عرض الإصدار الكامل : عاجل: وفاة الامير سعد العبدالله السالم الصباح
http://www.alarabimag.com/media/sheikh-saad.jpg
توفي امير دولة الكويت السابق الشيخ سعد العبدالله الصباح
الكويت - ا ف ب - توفي امير دولة الكويت السابق الشيخ سعد العبدالله الصباح رحمه الله الذي كان اقاله مجلس الامة الكويتي العام 2006 لدواع صحية عن 78 عاما، امير الكويت الرابع عشر، وهو الابن الأكبر لحاكم الكويت الحادي عشر الشيخ عبدالله السالم الصباح. تلقى تعليمة في المدرسة المباركية. أصبح أميرا على الكويت في 15 يناير 2006 وذلك بعد وفاة الأمير جابر الأحمد الجابر الصباح، وقد تم عزله عن الحكم من البرلمان الكويتي بسبب ظروفه الصحية في 24 يناير 2006 في أقصر مدة للإمارة في تاريخ الكويت
حياتة السياسية
بعد أن أكمل تعليمه في الكويت سافر إلى بريطانيا و إلتحق بكلية هاندن العسكرية في عام 1951 ، و في عام 1959 تولي منصب نائب رئيس الشرطة و الأمن العام ، و في عام 1961 تم تعيينه رئيسا للشرطة ، في أول تشكيل وزاري في الكويت ، تم تعيين وزيرا للداخلية في عام 1962 بعهد المجلس التأسيسي الكويتي ، و بعد انتخابات مجلس الأمة الكويتي 1963 أعيد تعيينه وزيرا للداخلية ، و في 3 يناير 1965 ، عين وزيرا للداخلية و الدفاع ، و قد أعيد تعيينه في هذين المركزين في 4 ديسمبر 1965 و ذلك في الحكومة الأولى بعد وفاة والده أمير البلاد آن ذاك الشيخ عبد الله السالم الصباح ، و قد استمر في هذا المركز حتى 31 يناير 1978 عندما اختاره الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح رئيسا لمجلس الوزراء ، و في يوم 8 فبراير 1978 تم تعيين ولي للعهد ، و في عام 2003 اعتذر عن منصب رئيس مجلس الوزراء ، و في يوم 15 يناير 2006 أصبح أميرا للكويت بعد وفاة الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح ، و لكن تم عزله بسبب ظروفة الصحية.
حياته العائلية
متزوج من ابنة عمه الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح
أبنائه
الشيخة مريم سعد العبد الله الصباح (توفيت ببدايه التسعينات). متزوجه ولديها 6 ابناء
الشيخة حصة سعد العبد الله الصباح (رئيسة مجلس سيدات الاعمال العرب).
الشيخة جمايل سعد العبد الله الصباح.
متزوجة من أحد شيوخ البحرين
الشيخة شيخة سعد العبد الله الصباح والدتها من بيت الفستق من لبنان واختها زوجة الملك عبد الله بن عبد العزيز (توفيت عام 2005).
متزوجة من سعودي ولديها 8 أبناء ( منصور -ديمة -عنود-عوض-وليد-يزيد-فهده.. الخ
الشيخة فادية سعد العبد الله الصباح. توفيت عام 2002 غير متزوجه
الشيخ فهد سعد العبد الله الصباح (مستشار في مكتب أمير دولة الكويت).
