المساعد الشخصي الرقمي

عرض الإصدار الكامل : ارض الاحلام و الاساطير سيرنديب


صريح الرأي
01/06/2008, 10:02 AM
معلومات تلخيصية عن سيرلانكا

http://static.lonelyplanet.com/worldguide/maps/wg-sri-lanka-3246-400x300.gif


العاصمة كولومبو الكثافة السكانية 19,576,783 مليون نسمة - إحصائيات 2002 المساحة 65,610 ألف كيلومتر مربع العملة الربيه السيرلنكية فتح الخط الدولي +94 فارق التوقيت عن جرينيتش 6 ساعة/ساعات حجم الدولة مقارنة بالعالم بقارة آسيا0.0509 % بالمئة من حجم العالم حجم الدولة مقارنة بقارة آسيا 0.1355 % بالمئة من حجم القارة الكثافة السكانية مقارنة بالعالم بقارة آسيا0.3381 % بالمئة من تعداد سكان العالم الكثافة السكانية مقارنة بقارة آسيا 0.5262 % بالمئة من تعداد سكان القارة







في أرض الأحلام والأساطير هذه تواصل التاريخ بأشكال شيقة متعددة في ملحمة اختلطت فيها الأديان والأعراق.. اختلاط حدائق تلك البلاد، التي زرع الله ظاهرها بأنواع من الخيرات يسقيها بغمام لا ينقطع طله.. وباطنها باللؤلؤ والزبرجد والياقوت وأندر الأحجار الكريمة النفيسة.

هذه هي سيرلنكا التي تحاول اليوم تقديم نفسها مجددا إلى العالم العربي محاولة استعادة التاريخ الذي بدأه ابن بطوطة، واختتم بفارس الشعر العربي محمود سامي باشا البارودي الذي قضى 17 عاما في المنفى هناك في جزيرة سرنديب التي صاغ فيها أجمل ألحانه، وشدا فيها أجمل قصائده حيث علم أهلها العربية والإسلام، وحسبها(سيرلنكا) ذلك الشرف.

وقبل أن نبدأ في رحلة قطف الشاي بصحبة فتيات التاميل"ذوات الأصابع الذهبية" فإنه لزاما علينا أن نعيد اكتشاف سنرديب أو سيلان أو سيرلنكا، وكلها أسماء أطلقت في فترات تاريخية متفاوتة على هذه البلاد.. التي تعيش اليوم على أمل إعادة حلقات التواصل مع العالم العربي والإسلامي، وهي جديرة بذلك حيث وجد فيها تجار المسلمين منذ أقدم العصور مكانا لترويج سلعهم، وموطنا لنشر الإسلام، فسيرلنكا تعتز اليوم بذلك الجزء من تاريخها، نجد ذلك ماثلا في إفساح الطريق أمام الجالية السيرلنكية المسلمة التي لا تتجاوز نسبتها 8% وتحتل اليوم الصدارة في المناصب الإدارية، ومكانة عليا بين الطبقة الأرستقراطية في البلاد، كما نجد ذلك في ذاكرتها الوفية في مدينة بنتوتا (نسبة الى ابن بطوطة)، وفي بعض شوارعها الرئيسية التي أطلقت عليها أسماء رموز الثورة العرابية الذين تم نفيهم في نهاية القرن الثامن عشر من قبل الاحتلال البريطاني (عرابي باشا، ومحمود باشا البارودي) وغيرهم.

فسيرلنكا الراقدة في المحيط الهندي امتازت بمحافظتها وقيمها الراسخة وتنوعها الإثني الذي لم يخلق من التنافر شيئا يذكر بقدر ما خلقه من الانسجام والتمازج بين شعبها المكافح، ويبدو أن جزيرتنا هذه قد شمرت عن ساعد الجد لرسم خريطة السياحة ولأخذ نصيبها من سوق السياحة، حيث قامت عدة شركات محترفة برسم ما يمكن أن نعتبره خارطة جديدة للسياحة اتسمت بالمحافظة الشديدة، حيث تعتبر اليوم من أفضل المواطن التي يمكن للأسر المحافظة التوجه إليها للاستمتاع بجبالها الخضراء وحدائقها المعلقة وربيعها الخصب في أجواء آمنة محافظة.

