المساعد الشخصي الرقمي

عرض الإصدار الكامل : عندما تتقن يد الرسام.................فلا تقول إلا.........


أم جلند
20/04/2008, 09:27 AM
إبداع


هذا ما يمكنني قوله عن الرسام الايراني

أيمن المالكي


عندما تلقيت بريدا اليكترونيا من احدى صديقاتي انبهرت بروعة رسمه ..................ان موهبته رائعة ...........وقدرته على الرسم تبهر كل من ينظر إلى لوحاته

وبالرغم من أنني احب الرسم واتمتع بالنظر للوحات العظماء إلا انني دائما ما أقول أن الفنان سواء قاص وشاعر ورسام إن لم يستطع ان يبهر عامة الشعب فهو فنان نفسه

الرسام يرينا لوحات حقيقية رسمتها يداه..................لوحات تحس بأنها تنبض بالحياة.........



نور الشمس................تحس بوهجه

تطاير خصلات الشعر......تراها امامك



هنا.......اود أن اقدم لكم هذا الموضوع.................عن الفنان أيمن المالكي

ولد أيمن المالكي عام 1976 في طهران. كان مسحور بفن الرسم وهو في سن ال 15
بدأ يتعلم الرسم تحت أشراف معلمه مرتضى كاتوزيان الموجود أعظم رسام واقعي في الجمهودية الإسلامية الإيرانيه . وفي غضون ذلك ، بدأ تصويره الاحترافي.
وفي عام 1999 تخرج في التصميم من الفن جامعة طهران.
منذ 1998 ، شارك في عدة معارض.
انشاء استوديو ARA للصورة وبدأ تدريس الرسم في تخصص " النظر التقليديه و القيم التقليديه".

صورة شخصية للفنان

http://alnawar.jeeran.com/iman-maleki.gif




وهذه بعض ما استطع تجميعه من لوحاته


http://alnawar.jeeran.com/A-girl-by-the-window.jpg

http://alnawar.jeeran.com/A-Tar-player.jpg


http://alnawar.jeeran.com/iman5.jpg


http://alnawar.jeeran.com/ima44.jpg

http://alnawar.jeeran.com/ima2.jpg


يتبع.............

أم جلند
20/04/2008, 09:35 AM
المزيد من الإبداع

http://alnawar.jeeran.com/Composing-music-secretly.jpg

http://alnawar.jeeran.com/Dizziness.jpg


http://alnawar.jeeran.com/Emigrant.jpg

http://alnawar.jeeran.com/End-of-examinations.jpg

http://alnawar.jeeran.com/Fishmonger.jpg



يتبع.........

أم جلند
20/04/2008, 09:39 AM
http://alnawar.jeeran.com/Memory-of-that-house.jpg

http://alnawar.jeeran.com/Omens-of-Hafez.jpg


http://alnawar.jeeran.com/Omens-of-Hafez--Detail-I.jpg

http://alnawar.jeeran.com/Omens-of-Hafez-detail-II.jpg

http://alnawar.jeeran.com/nawaryy11.jpg

http://alnawar.jeeran.com/Studying.jpg

http://alnawar.jeeran.com/Sisters-and-a-book-detail.jpg


يتبع..................

mastahel
20/04/2008, 09:42 AM
تكاد الوحات تنطق !!

موريسكي
20/04/2008, 09:44 AM
لدي العديد من رسوماته :كاشخ:

أم جلند
20/04/2008, 09:48 AM
http://alnawar.jeeran.com/Sunlight.jpg

http://alnawar.jeeran.com/Unstable-cover.jpg

http://alnawar.jeeran.com/jjjhnawar.jpg

http://www.horytna.net/images/Articles/Files/Large_385.jpg

http://up4.arabsh.com/07/bcc42c7.jpg

http://up4.arabsh.com/07/ecb0b35.jpg


http://up4.arabsh.com/07/dbb4e76.jpg

http://up4.arabsh.com/07/bfe27aa.jpg


http://up4.arabsh.com/07/dc43b82.jpg


يتبع...........

