المساعد الشخصي الرقمي

عرض الإصدار الكامل : عدم الالتزام بالنهج الاسلامي القويم يعتبر (( منتهى الحماقة والغباء ))


المنتـدى
08/08/2008, 10:33 PM
يروى لرسول الله حديث مامعناه ..

كل امتي يدخلون الجنة الا من أبى ..

ومن اغبى من من يرفض دخول الجنة ويفضل ان تكون النار مستقره الابدي :منتزق:

اي شخص كائنا من كان ، ومهما بلغ من العلي في الدنيا ، ومهما رأيتم عليه من علامات الذكاء والفهم والعبقرية .... الخ هو في حقيقته شخصا في منتهى الغباء ان لم يكن ملتزما بالمنهج الاسلامي القويم ومؤديا لكافة الفروض التي عليه .

أشعر ان كلا منا ملكا .. نعم ملك ، وليس كأي من ملوك الارض الفاني ملكهم ، بل نحن ملوكا - ان تقبل منا عملنا ونجينا وادخلنا بفضل الله الجنة - ذوي ملكا دائما لايزول ولايفنى ، ملكا عظيما في مكان عظيم ، ليس قصورا وسيارات وما الى ذلك من نعيم الدنيا الفاني ، بل اكبر واعظم من هذا بكثير جدا ، فيروى ان المولى جلت قدرته قال في حديث قدسي مامعناه - ان جاز ان نقول معنى الحديث القدسي - لو جمع كل الخلق وقيل لهم تمنوا ، فتمنوا جميعا ، ثم اعطوا جميعهم ماتمناه اكثر شخص فيهم فان ذلك لاينقص من ملك المولى شي إلا بقدر ماتنقصه الابرة من البحر لو غمست فيه واخرجت !!

وتصوروا لو ان ملكا سأل احديكم ان يتمنى .. ووعده بما سيتمنا ... ماذا عساه ان يتمنى ..

اريد قصر ، وعشر سيارات ، ومليار في البنك ، اريد مقاطعة كاملة تكون حالي ، اريد جواز دبلوماسي ، اريد وزير بلا وزارة - سلطة وواسطة يعني لتسيير الامور - اريد ..... اظن بس هذا الذي يقدر عليه ملك الدنيا .

وشوفوا ايش ممكن يطلب اكثر واحد فينا من المولى جلت قدرته ..

اريد مليار مجرة ، في كل مجرة مليار مجموعة شمسية ..... الخ قارنوا عاد ملكنا بملكهم .

وتخيلوا اي غباء واي عمى واية حماقة واية تفاهة واية خبووووولية يكون فيها من يترك كل هذا ويلهث وراء نعيم تافه وزائل في اغلب الاحيان لايناله شيئا منه سوى لهاثه المتواصل ... وان ناله بعضه او حتى كله فانه لامقارنة بينه وبين نعيم الجنة الخالد من حيث النوعية ومن حيث الدوام ، وكم من ملك وصف بأنه الاغنى على وجه الارض وانه وانه وانه ... واصبح جثة هامدة ماتلبث ان تعود ترابا .. وما يلبث ان يطوي شخصه النسيان ... فأية حماقة وغباااااااااااااء نحن فيه :مستغرب:

مجرد مثل بسيط على غبائنا المدقع ..

تخيلوا سبع حوريات حسان تنتظر كلا منا ، وبعضنا يلهث خلف غانية قذرة ولاينااااااااالها :مستغرب:
وان نالها فقائمة طلباتها الطويلة لاتنتهي .. وكذلك هي الامراض التي ستصيبه منها .. اضافة الى ان كل ما قد يناله منها سيكون دين عليه سداده من اهله :منتزق::منتزق::منتزق:

رحماك ولطفك ياااااارب .. ثبت قلوبنا على صراطك المستقيم ، وادخلنا الجنة برحمتك ، وثبت لنا ملكنا الدائم :)

المتيم بحب الله
08/08/2008, 11:03 PM
أتفق معك أخي الكريم كلام يخاطب العقل . . .

ولكن لماذا سبع حوريات فقط أوليس الله كريم . . .

حفظك ربي وجزاك خير الجزاء