قصة الشاي

في رحلتنا إلى حدائق الشاي التي تبدأ قرب مدينة نوريليا ذات الوجه الجميل الهادئ المتسم بالربيع طوال العام.. تبدأ أسراب من الحمام -كما سيخيل إليك- تغازل ناظريك على مرتفعات المنطقة التي تكسوها حدائق الشاي، لكن المرشد السياحي أكد لنا أن هذه الأسراب ليست سوى قاطفات الشاي اللائي يذهبن في أسراب إلى أعلى مرتفعات جبال نوريليا لقطف محصول الشاي الذي يسقيه الغمام في أعلى القمم مباشرة.

وهنا في هذه الجنان، توجهنا إلى أحد المصانع لمعايشة قصة الشاي الذي جلب بذوره اللورد البريطاني جيمس ستيلار من الصين عام 1867 م محولا مستعمرة سيرلنكا في ذلك الوقت إلى مزرعة شاي للتاج البريطاني.

كانت في استقبالنا مجموعة من قاطفات الشاي، وهن فتيات تاميليات جلبت أجيالهن الأولى من الهند قبل نحو قرنين على أيدي البريطانيين لقطف الشاي، وقد استطاعت أجيالهن الاندماج مع هذه المهنة عبر أجيال وأجيال في رحلة بدأت بما يشبه الرق من قبل الاحتلال البريطاني، ولكن فتيات الشاي أو ذوات الأصابع الذهبية استطعن التأقلم في سيرلنكا بعد الاستقلال خاصة، حيث وجدن الاهتمام والاستقرار والحياة .. فتزوجن وأنجبن أجيالا من قاطفات الشاي، ويبدو أنها المنطقة الوحيدة في العالم التي تعد فيها المولودة الأنثى خيرا من المولود الذكر، فمهنة الأنثى مضمونة هنا لتوفر الحقول وكثرتها.

راقبنا عن قرب أنامل ناعمة وسريعة كالبرق تلامس أعلى الغصن لقطف ورقتين فقط هما أعلى ما في شجرة الشاي بسرعة فائقة وسير حثيث مستمر يخيل إليك أن الأوراق هي التي تتمايل مقدمة أعناقها لقاطفات الشاي، راقبنا هذه الأعجوبة، وحاولنا عبثا أن نشارك بقطف بعض الأوراق لكن هيهات، فقد امتنعت عنا تلك الأوراق مما زرع ابتسامة عريضة على أفواه التاميليات، وكأن لسان حالهن يقول "دعوا القطف لنا واستمتعوا بالشاي"، استمرينا وحملنا معهن بعض السلال المليئة بالشاي، وهناك في المصنع سلمنا سلالنا لنراقب عن كثب عملية الإنتاج، التي تمر بعدة مراحل تبدأ بفرز الورق واستخلاص أفضله، ثم مرحلة تصنيف الشاي وغربلته إلى ما يصل إلى نحو 20 عملية، ينتج في آخرها مالا يقل عن 9 أنواع من الشاي، أفخرها إطلاقا المستخرج من ساق ورقة الشاي ويسمى الشاي الفضي.

ولا شك أن استئثار سيرلنكا بزراعة الشاي كان بسبب مناخها الاستوائي، وهو ما جعل عملية الحصاد مستمرة طوال العام، فالعاملة الواحدة تقطف يوميا ما معدله 20 كيلو غراما، مع الإشارة إلى أن شجرة الشاي يصل طولها إلى نحو 15 مترا، ولكن يتم قطع الشجرة باستمرار ليبقى طولها في حدود متر واحد، وهو ما سيمكن ويساعد في عملية القطف دون أي عناء يذكر.

تجمع المصانع المتعددة حصادها بين حين وآخر ليعرض في مزادات الشاي في العاصمة السيرلنكية كولومبو، وهناك يتنافس سماسرة الشاي الدوليون في المزاد فترتفع الأسهم وتنخفض، حسب جودة المحصول وكميته.

وبحكم الاحتلال البريطاني الطويل فقد كانت صناعة الشاي تحت الإدارة البريطانية المباشرة، وكانت شركة بروك بوند العملاقة صاحبة النصيب الأوفر في هذه الصناعة، استمرت هذه السيطرة حتى عام 1972م تاريخ تأميم صناعة الشاي في سيرلنكا من قبل الحكومة، التي أرادت إنهاء استغلال الشركات العالمية لأرضها عقودا طويلة.

توقعت أثناء الرحلة أن اكتشف نوعا جديدا من أنواع تقديم الشاي في سيرلنكا بحكم زراعته هناك مثل الطقوس الصينية أو المغربية في تقديم الشاي الأخضر، لكن يبدو أن السماور التركي أو الروسي أو العراقي سيبقى أفضل وسيلة يقدم الشاي الأسود بواسطتها.