أم جلند
20/04/2008, 09:53 AM
http://www.imanmaleki.com/en/Galery/panjereh.jpg

http://www.imanmaleki.com/fa/Galery/images/2Portrait-of-the-late-Mehran.jpg

http://www.imanmaleki.com/fa/Galery/images/1A-custodian's-house.jpg

http://www.imanmaleki.com/en/Galery/ghoroobi-dar-Tehran.jpg

http://www.imanmaleki.com/fa/Galery/images/2Untitled....jpg


http://www.imanmaleki.com/fa/Galery/images/2Portrait-of-a-man.jpg


أعزائي إذا أحببتم قراءة المزيد عنه فانظروا لهذه الوصلة (http://www.imanmaleki.com/index.htm)

نبوخذ نصر
20/04/2008, 01:14 PM
ماشاء الله ...

بصراحه الصوره الأولى لو لم تذكري بأنها من رسوماته لأعتقدت بأنها طبيعيه ..

اليقظان الغافري
20/04/2008, 04:43 PM
يا لعجبي!! هذا الرسم هو حقيقة أروع ما رأته عيناي..
أهتمامه البالغ بالتفاصيل جعل لوحاته أقرب إلى الصور الضوئية..
أعجبت بتفاصل وثنيات الثياب والأقمشة.. وتوزيع النور والظلال..

أما اللوحة التي رسم فيها الموناليزا مغطاة فيما عدا يديها
فأنا متأكد من أنها تحمل دلالات معينة.. ربما أرسل الرسام
في لوحته تلك رسالة مفادها أن فن دافينشي قد عفا عليه
الزمن ولم يعد له مكان سوى أن يغطي كما تغطى قطع
الأثاث القديمة بالقماش الأبيض.. :)

http://alnawar.jeeran.com/Unstable-cover.jpg

اليقظان الغافري
20/04/2008, 04:44 PM
لدي العديد من رسوماته :كاشخ:

هل تمتلك اللوحات الأصلية؟ :)

يحيى الراهب
20/04/2008, 04:50 PM
يا الهي دقة في رسم البورتريه

و دقة الظلال أيضا

الملامح تستنطق الصورة

أبداع فوق الخيال

سلمت أناملك يا أم جلند على روعة الأختيار

بوركتي

موريسكي
20/04/2008, 05:59 PM
40204

سرب
20/04/2008, 08:22 PM
يا لعجبي!! هذا الرسم هو حقيقة أروع ما رأته عيناي..
أهتمامه البالغ بالتفاصيل جعل لوحاته أقرب إلى الصور الضوئية..
أعجبت بتفاصل وثنيات الثياب والأقمشة.. وتوزيع النور والظلال..

أما اللوحة التي رسم فيها الموناليزا مغطاة فيما عدا يديها
فأنا متأكد من أنها تحمل دلالات معينة.. ربما أرسل الرسام
في لوحته تلك رسالة مفادها أن فن دافينشي قد عفا عليه
الزمن ولم يعد له مكان سوى أن يغطي كما تغطى قطع
الأثاث القديمة بالقماش الأبيض.. :)

http://alnawar.jeeran.com/Unstable-cover.jpg


فن دافنشي خالد..
ودافنشي فنان خالد عبقري.

بصراحة وسأقول رأيا صريحا..

صحيح هذا فنان رائع وجميل ورسمه جميل...لكنه لا يقارن بدافنشي ولا مجال للمقارنة بينهما.

فدافنشي شئ لا يتكرر..

عبقرية خالدة.

موريسكي
20/04/2008, 08:31 PM
فن دافنشي خالد..
ودافنشي فنان خالد عبقري.

بصراحة وسأقول رأيا صريحا..

صحيح هذا فنان رائع وجميل ورسمه جميل...لكنه لا يقارن بدافنشي ولا مجال للمقارنة بينهما.

فدافنشي شئ لا يتكرر..

عبقرية خالدة.
هذا الرسّـــام الأول عالميــًا في الوقت المعاصر..

حتى دافنشي لم يستطع أن يظهر يدي الموناليزا بهذه الدقة من التجسيم..

ربما يتفوق دافنشي في المعاني التي تحملها الصور ،، و لكنه لا يتفوق على أيمن المالكي في القدرة التصويرية

اليقظان الغافري
20/04/2008, 10:00 PM
فن دافنشي خالد..
ودافنشي فنان خالد عبقري.

بصراحة وسأقول رأيا صريحا..

صحيح هذا فنان رائع وجميل ورسمه جميل...لكنه لا يقارن بدافنشي ولا مجال للمقارنة بينهما.

فدافنشي شئ لا يتكرر..

عبقرية خالدة.

