المساعد الشخصي الرقمي

عرض الإصدار الكامل : تقبل الله أعمالكم وكل عام وأنتم بخير


العقيد المتقاعد
08/09/2008, 10:03 PM
دعاء النبي (ص) عند دخول شهر رمضان: (( (( أللهم إنّه قد دخل شهر رمضان. أللهم إنه قد دخل شهر رمضان. أللهم ربّ أللهم رب شهر رمضان الذي أنزلت فيه القرآن وجعلته هدى وبيّنات من الهدى والفرقان, أللهم فبارك لنا في شهر رمضان, وأعنّا على صيامه وقيامه وصلواته وتقبّله منا. شهر رمضان الذي أنزلت فيه القرآن وجعلته هدى وبينات من الهدى والفرقان, أللهم فبارك لنا في شهر رمضان, وأعنا على صيامه وقيامه وصلواته وتقبله منا. ألحمد لله الذي ألحمد لله الذي أكرمنا بك أيّها الشهر المبارك. أكرمنا بك أيها الشهر المبارك. أللهم فقوّنا على صيامنا وقيامنا وثبّت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين. أللهم فقونا على صيامنا وقيامنا وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين. أللهم أنت الواحد فلا ولد لك, وأنت الصمد فلا شبه لك, وأنت العزيز فلا يعزّك شيء, وأنت الغنيّ وأنا الفقير وأنت المولى وأنا العبد, وأنت الغفور وأنا المذنب, وأنت الرحيم وأنا المخطئ, وأنت الخالق وأنا المخلوق, وأنت الحي وأنا الميّت, أسألك برحمتك أن تغفر لي وترحمني , وتجاوز عنّي إنّك على كلّ شيء قدير )). أللهم أنت الواحد فلا ولد لك, وأنت الصمد فلا شبه لك, وأنت العزيز فلا يعزك شيء, وأنت الغني وأنا الفقير وأنت المولى وأنا العبد, وأنت الغفور وأنا المذنب, وأنت الرحيم وأنا المخطئ, وأنت الخالق وأنا المخلوق, وأنت الحي وأنا الميت, أسألك برحمتك أن تغفر لي وترحمني, وتجاوز عني إنك على كل شيء قدير)).



لمناسبة شهر الله الأكبر, الذي عظّمه وكرّمه وفضّله على سائر الشهور أتقدم من إخواني القرّاء ومن زملائي الكتاب المحترمين وأخص بالذكر الأساتذة : زياد سلوادي,منسي الطيب, علي لمناسبة شهر الله الأكبر, الذي عظمه وكرمه وفضله على سائر الشهور أتقدم من إخواني القراء ومن زملائي الكتاب المحترمين وأخص بالذكر الأساتذة: زياد سلوادي, منسي الطيب, علي سوداني , د.أحمد النفيس, اسكندر حبش, ابراهيم الأمين, قاسم قصير, فيصل عبد الساتر, د.طلال عتريسي وأنور نجم سوداني, د. أحمد النفيس, اسكندر حبش, ابراهيم الأمين, قاسم قصير, فيصل عبد الساتر, د. طلال عتريسي وأنور نجم

بأطيب التمنيّات راجيا من الله أن يعيده على الأمّة الإسلامية بالسعادة والسؤدد. بأطيب التمنيات راجيا من الله أن يعيده على الأمة الإسلامية بالسعادة والسؤدد.


وأحب بهذه المناسبة وأحب بهذه المناسبة أن أقدم للقراء الكرام أن أقدم للقراء الكرام هدية متواضعة , قليلة الجهد عظيمة الفائدة, هدية متواضعة, قليلة الجهد عظيمة الفائدة, هي دعاء الإفطار هي دعاء الإفطار في في غروب غروب كل يوم كل يوم قبيل الإفطار بلحظات قليلة. قبيل الإفطار بلحظات قليلة. فعن جعفر بن محمد الصادق (ع) أن رسول الله فعن جعفر بن محمد الصادق (ع) أن رسول الله محمد (ص) قال مخاطبا الإمام علي بن أبي طالب (ع) : محمد (ص) قال مخاطبا الإمام علي بن أبي طالب (ع):