وفيما يبدو فالسيرلنكيون اكتفوا بالتفنن في زراعة الشاي وحصاده وتصنيعه فقط دون أن يكتشفوا طرقا أو أساليب جديدة لتقديمه، ربما لأن البريطانيين الذين جلبوا الشاي لم يكن اهتمامهم ينصب على ذلك. لكن هذا لم يمنعهم من ابتكار مئات النكهات الذكية والمعطرة، التي يقدم غالبها في شتى فنادق البلاد، ومتاجر الشاي الفاخرة المنتشرة في مدن البلاد، وهناك يمكنك شراء أفضل الأنواع الفاخرة والهدايا القيمة للعودة بأجمل ذكريات أرض سيلان.

ولا يفوتنا أن نشير إلى أن سيرلنكا ليست حديقة الشاي الأولى في العالم فحسب، بل تعد بحكم طبيعتها الخلابة ومناخها الاستوائي واحدة من جنان الله على الأرض، إذ توجد فيها أكبر محميات طبيعية لشتى مخلوقات الله، منها ما اعتبره العلماء أول محمية طبيعية للحياة البرية في العالم يرجع تاريخها للقرن الثالث قبل الميلاد، و"طيور الجنة" التي جعلت هذه البلاد فردوسا لأغرب وأجمل طيور الدنيا التي تصل أنواعها إلى 472 نوعا ، ناهيك عن قمة الفراشات التي تعد أعجوبة من أعاجيب الدنيا ورائعة طبيعية من روائع أرضنا، تلك القمة التي تؤوي قرابة 300 نوع من أجمل وأرق الفراشات التي تعيش في هضبات منخفضة يصل ارتفاعها إلى 3000 قدم فوق مستوى سطح البحر، كما يعيش بعضها في ارتفاع يصل إلى 4 آلاف قدم، تذهب جميعا في هجرات جماعية إلى سري آباد حيث "قدم آدم" .

إنها قصة الطبيعة الخلابة التي تتعايش فيها كائنات الله في تلك الجزيرة الأسطورية الخلابة .. التي أضحت موطنا دائما لعدد من علماء الطبيعة والسياح، الذين يجوبون قممها وأوديتها يستنطقون شلالاتها ومروجها، متأملين قصة بداية الكون بدءا من أثر أبي البشر آدم عليه السلام وانتهاء بسلال النعيم المستمر التي لا يزيدها الحصاد إلا تكاثرا ووفرة، قصة جميلة في أرض سرنديب تستحق أن يعاد اكتشافها مرات ومرات.

الموضوع منقول

اترككم مع بعض الصور الجميلة من سيرلانكا




http://www.travelphoto.net/a-photo-a-day/wordpress/wp-content/sri-lanka-0073a.jpg

http://www.srilanka.com/photogallery/images/PL00010_photo.jpg

صخرة سيجريا المشهورة...المنحوتة على شكل اسد

http://www.peterlanger.com/Countries/Asia/Srilanka/images/LKCEHIL00010.jpg

http://www.peterlanger.com/Countries/Asia/Srilanka/images/LKCEHIL00061.jpg

مزارع الشاي وكما ذكر في الموضوع منطقة نوريليا جنة الله في الارض

http://www.peterlanger.com/Countries/Asia/Srilanka/images/LKCEKAN00072.jpg

كاندي المدينة الرائعة


http://www.peterlanger.com/Countries/Asia/Srilanka/images/LKSOGAL00002.jpg

جالي


http://www.peterlanger.com/Countries/Asia/Srilanka/images/LKWECOL00011.jpg


http://www.peterlanger.com/Countries/Asia/Srilanka/images/LKWECOL00109.jpg

العاصمة كولومبو








الخلاصة... سيرلانكا او سرنديب بلد حباها الله بالطبيعة و التاريخ وكما يقال بأن ابونا آدم هبط فيها
بلد رائع بحق و يستحق الزيارة ولقد زرتها واندهشت مما رأيت.