ملابسات عزله
بعد وفاة الشيخ جابر الأحمد الصباح تم تطبيق أحكام الدستور الكويتي والذي ينص على المنادات بولي العهد أميرا على البلاد. فنودي بالشيخ سعد أميرا على الكويت. إلا أنه كانت هنالك شكوك حول قدرة الشيخ سعد بتولي الحكم بسبب مرضه الذي أبعده عن الحياة العامة لعدة أعوام. وفي محاولة غير موفقة لبعض أفراد الأسرة الحاكمة لإحتواء الأزمة، لم يقبل الشيخ سعد وعائلته بالتنازل فعرض الأمر على البرلمان الكويتي وفقا لما يقتضيه الدستور وقانون توارث الإمارة. وتم الموافقة بالإجماع في جلسة سرية عزله عن الحكم، وتم إتخاذ هذا الإجراء بلحظات قبل وصول كتاب الشيخ سعد إلى البرلمان والمحتوي على نص التنازل. وقد عرفت الصحافة الكويتية هذه الحادثة بأزمة الحكم لعام 2006
لقبه الحالي
لقب الشيخ سعد بعد عزله بشكل غير رسمي بالأمير الوالد، إلا أن هذه الصفة ليس لها أي مرجع دستوري أو قانوني لكنها مقبولة بشكل واسع في الكويت حفاظا على دوره ومقامه في المجتمع. وعليه فإنه يعرف الآن بالطريقة التالية صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح
شاوي البدو
13/05/2008, 09:27 PM
إنا لله وإنا إليه راجعون
يرحمه الله ويرحم أموات المسلمين
الاسكندر العربي
13/05/2008, 09:29 PM
انا لله وانا اليه راجعون
حيرنے زمانے
13/05/2008, 09:29 PM
الله يرحمه ..
بدوي متطور
13/05/2008, 09:29 PM
الله يرحمه ويغفرله
أنفــــال
13/05/2008, 09:30 PM
إنا لله وإنا إليه راجعون ..
رحمه الله وغفر له وأسكنه فسيح جناته ..
الدرب المنير
13/05/2008, 09:31 PM
إنا لله وإنا إليه راجعون
يرحمه الله ويرحم أموات المسلمين
برق متى تروح قمة افريست اشوفك بعدك هنا:كاشخ:
everعمانيfor
13/05/2008, 09:31 PM
إن لله وإن إليه راجعون
بنت-السلطان
13/05/2008, 09:32 PM
ان لله وان اليه لراجعون
الله يرحمة ويغمد روحه
جنات الفردوس
التمساح المرعب
13/05/2008, 09:33 PM
انا لله وانا اليه راجعون
جزاه الله خير يوم تنازل عن الحكم بعد وفاة الشيخ جابر
موقف لن ينساه اهل الكويت للراحل المغفور له باذن الله رغم انه كان ولي العهد يعني هو الحاكم
اظنه اول حاكم عربي يتنازل بدون قتال، وان كان بعد مفاوضات لمدة يومين بس اخيرا تنازل
لو واحد غيره كان امر قواته الموالية له تحتل العاصمة
ضوى الليالي
13/05/2008, 09:34 PM
إنا لله وإنا إليه راجعون ..
رحمه الله وغفر له وأسكنه فسيح جناته ..
اللهم امين
عماني وكلي فخر
13/05/2008, 09:37 PM
الله يغفر له ذنبة ...
والله يعيين اهله وجميع اخواننا في الكويت ...
ان لله وان الية لراجعون .
عبرة ألم
13/05/2008, 09:45 PM
انا لله وانا اليه راجعون....احسن الله عزاء اهل الكويت
جود الحزن
13/05/2008, 09:49 PM
إنا لله وإنا إليه راجعون
رحمه الله وأسكنه فسيح جناته
المصدر ....؟!
من سنة 2006 والناس تموته....
القمي
13/05/2008, 09:50 PM
الله يرحمه
human21
13/05/2008, 09:54 PM
الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته
alrawnaq
13/05/2008, 09:54 PM
إنا لله وإنا إليه راجعون
يرحمه الله ويرحم أموات المسلمين
ميلادي
13/05/2008, 09:58 PM
الله يرحمه..
كان زين لو اضفت معلومات عن الفقيد.
المصدر : الجزيرة نت
المصدر ....؟!
من سنة 2006 والناس تموته....
شوف قناة الكويت فيها الخبر
شافيز
13/05/2008, 10:00 PM
احسن الله عزاء اهل الفقيد الكبير والهم اهل الكويت الصبر والسلوان
انا لله وانا اليه راجعون
سقط ركن اخر من اركان قادة الخليج :حزين:
مهندس حاسوب
13/05/2008, 10:12 PM
المصدر ....؟!