أنا من معجبي دافينشي.. وتعجبني الرموز الخفية التي تحتويها رسوماته..
ولكن في نظري أن هذا الفنان قد تغلب عليه في دقة التفاصيل.. لنأخذ هذا
المثال.. فلنقارن بين يدي الموناليزا في لوحة "مالكي" أعــــلاه وتلك
التي وفي زيتية دافينشي الأصلية..

http://images.art.com/images/PRODUCTS/regular/10072000/10072387.jpg

لاحظو بنصر اليد اليسرى في اللوحتين.. نجد ظلاً في لوحة مالكي لا نراه
في لوحة دافنشي.. وهو ظل الاصبع الوسطى.. وهو منطقي تماماً في
وضعية الأصابع تلك.. بينما لا نراه في الموناليزا الأصلية.. وهنا لا أقول
أن دافينشي قد أغفل ذلك؛ فلستُ بناقد فني.. ولكن أرى أن الظل قد أعطى
واقعية أكثر لرسمة مالكي..

لنتخيل أنه بعد قرن من الزمان.. إن كتب للبشرية أن تبقى حتى ذالك اليوم..
لنتخيل أنهم قاموا بمقارنة لوحات الفنانين.. فأيهما سيكون الأحسن في نظرهم
حينها؟! لا نعرف الجواب طبعاً.. الفنانون العظام لا يشتهرون سوى بعد مماتهم..
وفيما أن أيمن مالكي ليس بشهرة دافنشي حالياً.. فإنه حتماً سيصبح كذلك بعد وفاته.. :)

White Aster
20/04/2008, 10:02 PM
رائع هذا الفنان بحق ..
جميل تجسيده للملاح ملاح نساء ايران واضحه جدا في رسوماته ..!
كأني ارى صورة لاحدى النساء اللواتي اعرفهن ..

وينه بطلب منه يرسم العايله الكريمه !!

يا سبحان الله

فيلســـــوف تتـــون
21/04/2008, 02:34 AM
ما شاء الله...
الموناليزا تحت الستار!!

سرب
21/04/2008, 09:09 PM
هذا الرسّـــام الأول عالميــًا في الوقت المعاصر..

حتى دافنشي لم يستطع أن يظهر يدي الموناليزا بهذه الدقة من التجسيم..

ربما يتفوق دافنشي في المعاني التي تحملها الصور ،، و لكنه لا يتفوق على أيمن المالكي في القدرة التصويرية

ما يجعل الفن خالدا ليس التقنيات بقدر ما هو المعنى .

ولهذا يخلد فن في حين يتلاشى فن آخر ، فلسفة دافنشي -التي تقوم عليها أعماله- بليغة...وذكية ..ومخاتلة.

لا أقول أن هذا المالكي رسام ليس بجميل ، هو فنان جميل لكن لوحاته - برأيي - لا يمكن موازاتها بلوحات دافنشي ، فدافنشي لوحاته لم تقل فقط ما تود أن تقوله مباشرة بتقنيات الرسم بل قالت الأكثر في معناها وأفكارها.

سرب
21/04/2008, 09:19 PM
أنا من معجبي دافينشي.. وتعجبني الرموز الخفية التي تحتويها رسوماته..
ولكن في نظري أن هذا الفنان قد تغلب عليه في دقة التفاصيل.. لنأخذ هذا
المثال.. فلنقارن بين يدي الموناليزا في لوحة "مالكي" أعــــلاه وتلك
التي وفي زيتية دافينشي الأصلية..

http://images.art.com/images/PRODUCTS/regular/10072000/10072387.jpg

لاحظو بنصر اليد اليسرى في اللوحتين.. نجد ظلاً في لوحة مالكي لا نراه
في لوحة دافنشي.. وهو ظل الاصبع الوسطى.. وهو منطقي تماماً في
وضعية الأصابع تلك.. بينما لا نراه في الموناليزا الأصلية.. وهنا لا أقول
أن دافينشي قد أغفل ذلك؛ فلستُ بناقد فني.. ولكن أرى أن الظل قد أعطى
واقعية أكثر لرسمة مالكي..