تحياتي

Trustable
01/06/2008, 10:51 AM
مشكور الطيب وما قصرت على هذه المعلومات الرائعة والشيقة
انا من زمان ودي اروح سري لانكا وعامل بحث عن المناطق اللي بروحلها ولكن للأسف قبل ما اعمل الحجز السنة الماضية بكم يوم طالعت في الأخبار عن انفجار في العاصمة كولومبو ومن ذاك اليوم وانا منتظر ما تنتهي هذي الحرب اللي فيها. بس اذا صنفت بقول خربانة خربانة وبروووووح :)

صريح الرأي
01/06/2008, 11:08 AM
مشكور الطيب وما قصرت على هذه المعلومات الرائعة والشيقة
انا من زمان ودي اروح سري لانكا وعامل بحث عن المناطق اللي بروحلها ولكن للأسف قبل ما اعمل الحجز السنة الماضية بكم يوم طالعت في الأخبار عن انفجار في العاصمة كولومبو ومن ذاك اليوم وانا منتظر ما تنتهي هذي الحرب اللي فيها. بس اذا صنفت بقول خربانة خربانة وبروووووح :)

العفو يا عزيزي

كل المناطق التي ذكرتها بعيدة عن معاقل نمور التاميل...
توكل على الله :) انا زرت جميع هذه المناطق وكانت في منتهى الآمان والجمال
افضل طريقة لزيارة سيرلانكا هي التعاقد مع شركة سياحية و يوفروا سائق خاص و سيارة خاصة
لمدة اسبوع مثلا....
وهم عندهم برنامج سياحي,,, ويكون السائق مرتبط بكم فقط... وهو لن يكلف الكثير على كل حال
لان الشوارع ليست جيدة ومعظمها شارع واحد.... فسيارة و سائق خاص افضل حل

تحياتي

صريح الرأي
01/06/2008, 12:31 PM
ارتفاع عدد سياح الشرق الاوسط الى سيرلانكا

عززت سريلانكا مكانتها كمقصد رئيسي للسائحين والزوار من منطقة الخليج والشرق الأوسط لتقترب من منافسة دول أكبر حجماً وتميزاً بصلاتها الثقافية والتراثية الإسلامية مع المنطقة العربية مثل ماليزيا واندونيسيا.

وقال فايزر مصطفى، نائب وزير السياحة السريلانكي خلال تجوله في أرجاء معرض السفر العربي بدبي أمس إن بلاده شهدت زيادة بنسبة 20 في المائة في عدد الزوار من منطقة الشرق الأوسط خلال الأشهر الأخيرة، من بينهم 2283 سائحاً زاروا سريلانكا في الربع الأول من العام الحالي (2007) مقارنة بـ 1907 سائحين في نفس الفترة من عام 2006.

وأشار فايزر إلى الاهتمام المتزايد بسريلانكا كمقصد سياحي من قبل المواطنين والوافدين في عدد من دول المنطقة - وخاصة السعودية والكويت والامارات ـ الذين يبحثون عن مقاصد سياحية جديدة لاستكشافها. وأوضح فايزر أن سريلانكا تحقق قفزات كبيرة كوجهة سياحية لا تبعد كثيراً عن الشرق الأوسط مما يجعلها مقصداً مفضلاً للعطلات بالنسبة للجاليات الغربية التي تقيم في دول المنطقة والذين يبحثون عن وجهة للاسترخاء في أحضان الطبيعة أو عطلة للمغامرات المثيرة.

وقال ديليب مودادينيا، مدير عام مجلس السياحة السريلانكي بالنيابة: نتوقع أن يكون 2007 عاماً مثيراً لسريلانكا حيث تبذل السلطات السياحية الحكومية جهوداً كبيرة بالتعاون مع القطاع السياحي في البلاد لترويج سريلانكا كأرقى مقصد سياحي في القارة الآسيوية.

كما نتوقع أن نكشف أسرار سريلانكا كواحدة من أجمل جزر العالم حيث يستمتع زوارها بجمال الطبيعة والحياة البرية الغنية والمنتجعات الفاخرة والمغامرات الاستوائية في بقعة واحدة». ونظراً للأهمية المتزايدة لمنطقة الشرق الأوسط، ضاعف مجلس السياحة السريلانكي جهوده لترويج البلاد في معرض السفر العربي 2007، حيث تشارك في الدورة الحالية 26 شركة، مقارنة بـ 13 شركة تواجدت في حدث العام الماضي.

الصحـو
01/06/2008, 02:07 PM
بس سريلانكا تخوف حاليا كل يوم تفجيرات

صريح الرأي
02/06/2008, 12:45 AM
بس سريلانكا تخوف حاليا كل يوم تفجيرات

بصراحة انا لم اتابع الاخبار منذ شهور ! :مستحي:

انا اللي اعرفة معاقل النمور في الشمال,,,وهي بعيدة عن المناطق اللي ذكرتها

انا زرتها من اربع سنين تقريبا ولم اشعر بأي شي غير طبيعي

عموما لو كانت التفجيرات في المناطق المذكورة فالافضل الانتظار لحين استقرار الامور

اما لو كانت بعيدة.... فتوكلوا على الله

تحياتي

زعيم الرسوم
02/06/2008, 02:18 AM
صراحه روعه جدا

كانها اوربا

تسلم اخي

زعيم الرسوم
02/06/2008, 02:22 AM
بس سؤال اخي

كيف بنسبه للاسعار؟
قصدي كيف الحياه غاليه او رخيصه؟
وكيف اسعار الفاندق؟
وهل في مجمعات"مول سنتر"؟
وكيف بنسبه لتسوق؟د
وشكرا

