البنت اكيد الولد بيفكر بمثل تفكير امه علشان يمشي مستقبلها !!؟؟؟

استغفرك ربي واتوب اليك

عسى ربي يهديهم


الاغرب من كذا .. ان بنتين يضاربن ف المدرسة .. وضرابة كبيييييييييرة وكلنا مستغربين

ما عارفين السبب .. لما رجعت البيت .. انصدمت اخوي يخبرنا ان البنات كانن يتضاربن على ولد.!

يعني الاخبار ينتشرن بين الشبــــــــــــــــاب ...:غاضب:

المدارس مجتمع مليء بالغرائب ..

أسطورة امرأة
14/03/2009, 12:47 PM
السلام عليكم وردة الربيع**

شكرا لطرحك لمواضيع كهذي لعلاقتها الوثيقة بقضايا المجتمع التي نلامسها كل يوم..ولعلنا نخرج بشي من الحلول التي يطرحها الاخوة فـ هذا الجانب.


لعمري لو ان الاهل كانوا عـ قدر المسؤولية واخص بالذكر الاباء لما ضاع الابناء فـ وحل الفساد والضياع..
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أخي الحبيب2020
سعدت بوجودك المميز في موضوعي المتواضع
وأنا أؤيـــ الرأي ـــدك
فيما تفضلت به
نعم الآباء يتحملون أكبر جزء من تربية أبنائهم
فإذا فقد الأبناء التربية الجادة فإنهم لن يغدوا رجالاً

المجد الأصيل
14/03/2009, 12:47 PM
سبحــان الله

أنا معـك هذه الأمور تحــدث .. ونعرف وقــائع شبيهه من طرحــك
نســأل الله الســلامة

الأساس همـ الأب والأمـ .. .إن كانت هذه حـالتهمـا فمـاذا سيكون الجيل القادم منهما
يجــب أن تعملوا جـاهدين في المـدارس للحد من ذلك .. والقصص تتوالى باستمرار

:متفكر:

أسطورة امرأة
14/03/2009, 12:49 PM
سبحان الله
نفس هالقصة بالضبط
لاحظتها على واحد جارنا
يروح بيت صديقة
يشوف أختة
شوي شوي
يكلمها
بعدها طلعات
الله بالسلامة
وياما حاولت أنصحة
بس كان نذل بمعنى الكلمة
الله يستر علينا جميعاً
تسلم أخي على المشاركة
والكثير الكثير من هذه المشاكل تحدث وبحجة الصداقة

أسطورة امرأة
14/03/2009, 12:52 PM
ونعم الاخ اذا كان ما عارف يحافظ على بيته
لا عارف يحافظ على نفسه ولا على بيته

أسطورة امرأة
14/03/2009, 12:55 PM
بالفعل اختي.. العديد من هذه القصص ..

الام والاب .. في عالم اخر ،،

والاخ يترزق على حســــــــاب اخته المراهقة ..! :غاضب:

وغيرها من القصص... الام هي من تبيع بناتهـــــــــــــا ،،

وتشجعهن على الرذيلة .. كون الاب غافل لا يسأل عن اهل بيته ...

الله يستر ،،

أصبتي الهدف أختي العزيزة
وأضيف على ما تفضلت به
وأيضاً فقد الوازع الديني هنا تكمن الكارثة
فسيتطرق الموضوع إلى أضعف من كذا

أسطورة امرأة
14/03/2009, 01:05 PM
راح اجاوب عـ تسألك اختي وردة الربيع:
إن فعل ذالك من اجل الاخلاص لصداقته فتلك مصيبة..**ربما الصداقة لديه مفهوم اخر**