من سنة 2006 والناس تموته....
شوف الخبر فكل قنوات الكويت وبتتأكد:حزين:
ميلادي
13/05/2008, 10:14 PM
الكويت- وكالات
توفي أمير دولة الكويت السابق الشيخ سعد العبدالله الصباح، الذي كان أقاله مجلس الامة الكويتي عام 2006 لدواع صحية، عن 78 عاما, وفق ما ذكرت الثلاثاء 13-5-2008 قناتان تلفزيونيتان خاصتان في الكويت.
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية نعي الديوان الاميري، جاء فيه: "ينعى الديوان الاميري ببالغ الحزن والاسى الى الشعب الكويتي الوفي الامير الوالد صاحب السمو الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح الذي انتقل الى رحمة الله تعالى مساء اليوم. ولقد تحمل رحمه الله مسؤولياته الوطنية منذ مطلع شبابه وحملها بكل امانة واخلاص وخدم وطنه واهله طيلة حياته.. وضحى من اجلهما فكسب المحبة والوفاء في قلوب مواطنيه جميعا. هذا وسوف يشيع جثمانه الثرى الكريم في تمام الساعة التاسعة والنصف من صباح الاربعاء".
والراحل من مواليد عام 1930، وهو الأبن الاكبر للشيخ عبدالله السالم امير الكويت الاسبق، وتلقى علومه في المدرسة المباركية. عُين في دائرة الشرطة العامة عام 1949، ليتولى رئاسة دائرة الشرطة والأمن العام عام 1961. ثم قُدّر له أن يكون أول وزير للداخلية عام 1962، فكانت له بصمات واضحة على صعيد الكثير من التشريعات والقوانين الخاصة بالاقامة والجنسية وشروط منحها ومنع التسلل. وفي عام 1964، تولى وزارة الدفاع فشكل المجلس الأعلى للدفاع.
وفور توليه حكم البلاد خلفا للشيخ صباح السالم الصباح في 1977 بادر الشيخ جابر الاحمد الى تزكية الشيخ سعد الصباح ليكون وليا للعهد، وتحديدا في 31 يناير 1978 وبعدها بأيام وتحديدا في 8 فبراير من ذات العام صدر أمر أميري بتعيينه رئيسا لمجلس الوزراء وفي 16 فبراير 1978 تم تكليف الراحل بتشكيل الوزارة العاشرة في تاريخ الكويت.
وعانى الراحل من تدهور مستمر في صحته منذ العام 1997، ما دفع البرلمان الكويتي، في يناير 2006، إلى التصويت بالإجماع على تنحيته عن إمارة البلاد بسبب تدهور حالته الصحية, وتسمية الأمير الشيخ صباح الأحمد الصباح أميراً للبلاد.
المصدر: العربية (http://www.alarabiya.net/articles/2008/05/13/49785.html)
nawaze
13/05/2008, 10:15 PM
الله يرحمه ويغفرله
أبو رناد
13/05/2008, 10:17 PM
اللهم أرحم جميع موتى المسلمين
شوف قناة الكويت فيها الخبر
شوف الخبر فكل قنوات الكويت وبتتأكد:حزين:
غفر الله له ...تعازينا للشعب الكويتي
الــصــقــري
13/05/2008, 10:26 PM
إنا لله وإنا إليه راجعون
رحمه الله وأسكنه فسيح جناته
FARAWLA
13/05/2008, 10:30 PM
إنـا لله و إنا إليه راجعون
تعازينا للشعب الكويتي
Hunlx
13/05/2008, 10:38 PM
الله يرحمه و يغفر ذنبه
توفي امير دولة الكويت السابق الشيخ سعد العبدالله الصباح
الكويت - ا ف ب - توفي امير دولة الكويت السابق الشيخ سعد العبدالله الصباح رحمه الله الذي كان اقاله مجلس الامة الكويتي العام 2006 لدواع صحية عن 78 عاما، امير الكويت الرابع عشر، وهو الابن الأكبر لحاكم الكويت الحادي عشر الشيخ عبدالله السالم الصباح. تلقى تعليمة في المدرسة المباركية. أصبح أميرا على الكويت في 15 يناير 2006 وذلك بعد وفاة الأمير جابر الأحمد الجابر الصباح، وقد تم عزله عن الحكم من البرلمان الكويتي بسبب ظروفه الصحية في 24 يناير 2006 في أقصر مدة للإمارة في تاريخ الكويت
حياتة السياسية
بعد أن أكمل تعليمه في الكويت سافر إلى بريطانيا و إلتحق بكلية هاندن العسكرية في عام 1951 ، و في عام 1959 تولي منصب نائب رئيس الشرطة و الأمن العام ، و في عام 1961 تم تعيينه رئيسا للشرطة ، في أول تشكيل وزاري في الكويت ، تم تعيين وزيرا للداخلية في عام 1962 بعهد المجلس التأسيسي الكويتي ، و بعد انتخابات مجلس الأمة الكويتي 1963 أعيد تعيينه وزيرا للداخلية ، و في 3 يناير 1965 ، عين وزيرا للداخلية و الدفاع ، و قد أعيد تعيينه في هذين المركزين في 4 ديسمبر 1965 و ذلك في الحكومة الأولى بعد وفاة والده أمير البلاد آن ذاك الشيخ عبد الله السالم الصباح ، و قد استمر في هذا المركز حتى 31 يناير 1978 عندما اختاره الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح رئيسا لمجلس الوزراء ، و في يوم 8 فبراير 1978 تم تعيين ولي للعهد ، و في عام 2003 اعتذر عن منصب رئيس مجلس الوزراء ، و في يوم 15 يناير 2006 أصبح أميرا للكويت بعد وفاة الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح ، و لكن تم عزله بسبب ظروفة الصحية.
حياته العائلية
متزوج من ابنة عمه الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح
أبنائه
الشيخة مريم سعد العبد الله الصباح (توفيت ببدايه التسعينات). متزوجه ولديها 6 ابناء
الشيخة حصة سعد العبد الله الصباح (رئيسة مجلس سيدات الاعمال العرب).
الشيخة جمايل سعد العبد الله الصباح.
متزوجة من أحد شيوخ البحرين
الشيخة شيخة سعد العبد الله الصباح والدتها من بيت الفستق من لبنان واختها زوجة الملك عبد الله بن عبد العزيز (توفيت عام 2005).
متزوجة من سعودي ولديها 8 أبناء ( منصور -ديمة -عنود-عوض-وليد-يزيد-فهده.. الخ
الشيخة فادية سعد العبد الله الصباح. توفيت عام 2002 غير متزوجه
الشيخ فهد سعد العبد الله الصباح (مستشار في مكتب أمير دولة الكويت).
ملابسات عزله
بعد وفاة الشيخ جابر الأحمد الصباح تم تطبيق أحكام الدستور الكويتي والذي ينص على المنادات بولي العهد أميرا على البلاد. فنودي بالشيخ سعد أميرا على الكويت. إلا أنه كانت هنالك شكوك حول قدرة الشيخ سعد بتولي الحكم بسبب مرضه الذي أبعده عن الحياة العامة لعدة أعوام. وفي محاولة غير موفقة لبعض أفراد الأسرة الحاكمة لإحتواء الأزمة، لم يقبل الشيخ سعد وعائلته بالتنازل فعرض الأمر على البرلمان الكويتي وفقا لما يقتضيه الدستور وقانون توارث الإمارة. وتم الموافقة بالإجماع في جلسة سرية عزله عن الحكم، وتم إتخاذ هذا الإجراء بلحظات قبل وصول كتاب الشيخ سعد إلى البرلمان والمحتوي على نص التنازل. وقد عرفت الصحافة الكويتية هذه الحادثة بأزمة الحكم لعام 2006
لقبه الحالي
لقب الشيخ سعد بعد عزله بشكل غير رسمي بالأمير الوالد، إلا أن هذه الصفة ليس لها أي مرجع دستوري أو قانوني لكنها مقبولة بشكل واسع في الكويت حفاظا على دوره ومقامه في المجتمع. وعليه فإنه يعرف الآن بالطريقة التالية صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح
as2007
13/05/2008, 10:48 PM
إنا لله وإنا إليه راجعون
جي ام سي 2007
13/05/2008, 10:48 PM
الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته
نوال هاي
13/05/2008, 10:52 PM
إنا لله وإنا إليه راجعون ..
رحمه الله وغفر له وأسكنه فسيح جناته ..
الحقيقة المره
13/05/2008, 10:59 PM
إنا لله وإنا إليه راجعون ..
رحمه الله وغفر له وأسكنه فسيح جناته ..
شمله الله بواسع رحمته وألهم ذويه الصبر والسلوان
نعزي الشعب الكويتي في وفاة الأمير
المنال
13/05/2008, 11:21 PM
http://www.kuna.net.kw/NewsAgenciesPublicSite/NewsPictures/2008/5/13/6d1da8b3-048d-42dd-91e3-b945b71a6c3d_top.jpg
بسم الله الرحمن الرحيم
ياأيتها النفس المطمئنة ارجعي الى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي.
صدق الله العظيم
سوف يشيع جثمانه الثرى الكريم في تمام الساعة التاسعة والنصف من صباح يوم غد الاربعاء.
رحم الله صاحب السمو الامير الوالد الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح رحمة واسعة واسكنه فسيح جناته مع الابرار والصديقين وحسن اولئك رفيقا ..وانا لله وانا اليه راجعون
فقدت الكويت اليوم احد ابرز قياداتها التاريخية سمو الامير الوالد الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح عن عمر يناهز 78 عاما بعد حياة حافلة بالعطاء والانجازات من اجل الكويت ورفعة شانها.
وكان سموه قد ولد عام 1930 وهو احد ابناء الشيخ عبدالله السالم الصباح امير الكويت الاسبق وتلقى علومه في المدرسة المباركية.
وعين سموه في دائرة الشرطة العامة عام 1949 ولكفاءته تم ايفاده الى المملكة المتحدة لدراسة علوم الشرطة فمكث اربع سنوات هناك وعاد عام 1954 متخرجا برتبة ضابط.
وحين عاد سمو الشيخ سعد من بعثته الدراسية عام 1954 عين نائبا لدائرة الشرطة وبقي في هذا المنصب حتى 1959 وكانت البلاد على وشك استقلالها آنذاك حيث صدر مرسوم اميري بتعيينه نائبا لدائرة الشرطة والأمن العام بعد دمجهما.
وتولى رئاسة هذه الدائرة في عام 1961 ثم قدر له ان يكون اول وزير للداخلية عام 1962 فكانت له بصمات واضحة على صعيد الكثير من التشريعات والقوانين الخاصة بالاقامة والجنسية وشروط منحها ومنع التسلل.
وفي عام 1964 تولى وزارة الدفاع فشكل المجلس الأعلى للدفاع وقام بجولات خارجية بهدف عقد صفقات تسليح الجيش وتعزيز القدرات الدفاعية للكويت وعمل على تنويع مصادر السلاح.
وفور توليه حكم البلاد خلفا للشيخ صباح السالم الصباح في 1977 بادر سمو المغفور له باذن الله الشيخ جابر الاحمد الجابر الصباح الى تزكية الشيخ سعد العبدالله الصباح ليكون وليا للعهد وتحديدا في 31 يناير 1978 وبعدها بأيام وتحديدا في 8 فبراير من ذات العام صدر أمر أميري بتعيينه رئيسا لمجلس الوزراء.
وفي 16 فبراير 1978 كلف سموه تشكيل الحكومة وكانت هذه هي الوزارة العاشرة في تاريخ الكويت.
وقدر لسموه ان يتولى رئاسة الحكومة في ظروف محلية واقليمية ودولية بالغة التعقيد فبذل جهودا كبيرة لمواجهة هذه الظروف والتحديات وعمل على تعزيز قدرات البلاد الدفاعية والامنية ورفع كفاءتها البشرية والمادية.
وساهم سمو الشيخ سعد في اصدار الكثير من التشريعات المتعلقة بالاسكان والتجنيس وايجار المساكن والوظائف العامة والضمان الاجتماعي.
واجتهد الراحل في تحديث المرافق العامة وزيادة الخدمات في المجالات كافة وعنى بشؤون الثقافة ودعم المؤسسات التي تقوم بالبحث العلمي وعمل على دعم صندوق احتياطي الاجيال المقبلة وحرص على تحقيق العدالة وتطوير التشريعات وحرص كذلك على معالجة مشكلة الجنسية والتجنيس فصدر قانون للجنسية الكويتية وجوازات السفر والاقامة عام 1959.
واولى سموه مشكلة الاسكان جل اهتمامه واهتم ببرامج الرعاية الاسكانية وحاول ان يضع الحلول الصائبة لمشكلة العمالة الوافدة واهتم في الوقت نفسه بتنمية العمالة الوطنية ولم يدع الازمات الاقتصادية والحوادث الارهابية تشغله عن توجيه عناية فائقة لنهضة البلاد العمرانية.
وخلال توليه رئاسة الحكومة واجه الشيخ سعد الكثير من الازمات الاقتصادية التي كان اولاها انخفاض سعر النفط واتخذ الكثير من الخطط المدروسة لاحتواء ازمة انخفاض العائد النفطي وظل رغم الازمة على سياسة تقديم المساعدات المالية الخارجية للدول الصديقة والشقيقة.
وقام سموه اثر تقلده ولاية العهد ورئاسة مجلس الوزراء بزيارات رسمية الى مختلف دول العالم بدءا بمنطقة الخليج تعزيزا للروابط الاخوية التي تربط الكويت بشقيقاتها في الدول الخليجية.
ووضح اهتمام سمو الشيخ سعد بأهمية دعم الروابط الامنية بين الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي وكانت له مواقف حاسمة ضد اي عدوان تتعرض له احدى دول المجلس فقد دان الحوادث الارهابية التي وقعت في البحرين عام 1982 وكانت له مواقف مساندة للسعودية خلال الاضطرابات الامنية التي تعرضت لها في احداث الحرم المكي عام 1979 واثمرت الجهود التي بذلها سموه عن توثيق الروابط بين الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي بصفة عامة.
وعند حصول الغزو العراقي على دولة الكويت عمل سمو الشيخ سعد خلال فترة الاحتلال على رعاية مصالح المواطنين والمقيمين في الكويت واعلن ضمان الحكومة لكل الودائع والمدخرات المصرفية والتزام الدولة تسديد جميع مرتبات الموظفين في القطاع الحكومي بأثر رجعي وكذلك بسداد مكافأة نهاية الخدمة لجميع الذين غادروا البلاد من غير الكويتيين وعمل على رعاية الكويتيين في الخارج وبذل جهودا كبيرة في دعم الصامدين ورجال المقاومة في الداخل وزار دولا كثيرة وارسل الكثير من المبعوثين لدول اخرى وكان يترأس مجلس الوزراء في اجتماع يومي ويؤكد ان العدوان سيتم دحره وان الشرعية حتما ستعود.
وكان لسموه دور كبير في اعادة بناء الكويت بعد التحرير حيث عمل سموه على اصلاح ماتهدم خلال فترة الاحتلال وازالة آثاره بعد تحرير البلاد في 26 فبراير 1991 وعودة القيادة الشرعية واعلان حالة الطوارىء وتعيينه حاكما عرفيا عاما من قبل سمو الامير.
وتحمل الكويتيون الكثير في هذه المهمة الوطنية واستطاعت الحكومة بدعم الشعب تجاوز آثار العدوان بتجديد البنية التحتية بالكامل ومعاودة دورها الفاعل على الصعيدين العربي والدولي
الكيبورد الناطق
14/05/2008, 12:03 AM
الله يرحمه ويغمد روحه الجنه ويصبر اهله وناسه ومحبينه
شافيز
14/05/2008, 12:05 AM
بدينا نخمس عاد !!
اللي سمعته انه المتوفى هو ولي عهد الكويت السابق, ما الامير
لو تقرأ كان بتعرف انه كان امير دولة الكويت السابق
وكان ايضا ولي عهد الكويت السابق :مرتاح:
بنت آدم
14/05/2008, 12:11 AM
الله يرحمه ويغفر له
أسد البلوش
14/05/2008, 12:49 AM
رحمه الله وغفر له
المسافر2006
14/05/2008, 12:53 AM
أن لله وأن إليه لراجعون
الرواحي777
14/05/2008, 01:09 AM
توفي أمير دولة الكويت السابق الشيخ سعد العبدالله الصباح،
الله يرحمه و يغفر ذنبه
النوفلـ
14/05/2008, 01:09 AM
أنا للة وإنا الية لراجعون
رحمه الله وأسكنه فسيح جناته
اللهم أرحم جميع موتى المسلمين وواغفر لة
تعازينا للشعب الكويتي
الزبيدي71
14/05/2008, 01:56 AM
رحمه الله واسكنه فسيح جناته
إنا لله وإنا إليه راجعون
رحمه الله وأسكنه فسيح جناته
راعي الاستاندر
14/05/2008, 02:08 AM
انا لله وانا اليه راجعون
الحوسن
14/05/2008, 02:32 AM
إنا لله وإنا إليه راجعون
الله يغفر له ويرحمه ..
bosuliman
14/05/2008, 02:46 AM
انا لله وانا اليه راجعون
اللهم ارحم موتا المسلمين
umsamaa
14/05/2008, 02:51 AM
الله يرحمه يارب
رنين الغموض
14/05/2008, 03:12 AM
انا لله وانا له لراجعون
رحمه الله عليه وادخله جنات النعيم
تعازينا لشعب الكويت
اللهم ارحم جميع موتى المسلمين والمسلمات
:حزين:
القائد العام
14/05/2008, 07:45 AM
إنا لله وإنا إليه راجعون، البقاء والدوام لله
تغمد الله الفقيد بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته بإذن الله وألهم أهله الصبر والسلوان
فقيد كبير لدولة الكويت الشقيقة
Mr.Fox
14/05/2008, 07:47 AM
إنا لله وإنا إليه راجعون
غدر الزمن
14/05/2008, 08:07 AM
لاتجوز سوى الاسترحام على الموتى !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟� �؟؟؟
الاول-1
14/05/2008, 08:11 AM
انا لله وانا اليه راجعون
Majaan
14/05/2008, 08:58 AM
الله يرحمه ويرحم جميع اموات المسلمين
تحياتي
عبراوي عُماني
14/05/2008, 01:20 PM
تغمد الله الفقيد بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته وألهم الكويت وأهلها الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون ،،
الواثق77
14/05/2008, 01:28 PM
أحسن الله عزاؤكم أخوانا أهل الكويت
صحراوي1
14/05/2008, 01:42 PM
إنا لله وإنا إليه راجعون
يرحمه الله ويرحم أموات المسلمين
__________________
وردة بيضاء
14/05/2008, 01:44 PM
رحمه الله وغفر له وأسكنه فسيح جناته
Batistuta
14/05/2008, 01:46 PM
الله يرحمه ..
***اخت القمر***
14/05/2008, 01:47 PM
انا لله وانا اليه راجعون
الله يرحمه ويغمد روحه الجنة
vBulletin إصدار 3.8.11، كافة الحقوق محفوظة ©2000-2026، مؤسسة Jelsoft المحدودة.