إبن رشد
02/06/2008, 10:05 AM
مرحبا شباب
أنا خلاص جهزت الرحلة مع أحد المكاتب السياحية ولكن كذلك خوفي من الحروب الموجودة هناك والتي وصلت إلى كولومبو قبل أسبوعين.
أيش رايكم في الموضوع ؟

صريح الرأي
02/06/2008, 11:04 AM
مرحبا شباب
أنا خلاص جهزت الرحلة مع أحد المكاتب السياحية ولكن كذلك خوفي من الحروب الموجودة هناك والتي وصلت إلى كولومبو قبل أسبوعين.
أيش رايكم في الموضوع ؟

انا نزلت هذا الموضوع ولم يكن في علمي تطورات الحرب

اذا كانت الحرب وصلت كولومبو كما تقول :مستغرب:

فالافضل ان تلغي رحلتك لحين استقرار الامور...

اهم شي في السفر الامان...

لا يرجعوك في صندوق :كاشخ:

صريح الرأي
02/06/2008, 11:11 AM
بس سؤال اخي

كيف بنسبه للاسعار؟
قصدي كيف الحياه غاليه او رخيصه؟
وكيف اسعار الفاندق؟
وهل في مجمعات"مول سنتر"؟
وكيف بنسبه لتسوق؟د
وشكرا

بالنسبة للاسعار فهي رخيصة...
الاكل بصراحة رخيص... ولكن الاكل نوعا ما صعب... المطاعم الاسلامية في كولومبو فقط وربما كاندي

يعني ليس لك حل الا المأكولات البحرية والفواكة في غير هذه المناطق
لان الذبح لن يكون اسلامي

بخصوص المجمعات في كولومبو .. هناك مجمع متخصص في الملبوسات وهو الوحيد الذي زرته وهو جيد ولكن ليس ممتاز

التسوق بالطبع ليس في مستوى ماليزيا او تايلند.... اللي يقصد سيرلانكا يقصدها اكثر شي للمناظر و الطبيعة

ولكن قبل الزيارة الرجاء التأكد من الوضع السياسي الحالي اذا كان يسمح للزيارة او لا.

تحياتي

ولد الجنوب
02/06/2008, 03:02 PM
حلوة البلده جدا

mine
02/06/2008, 03:38 PM
رووووووعة.. انا شفت فنادقها واااو..

تسلم ع الموضوع

صريح الرأي
03/06/2008, 12:04 AM
ولد الجنوب و mine

العفو :) وشرفني مروركم

تحياتي

تاجر ألأرقام
03/06/2008, 05:36 AM
تسلم ع الموضوع

صريح الرأي
05/06/2008, 07:48 PM
تسلم ع الموضوع

العفو يا عزيزي :)

DTOMAN
06/06/2008, 08:26 PM
تسلم اخي العزيز على المعلومات .. فقد سمعت بانها منطقة رائعة جدا وكنت على وشك زيارتها هذا الصيف لكن لظروف طارئة تم التأجيل.

تسلم مرة اخرى والله يعطيك ألف عافية

omani7
28/06/2008, 09:24 PM
روعة

تسلم اخوووي

صريح الرأي
23/08/2008, 01:09 AM
تسلم اخي العزيز على المعلومات .. فقد سمعت بانها منطقة رائعة جدا وكنت على وشك زيارتها هذا الصيف لكن لظروف طارئة تم التأجيل.

تسلم مرة اخرى والله يعطيك ألف عافية

بالفعل منطقة رائعة شكرا على مرورك :)


روعة

تسلم اخوووي


العفو مرورك اكثر روعة :كاشخ:

تحياتي

سمـا
23/08/2008, 08:05 AM
شكرا على هذه الجولة ،،

صريح الرأي
24/08/2008, 09:50 PM
شكرا على هذه الجولة ،،

العفو اختي,,,,

شرفني مرورك :)

إبن رشد
25/08/2008, 12:59 PM
قولولي الحمدلله عالسلامه... الحمدلله ما حد فجرنا:نطوط::نطوط:
ما شاء الله بلاد حلوه وجميله، بختصر عليكم الرحله
أولاً عملت الحجز للرحلة كامله من أحد المكاتب في مسقط : رحلة الطيران+الإقامة + الرحلات الداخلية
أول ما وصلت لقيت سايق هندي (أقصد سيرلانكي:ضحك:) أستقبلني في المطار وقال أنه بيكون معي لحد أخر يوم في سيرلانكا لحد ما أسافر(أحلى شي).
- طلعنا على طول إلى منطقة أسمها سيجيريا وسكنا في فندق كاندالاما، طبعا الشوارع صح قاره بس تراها ون سيد يعني ما مزدوجه وشويييه متكسره وقديمه وعاد يوم بيسرع 70 "كيلو" في الساعه ما ميل، يعني خذنا 3 ساعات لين ما نوصل، الفندق كان جميل وفخم 5 نجوم وكان في وسط غابه وقدامه بحيره، علته الوحيده أنه فيه بعوض وسحالي(تمساح مال جدار:منتزق:)، أما القرده تحصلهم مغبشين عندك في البلكون. سياحة طبيعه ومعابد
- بعدها طلعنا على منطقة كاندي العاصمة القديمة لسيرلانكا وجلسنا في فندق أيرل ريجنسي ،الخليجيين واجدين فيه، طبعا 5 نجوم وما فيه سحالي بس بعوض لكن يركبولك حاجه في الغرفه تقتل البعوض وما تحس فيه، المنطقة فيها أسواق أرخص من كولومبو بس ترا عاد ما من زين أسواقهم ما شي عندهم غير الساري والأحجار الكريمه وكان بغيتوا تشتروا شي لازم تجادلوا لين نص القيمة مرات أو أكثر. ركبنا فيل، وزرنا غابة الفيله والطيور، وزرنا منطقة نوررلي الجبلية (يسميها البعض LITTLE ENGLAND أنجلترا الصغرىلما فيها من معمار بريطاني قديم وجميل تمنيت لو جلست فيها كم ليله بس ما كنت أعرف عنها) فيها مزارع الشاي والشلالات وتتميز بالبروده والضباب والرذاذ، أنصحكم تروحولها.
- المحطه الأخيرة كانت كولومبو وأول ما وصلنا قال يقول ساينكا(السايق:لسان:):الساعه 5ونص 6 المساء لازم تكونو في الفندق وما تطلعوا ولا توثقوا أبدا في حد، نزلنا في فندق تاج سامودرا 5 نجوم ومقابل الشاطي، تمشينا وشفنا كولومبو ورحنا مجمع أوديل أفخم وأرقى مجمع عندهم، وعالعصرية قلنا بنروح نمشي عالكورنيش في الممشي،ولاا أول ما وصلنا نشوف الشعب السيرلانكي من صغير وكبير من بوذي ومسلم مدحريين عيونهم فينا خفنا وشردنا رادين الفندق:حزين: ، في العاصمة عاملين واجد نقاط تفتيش خوف عن التفجيرات، والمحلات تسكر قبل السبعه عن السرقات.
بخصوص الأكل الحمدلله ما شي واجد تعب تقريبا 3 مرات صادفنا أكل ما حلال وكلنا مأكولات بحريه والباقي كله حلال على حسب كلامهم، والأكلات زينه لا باس بيها وأسعارها رخيصه.

وسلمتوا

صريح الرأي
25/08/2008, 01:19 PM
قولولي الحمدلله عالسلامه... الحمدلله ما حد فجرنا:نطوط::نطوط:
ما شاء الله بلاد حلوه وجميله، بختصر عليكم الرحله
أولاً عملت الحجز للرحلة كامله من أحد المكاتب في مسقط : رحلة الطيران+الإقامة + الرحلات الداخلية
أول ما وصلت لقيت سايق هندي (أقصد سيرلانكي:ضحك:) أستقبلني في المطار وقال أنه بيكون معي لحد أخر يوم في سيرلانكا لحد ما أسافر(أحلى شي).
- طلعنا على طول إلى منطقة أسمها سيجيريا وسكنا في فندق كاندالاما، طبعا الشوارع صح قاره بس تراها ون سيد يعني ما مزدوجه وشويييه متكسره وقديمه وعاد يوم بيسرع 70 "كيلو" في الساعه ما ميل، يعني خذنا 3 ساعات لين ما نوصل، الفندق كان جميل وفخم 5 نجوم وكان في وسط غابه وقدامه بحيره، علته الوحيده أنه فيه بعوض وسحالي(تمساح مال جدار:منتزق:)، أما القرده تحصلهم مغبشين عندك في البلكون. سياحة طبيعه ومعابد
- بعدها طلعنا على منطقة كاندي العاصمة القديمة لسيرلانكا وجلسنا في فندق أيرل ريجنسي ،الخليجيين واجدين فيه، طبعا 5 نجوم وما فيه سحالي بس بعوض لكن يركبولك حاجه في الغرفه تقتل البعوض وما تحس فيه، المنطقة فيها أسواق أرخص من كولومبو بس ترا عاد ما من زين أسواقهم ما شي عندهم غير الساري والأحجار الكريمه وكان بغيتوا تشتروا شي لازم تجادلوا لين نص القيمة مرات أو أكثر. ركبنا فيل، وزرنا غابة الفيله والطيور، وزرنا منطقة نوررلي الجبلية (يسميها البعض LITTLE ENGLAND أنجلترا الصغرىلما فيها من معمار بريطاني قديم وجميل تمنيت لو جلست فيها كم ليله بس ما كنت أعرف عنها) فيها مزارع الشاي والشلالات وتتميز بالبروده والضباب والرذاذ، أنصحكم تروحولها.
- المحطه الأخيرة كانت كولومبو وأول ما وصلنا قال يقول ساينكا(السايق:لسان:):الساعه 5ونص 6 المساء لازم تكونو في الفندق وما تطلعوا ولا توثقوا أبدا في حد، نزلنا في فندق تاج سامودرا 5 نجوم ومقابل الشاطي، تمشينا وشفنا كولومبو ورحنا مجمع أوديل أفخم وأرقى مجمع عندهم، وعالعصرية قلنا بنروح نمشي عالكورنيش في الممشي،ولاا أول ما وصلنا نشوف الشعب السيرلانكي من صغير وكبير من بوذي ومسلم مدحريين عيونهم فينا خفنا وشردنا رادين الفندق:حزين: ، في العاصمة عاملين واجد نقاط تفتيش خوف عن التفجيرات، والمحلات تسكر قبل السبعه عن السرقات.
بخصوص الأكل الحمدلله ما شي واجد تعب تقريبا 3 مرات صادفنا أكل ما حلال وكلنا مأكولات بحريه والباقي كله حلال على حسب كلامهم، والأكلات زينه لا باس بيها وأسعارها رخيصه.

وسلمتوا

شكرا على المشاركة القيمة,,,,

عندك صور :عيار:

تقريبا رحلتي كانت مشابهة,,,, بس انا زودت بعض الاضافات مكثت في بنتوتا في فندق جميل اسمة سامان فيلا
http://www.samanvilla.com/

منطقة نوررلي جميلة جدا واصنفها اجمل مناطق سيرلانكا و الجو برااااااااد

هناك العديد من الفنادق الجميلة هناك وكما في حالتك

تمنيت لو مكثت فيها اكثر

تحياتي

إبن رشد
26/08/2008, 10:04 AM
عندي صور بس للأسف لحد الحين ما نزلتهم في الكمبيوتر أول ما أنزلهم وعد بحملهم في الموضوع....
بنتوتا شفت صورها جميله بس فيها سياحه شاطئية وأنا كنت جاي من جزر المالديف يعني شبعااااان ماي بحر، ففضلت أكمل على سياحه الطبيعه والسهول في سيرلانكا....
على فكره سيرلانكا تعتبر الأقرب لجزر المالديف للي حب يروح للأثنين في وقت واحد.

صريح الرأي
28/08/2008, 11:36 PM
عندي صور بس للأسف لحد الحين ما نزلتهم في الكمبيوتر أول ما أنزلهم وعد بحملهم في الموضوع....
بنتوتا شفت صورها جميله بس فيها سياحه شاطئية وأنا كنت جاي من جزر المالديف يعني شبعااااان ماي بحر، ففضلت أكمل على سياحه الطبيعه والسهول في سيرلانكا....
على فكره سيرلانكا تعتبر الأقرب لجزر المالديف للي حب يروح للأثنين في وقت واحد.