وإن فعل ذالك من اجل المصالح كما ذكرتي فتلك مصيبة اكبر فالضحية تكون اثنتين وليست لوحدها..الله المستعان.
ففي كلا الحالتين الجرم واحد والنتيجة مثلها....دمتم بود
بوركت خيراً أخي العزيز
ما نلاحظه اليوم هو ما قد أسلفته في إجاباتك
( للصداقة مفهوم آخر )
هنا أساس المشكلة
والخاصة إذا فقد الصديقين الوازع الديني ومعنى الصداقة الرجولية
ومثل هذه الأمور ظهرت أكثر في هذه الأجيال الجديدة التي تتلون لنا كل يوم بلون
وأنا لا أنكر انعدامه في السابق
كان موجود ولكن ليس بهذه الكثرة وبهذه الطريقة التي يقف شعر الرأس حين تسمعها ويقشعر جنبك من هول ما تسمعه
دمت بحفظ الله

أسطورة امرأة
14/03/2009, 01:37 PM
الاغرب من كذا .. ان بنتين يضاربن ف المدرسة .. وضرابة كبيييييييييرة وكلنا مستغربين

ما عارفين السبب .. لما رجعت البيت .. انصدمت اخوي يخبرنا ان البنات كانن يتضاربن على ولد.!

يعني الاخبار ينتشرن بين الشبــــــــــــــــاب ...:غاضب:

المدارس مجتمع مليء بالغرائب ..
سبحان الله
شر البلية ما يضحك
اعتقد
أن من يفعل من هذه الأمور مريض نفسي

أسطورة امرأة
14/03/2009, 01:38 PM
سبحــان الله

أنا معـك هذه الأمور تحــدث .. ونعرف وقــائع شبيهه من طرحــك
نســأل الله الســلامة

الأساس همـ الأب والأمـ .. .إن كانت هذه حـالتهمـا فمـاذا سيكون الجيل القادم منهما
يجــب أن تعملوا جـاهدين في المـدارس للحد من ذلك .. والقصص تتوالى باستمرار

:متفكر:
أخي العزيز/ أهلاً بزيارتك الكريمة
نحن نبذل ما بوسعنا لمحاربة هذه الظواهر الدخيلة على مجتمعنا العماني بالتحديد
ونحاول التجسس والتأكد وذلك عن طريق مجموعة مؤتمنة من الناحية الأدبية والأخلاقية والعلمية
لدرجة أن هذه المجموعة تقوم باختيارها لجنة سرية متخصصة لهذا المجال فقط وهذه اللجنة من المدرسة نفسها هذا حتى تكون هناك عواقب قاسية لمن تسول لها نفسها بالعبث في هذا المكان الراقي
وأيضاً حتى لا يذهب تعبنا سدى في التعليم والنصح والإرشاد
دمت محروسا بعين الله

لاندكروزر
14/03/2009, 02:17 PM
لا تعليق... الحمدلله الذي شافانا وعافانا مما ابتلى كثير من خلقه

اخناتون
14/03/2009, 02:24 PM
مثل ما ذكرتي اختي ما دامه الام والاب في خبر كان كيف بيككون حال الابناء
هذه عائله منحظه انحطاط الغرب
استغفر الله العظيم

أسطورة امرأة
14/03/2009, 05:24 PM
لا تعليق... الحمدلله الذي شافانا وعافانا مما ابتلى كثير من خلقه
الحمد لله رب العالمين

أسطورة امرأة
14/03/2009, 05:28 PM
مثل ما ذكرتي اختي ما دامه الام والاب في خبر كان كيف بيككون حال الابناء
هذه عائله منحظه انحطاط الغرب
استغفر الله العظيم
مثل هذه العوائل
محال أن ترجع إلى صوابها ما دامت بعيدة عن ذكر الله
ويظلوا يتوارثون الظلال جيل بعد جيل
إلا من رحم ربي

fofo11
14/03/2009, 07:58 PM
حشرنا قريب

killing me softly
14/03/2009, 10:12 PM
اخوان اخر زمن!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

حسافة...