يا أبى الحسن, هذا شهر رمضان قد أقبل فاجعل دعائك قبل فطورك فإنّ جبريل عليه السلام جاءني فقال: يا محمّد من دعا بهذا الدعاء في شهر رمضان يا أبى الحسن, هذا شهر رمضان قد أقبل فاجعل دعائك قبل فطورك فإن جبريل عليه السلام جاءني فقال: يا محمد من دعا بهذا الدعاء في شهر رمضان قبل قبل أن يفطر, أن يفطر, استجاب الله تعالى دعاءه وقبل صومه وصلاته واستجاب له عشردعوات, وغفر ذنبه, وفرّج غمّه وكربته, وقضى حوائجه, وأنجح طلبته, ورفع عمله مع أعمال النبّيين والصدّيقين, وجاء يوم القيامة ووجهه أضوء من القمر ليلة البدر. استجاب الله تعالى دعاءه وقبل صومه وصلاته واستجاب له عشردعوات, وغفر ذنبه, وفرج غمه وكربته, وقضى حوائجه, وأنجح طلبته, ورفع عمله مع أعمال النبيين والصديقين, وجاء يوم القيامة ووجهه أضوء من القمر ليلة البدر. فقلت ما هو يا جبرائيل , فقال قل: فقلت ما هو يا جبرائيل, فقال قل:

أللهم ربّ النور العظيم, وربّ الكرسيّ الرّفيع, وربّ الشّفع الكبيروالنّور العزيز, وربّ التوراة والإنجيل والزّبور والفرقان العظيم, أنت إله من في السموات, وإله من في الأرض لا إله فيهما غيرك, وأنت جبّار من في السموات وجبّار من في الأرض لا جبّار فيهما غيرك, وأنت ملك من في السموات وملك من في الأرض لا ملك فيهما غيرك, أسألك باسمك الكبير, ونور وجهك الكريم المنير, وبملكك القديم, يا حيّ يا قيّوم, يا حيّ يا قيّوم, يا حيّ يا قيّوم, وأسألك باسمك الذي أشرق به كلّ شيء, وباسمك الذي أشرقت به السموات والأرض, وباسمك الذي صلح به الأوّلون, وبه يصلح الآخرون, يا حيّا قبل كلّ حيّ, ويا حيّا بعد كلّ حيّ, يا حيّ لا إله إلاّ أنت,صلّ على محمد وآل محمّد, واغفر لي ذنوبي, واجعل لي من أمري يسرا وفرجا قريبا, وثبّتني على دين محمّد وآل محمّد, وعلى هدى محمّد وآل محمد, وعلى سنّة محمّد وآل محمّدعليه وعليهم السّلام, واجعل عملي في المرفوع المتقبّل, وهب لي كما وهبت لأوليائك وأهل طاعتك, فإنّي مؤمن بك ومتوكّل عليك, منيب إليك مع مصيري إليك, وتجمع لي ولأهلي وولدي الخير كلّه, وتصرف عنّي وعن أللهم رب النور العظيم, ورب الكرسي الرفيع, ورب الشفع الكبيروالنور العزيز, ورب التوراة والإنجيل والزبور والفرقان العظيم, أنت إله من في السموات, وإله من في الأرض لا إله فيهما غيرك, وأنت جبار من في السموات وجبار من في الأرض لا جبار فيهما غيرك, وأنت ملك من في السموات وملك من في الأرض لا ملك فيهما غيرك, أسألك باسمك الكبير, ونور وجهك الكريم المنير, وبملكك القديم, يا حي يا قيوم, يا حي يا قيوم, يا حي يا قيوم, وأسألك باسمك الذي أشرق به كل شيء, وباسمك الذي أشرقت به السموات والأرض, وباسمك الذي صلح به الأولون, وبه يصلح الآخرون, يا حيا قبل كل حي, ويا حيا بعد كل حي, يا حي لا إله إلا أنت, صل على محمد وآل محمد, واغفر لي ذنوبي, واجعل لي من أمري يسرا وفرجا قريبا, وثبتني على دين محمد وآل محمد, وعلى هدى محمد وآل محمد, وعلى سنة محمد وآل محمدعليه وعليهم السلام, واجعل عملي في المرفوع المتقبل, وهب لي كما وهبت لأوليائك وأهل طاعتك, فإني مؤمن بك ومتوكل عليك, منيب إليك مع مصيري إليك, وتجمع لي ولأهلي وولدي الخير كله, وتصرف عني وعن ولدي وأهلي ولدي وأهلي الشرّ كلّه, أنت الحنّان المنّان, بديع السموات والأرض, تعطي الخير من تشاء, وتصرفه عمّن تشاء, فامنن عليّ برحمتك يا أرحم الراحمين . الشر كله, أنت الحنان المنان, بديع السموات والأرض, تعطي الخير من تشاء, وتصرفه عمن تشاء, فامنن علي برحمتك يا أرحم الراحمين. وصلى الله على سيدنا محمّد وآله الطاهرين. وصلى الله على سيدنا محمد وآله الطاهرين. وكلّ عام وأنتم بخير. وكل عام وأنتم بخير