شكرا وفي الانتظار

________________

لقد وصلتني صور هذا المنتجع الرائع في سيرلانكا لا ادري اين يقع في سيرنلانكا
ولكني ارفقت الصور

طالب الهداية
29/08/2008, 05:17 AM
ما شاء الله
عجيبة سريلانكا
مشكور أخي على الصور

abumorshid
30/08/2008, 08:39 AM
قولولي الحمدلله عالسلامه... الحمدلله ما حد فجرنا:نطوط::نطوط:
ما شاء الله بلاد حلوه وجميله، بختصر عليكم الرحله
أولاً عملت الحجز للرحلة كامله من أحد المكاتب في مسقط : رحلة الطيران+الإقامة + الرحلات الداخلية
أول ما وصلت لقيت سايق هندي (أقصد سيرلانكي:ضحك:) أستقبلني في المطار وقال أنه بيكون معي لحد أخر يوم في سيرلانكا لحد ما أسافر(أحلى شي).
- طلعنا على طول إلى منطقة أسمها سيجيريا وسكنا في فندق كاندالاما، طبعا الشوارع صح قاره بس تراها ون سيد يعني ما مزدوجه وشويييه متكسره وقديمه وعاد يوم بيسرع 70 "كيلو" في الساعه ما ميل، يعني خذنا 3 ساعات لين ما نوصل، الفندق كان جميل وفخم 5 نجوم وكان في وسط غابه وقدامه بحيره، علته الوحيده أنه فيه بعوض وسحالي(تمساح مال جدار:منتزق:)، أما القرده تحصلهم مغبشين عندك في البلكون. سياحة طبيعه ومعابد
- بعدها طلعنا على منطقة كاندي العاصمة القديمة لسيرلانكا وجلسنا في فندق أيرل ريجنسي ،الخليجيين واجدين فيه، طبعا 5 نجوم وما فيه سحالي بس بعوض لكن يركبولك حاجه في الغرفه تقتل البعوض وما تحس فيه، المنطقة فيها أسواق أرخص من كولومبو بس ترا عاد ما من زين أسواقهم ما شي عندهم غير الساري والأحجار الكريمه وكان بغيتوا تشتروا شي لازم تجادلوا لين نص القيمة مرات أو أكثر. ركبنا فيل، وزرنا غابة الفيله والطيور، وزرنا منطقة نوررلي الجبلية (يسميها البعض LITTLE ENGLAND أنجلترا الصغرىلما فيها من معمار بريطاني قديم وجميل تمنيت لو جلست فيها كم ليله بس ما كنت أعرف عنها) فيها مزارع الشاي والشلالات وتتميز بالبروده والضباب والرذاذ، أنصحكم تروحولها.
- المحطه الأخيرة كانت كولومبو وأول ما وصلنا قال يقول ساينكا(السايق:لسان:):الساعه 5ونص 6 المساء لازم تكونو في الفندق وما تطلعوا ولا توثقوا أبدا في حد، نزلنا في فندق تاج سامودرا 5 نجوم ومقابل الشاطي، تمشينا وشفنا كولومبو ورحنا مجمع أوديل أفخم وأرقى مجمع عندهم، وعالعصرية قلنا بنروح نمشي عالكورنيش في الممشي،ولاا أول ما وصلنا نشوف الشعب السيرلانكي من صغير وكبير من بوذي ومسلم مدحريين عيونهم فينا خفنا وشردنا رادين الفندق:حزين: ، في العاصمة عاملين واجد نقاط تفتيش خوف عن التفجيرات، والمحلات تسكر قبل السبعه عن السرقات.
بخصوص الأكل الحمدلله ما شي واجد تعب تقريبا 3 مرات صادفنا أكل ما حلال وكلنا مأكولات بحريه والباقي كله حلال على حسب كلامهم، والأكلات زينه لا باس بيها وأسعارها رخيصه.

وسلمتوا

الاخ ابن رشـد .... لـوتـعـطـيـنـا فـكـره عـن الاسـعـار .. اسـعار التذاكر والفـنـدق .. وكم تـكلـفـت هذه الـرحـلـه .... بـيـكـون زيـن

دايم الترحال
01/09/2008, 10:34 AM
بصراحه حلوة وايد

من يقول سيرلانكا كذي

إبن رشد
03/09/2008, 01:40 PM
الأسعار أعتبرها مناسبة في سيرلانكا أنا بصراحه كنت ماخذ معاها رحله للمالديف عشان كذا ما أعرف رحلتي لسيرلانكا وحدها بكم كانت بس أتوقع ما يقارب 500 ريال عماني ل8 أيام فنادق خمس نجوم مع السايق وبعض الرحلات الداخلية ووجبة الأفطار. أما أسعار الوجبات الثانية في الفندق فكانت تتراوح بين 3 والعشر ريال للشخص، وهذا السعر يعتبر واجد ممتاز في فندق 5 نجوم.

إبن رشد
03/09/2008, 01:42 PM
صح والتذكره كان قيمتها 280 ريال للشخص

fatboyslim
03/09/2008, 05:03 PM
شكرا اخي على المعلومات المفيدة عن سيريلانكا