طموحى كبير
14/03/2009, 10:13 PM
معقوووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووولة كذى الاخ اول مرة ف حياتى اسمع عن اخ كذى !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!الله يبعدنا عن هذى السوالف اكيد البنت ما حصلت حنان من عند اهلها فعشان كذى تتصرف بهذا الشى

الحمدالله مدارسنا فيها تشدد بشكل كبير

والدوووووووووووووووور الكبير حق الاهل

عمان بدت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ألماسة السبله ( اليمامه)
14/03/2009, 10:17 PM
اعوذ بالله من غضب الله

أسطورة امرأة
14/03/2009, 10:58 PM
حشرنا قريب
اللهم
ســتــرك

أسطورة امرأة
14/03/2009, 10:59 PM
اخوان اخر زمن!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

حسافة...
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

أسطورة امرأة
14/03/2009, 11:00 PM
معقوووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووولة كذى الاخ اول مرة ف حياتى اسمع عن اخ كذى !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!الله يبعدنا عن هذى السوالف اكيد البنت ما حصلت حنان من عند اهلها فعشان كذى تتصرف بهذا الشى

الحمدالله مدارسنا فيها تشدد بشكل كبير

والدوووووووووووووووور الكبير حق الاهل

عمان بدت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
معقولة
والشكوى لغير الله مذلة

أسطورة امرأة
14/03/2009, 11:01 PM
اعوذ بالله من غضب الله
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

Superego
15/03/2009, 01:24 AM
ممكن تخبرينا الاجراءات التي اتخذتوها أختي؟

قلب الفجيرة
15/03/2009, 01:31 AM
لاحول ولاقوة الا بالله

أمير الشباب
15/03/2009, 04:34 AM
اللهم سترك


لا حول ولا قوة الا بالله

سلطان القلوب
15/03/2009, 04:56 AM
واه على الدنيا السلام

BrHoOoM
15/03/2009, 08:28 AM
علووووووو شربها الغشري



حالنا اصبح من حال الى حال .. والله يستر الجاي !!


انا اسمع من بعض الشباب انه شي اولاد يساعدو اخواتهم يطلعن مع الـبوي فريند مالهم ... وكنت أكذبهم ولكن الحين اصدق وليش ما اصدق دام وصل الحال الى ما حال اليـه !!

مهندس مظلوم و متروس هموم
15/03/2009, 08:53 AM
الله يستر بي لو يخليوني حاكم عليهم كا بعدمه هذا بو جالس يقود على أخته بس أتوقع هذا ما ولد أصل و لو ولد أصل كان بتكون عنده ................. خلوني ساكت أحسن تراه عصببي.

مجتهد وعفريت
15/03/2009, 09:25 AM
هذه صراحة أشكركم عليه ولكن كم من الأشخاص من يستخدم النت إلا القليل فأتمنى أن تعرض هذه القصة حتى ولو صلت إلى خطبت الجمعة وذلك لاخذ العبرة لان الكثير من يمارس هذه التصرفات والعياذ بلله وأشكرك اختي على سرد هذه القصة واتمنى التواصل على البريد ...
[email protected]

أبو أحمد الحسني
15/03/2009, 10:16 AM
لي طلب من الأخت وردة الربيع و هو أن تتقبل الآراء و لو كانت مخالفة لرأيها حتى يثمر النقاش ، و أن نبتعد جميعاً عن الهجوم على بعضنا البعض حتى نركز على الموضوع و نخرج منه بنتيجة.
بعدها يمكننا أن نتحاور.

نشبة الظواهر
15/03/2009, 11:08 AM
ماتوا الرياييل .. عنبو اخته ما يخاف و ما يغاار عليها ...
حسبنا الله و نعم الوكييل ...

2120
15/03/2009, 01:23 PM
ما دامك في السلك التربوي .. تعتبر هذه القصة .. غيض من فيض . وأشكرك عليها
.. ولكن نشرك لهذه القصة .. بعد موافقة صاحبة القصة ؟
أم من أجل الموعظة ..!

الطيار العماني
15/03/2009, 01:29 PM
لايستحق كلمة الاخ ولكن يستحق ضربة بالسف على الرقبة فينسى الدنيا بمن فيها
اهلنا اغلى من نملك بدنينا

أسطورة امرأة
15/03/2009, 02:51 PM
ممكن تخبرينا الاجراءات التي اتخذتوها أختي؟
أعذرني أخي الكريم يصعب علي ذكرها
فهذا سر المهنة وسياسة العمل المتبع
ولكن كانت الإجراءات صارمة بمعنى الكلمة
دمت برعاية الرحمن

أسطورة امرأة
15/03/2009, 02:53 PM
لاحول ولاقوة الا بالله
الشكوى لغير الله مذلة
شكراً لمرورك الكريم أخي

أسطورة امرأة
15/03/2009, 02:55 PM
اللهم سترك


لا حول ولا قوة الا بالله
والنعم بالله
تسلم لوجودك الكريم

أسطورة امرأة
15/03/2009, 02:56 PM
واه على الدنيا السلام
الله
حمايتك وسترك
يا رب العالمين

أسطورة امرأة
15/03/2009, 02:58 PM
علووووووو شربها الغشري



حالنا اصبح من حال الى حال .. والله يستر الجاي !!


انا اسمع من بعض الشباب انه شي اولاد يساعدو اخواتهم يطلعن مع الـبوي فريند مالهم ... وكنت أكذبهم ولكن الحين اصدق وليش ما اصدق دام وصل الحال الى ما حال اليـه !!
هو هذا الواقع المرير المتكتم عليه

أسطورة امرأة
15/03/2009, 03:00 PM
الله يستر بي لو يخليوني حاكم عليهم كا بعدمه هذا بو جالس يقود على أخته بس أتوقع هذا ما ولد أصل و لو ولد أصل كان بتكون عنده ................. خلوني ساكت أحسن تراه عصببي.
أعصابك أخي العزيز
فإنهم لا يستحقون ذلك

أسطورة امرأة
15/03/2009, 03:03 PM
هذه صراحة أشكركم عليه ولكن كم من الأشخاص من يستخدم النت إلا القليل فأتمنى أن تعرض هذه القصة حتى ولو صلت إلى خطبت الجمعة وذلك لاخذ العبرة لان الكثير من يمارس هذه التصرفات والعياذ بلله وأشكرك اختي على سرد هذه القصة واتمنى التواصل على البريد ...
[email protected]
الكثير من هذه القضايا وفي بعض منها لا تكتب أو حتى يعجز اللسان النطق بها

أسطورة امرأة
15/03/2009, 03:17 PM
لي طلب من الأخت وردة الربيع و هو أن تتقبل الآراء و لو كانت مخالفة لرأيها حتى يثمر النقاش ، و أن نبتعد جميعاً عن الهجوم على بعضنا البعض حتى نركز على الموضوع و نخرج منه بنتيجة.
بعدها يمكننا أن نتحاور.

أخي الكريم/وأنا موافقة على طلبك وأعدك بذلك


ولكن ما يحيرني هو التغابي عند البعض وما يزيد حيرتي وغضبي هو أسلوب التكذيب الغير مباشر


فأنت تتعب نفسك لكي تحل عقدة معقدة جداً


وعندما تنتهي وتحمد ربك على حلها يأتيك شخص لم يحس بالتعب الذي تعبته ويقول لك


(ليس من المعقول أنت من فعل ذلك أو إنه يحبطك بكلمات سطحية وجافة)


فماذا ستكون ردت فعلك؟


وما أحسست أنت به الآن أنا أحسست به عدة مرات هذا من غير الرسائل التهكمية والبذيئة التي تصلني عبر الإيميل فكثرة الضغط تولد الانفجار ولكن طلبك هذا وضعته على رأسي


دمت برعاية الرحمن

أسطورة امرأة
15/03/2009, 03:21 PM
ماتوا الرياييل .. عنبو اخته ما يخاف و ما يغاار عليها ...
حسبنا الله و نعم الوكييل ...
إن لم تستحي ففعل ما شئت

أسطورة امرأة
15/03/2009, 03:45 PM
ردي يتخلل التعقيب

ما دامك في السلك التربوي .. تعتبر هذه القصة .. غيض من فيض . وأشكرك عليها
لا شكر على واجب أخي
.. ولكن نشرك لهذه القصة .. بعد موافقة صاحبة القصة ؟
قبل أن أجيب على هذا السؤال الوجيه
أردت أن أذكر شيئاً مهماً
هو إنني تخاطبت مع أحد الإداريين بالسبلة
بشأن هذه القصص الواقعية التي أواجهها بشكل يومي
هل من اعتراض على سردها في هذا المكان الراقي فجاءني الرد المباشر لن تكون هناك أي مشكلة ما لم تكن تخص أشخاص محددين أو ذكر أسماء معينين
ومثل هذه القضية تحدث عشرات المرات مشابهة لها
والأمر المهم في القضية هي السرية التامة
فمن احتج على طرح قضية معينة فإنه كشف نفسه وظهرت حقيقته المخبأة وراء معرفه
لأن مثل هذه القضايا وأخص بها قضايا الشرف حساسة جداً عند الأشخاص الذين يخافون على سمعتهم.

أم من أجل الموعظة ..!
بأمانة طرحتها من أجل الموعظة ومراقبة الأبناء أولاً بأول في تعليمهم وحركاتهم حتى في كلامهم وإذا استمروا على ذلك بإذن الله سينعمون بأبناء صالحين لخدمتهم وخدمة بلدهم الغالي

أسطورة امرأة
15/03/2009, 03:47 PM
لايستحق كلمة الاخ ولكن يستحق ضربة بالسف على الرقبة فينسى الدنيا بمن فيها
اهلنا اغلى من نملك بدنينا
بارك الله فيك أخي العزيز
على هذا الرد الناري وعلى حميتك لأهل بيتك
دمت بحفظ الله

أبو أحمد الحسني
15/03/2009, 07:39 PM
أخي الكريم/وأنا موافقة على طلبك وأعدك بذلك


ولكن ما يحيرني هو التغابي عند البعض وما يزيد حيرتي وغضبي هو أسلوب التكذيب الغير مباشر


فأنت تتعب نفسك لكي تحل عقدة معقدة جداً


وعندما تنتهي وتحمد ربك على حلها يأتيك شخص لم يحس بالتعب الذي تعبته ويقول لك


(ليس من المعقول أنت من فعل ذلك أو إنه يحبطك بكلمات سطحية وجافة)


فماذا ستكون ردت فعلك؟


وما أحسست أنت به الآن أنا أحسست به عدة مرات هذا من غير الرسائل التهكمية والبذيئة التي تصلني عبر الإيميل فكثرة الضغط تولد الانفجار ولكن طلبك هذا وضعته على رأسي


دمت برعاية الرحمن

خالص الشكر و التقدير على ما تفضلت به أختي وردة

دعينا ننظر للمشكلة من زوايا متعددة و أبعاد مختلفة.

لا شك أن الاعتراف بوجود المشكلة هو جزء من حلها ، و لكن وصفها بالظاهرة قد لا يخدم القضية المطروحة ، فينبغي التأسيس على مبدأ العملية في تناول هذه القضايا حتى تتبين صورتها واضحة مما يساعد على حلها ، و مثل هذه المشاكل تحتاج إلى حلحلة واقعية لمسبباتها و دوافعها ، و دور المجتمع فيها و مؤسساته.

يسبق إيجاد الحل التعرف على حجم هذه المشكلة و أنماطها ، و هذا يعني تكاتف المجتمع أفراداً و مؤسسات على التعاون المثمر ، يجب أن تكون هناك قناعة داخلية بأهمية حل هذه المشكلة ، و هذا يعني أيضاً دراسة آثارها الاجتماعية القريبة و البعيدة. و عودة على معرفة حجم المشكلة يجب أن تكون هناك دراسة ميدانية حقيقية و بإحصائيات تعكس الواقع دون مبالغة أو تقليل.