لنتخيل أنه بعد قرن من الزمان.. إن كتب للبشرية أن تبقى حتى ذالك اليوم..
لنتخيل أنهم قاموا بمقارنة لوحات الفنانين.. فأيهما سيكون الأحسن في نظرهم
حينها؟! لا نعرف الجواب طبعاً.. الفنانون العظام لا يشتهرون سوى بعد مماتهم..
وفيما أن أيمن مالكي ليس بشهرة دافنشي حالياً.. فإنه حتماً سيصبح كذلك بعد وفاته.. :)


لعل هذا قد يحدث فهو بعد فنان برؤية مميزة..

لاحظت في رسومات المالكي أن معظم من يرسمهم يقفون وقفة تأملية..

كأنما الزمن يتسرب بخفوت معلن ، شيئا من الحزن الخفيف ، شئ من الصمت ، شئ من الاذعان ، شئ من مخاتلة الحياة فيما يشبه : تفكيرا طويلا في شئ ما.

معظمهم في تأمل.

لاحظ..دقق...

ربما هذا ما جعلني أسشتعر أن دافنشي كان أعمق معنى وفكرا ورؤية..

لكن كل شئ جائز.

فهذه وجهة نظري أنا ..وربما أكون على خطأ..

شجر السمر
21/04/2008, 11:02 PM
مو تريدولها ذيك الصورة
صورة الحرمة لي مطلعة شعرها:معصب::معصب:

إإلياس
22/04/2008, 09:34 AM
لا اتمالك الانفاس ... تشهقني .... منبهر ... بالاحساس بطعم تلك اللوحات .... يا لا روعة الرسم في المجال .... اعجز !!؟؟ وصف تلك الوريقات يانعه بالمظهر الجذاب ... مشاء الله
:)

العرافه
22/04/2008, 11:38 AM
فيه صور اعتقدها حقيقيه.. اش حلااااااهم

سرب
22/04/2008, 09:41 PM
مو تريدولها ذيك الصورة
صورة الحرمة لي مطلعة شعرها:معصب::معصب:

في رأيك يعني :متفكر::متفكر:

خوخه
23/04/2008, 10:53 AM
سبحان الله رسم جميل جدا فاق الوصف بصراحة (يسكتن يعني :كاشخ:)

40813

اليقظان الغافري
23/04/2008, 04:44 PM
لعل هذا قد يحدث فهو بعد فنان برؤية مميزة..

لاحظت في رسومات المالكي أن معظم من يرسمهم يقفون وقفة تأملية..

كأنما الزمن يتسرب بخفوت معلن ، شيئا من الحزن الخفيف ، شئ من الصمت ، شئ من الاذعان ، شئ من مخاتلة الحياة فيما يشبه : تفكيرا طويلا في شئ ما.

معظمهم في تأمل.

لاحظ..دقق...

ربما هذا ما جعلني أسشتعر أن دافنشي كان أعمق معنى وفكرا ورؤية..

لكن كل شئ جائز.

فهذه وجهة نظري أنا ..وربما أكون على خطأ..

وجهة نظرك أحترمها طبعاً.. الاختلاف هنا في التقنيات الفنية وفي معاني اللوحات..
أعجبني وصفك وتفسيرك للوحات مالكي.. وأعتقد أن تلك النظرات التأملية هي التي
أعجبتني في لوحاته مضموناً.. وطبعاً دقة التفاصل والأضاءة فنياً..

لوحات دافينشي تبقى خالدة.. ومميزة وغامضة برموزها الدينية الخفية..
والتي لطالما سحرتني.. :)

سرب
23/04/2008, 10:08 PM
وجهة نظرك أحترمها طبعاً.. الاختلاف هنا في التقنيات الفنية وفي معاني اللوحات..
أعجبني وصفك وتفسيرك للوحات مالكي.. وأعتقد أن تلك النظرات التأملية هي التي
أعجبتني في لوحاته مضموناً.. وطبعاً دقة التفاصل والأضاءة فنياً..

لوحات دافينشي تبقى خالدة.. ومميزة وغامضة برموزها الدينية الخفية..
والتي لطالما سحرتني.. :)


وأنا مثلك أحب الغموض.

وتأسرني القوة ..

يشتت انتباهي بلذة الشغف.

يثير انتباهي الذكاء..

هذا بالذات ما أحببته في دافنشي.

والمالكي أيضا فنان رائع لا بد..

رائع ودقيق.

ربما لو أنه أقل دقة ..لأعجبني أكثر .

شمعة الأمل
24/04/2008, 08:08 PM
صراحة رووووووووووووعة

ما شاء الله

:لسان::لسان::لسان: