المساعد الشخصي الرقمي

عرض الإصدار الكامل : شركة خزف عمان(ش.م.ع.ع) تتجاوز حالة التعثر وتسعى لرفع الطاقة الإنتاجية .


برشلونــــي
23/05/2007, 09:14 AM
جريدة عمان 21/05/2007 :

تجاوزت شركة خزف عمان حالة التعثر التي مرت بها منذ بدء نشاطها في عام 2001 وذلك بعد إعادة هيكلة رأسمالها خلال العام الماضي. وتحسن أداء الشركة، التي افتتحت أمس صالة للعرض في مسقط، خلال الربع الاول من العام الحالي وحققت صافي هامش ربح إلى الحد الذي تجاوزت به الخسارة.

وجاءت الخسائر المسجلة في تلك الفترة نتيجة الاستغلال المنخفض لطاقتها من خلال تقصير شريكها الخارجي بموجب اتفاقية إعادة شراء.
وأوضح هلال بن حمد الحسني مدير عام الصناعة بوزارة التجارة والصناعة الذي رعى حفل افتتاح صالة العرض ان الوزارة قامت بجهود كبيرة أسهمت بشكل ملموس في معالجة أسباب التعثر التي عانتها الشركة خلال الفترة الماضية نتيجة العديد من العوامل، مشيرا الى ان خزف عمان بدأت اليوم في تحقيق اهدافها بالتوجه الى اجراء توسعة في منتجاتها كما انها حققت ربحا صافيا خلال الربع الاول من العام الحالي.

وقال إن الوزارة تقوم بدور كبير فيما يخص الشركات المتعثرة من خلال دراستها والوقوف على المشاكل التي تعاني منها في سبيل اعادة تأهيلها وجعلها شركة منتجة، وتعد شركة خزف عمان المصنع الوحيد للأدوات الصحية في السلطنة وتملك مصنعا يتمتع بالتقنية العالية في ولاية صحار، تبلغ طاقته الحالية 375 ألف قطعة في السنة، وهي بصدد تنفيذ خطة توسع ستعزز الطاقة الإنتاجية لتصل إلى 600 ألف قطعة في السنة.

وقالت أمل بنت سهيل بهوان رئيسة مجلس الادارة بخزف عمان ان الشركة ركزت جهودها على السوق المحلي بجانب التصدير الخارجي مشيرة الى ما يتمتع به المصنع من تقنيات ومهارات فنية مما جعل منتجات الشركة تضاهي المنتجات العالمية.

وكانت خطة الشركة الاولية تتمثل في التصدير إلى دول غرب أوروبا واستغلال فرص النشاط التجاري أيضاً في مجلس التعاون لدول الخليج العربي والمناطق التجارية.

وقد حصلت الشركة على العديد من الشهادات الممنوحة من قبل الوكالات الدولية مثل سيرام وشهادة مطابقة المواصفات الاوروبية وساسو، واشارت الى خطة الشركة الحالية والمتمثلة في توسيع اعمالها برفع الطاقة الانتاجية لتصل الى 60 ٪، وهي في طريقها للحصول على شهادة منظمة الجودة العالمية، آيزو: .9001

وتستهدف الشركة الى جانب السوق المحلي الذي له حوالي 27٪ اسواقا اخرى من بينها المملكة المتحدة حيث تصدر لها 30٪ من مبيعاتها، واسواق البلدان المجاورة.