كل ما ورد أعلاه يقود إلى نتيجة واحدة وهي أننا بحاجة إلى عمل مؤسساتي لا فردي ، يجب على مؤسسات المجتمع المدنية التصدي لهذه المشاكل قبل استفحالها ، ما الذي يمنع مثلاً الجامعة من أن يكون مشروع تخرج أحد الطلبة في كلية الآداب مثلاً عن مثل هذه المشاكل الاجتماعية ، أو رسالة ماجيستير مثلاً ، و ما الذي يمنع أن تكون هناك قوانين توجب حق الرعاية الاجتماعية على الأسر المهيأة أكثر لهذه المشاكل ، و ما الذي يمنع أن تكون هناك جمعية لها حق التدخل المبكر أو سحب الأبناء عن الأسر التي لا تستطيع أن تربي أبناءها و بناتها "في حالة وجود مسوغات شرعية توجب ذلك أو قانونية"؟

هناك الكثير لفعله للتصدي لهذه المشاكل ، و لا شك أن البدء في هذه الحلول خير بكثير من مجرد نشرها و ذكرها أمام الملأ.
فمن يستطيع أن ينهض بمجتمعنا قبل فوات الأوان؟

lion@heart
15/03/2009, 08:05 PM
كيف مشكلة الجيران خلصت؟؟
اشوف مشكلة غيرها مره

القيصر
15/03/2009, 08:06 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
هذه الدرجة وصل الحال
الله بالستر

راعي الوادي
15/03/2009, 09:28 PM
سبحان اللة

وصل الامر الى هذي الدرجة :مستغرب::متفكر:

وين النخوة وين الغيرة:حزين:

رجاء صحح إسم الله

الطير01
15/03/2009, 10:36 PM
لو كان الوالدين ربوا اولادهم على قيم صالحه ما كان الاخ قدم اخته لصديقه، و ما كانت الاخت رضت هالشي لنفسها..

لتكن مثل هذه القصص دروس لمن هم مقبلون في تكوين اسر جديدة من الشباب و الفتيات، اذا كان المنشأ فاسد فلاعجب ان ما ينتج منه هو فاسد ايضا.. و نأمل انه مثل هذه القصص تفتح اعين من هم غافلون عن أبنائهم و عن تربيتهم... نسأل الله الهداية للجميع

مدريدي وافتخر
16/03/2009, 12:55 AM
هذي قصتك انت ولا قصه صارت مع حد ثاني؟؟؟؟

أسطورة امرأة
16/03/2009, 07:46 AM
خالص الشكر و التقدير على ما تفضلت به أختي وردة

دعينا ننظر للمشكلة من زوايا متعددة و أبعاد مختلفة.

لا شك أن الاعتراف بوجود المشكلة هو جزء من حلها ، و لكن وصفها بالظاهرة قد لا يخدم القضية المطروحة ، فينبغي التأسيس على مبدأ العملية في تناول هذه القضايا حتى تتبين صورتها واضحة مما يساعد على حلها ، و مثل هذه المشاكل تحتاج إلى حلحلة واقعية لمسبباتها و دوافعها ، و دور المجتمع فيها و مؤسساته.

يسبق إيجاد الحل التعرف على حجم هذه المشكلة و أنماطها ، و هذا يعني تكاتف المجتمع أفراداً و مؤسسات على التعاون المثمر ، يجب أن تكون هناك قناعة داخلية بأهمية حل هذه المشكلة ، و هذا يعني أيضاً دراسة آثارها الاجتماعية القريبة و البعيدة. و عودة على معرفة حجم المشكلة يجب أن تكون هناك دراسة ميدانية حقيقية و بإحصائيات تعكس الواقع دون مبالغة أو تقليل.

كل ما ورد أعلاه يقود إلى نتيجة واحدة وهي أننا بحاجة إلى عمل مؤسساتي لا فردي ، يجب على مؤسسات المجتمع المدنية التصدي لهذه المشاكل قبل استفحالها ، ما الذي يمنع مثلاً الجامعة من أن يكون مشروع تخرج أحد الطلبة في كلية الآداب مثلاً عن مثل هذه المشاكل الاجتماعية ، أو رسالة ماجيستير مثلاً ، و ما الذي يمنع أن تكون هناك قوانين توجب حق الرعاية الاجتماعية على الأسر المهيأة أكثر لهذه المشاكل ، و ما الذي يمنع أن تكون هناك جمعية لها حق التدخل المبكر أو سحب الأبناء عن الأسر التي لا تستطيع أن تربي أبناءها و بناتها "في حالة وجود مسوغات شرعية توجب ذلك أو قانونية"؟

هناك الكثير لفعله للتصدي لهذه المشاكل ، و لا شك أن البدء في هذه الحلول خير بكثير من مجرد نشرها و ذكرها أمام الملأ.
فمن يستطيع أن ينهض بمجتمعنا قبل فوات الأوان؟
تشكر على عودتك الكريمة
أخي/ أن ما أسلفته في تعقيبك هو عين الصواب ونحن نسى جاهدين لتصدي لمثل هذه القضايا في داخل نطاق عملي بالحرم المدرسي لأنها أمانة ومسئولية كبيرة وإذا تجاهلنا مثل هذه الأمور فستتشعب بشكل كبير وتكون هناك عواقب غير مطمئنة
فنجن نحاول قدر المستطاع التحري والتصدي وعمل ما يلزم عمله ما دام هذا الأمر وقع بين أيدينا ونحن مسئولين عنه أمام الله تعالى
أما إذا تكلمنا عن الحال خارج الحرم المدرسي فهنا الوضع يختلف تماماً
فهذه مسؤولية الأهل والمجتمع بشكل عام
فلنفترض مثلاً
أن عندنا هيئة أسمها
(هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر)
مثل ما هي موجودة الآن بالسعودية
شغلها الشاغل مراقبة من يخرج عن طاعة الله وتلبي البلاغات التي تأتيهم لتأديب وإذا وقع أحد في أيديهم وكأنه سقط في بئر عميق
وفي نفس الوقت أنا لا أنكر بوجود مثل هذه المحرمات عندهم ولكن ليست بهذا الشكل المؤتبين أمام الجميع
دمت بود

أسطورة امرأة
16/03/2009, 07:48 AM
كيف مشكلة الجيران خلصت؟؟
اشوف مشكلة غيرها مره
مشكلة الجيران والمعاناة لا زالت مستمرة إلى ما شاء الله
والقضايا الاجتماعية والمشاكل لن تنتهي
وسينتهي عُمر الإنسان وتظل هي رافعة الراية مستمرة بدون استسلام

أسطورة امرأة
16/03/2009, 07:50 AM
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
هذه الدرجة وصل الحال
الله بالستر
اللهم
آمـــيـــن

أسطورة امرأة
16/03/2009, 07:51 AM
رجاء صحح إسم الله
بارك الله فيك على التنبيه

أسطورة امرأة
16/03/2009, 07:57 AM
لو كان الوالدين ربوا اولادهم على قيم صالحه ما كان الاخ قدم اخته لصديقه، و ما كانت الاخت رضت هالشي لنفسها..

لتكن مثل هذه القصص دروس لمن هم مقبلون في تكوين اسر جديدة من الشباب و الفتيات، اذا كان المنشأ فاسد فلاعجب ان ما ينتج منه هو فاسد ايضا.. و نأمل انه مثل هذه القصص تفتح اعين من هم غافلون عن أبنائهم و عن تربيتهم... نسأل الله الهداية للجميع
جزاك الله خيراً
على هذه النصيحة
نعم على من هم مسئولين عن أسر ومنهم مقبلين على ذلك
الحذر ثم الحذر
وبهذه الطريقة نكون متعاونين لغرس معاني الأدب والأخلاق في نفوس منهم تحت مسئوليتنا
ونسعد ببناء جيل واعي وراقي ومتفهم لظروف الحياة ومشاكلها
ويعرف كيف يتصدى لمن تسول له نفسه بالعبث معه
دمت برعاية المولى

أسطورة امرأة
16/03/2009, 08:00 AM
هذي قصتك انت ولا قصه صارت مع حد ثاني؟؟؟؟
هذه ليست قصتي
بل حدث هذه القصة من الواقع المرير الذي يعيشونه بعض أبناء هذا الجيل